ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي يوجد هنا فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

ازياء وردة الاردن

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 187588
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 662 
رصيد النقاط : 0

فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي

فتيات على شواطئ الحسرة “
في خضم هذه الحياة الدنيا , وفي تلاطم أمواجها بالرزايا , والمحن والبلايا حط ّ مركبُ كـَلـِمي على شاطئ الأسى , وعلى جُرْح ِ الحقيقة رسى , وجوهٌ ذابلة , أناملُ تسطـّرُ قصة ً وعـِبْره , وصمتٌ يُنْبـِئْك بوابل ِ حسرة .
ملامحُ تعـيشُ الحرمان , وصرخة ٌ تهـزّ الوجـدان , وأقدامٌ مُكـَبّـلة ٌ بأغلال ِ الشيطان , وأعينٌ مَرَجُ اليـأس ِ بعـينها يلتقــيان , منظرٌ رهيب , وأمرٌ مَريب ,ولقاءٌ كئيب , وحسرةٌ محبٍ وحبيب .
كالشمع يبكي وما يُدْرى أعبرتُه من حُرقةِ النار ِ أم من فُرْقَة ِ العسل ِ
فتيات على شواطئ الحسرة .
أمرٌ مؤسف , جُرْحٌ في جبين حسناء , كـُسُوفٌ لشمس ِ العفة ِ يا تـُرى من هؤلاء الفتيات ؟!
ما الذي قادهنّ إلى تلك الشواطئ ؟!
هؤلاء الفتيات هنّ العاشقاتُ المقيّمات , القوارير المنكسرات , وضحايا الغزل والمعاكسات . هنّ ذواتُ الحسرة والآهات , والشجون والعـَيَرات .
خلا بهنّ قرش البشر . ثم ألقوا بهنّ على شواطئ الشر .
وهل ترحم ُ الحمل المستضام ذئاب الغلا وأسوءُ الشرى ؟!
وفي تتابع الحسرات على العاشقين والعاشقات أنادي يا هؤلاء كفى عبثا ً بالشرف والعفاف , كفى نثرا ً يعقد الفضيلة . كفى بيعا ً للأمانة في سوق الخيانة ــ هذه رسالة أوجهها للعاشقات , كلماتٌ ألتقطها من بين رُكام الصمت إشاراتٌ ألوّم بها في طريق التائهات . توجيهاتٌ للساري , منديل ٌ معطـّر لمسح لوثة رذيلة , وشفاء ِ جراح ٍ عليلة . إنها حجابٌ لمن أعلنت سفورها .
ومحرمٌ لمن غادرت شرورها وأمٌ رؤومٌ لمن تركت غرورها
أقدمها لله شقات أنادي قبل أن تقول نفسٌ يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله .
أختاه :
ارعيني سمعك مدي يديك لكلماتي لعلك تتشبثين بكلمتي تقودك إلى النجاة من شواطئ الحسرة . إنني أعلم مدى الحزن ِ والكآبة والقلق الذي تعيشين فيه . أعلم مدى الهم الذي يعتصر قلبك . إياك والغرور والمكابرة . لا تـَخدعي ولا تـُخدَعي هذا الواقعُ وإن هربت ِ من سوط ِ عذابـِه . إن الواقع يشهد بأنّ من أحبّ شيئا ً غير الله عُذب ولا بد . أما سمعتي قول القائل وهو يصف مرارة الحب والعشق الذين تعيشين فيه .
فما في الأرض أشقى من محب وإن وجد الهوى حُلوَ المذاق ِ
هذا هو واقع العاشق عذابٌ وحرمان , هموم ٌ وهَذيان . خداعٌ وهَوَان وماذا ينال العاشق سوى الذل وأمان ٍ كاذبة . وأحلام ٍ هاربة .
اسمعي ماذا يقول كبيرُ المعذّبين :
ومَنْ كان من طول الهوى ذاقَ سَلوةً فإني من ليلى لها غيرُ ذائق ِ
وأكــثرُ شـــــيء نلتُهُ من وصـــــــالها أمانيّ لم تصدُقْ كلقعة بارق ِ
هذه حقيقة المغازلات والمعاكسات والوقوع في شـَرَك ِ الغرام والهيام , إن الحبّ والتعلق بغير الله حسرة ٌ في الدنيا والآخرة { الأخلاء يومئذٍ بعضهُم لبعض عدوٌ إلا المتقين } ويقول سبحانه : { ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها } والفتاة هي الضحية , هي الحمل الوديع الذي تفترسه ذئاب البشر , أنت الضحية نعم أنت البداية والنهاية , بداية عذبه ونهاية مرة . علاقة العشق والمحبة التي تر تبطين بها مع غيرك من الرجال ضررٌ محضٌ لا نفع فيه سوى مجرد أحلام وأوهام ومتعة قصيرة زائلة , ثم يعقبها همٌ وغم وآلام لا تنقطع وضياع عوض وشرف .
