ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات يوجد هنا موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

حملات دعوية

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162624
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 123 
رصيد النقاط : 0

موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات


موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات

 موقف المسلم من شم النسيم أولاً: عدم الاحتفال به،

موقف المسلم من شم النسيم


أولاً:




عدم الاحتفال به، أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛ وذلك لما فيه من التشبه بالفراعنة الوثنيين ثم باليهود والنصارى، والتشبه بهم فيما يخصهم محرم فكيف بالتشبه بهم في شعائرهم؟!






قال الحافظ الذهبي –رحمه الله-:




(فإذا كان للنصارى عيد ولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شرعتهم ولا قبلتهم)
أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛
ثانياً:




عدم إعانة من يحتفل به من الكفار أقباطاً كانوا أم يهوداً أم غيرهم بأي نوع من أنواع الإعانة،



كالإهداء لهم، أو الإعلان عن وقت هذا العيد أو مراسيمه أو مكان الاحتفال به، أو إعارة ما يعين على إقامته، أو بيع ذلك لهم، فكل ذلك محرم؛ لأن فيه إعانة على ظهور شعائر


الكفر وإعلانها، فمن أعانهم على ذلك فكأنه يقرهم عليه، ولهذا حرم ذلك كله.



وقال ابن التركماني الحنفي –رحمه الله-:



(فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة دابة يركبونها لمواسمهم وأعيادهم) (اللمع في الحوادث والبدع (2/519-520).



وقد أحسن الشيخ محفوظ –رحمه الله- حينما أوصى كل مسلم في بلاد يحتفل بهذا العيد فيها أن يلزم بيته، ويحبس أهله وأولاده عن المشاركة في مظاهر هذا العيد واحتفالاته.



أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛

ثالثاً:




الإنكار على من يحتفل به من المسلمين، ومقاطعته في الله تعالى إذا صنع دعوة لأجل هذا العيد، وهجره إذا اقتضت المصلحة ذلك.



قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله-:



(وكما لا نتشبه بهم في الأعياد فلا يعان المسلم في ذلك؛ بل ينهى عن ذلك، فمن صنع دعوة مخالفة للعادة في أعيادهم لم تُجب دعوته، ومن أهدى من المسلمين هدية في هذه الأعياد مخالفة للعادة في سائر الأوقات غير هذا العيد لم تقبل هديته خصوصاً إن كانت الهدية مما يستعان بها على التشبه بهم كما ذكرناه، ولا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم في العيد من الطعام واللباس ونحو ذلك؛ لأن في ذلك إعانة على المنكر)



(الاقتضاء 2/519-520).

وبناء على ما قرره شيخ الإسلام فإنه



لا يجوز للتجار المصريين من المسلمين أو في أي بلاد يحتفل فيها بشم النسيم أن يتاجروا بالهدايا الخاصة بهذا العيد من بيض منقوش، أو مصبوغ مخصص لهذا العيد، أو سمك مملح لأجله، أو بطاقات تهنئة به، أو غير ذلك مما هو مختص به؛ لأن المتاجرة بذلك فيها إعانة على المنكر الذي لا يرضاه الله تعالى ولا رسوله –صلى الله عليه وسلم-. كما لا يحل لمن أهديت له هدية هذا العيد أن يقبلها؛ لأن في قبولها إقراراً لهذا العيد، ورضاً به.



ولا يعني ذلك الحكم بحرمة بيع البيض أو السمك أو البصل أو غيره مما أحله الله تعالى، وإنما الممنوع بيع ما خصص لهذا العيد بصبغ أو نقش أو تمليح أو ما شابه ذلك، ولكن لو كان المسلم يتاجر ببعض هذه الأطعمة، ولم يخصصها لهذا العيد لا بالدعاية، ولا بوضع ما يرغب زبائن هذا العيد فيها فلا يظهر حرج في بيعها ولو كان المشترون منه يضعونها لهذا العيد.
أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛

رابعاً:



عدم تبادل التهاني بعيد شم النسيم؛ لأنه عيد للفراعنة ولمن تبعهم من اليهود والنصارى، وليس عيداً للمسلمين، وإذا هنئ المسلم به فلا يرد التهنئة،

أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛

خامساً:



توضيح حقيقة عيد شم النسيم وأمثاله من الأعياد التي عمت وطمت في هذا الزمن، وبيان حكم الاحتفال بها لمن اغتر بذلك من المسلمين، والتأكيد على ضرورة تميز المسلم بدينه، ومحافظته على عقيدته، وتذكيره بمخاطر التشبه بالكفار في شعائرهم الدينية كالأعياد، أو بما يختصون به من سلوكياتهم وعاداتهم؛ نصحاً للأمة، وأداءً لواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بإقامته صلاح البلاد والعباد.

ولمعرفة قصة عيد شم النسيم تفضلوا بزيارة هذا الرابط

https://www.betek.info/vb/showthread.php?t=15894
أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛
والآن مع البطاقات من ابداع غريق المصممات

بطاقات الغالية ام ريناد

يشاركهم في شرعتهم ولا قبلتهم) ثانياً: عدم إعانة من يحتفل

به من الكفار أقباطاً كانوا أم يهوداً أم غيرهم بأي

نوع من أنواع الإعانة، كالإهداء لهم، أو الإعلان عن وقت

هذا العيد أو مراسيمه أو مكان الاحتفال به، أو إعارة

تصميم الغالية فتاة الاسلام
ما يعين على إقامته، أو بيع ذلك لهم، فكل ذلك


تصميم الغالية غلا وكلى حلا



محرم؛ لأن فيه إعانة على ظهور شعائر الكفر وإعلانها، فمن


تصميم الغالية أريج الايمان

أعانهم على ذلك فكأنه يقرهم عليه، ولهذا حرم ذلك كله.

وقال ابن التركماني الحنفي –رحمه الله-: (فيأثم المسلم بمجالسته لهم

مواضيع ذات صلة
نظام "البصمة " بديل عن الصورة الفوتوغرافية في بطاقة الهوية المدنيةللمرأة السعودية
من فضائل يوم عرفة..
يوم عرفة
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
حكم هجر المسلم لاخيه المسلم للشيخ بن العثيمين
7 ابواب للخير لا يغفل عنها المسلم
كتاب حصن المسلم
إنتبهي أختي المسلمة ربما تكوني من الذين إشتكاهم رسول الله لربه
وظائف المسلم في عيد الفطر
صفات المرأة المسلمة ادخلي لتستفيدي
كم قتل عمر بن الخطاب من أولاد المسلمين
المسلمون وبدعة كذبة أبريل



 
قديم   #2

احلام شاعرة


رد: موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات


موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات

مشكورة حبيبتى على الموضوع الرئع
جزآآآك الله كل خيرآآ
واصلي معنا تقبلي مروري

 
قديم   #3

غسق الكويت@


رد: موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات


موقف المسلم من شم النسيم + بطاقات


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:16 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0