ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟ يوجد هنا لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-29-2012, 09:09 PM   #1

د.السمراء زكي

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186456
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات:

صورة متحركة وجه بنت لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟


لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟

:icon_eek: لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟

يحتاج جسم الإنسان البالغ إلى ما معدله 7ـــ 8 ساعات من النوم في اليوم. من ضمن وظائف النوم المهمة، إعادة شحن الطاقة والإسهام في النمو الجسدي والعقلي، وصيانة أعضاء الجسم لضمان قوة التركيز والنشاط أثناء النهار. وهنا، لا بد من الحديث عن أهمية نوعية النوم واستقراره أثناء الليل الذي لا يقل أهمية عن عدد ساعات النوم الكافية. فالمريض الذي يعاني من رداءة طبيعة النوم قد يعاني من المشكلات نفسها التي يعاني منها المحروم من ساعات النوم الكافية.

من الملاحظ ارتفاع نسبة الأرق والحرمان من النوم الجيد لدى النساء مقارنة بالرجال. أما الأسباب فهي: التغيرات الهرمونية، سوء العادات السلوكية، القلق النفسي، الإفراط في تناول المنبهات، ارتفاع نسبة التدخين، آلام العضلات.
أظهرت نتائج تلك الدراسة الحديثة ارتباط الحرمان المزمن من النوم، بزيادة فقدان البروتين الدموي عن طريق الكلى، وارتفاع نسبته في كميّة البول، ما يشكّل عاملاً للإصابة بقصور وظائف الكلى على المدى الطويل، وهذا بحدّ ذاته إشارة إلى اضطرابات وظائف الأعضاء المصاحبة للحرمان من النوم على المدى الطويل.

خلال الفترة بين 2006 و2010، تمت متابعة أكثر من 6800 عامل من صغار العمر ومتوسطي الأعمار (20 ــــ 60 عاماً)، وسؤالهم عن عدد ساعات نومهم اليومية، وإجراء فحص لنسبة البروتين في البول، إضافة إلى بعض المعلومات والفحوصات الأخرى ضمن دراسة أولية قامت بها مجموعة من الباحثين اليابانيين، يترأسهم الدكتور ياماماتو من جامعة أوساكا اليابانية، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من "المجلة الأميركية لأمراض الكلى".
وخلال فترة المتابعة، أصيب 8% من أفراد العينة بفقدان البروتين عن طريق الكلى. وظهرت زيادة نسبته في البول لدى الأشخاص الذين قلّ عدد ساعات نومهم خلال الليل.
فقد أشارت دراسات عدة إلى ارتباط الحرمان من النوم بالوزن الزائد لدى الأطفال والكبار. ومن الملاحظات المؤدية إلى هذه النتيجة، اختلال عمل هرمونات الشبع والجوع، وهرمون الكورتيزول، واضطرابات التمثيل الغذائي وإفراز هرمون الانسولين. والحقيقة أنّ المحروم من النوم لساعات طويلة، يتمتع بشهية أكبر لتناول مزيد من السعرات الحرارية وتخزينها على هيئة شحوم.

هناك عواقب اخرى الناتجة عن قلة النوم وهي
تعكّر المزاج، وقلة التركيز، وسوء الذاكرة قصيرة الأمد، وصعوبة إعطاء الآراء السديدة، وقلة التحصيل العلمي والإنتاج الوظيفي، إضافة إلى زيادة النّعاس والنوم القهري أثناء النهار، وخطر الوفاة المبكرة، والإصابة بارتفاع ضغط الدم، وحتى ارتفاع احتمال الإصابة بالزكام والتهابات الشعب الهوائية، نتيجة اضطراب وظائف جهاز المناعة. لكن من أخطر مضاعفات الحرمان من النوم زيادة نسبة حوادث السيارات والعمل.
لا يمكن التخلص من الآثار الخطيرة للحرمان الحاد أو المزمن من النوم، إلا بالنوم السليم وأخذ القسط الكافي من الراحة أثناء ساعات الليل. تجنب التدخين، والتقليل من تناول المنبهات، الابتعاد عن السهر، تجنب الانشغال بالهاتف الخليوي، وانتظام ساعات النوم. يجب أن نعتبر النوم واحداً من أهم الأولويات في حياتنا اليومية

مواضيع ذات صلة
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟
لماذا يحدق الرجل فى المرأة
المرأة الذكية هي التي تتزوج رجل عصبي، لماذا ؟
لماذا تتحول مشاعر حب المرأة لزوجها إلى نظرة احتقار؟
لماذا يتغير الرجل بعد سنوات من الزواج؟
الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟
الفتاة المدللة والمبالغة – لماذا لا يحب الرجل الفتاة المدللة ؟
متى يتجاهل الرجل شكل المرأة الخارجي؟



 
قديم 03-30-2012, 09:29 PM   #2

غيرك ماهمني


رد: لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟


لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟

كلام سليم والله،،
سلمت يداكي ياقمر

 
قديم 04-04-2012, 09:57 PM   #3

!!*ميوس*!!


رد: لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟


لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟

يسلمو ع المعلومــآأت ححبي :

 
قديم 04-11-2012, 12:52 AM   #4

*ام خالد*


رد: لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟


لماذا المرأة تعاني الأرق أكثر من الرجل ؟

تسلمي على هالمعلومات القيمه

ياعيني على المرأة زواج وحمل وولادة ورضاعه وتربية وزوج وبيت كنس وطبخ وغسل ومسح

الله يكون في عوننا

وارق كمان وقلة نوم

بس من جد معلومات مفيده

الله يعطيك العافيه

تقبلي ودي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0