مساكينُ أهل ِ الحبّ حتى قبورهم عليها غُـبارٌ الذلّ بين المقابر
( 1 )
إن أمرّ الأمرين أنك لجحيم الحب والغرام تعرفين . وتنظرين وتسمعين عن حال العاشقين , ثم إذا بك بنظرة ظلوم غشوم أو عن قصدٍ مذموم تقعين في وادٍ لا تـُسمعُ فيه الصرخة ولا ترى فيه النجمة وليل فإذا أنت حائرة تعضين أصابع الندم حالك يقول : ياليتني كنت نسيا ً منسيا ً . إنها خطوات , ثم إذا بك في ورطات لا تعرفين إلا الهموم والزفرات ألم يقل رب البريات { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان } . إن صفحات المحبين ملطخة بأصابع مشبوهة , كتابٌ مزوّر , سطورٌ مظلمة , نهرٌ أجاج , كذِبٌ وخُداع , كسرٌ في زجاج , داءٌ في صورة ِ علاج . خذي عبرة واسكبي عَبره , والسعيدُ من وعظ بغيره والشقي من اتعظ به الناس . وإليك آثار الحبّ المذموم , والملِكِ الظلوم , لعلك تتعظين بغيرك ممن سبق في الوقوع في شَرَكِ الغرام , وزور الأحلام . فلن تفي كـُليماتٌ بعرْض آثار ِ الويلات التي يعاني منها العاشقونَ والعاشقات لكن أعْرض عليك بعض الآثار , لتكون لك عبرة واعتبار , وإنقاذا ً وإنذار .
فأولها : الأمراض النفسية :
فللعشق والحب يا فتاة ٌ أمراضٌ نفسية ٌ بالغة ومنها فقدان الثقة بالنفس فالعاشقة شخصية متذبذبة شخصية ٌ تعيش على الوَهمْ تـُسترها أحلام لفتاها المنتظر ومن الأمراض النفسية التي تعيشها العاشقة : الاكتئاب النفسي والضيق والحيرة {ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ً} فتالله وبالله ولعمرو الحق أن الفتاة أو الفتى الذي يتعلق بالحب والعشق أنه يعيش حياة الضَنـك . ضيقٌ ونكد وكدر ظلمات ٌ بعضها فوق بعض .
وثانيا ً : من الآثار العذاب :
وهذا العذاب نتيجة ُ تعلق القلب بحب ٍ محرم فكان الجزاءُ من جنس العمل وهذا العذاب الذي يعيشُه المحبُ جزءٌ يسيرٌ من عذاب ِ الآخرة إن لم تـُدْركه رحمة ُ الله . والداخلُ في الحب داخلٌ في تنور ٍ يفور نارا ً حتى قيل : الداخلُ في الحب يتمنى الخلاص ولاتَ حينَ مناص . كم أكـَبـّتْ فتنة ُ الحب رؤوسا ً على مناخرها في الجحيم , وأسلحتهم إلى مقاساة ِ العذاب الأليم وجرّعتهم بين أطباق النار كؤوس الجحيم , وكم أخرجت منْ شاءَ اللهُ من العلم والدين كزوج الشعرة من العجين وكم أزال الحب والعشق من نعمه وأحلّ من نقمه , وكم أنزل من عزة عزيز فإذا هو من الأذلين وَوَضَع من شريف ٍ وشريفة ٍ فإذا هو في أسفل السافلين ,وكم كشف الحب من عوره وأحدث من رَوْعه وأعقَبَ من ألم , وأحلّ من ندم وكم جَلبَ الحبّ من جَهْد البلاء وَوَرَك الشقاء , وسوء القضاء , وشماتة الأعداء . فهذه جناية الحب والعشق يا أختاه {فتلك بيوتهم خاوية ً بما ظلموا إن في ذلك لآيةً لقوم ٍ يعلمون} .
