ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة يوجد هنا فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-03-2012, 07:30 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

فراشة تطير فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة

السلام عليكم

- هو زيت مناسب لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة و الجافة جدا.
- يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين مظهر بشرة الوجه و ذلك بتوحيد لونها و تفتيحها و القضاء على البقع الداكنة و إزالة الهالات السوداء كما يساعد إستخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام على إعادة الرونق و النضارة إلى البشرة المجهدة.
- يوفر زيت اللوز الحلو الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس و هو مناسب للإستخدام على الكوع و القدمين و اليدين و كل المناطق الجافة على الجسم.
- يستخدم زيت اللوز الحلو في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات و هو بالتالي يطهر البشرة و يساعد على القضاء على البثور و حماية البشرة من الإلتهابات.
- يساعد زيت اللوز الحلو على التخفيف من حساسية الجلد و الإلتهابات.
- هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية و ترطيب عميق كما انه زيت غني بفيتامينات أ و ب و ه التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة.

طرق إستخدام زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة:
هناك طرق عديدة لإستخدام زيت اللوز للعناية ببشرة الوجه و الجسم سأذكر البعض منها.
إزالة المكياج:
بإمكانك إستعمال زيت اللوز لإزالة مكياج الوجه خاصة مكياج العيون و هذا لأن زيت اللوز يزيل المكياج بلطف و يرطب البشرة في نفس الوقت.
و الطريقة بسيطة جدا: إبدئي بسكب كمية صغيرة جدا من الزيت على قطعة من القطن المستدير ثم ضعي القطنة على عينك و هي مغمضة لمدة 30 ثانية على الأقل ثم إمسحي بها جفنك بلطف و بعدها قومي بإزالة المكياج من على وجهك بإستخدام قطنة اخرى عليها القليل من زيت اللوز و بعد إزالة كامل المكياج من على الوجه و العينين إغسلي وجهك بغسول الوجه أو الصابون لإزالة أي آثار لزيت اللوز على الوجه.
سنفرة أو سكراب للوجه و الجسم:
قومي بمزج زيت اللوز مع دقيق الشوفان لتحصلي على مزيج سنفرة لتقشير بشرة الوجه و الجسم.

سنفرة الوجه:
ضعي القليل من هذا المزيج على وجهك ثم قومي بتوزيعه على كامل الوجه بحركة تدليك لطيفة جدا بطريقة دائرية و لكن تجنبي بشرة منطقة محيط العينين لأنها رقيقة جدا و حساسة. و بعد دقيقتين من التدليك قومي بشطف وجهك بماء فاتر لتحصلي على وجه نظيف و ناعم.
سنفرة الجسم:
ضعي كمية مناسبة من مزيج السنفرة أو السكراب على جسمك أثناء الإستحمام ثم قومي بتوزيعه على كامل بشرة جسمك بطريقة التدليك بواسطة حركة دائرية و بعد دقيقتين أو ثلاثة قومي بشطف جسمك جيدا فزالة السنفرة و تحصلي على جسم نظيف و فاتح اللون و ناعم.
قناع للوجه:
قومي بمزج زيت اللوز مع العسل و القليل من عصير الليمون و إستخدمي المزيج كقناع لوجهك مرة واحدة في الأسبوع و ذلك بتوزيع المزيج على كامل الوجه و تركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على توحيد لون البشرة و تفتيح البقع الداكنة على الوجه و إزالة البثور و ترطيب بشرة الوجه.

إزالة الهالات السوداء:
إذا كنت تعانين من الهالات السوداء و ترغبين في التخلص منها قومي بتدليك بشرة منطقة محيط العينين بلطف بمزيج من زيت اللوز و عصير الليمون كل ليلة قبل النوم.
فوائد زيت اللوز المر للبشرة:
يعتبر زيت اللوز المر زيت أساسي و يستخدمه البعض في التدليك و الآروما ثيرابي لأن رائحته جميلة و هو زيت 50 في المائة من مكوناته هي نفسها الأحماض الدهنية الغير مشبعة و الفيتامينات المفيدة للبشرة التي يحتوي عليها زيت اللوز الحلو أما ال50 في المائة الباقية فهي تتكون من المكونات التالية: بنزيلديهايد و غليكوزيد أميغدالين و سيانيد الهيدروجين.
لزيت اللوز المر خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و هذا يجعله زيت مطهر و لكنه يحتوي على مركبات سامة لذلك يجب ان يكون إستخدامه خارجي فقط و بكميات قليلة جدا و على المرأة الحامل و الأطفال تجنبه تماما لأنه مضر جدا و قد يسبب الوفاة.

السلام عليكم - هو زيت مناسب لكل أنواع البشرة خاصة
طريقة إستخدام زيت اللوز المر للعناية بالبشرة:
قومي بمزج قطرة واحدة من زيت اللوز المر مع 30 ميليليتر من الزيت الناقل ثم إستخدمي المزيج في تدليك الجسم لترطيبه و تطهيره و إزالة البثور.
بصراحة أنا لا أشجع علي إستخدام زيت اللوز المر علي البشرة و ذلك لخطورته و لكنى ذكرت طريقة إستخدامه للتوضيح فقط حتى لا يستخدم بكامل تركيزه لأنه كما ذكرت سابقا يحتوي على مواد سامة و من المهم جدا أن أذكر نسبة مزجه مع الزيوت الناقلة في حالة إستخدامه
البشرة الحساسة و الجافة جدا. - يعمل زيت اللوز الحلو

مواضيع ذات صلة
زيت اللوز للقضاء على النمش
طريقة عمل حلوى "ماكارونس" الحلوى الفرنسي
القطايف من ألذ الحلويات الرمضانية
كيف تصنعين مرطبات لبشرتك من الطبيعه؟
ماسكات سحرية من الأرز لتفتيح البشرة وتنقيتها
خلطة طبيعية للقضاء علي تجاعيد البشرة
وصفة الأرز المطحون لتبيض وتنظيف البشرة
طريقة عمل البيتزا المشوية بالزيتون و الموزاريلا
4 خلطات من اللوز لتبييض البشرة
طريقة عمل الصابون المغربى لتنعيم وتبييض البشره فى المنزل
بخار الوجه المنزلي للعناية بالبشرة
تعلمى كيفية عمل غسول طبيعي للبشرة فى المنزل



 
قديم 04-03-2012, 07:34 PM   #2

"نسيم البحر"


رد: فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة

http://gif.[1]9\صور\c:\users\user\desktop

 
قديم 04-03-2012, 07:44 PM   #3

احلام شاعرة


رد: فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق




 
قديم 04-04-2012, 12:25 PM   #4

زهرة بابلية


رد: فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة البحر الجميلة مشاهدة المشاركة
ياهلا

 
قديم 04-04-2012, 01:50 PM   #5

عاشقةبغداد


رد: فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة


فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة

شكررررررررررا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0