ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي احذرن شهادة الزور.... يوجد هنا احذرن شهادة الزور.... منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

(ام حبيبة)

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 178124
تاريخ التسجيـل: Dec 2011
مجموع المشاركات: 3,998 
رصيد النقاط : 25

احذرن شهادة الزور....


احذرن شهادة الزور....

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم


احذرن شهادة الزور


وشهادة الزور من أكبر الكبائر، وقد نهى الله عنها في كتابه مع نهيه عن الأوثان، فقال الله تعالى: فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ {الحج:30}، وروى أبو بكرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا: بلى يا رسول الله، قال ثلاثاً: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين -وكان متكئاً- فقال: ألا وقول الزور، وشهادة الزور، ألا وقول الزور وشهادة الزور فما زال يقولها حتى قلت: لا يسكت. رواه البخاري، والشهادة المذكورة إضافة إلى كونها شهادة زور، فإنها إعانة على الإثم، وتحليل ما حرم الله.

وكفارة شهادة الزور وغيرها من المعاصي هي التوبة إلى الله عز وجل، وإذا ترتب عليها ضرر في حق آدمي فيجب تحلله منه، قال البيجرمي الشافعي في حاشيته: ويشترط في توبة معصية قولية القول فيقول: قذفي باطل وأنا نادم عليه ولا أعود إليه ويقول في شهادة الزور: شهادتي باطلة وأنا نادم عليها، والمعصية غير القولية يشترط في التوبة منها إقلاع عنها وندم عليها وعزم أن لا يعود لها ورد ظلامة آدمي إن تعلقت به. فإن شهادة الزور هي شهادة الإنسان بما لا علم له به. وعليه فمن شهد بأمر لا يعلمه فقد شهد شهادة زور، سواء خلط ذلك بحق أم لم يخلطه به.
وهي من أكبر الكبائر، ففي الصحيحين واللفظ للبخاري عن أبي بكرة عن أبيه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا: بلى يا رسول الله. قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين. وكان متكئًا فجلس فقال: ألا وقول الزور وشهادة الزور، ألا وقول الزور وشهادة الزور. فما زال يقولها حتى قلت: لا يسكت.
يضاف إلى كون شهادة الزور كبيرة من الكبائر كون الشاهد حلف على الزور فيصير بذلك ارتكب كبيرة أخرى، وذلك لأن الحلف على الكذب لإبطال حق المسلم هو ما يسمى بالغموس، وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أنها من الكبائر؛ فقال: الكبائر الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وقتل النفس واليمين الغموس. رواه البخاري.
وفسرها صلى الله عليه وسلم في رواية أخرى لما سئل عنها فقال: الذي يقتطع مال امرئ مسلم هو فيها كاذب. رواه البخاري.
إذا علمت هذا أيها السائل فبادر بالتوبة إلى الله تعالى من هذه الكبائر، ولا بد أن تتحلل ممن شهدت ضده بزور، فإذا أخلصت التوبة وأرضيت من ظلمت فالله عز وجل يقبل توبتك ويغفر ذلك.

مواضيع ذات صلة
السورة التي تمنى النبي صلى الله عليه وسلم انها في قلب كل انسان من امته
محاولات اغتيال النبى صلى الله عليه وسلم
شهادة ابن تيميّة
الشهادة .... في شرع الله
فنطقت بالشهادتين
تاج وشهادة تقدير للحافظات في كل المحافظات
تأثير شهادة أن لا إله إلا الله عند الموت..
سجل حضورك بنطق "الشهادتين" ..



 
قديم   #2

احلام شاعرة


رد: احذرن شهادة الزور....


احذرن شهادة الزور....

مشكورة حبيبتى على الموضوع الرئع
جزآآآك الله كل خيرآآ
واصلي معنا تقبلي مروري

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:07 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0