ويا أختاه إذا اقتحمت بحر العشق ولعبت بك أمواجه فأنت إلى العذاب والهلاك أدنى منك إلى السلامة وأنت بعيدة ٌ عن العذاب والحسرة بابتعادك عن الحب والعشق , ذكر الخرائطي : أنه كان بالمدينة جارية ٌ ظريفة ٌ فَهَويَتْ رجلا ً من قريش وكان لا يفارقها ولا تفارقه فملها وزاد حبها له لأن المرأة أكثر عاطفة ًمن الرجل وهي خدوعُ تُخدَعُ بسهولة ٍ وتظنّ أن الشاب لها عن صدق ٍ ومحبة ٍ وما علمت أن حبّه لها مجردُ تسلية ٍ ولعب ٍ بالأعراض , فلما ملّ عشيقها منها تركها فازدادت حالتها سوءا ً فمرضت وجعل مولاها لا يعبأ بشكواها ولا يرقّ لها حتى هامت على وجهها ومزقت ثيابها وأفضت إلى أمر عظيم فلما رأى ما صارت إليه عالجها فلم ينفع معها العلاج وكانت كالمجنونة تدور في السكك ليلا ً وتقول :
الـــحــبّ أول مـا يـكونُ لحــاجـــــــة ً تــأتي بـه وتـســوقه الأقــدارُ
حتى إذا اقتحم الفتى لججَ الهــوى جاءت أمورٌ لا تــطــاق كبـــارُ
من ذا يطيق كما نطيق من الهوى غلب العزاء وباحت الأســــــرارُ
فالحبّ عذابٌ ولا أظن أنك تخالفين الجواب فاحذري أن تكوني المصاب فأغلقي الباب وتحصنيبالحجاب واعتدي على الوهاب ورب جرح وقع على مقتل .
ومن الآثار : ضياع الشرف .
مسكينة تلك الفتاة سلمت قلبها وشرفها وعرضها وأصبحت دمية تعبث بها أظفار العابثين , ماذا يريد منك ذلك الفارس الذي رميت بطرفك في سوقه فأعطاك بضاعة مغشوشة كاسدة فناولك فستانا تكفنين فيه شرفك وأعطاك صورة وقلما وهدية لتضعين أعز ما تملكين في حنوط الغفلة .صادك بكلام معسول وقلب متيم في هواك مقتول وعقل بالسكرة مغسول أعطاك في حبه الأمان وعلى صدقه برهان قلدك قلادة وأنشدك أبياتا عباده ووعدك بزواج السعادة وأن جمالك طـيّر لـبّـه وفؤاده وجمع رسائلك وصورك وأصبحت عليك شهادة وهددك في شرفك على فراش ووسـادة , ثم هجرك وجعلك في دوّامة وبلاده ,
( 2 )
ثم أصبحت في يده خاتما يهددك بقوله : إن لم يكن وفاق ففضيحة واحتراق وحتى لو تزوجتي فبعد فترة تجدين أنه نافذة موت يطلّ عليك بشبح التهديد والانحراف وكم من المجتمع من ضحايا لتهديد صور أو مكالمة مسجلة نهايتها ضياع الشرف .
ومن الآثار : الطلاق .
فالفتاة قد تتعلق بفارس أحلامها , ويعدها ويمنيها ولا يعدها إلا غرورا فتقع في قبضته ينتقل بها عبر أثير الحسرة والحيرة وربما تزوجت الفتاة وتريد ستر نفسها وتكوين منزل تعيش فيه فيهددها فارسها وقد يصل به الأمر إلى كشف حقيقتها فيحدث الطلاق والفرقة فتكون معذبة بسبب الحب والعشق .
ومن الآثار كذلك العنوسة :
فالفتاة التي تقع في هذا المستنقع ترفض الزواج بحجة تعلقها بوهم زائف ووعود سراب من عشيقها الذي يماطلها ويتهرب من الزواج بها لأنها في نظرة خائنة فتنتظر رحمته فترفض الزواج أملا بالوعد وإما أن ترفض الزواج خوفا من الفضيحة إن كانت قد فرطت في عرضها وشرفها .
ومن الآثار كذلك قتل النفس :
وهو ما يسمى بالانتحار سيّما عندما يكون الحب قويا من جانب المحب وضعيفا من جانب المحبوب وقد يقتل المحب نفسه فقد أوردت إحدى الصحف قصة فتاة أشعلت النار في جسدها لتخلي حبيبها عنها وارتباطه بأخرى فما كان منها إلا أن صبت على نفسها البنزين وأشعلت النار في جسدها لتموت منتحرة تلقى الله عز وجل بذنبها وجرمها .
