ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات يوجد هنا أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-22-2012, 08:57 AM   #1

حلا الاردن

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183189
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 1,954 

كاس عصير أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات


أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات

أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات



يجد كثير من الأزواج أساليب فظة لإصلاح اعوجاج زوجاتهم بالهجران والضرب والإهانة، يغفلون أن الأسلوب الأمثل والأول والأساس هو الوعظ والتوجيه والإرشاد والإصلاح.

إن تجنب المرور بالمرحلة الأولى والأساسية والأفضل في التعامل مع اعوجاج واخطاء وسلبيات الزوجة والقفز إلى تعليمها ومتابعتها بالأسلوب الأصعب والمنفر والمقلوب، يؤدي إلى نفور لا يمكن لملمته وإلى كسر لا يمكن جبره، وعدم الاقتداء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج".

الزوج بسام حازم لديه طريقته وتفكيره الخاص في التعامل مع أخطاء وعثرات زوجته كما يقول لـ"السبيل"، فهو يمارس الصبر والمسايرة، ويراعي طبيعة زوجته التي منها الإعوجاج في التصرف والسلوك، حتى تستقيم ويصلح حالها وإلا فمصير أسرته التشتت والطلاق، كما يقول.

بسام الذي يعمل معلما في إحدى المدارس الخاصة، يفصح عن بعض أساليبه التي ينتهجها مع زوجته من خلال تذكيرها بحقوقه عليها وعدم جواز الإستطالة عليه

وإيذاءه بالكلام، إضافة إلى شراءه بعض الكتب والتسجيلات الصوتية التي تتحدث عن كيفية تعامل الزوجة لزوجها، إلى جانب الإستعانة بمن له تأثير عليها من أهلها وأقاربها.

أما الصيدلي راشد خميس فيعتمد على عدة طرق ووسائل في التعامل مع سلبيات واعوجاج زوجته، فهو يمارس خلق الصبر والرفق وفهم طبيعة زوجته وبم تفكر من حيث أولوياتها ومطالبها.

يقر راشد بأن المرأة قد يصدر منها ما يزعج الرجل فعليه ألا يكرهها وأن يخفف هذا الاعوجاج والازعاج بترك بعض الأمور لها مع الحرص على المتابعة والمراقبة، لافتا إلى أن كثير من الرجال يتزوج المرأة ولا يفكر أن يضيف إليها شيئا أو أن يسهم في بناء شخصيتها، وهو ليس على استعداد أن يقبل منها أي خطأ أو هفوة.

أما سلطان رشدي فيفضل أن يتعامل مع زوجته بالحزم والشدة والتأديب القاسي، على حد وصفه، وذلك من خلال ضربها غير المبرح والزجر والهجران وصولا إلى التهديد بالطلاق، لما لهذه الأساليب من تأثير على تفكير ونفسية المرأة
المتمردة ، بحسب قوله.

يصر سلطان أن هذه أفضل الطرق وأقصرها لإصلاح اعوجاج وأخطاء الزوجة، إذ لديه شواهد وتجارب من واقع أقاربه ومعارفه تؤكد نجاعة ونجاح هذه الأساليب في التعامل مع الزوجة.

بيد أن دكتور علم الشريعة أحمد الرقب يقول لـ"السبيل" إن تعاليم الإسلام وضعت قواعد عامة لكيفية تعامل الزوج مع زوجته، فكان أولها أن الزوجين هما سكن لبعضهما البعضوالسكن هنا يعني الهدوء والطمأنينة، فإذا آمن الزوجان بهذه القاعدة فإن كثير من المشاكل تتقلص وتنتهي على خير.

أما القاعدة الثانية توضح أنهما ستر لبعضهما البعض يتحملان عيوب ومثالب بعضهما ولا يفضحان أنفسهما أمام الناس بل يعملان على حل مشاكلهما بكل سرية وكتمان، إلى جانب المعاشرة بالمعروف "وعاشروهن بالمعروف" ويقوي هذا الأمر حديث الرسول عليه السلام"، رفقا بالقوارير".

والقاعدة الرابعة حسب الرقب تدل عليها الآية الكريمة "وجعل بينكم مودة ورحمة" ويقصد هنا بالمودة والرحمة أي الإشباع العاطفي والنفسي بين الزوجين لما يوفران من المزيد من الحنو واللطف والرعاية والتفاهم بينهما.

يدعو الرقب في نهاية حديثه الأزواج إلى التبصر بهذه القواعد للبناء عليها في التعامل والسلوك والتصرف فيما بينهما من أجل الوصول إلى حياة هادئة وادعة تخلو من المشاكل والمنغصات، رافضا في الوقت ذاته الأسلوب العسكري والخشن في التعامل بين الأزواج، على حد قوله.

مواضيع ذات صلة
منزل مصمم بأساليب مختلفة
افكار حديثة لتصميم المكتبات الحديثة
احذية مارى جين المسطحة للمرأة
مستلزمات حديثي الولادة من رالف لورين
الأسباب القوية التي تجعلك ترجعين إلى شريك العمر
تعرفى على بعض أنواع الأجبان التى نتناولها يوميا
من بعض فؤائد التين
التحلي بالاخلاق في المستشفيات عند تواجدك في المستشفى سواء لزيارة مريض او لمراجعة طبيب نسأل الله السلامه وان يديم علينا الصحه والعافيه يجب علينا ان نتحلى بعض الاخلاق ومنها تجنب أن تفترض في ذهنك سوء تعامل موظفي الاستخدام فتزمجر عليهم
فوائد بعض الاغذيه التي من الضروري ان تتوفر عليها طاولتك
زوج يقنع زوجته ليتزوج عليها هههههههه
الأزواج.. أساليب طريفة لاستفزاز وإغاظة الزوجات
أشياء يفقدها الأزواج بعد الثلاثين كوني ذكية واستغليها حتى تهنئين..



 
قديم 04-22-2012, 03:10 PM   #2

زهرة بابلية


رد: أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات


أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات

يسلمووووو

 
قديم 04-22-2012, 06:20 PM   #3

حلا الاردن


رد: أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات


أساليب الأزواج في إصلاح ممارسات سلبية للزوجات

تسلميلي
الله يخليكي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0