ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة 10 خطوات لحمل صحي يوجد هنا 10 خطوات لحمل صحي متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-09-2012, 08:26 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

10 خطوات لحمل صحي


10 خطوات لحمل صحي

مرحلة الحمل هي الوقت المثالي لتبدئي بالاعتناء بصحتك الجسدية والنفسية. وسوف تتضاعف فرصتك في الحصول على حمل خالٍ من المشاكل وطفل يتمتع بصحة جيدة مع اتباعك بعض الإرشادات البسيطة التالية:
1. اختيار طبيبة مختصة لمتابعة الحمل في مرحلة مبكرة .
تعتبر المتابعة الجيدة للحمل ضرورة أساسية للاطمئنان على صحة طفلك، ويعطيك اختيار طبيبتك المبكر فرصة لبناء علاقة وطيدة معها استعداداً للولادة. استشيري صديقاتك لانتقاء الطبيبة المناسبة.

2. تناول الطعام الصحي.
من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. قد تنفر الكثير من النساء في فترة الحمل من بعض أنواع الطعام، لكن يمكن استبدال تلك الأطعمة بأخرى تحتوي على قيمة غذائية مماثلة.

3. تجنب الطعام غير الصحي.
خلال فترة الحمل، يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تمثل خطورة على صحة طفلك. قد يؤدي تناول الأجبان الطرية، مثل جبن بري وكاميمبرت والجبن الأزرق، مثل الستيلتون، إلى الإصابة بالليستيريا، والتي يمكن أن تعرضك للإجهاض وتسبب بعض الأمراض الخطيرة لدى الأطفال حديثي الولادة.

4. تناول حمض الفوليك كمكمل غذائي.
يعد حمض الفوليك الفولات المكمل الغذائي الأكثر أهمية أثناء الحمل. فهو يساعد على تجنب العيوب الخلقية التي تصيب الأطراف العصبية لدى الأطفال. كما أظهرت بعض الدراسات أن زيوت الأسماك، التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، لها تأثير إيجابي على وزن الطفل عند الولادة وعلى تطور الدماغ والأعصاب في المراحل الأخيرة من الحمل، فضلاً عن وقاية الأم من تسمم الحمل.

5. ممارسة الرياضة بانتظام .
يمنحك اتباع نظام رياضي جيد القوة التي تحتاجينها لتحمل الوزن الزائد خلال فترة الحمل ومقاومة التحديات الجسدية عند الولادة. كما يسهل عليك مهمة استعادة رشاقتك بعد الوضع. بالإضافة إلى أن الرياضة تساعدك على رفع معنوياتك وتخلصك من اكتئاب الحمل.

6. ممارسة تمارين قاع الحوض.
تشكل عضلات قاع الحوض شبكة متأرجحة من العضلات توجد عند قاعدة حوضك وتدعم المثانة والمهبل والمستقيم. قد تضعف هذه العضلات في فترة الحمل بسبب الضغط الزائد عليها ولأن هرمونات الحمل تؤدي إلى ارتخائها قليلاً. يمكن تقوية قاع الحوض وزيادة تماسك عضلاته بممارسة نوع من التمارين الرياضية يومياً.

7. الانتباه للأدوية والطعام والشراب.
استشيري طبيبتك قبل أخذ اي علاج. كما عليك أيضاً الابتعاد عن أية أطعمة تم حفظها بعيداً عن الثلاجة أو الأطعمة غير الطازجة. تجنبي الكحول الذي يمكن أن يسبب متلازمة الطفل الكحولي fas ويعاني المواليد المصابون بهذا المرض من التخلف العقلي وتأخر النمو والمشاكل السلوكية والعيوب الخلقية في الوجه والقلب.
8. التقليل من استهلاك الكافيين.
الإكثار من تناول الكافيين قد يؤدي إلى وضع مواليد منخفضي الوزن أو يزيد من احتمال تعرضك للإجهاض.

9. الإقلاع عن التدخين.
تزداد المخاطر لدى النساء الحوامل من فئة المدخنات، إذ يتعرضن أكثر من غيرهن لاحتمالات فقدان الجنين والولادة المبكرة ووفاة المواليد ومتلازمة موت المهد. ويؤدي التدخين في المرحلة الأولى من الحمل إلى زيادة طفيفة في احتمال ولادة طفل بشفاة مشقومة أو شق حلقي.

10. أخذ قسطاً من الراحة.
إن التعب الذي تشعرين به خلال الثلثين الأول والأخير من الحمل هو رسالة واضحة من جسمك تدعوك إلى التقاط الأنفاس وكأنه يقول لك "تمهلي وعلى رسلك". مع أن القيلولة في منتصف النهار قد تبدو أحياناً رفاهية لا يمكنك التمتع بها إلا أنها مفيدة لك ولطفلك
.

مواضيع ذات صلة
تصاميم أكثر صحية للحمامات
آيس كريم التوت الصحي..
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
الأفوكادو وزيت الزيتون لشعرصحي ولامع..!
قائمة المسموح و الممنوع فى فترة الحمل
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
ماهي تمارين الحمل التي تعرضك أنت وجنينك للخطر ! احذري منها
عملية تنظيم الحمل و أهميتها
توقفي عن تناول حبوب منع الحمل فوراً
فوائد لتناول التين عند الإفطار
كيف تزيدى من فرصك فى الحمل و الإنجاب؟
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل



 
قديم 04-18-2012, 10:56 PM   #2

زهرة بابلية


رد: 10 خطوات لحمل صحي


10 خطوات لحمل صحي

يعطيكي العافية

 
قديم 06-06-2012, 04:07 PM   #3

"حـــ صادق ــــب"


رد: 10 خطوات لحمل صحي


10 خطوات لحمل صحي

يعطيكي العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0