ومن الآثار كذلك سوء الخـاتـمة :
فالمحب الذي تعلق قلبه بغير الله يبقى أسيرا ً للهوى غارقا ً في وحل الحب والعشق فينسى الله عز وجل فيضيّع أوامره ويتجرأ على محارمه ويقسو قلبه مما يختم له بخاتمة ٍ سيئة ٍ وربما مات العاشقان في فراش الزنى أو خلوة محرمة . إحدى الفتيات تعرفت على شاب فكونا علاقة حب وعشق ودامت تلك العلاقة المحرمة سنوات وفي ذات يوم شاهد والد الفتاة الشاب وهو يقترب من منزله وقد صعدت ابنته مع الشاب في سيارته وغابا الفترة ولما عادت مع عشيقها كان الأب في انتظارها حاملا مسدسه وأوقف الأب سيارته في عرض الطريق لإجبار الشاب على التوقف لكنه تمكن من الإفلات بسيارته ومعه الفتاة فتعقبها الأب بسيارته وتمكن من اللحاق بهما وأمسكهما ثم أطلق عليهما عدة طلقات وقتلهما ولقي الاثنان ” الشاب والفتاة ” حتفهما على الفور وتوجه الأب إلى مركز الشرطة ليسلـّم نفسه فماذا ماتا عليه وما آخر لقائهما ؟ وبم ختم لهما ؟ وقد اتصل علي شاب وسألني هل الشاب الزاني إذا مات بجنابته يموت كافرا ً ؟ فأحببته على سؤاله : ثم قال بأنه أوصل صديقا ً له إلى فتاة تربطه علاقة حب معها فيقول : أوصلت الشاب منزل الفتاة بعد أن حدد ذلك الموعد معها ودخل منزلها وجلس قرابة النصف ساعة ثم خرج ونحن في أثناء الطريق أخبرني بأنه زنى بها وفض بكارتها وهو يحدثني انفجر إطار السيارة ولم أشعر إلا وأنا في المستشفى سألت عن صاحبي قالوا بأنه مات مباشرة في الحادث فتألمت له ألما شديدا ً وكلما تذكرت صاحبي بكيت كثيرا ً خاصة عندما ـ ذكر أنه مات وهو بجنابة الزنى . أرأيتم أرأيت أيتها الفتاة ماذا يصنع الحب المحرم والعلاقات الشيطانية فأي قلب وأي عقل لا يتعظ بما يرى أو يسمع من حسرة العاشقين والعاشقات وحتى يكون العلم يقينا ً والأثر عينا ً إليك حسرات العاشقين إليك قصص فتيات ضائعات فتيات محطمات فتيات معذبات فتيات يقلن لك احذري , احذري , احذري من خطوات الشيطان احذري من حسرة العشق والحب الحرام . أرسلت إليّ فتاة من إحدى دول الخليج رسالة كتبت تلك الرسالة بدم قلبها وبزفرات ألمها تقول : هي فتاة من عائلة محترمة والدها يعمل معلما ً كان ينصحنا ويوجهنا وكانت علاقته معنا من أحسن العلاقات وتخرجت من الثانوي ودخلت الجامعة وفي أول سنة تعرفت على فتاة تكبرني قليلا ً استأنست بها تحدثني وأحدثها تزورني وأزورها وبعد فترة اكتشفت أن لها علاقة مع أحد الشباب أنكرت عليها ذلك الأمر نصحتها فأخذت تقص قصتها وأحلامها وبأنها علاقة شريفة وأن ذلك الشاب يحبها حبا ًشريفا ً وفجأة اتصل بها ذلك الشاب فردت عليه فحادثها عبر المكبر بكلام لم أسمع بمثله وكان يقول لها الكلمات السحرية والأبيات الشعرية ولما أغلقت الاتصال استأذنتُ منها وانصرفتُ إلى منزلي وأنا أفكر في تلك المحادثة وفي اليوم الآخر أخذت تقودني إلى خطوات شيطانية وتدعوني إلى تكوين علاقة حب شريف على حد زعمها رفضت بشدةٍ عارضتها هددتها بقطع العلاقة بها وفي يوم من الأيام وإذا بأحد الشباب يتصل عليّ على جوّالي ويرسل الرسائل الغرامية ويكرر اتصاله حينا ً بعد حين وفترةٍ بعد فترة حتى وقف في شَرَك الحب والغزل واكتشفت أن ذلك الشاب صديق
( 3 )
لعشيق صديقتي وتطورت العلاقة بننا وكنا نلتقي سوية ونخرج في سيارة واحدة ووعدنا أنا وصديقي بالزواج بأن يتزوج كلٌ منا بمعشوقة وطلب مني صاحبي مقابلة في إحدى الفنادق أو الشقق فخفت واستشرت صديقـتي في طلبه فأشارت عليّ بالخروج معه لأبيّن حبي له وفعلا ً خرجت وقابلته في شقته وأحضر لي عصيرا ً وشربته وما شعرت إلا وأنا ملطخة ً بالدماء قد سلب شرفي وعرضي وتركني وحيدة ً في الشقق ولاذ بالهرب خرجت كالمجنونة لا أدري كيف وقعت ؟! ولا أدري ما الذي أوصلني إلى ذلك الجحيم ؟! عرفت أختي الكبرى قصتي ؟ أبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاما ً أعيش بلا شرف أعيش بلا إنسانية ضحية لغدر أهلي يلحون عليّ بالزواج تقدّم إليّ خطاب آخرُهم ابن عمي ولا أستطيع الزواج خشية الفضيحة فماذا أعمل ؟! هذه نهاية الحب والعشق والنهاية المعروفة لكل فتاة سلـّمت نفسها لشواطئ الحسرة .
وهذه قصة ٌ أخرى ترويها صاحبتها بحسرة ٍ وندامة تقول : من قبل وكنت امرأة سعيدة مستقرة في حياتي لا همّ لي في هذه الدنيا إلا زوجي وطفلي هانئة مع زوجي فهو من أفضل الرجال خلقا ً وأدبا ً كنت عفيفة ً لا أعرف من الرجال إلا زوجي ومحارمي لا أعرف النظر إلى الرجال والحديث معهم وفجأة عرفت النقاب ولبسته فتبدلت حياتي وتغيرت أيامي بدأت أحرص على الذهاب إلى الأسواق بكثرة . فيوم أتعذر بشراء فساتين وآخر لإرجاعها وثالث لشراء ملابس طفلي ورابع حذاء لقدمي وهكذا بدأت رحلتي مع الأسواق وشجعني على ذلك النقاب فبدأت ألمح الرجال بوضوح وأرى أعينهم وأحس بنظرات الإعجاب وبدأت أسمع كلمات الثناء وعبارات الإطراء تطرق أذني وهم يرون العيون الكحيلة الواسعة وعندها بدأ حديث العيون وفي كل مرة ٍ أتردد وأتخوف وأتذكر زوجي وطفلي وخوفي من الله وهكذا مرة ً بعد مرة ٍ حتى بدأ الخوف والحرج يتلاشى شيئا ً فشيئا ً ويما ً من الأيام تهيأت لسماع كلمات الإعجاب وعيني تلحظ الابتسامة ألقى عليّ شاب كلمة ً رقصت لها طربا ً وعندما رأى فرحي ورضاي ألقى برقم هاتفه بدأت العلاقة ضاعت الحياة الزوجية نسيت طفلي كرهت منزلي لم أستيقظ من غفلتي وحماقتي إلا عن طريق رجال الهيئة عندما افتضح أمري وهتك شرفي .
وهذه أخرى فتقول : تعرفت على شاب وبعد فترة من التعارف أعلن عن استعداده للخطبة فرحنا وظن الجميع أن الزواج قادم ولكن للأسف تكررت لقاءاتنا بشكل منفرد وبعدها سوّلت لنا أنفسنا ارتكاب بعض الآثام الصغيرة التي بدأت تتزايد مع مرور الأيام وللأسف تركني بعد ارتكاب جريمته بحجة أني لم أحافظ على نفسي وبالتالي لا يمكن أن يستأمنني على نفسي بعد الزواج . هذه بعض قصص الحب وهذه بعض الحسرات للعاشقين والعاشقات ومعظم النار من مستصغر الشرر . وقد تكون الحسرة بداية نظرة أو مكالمة أو تسلية أو رسالة ثم تكون النهاية فتاة على شواطئ الحسرة .
العشقُ مَشْفـَلة ٌ على كل صالحة ٍ وسَكرَةُ العشق ِ تنفي لذة َ الوَسَن
ثم احذري يا فتاة الإسلام , يا جوهرة مكنونة , ودرة ٌ مصوْنة . احذري خمسة أشياء لكيلا تقعي في الحسرة والبلاء :
الهاتف :
إنه لسان ثعبان يلدغك بلا رأفة أو حنان فكم من فتاة مسكينة آمنة في بيت أهلها تمكن منها ذئبٌ بشري بسبب المعاكسة كم من فتاة مسكينة آمنة في بيت أهلها تمكّن منها ذئب بشري بسبب المعاكسة كم من فتاة انتهك عرضها ودنس شرفها بسبب مكالمة وكم من أسرة تفرقت وتشتت بسبب الهاتف وكم من طفل أو طفلة قدما إلى الحياة ولا يعرف والداهما بسبب المكالمة الهاتفية فاحذري أيتها الفتاة من الهاتف احذري من الجوال لا تستخدمي إلا في ضرورة وإياك من اللين والرقة والنعومة في استخدامه .
ثم احذري الغناء :
قال ابن القيم رحمه الله : ومن أقوى أسباب السكر الموجبة له سماع الأصوات المطربة من جهتين : من جهة أنها في نفسها توجب لذة قوية ينغمر معها العقل ومن جهة أنها تحرك النفس إلى نحو محبوبها كائنا ً من كان أنت انتهى كلامه .فالغناء بريد الزنا والغناء بوابة العاشقين إن الأغاني تثير الغرائز تبعث على الحب والعشق والغرام الغناء رسالة وكم من فتاة أدمنت صوت المعازف والأكان فغدت حطبا ً في تنور الشيطان فالأكان شراب الأرواح و به سكر العاشقين .
واحذري صديقات السوء :
وهن أخطر ما يكون عليك فكم من فتاة عفيفة شريفة طاهرة ماهرة تحولت بسبب رفيقات السوء إلى فتاة ماجنة مستهترة وكم من فتاة ذهب عرضها وشرفها بعلاقة سيئة مع فتاة سقطت من عين الله وعلى الفتاة العاقلة أن تنظر أين تضع قدمها قبل السير قال أبو حاتم البستي : العاقل يلزم جمعة الأخيار ويفارق صحبة الأشرار لأن مودة الأخيار سريعٌ اتصالها بطئ انقطاعها مودة الأشرار سريع انقطاعها بطئ اتصالها ومن خاو الأشرار لم يسلم من الدخول في جملتهم ولك أيتها الفتاة أن تنقلي الحجارة مع الصالحات الأبرار خير لك من أن تأكلي الحلوى مع الشقيات الأشرار .
( 4 )
وصحـبـــــة الأشـــــرار أعظم في الإضــــرار
من خدعة الأعـــــداء ومن عـضال الـــــــداء
يقـبحـون الحـسـنــا ودائهـــــم قول الخــنـا
شـأنـهـم الـنـمـيمة والـشـيـم الـذمـيـــمة
إذا أردت تـصــنع خيرا ً بشخص منعوا
الغل فيهم والحـسد والشر حـبل من سـد
لـيـس لـهـم صلاح ولا منـهــم مـبــــاح
كلامـهـم فـحـــاش وأنـهــم إيــحـــــاش
شيـــطانهم مــطاع وديـنـهــم مــــضاع
عـزيــزهــم ذلـيـل صحـيحهـم عـلـيـــل
ضــيائهــم ظـــلام وعـــذرهــم مـــلام
فاحذري يا أختاه ابتسامة الضرغام ودموع التماسيح وكوني كطائر القولاد إن رأى خيرا ً تدلى وإن رأى شرا ً تولى .
أختاه :
لقد بان لك الأمر وتجلى وعرفت خطر العشق والحب الحرام ولاح لك حسرات العاشقين والعاشقات وما أظن عاقلة ً ترمي بنفسها في قفص يقطن فيه أسد ولا ترضى فتاة ً حرة أن تكون دمية وتسلية لشاب متهور ضائع لا قيمة له ولا وزن الشاب أيتها الفتاة يضحك عليك يريد أن يأخذ أعز ما تملكين فإذا تحقق له هدفه رماك كخرقة باليه ثم فتش عن ثانيه يغريك بابتسامة ووعد كاذب فهو في نظر المجتمع رجل لا ملام عليه ولكن أنت أيتها المسكينة وقد لطخ شرفك ودنس عرضك من يلتف إليك ، وأنت الضائعة المخدوعة ، صورك ورسائلك واتصالاتك المسجلة يستعرض بها أمام الشباب فيالك من مسكينة ، مغشوشة ، ظنت أن ذلك الشاب متيم بك ، متعلق ولهان لا يرى ولا يسمع ولا يحب إلا أنت وما علمت أنه ذئب في صورة ضأن ، إنه جراد جبل على الفساد .
أيرجى بالجراد صلاح أمر وقد جبل الجراد على الفساد
ثم إلى من وقعت في جحيم الغرام ووقفت على شواطئ الحسرة أقدم لك بعض قوارب النجاة لعلك تركبين في سفينة السعادة وتتنقلين في رياض العفة ومن أصيب بها الغرام فـلتستعن بالملك العلام فلكل داء دواء ولكل مشكلة حل فإليك علاج داء الحب والعشق :
أولا ً : محبة الله والتعلق به :
إن القلب وعاءٌ ولابد أن يمتلأ فإما بمحبة الله أو محبة غيره وإذا فرجت محبة الله من القلب نزلت فيه محبة ٌ تقوده إلى الشر والهلاك وما وقع كثير من الفتيات والنساء في وحل الحب والعشق إلا عن ذلك الطريق عندما أحس القلب بالفراغ الروحي عندما هجر القلب محبة الله ووالله لو امتلأ قلبك بمحبة الله ما عرف غيره وما عرف الحب والغرام والكذب وليس هناك يا أختاه أنفع ولا أعظم وعلى الإطلاق من محبة من جبلت القلوب على محبته وليس للقلب نعيم ولا لذة ولا فرح ولا حياة إلا بمحبة الله ولو لم يكن في محبة الله إلا أنها تنجي من عذابه لكان ينبغي للعبد أن لا يتعوض عنها بشيء أبدا ً وسئل بعض العلماء أين تجد في القرآن أن الحبيب لا يعذب حبيبه ؟ فقال : في قوله تعالى : {وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه قل فلم يعذبكم بذنوبكم} .
قارني يا أختاه بين من تعلق قلبها بشاب وبين من تعلق قلبها بالله لا نسبة ولا تناسب .
تقايس بين طلحة وابن ساوي رعــــاك الله ما هذا الـتســاوي
فـظـلـمـة نور الطـلعات بــــــدر وذاك الجرو في الحانات هاوي
اسمعي الفرق بين من تفنى شوقا ً ومحبة ً وفراقا ً لمعشوقها واسمعي لرابعة العذوبة العابدة التقية وهي تنشد طربا ً وشوقا ً إلى الله .
فـليـتـك تـحـلو والحـياة مريرة وليـتـك تصفو والأنام غـضاب
إذا صح منك العفو فالكل هين وكل الذي فوق التراب تـراب
فـليـت الذي بـيني وبينك عامر وبـيـني وبـين العالمين خواب
جربي يا أختاه محبة الله أقبلي على الله عز وجل تلذذي بعبادته وذكره جربي البكاء والخشية , جربي المناجاة في ساعات السحر , انطرحي بين يدي الله قولي ربنا ظلمت نفسي وإن لم تغفر لي لأكونن من الخاسرين .
( 5 )
ثانيا ً : عليك بغض البصر .
يقول الله تبارك وتعالى {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن} فلما كان غض البصر أصلا ً لحفظ الفرج بدأ بذكره وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( يا عـليّ لا تـتـبع النظرة فإن لك الأولى وليست لك الثانية ) . أخرجه أحمد والترمذي والحاكم وقال الحاكم : صحيح على شرط مسلم وحسّنه الألباني . فكم من نظرة أو رثث ذلا ً وعذابا ً وكم نظرة ٍ فتكت في قلب صاحبها فتك السهام بلا قوس ولا وتر ولذا يا أختاه عليك بحوض النجاة غض بصرك عمّا حرّم الله فالمرء في مأمن ٍ من الفتن والعذاب ما دام ضابطا ً لبصره وفي عذاب عندما يطلق لبصره الفيان قال الإمام أحمد رحمه الله : كم نظرة ٍ قد ألقت في قلب صاحبها البلابل .
كـــل الحوادث من أهان النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
والمرء ما دام ذاعين ٍ يقـلبهــا في أعين القيد موقوفٌ على خطر
يسر مقـتـله مـا ضـر مهجـتـــه لا مرحبا ً بســـرور ٍ عـاد بـالـضـــرر
فربما أيتها الأخت المباركة وقع بصرك على منظر ٍ أو على صورة ٍ فكان رسولك إلى الشقاء والتعاسة وربما تمكنت النظرة من القلب الفارغ فصنعت فيه العجائب والويلات وما أعظم فتنة القلب الذي نتمكن منه فتنة العشق .
أتاني هواها قبل أن أعرف الهوى فصادف قلبا ً خاليا ً فتمكنا
وليس هناك أبدا ً مصلحة ٌ دينية ولا دنيوية في عشق الصور وإدامة النظر بل هي باب لفتنة يصعب الخلاص منها . ونحن في هذا الزمان نعيش فتنا ً كقطع الليل المظلم قنوات ومجلات ومسلسلات فلا يكاد المرء ينظر يمنة ً أو يسرة ً إلا ويجد صورا ً تحكي واقعا ً مؤلما ً ولا نجاة من ذلك الشر إلا في غض البصر ففيه تخليص القلب من ألم الحسرة ِ فمن أطلق نظراته دامت حسراته .
وكنت متى أرسلت طرفك رائدا ً لقـلـبك يوما ً أتعـبـتـك المناظر
رأيت الــذي لا كلـّه أنـت قـــــادرٌ عليه ولا عن بعضه أنت صابـــــر
وغض البصر يورث القلب نورا ً وإشراقا ً يظهر في العين وفي الوجه والجوارح , ويورث حجة الفراسة ويفتح للقلب طرق العلم وأبوابه وكذلك يخلـّص القلب من أشر الشهوة فإن الأسير هو أسير شهوته وهواه وغض البصر يسيّر بابا ً من أبواب جهنم . وأما من أطلق بصره دون ضابط أو رادع ٍ فقد وقع في مهلكة ٍ وأضحى أسيرا ً لشهوته وهواه وكان فريسة ً سهلة ً لشياطين الجن والإنس يسومونه سوء العذاب .
كعصفورة ٍ في كف طفل ٍ يومها حياض َ الردى والطفلُ يلهو ويهب
ثالثا ً: من العلاج :
الاشتغال بالعبادة وكثرة الدعاء .
أختاه قـفي قليلا ً مع نفسك للحظات سائليها لماذا خلقك الله ؟ هل خلقت لمتابعة آخر الصيحات وآخر الموضات أم هل خلقت من أجـل الحـب والغـزل والـمعـاكـسات إن الله عز وجل يقول { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون } وقال سبحانه : { واعبد ربك حتى يأتيك اليقـين } فأين أنت ِ من العبادة ؟ إن كثرة الطاعات تقربك من رب البريات قال سبحانه في الحديث القدسي الصحيح : ( إذا تقـرّب إليّ عبدي شبرا ً تقربت إليه ذراعا ً وإذا تقرب إلي ذراعا ً تقربت منه باعا ً وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة . وللطاعة لذةٌ عظيمة من وجدها نسي كل اللذات ذاق طعم الإيمان من رضي الله ربا ً وبالإسلام دينا ً وبمحمد ٍ صلى الله عليه وسلم رسولا ً . والتقرب إلى الله بالطاعات دليل المحبة ( ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه ) . رواه البخاري . ومن أعظم هذه العبادات التي يجب عليك أن تحافظي عليها الصلاة في وقتها نعم يا أختاه الفتاة المحافظة على الصلاة فـتـاة ٌ لها قيمة ٌ ومكانة ٌ عند ربها وحاشاه سبحانه أن يضيع عبده قال صلى الله عليه وسلم : لما سئل عن أفضل الأعمال قال : ( الصلاة على وقتها ) . رواه البخاري ومسلم . ومن حافظ على الصلاة كانت له نورٌ وبرهان ونجاة ٌ يوم القيامة ولما يندى له الجبين ويشيب لهوله الجنين ضياع الصلاة وتفريط الكثيرات في شأن الصلاة فكيف لا تضيع وتغـرق في الانحراف من أضاعت صلاتها وأوامر ربها ؟ وأشد الخذلان .
أن يكلَ الله َ المرءَ لنفسه ولا حظ في الإسلام لمن لا يصلي
( 6 )
ومن العبادات المهمة قراءة القرآن وتديره ليكن لك وردٌ من القرآن تقرأينه كل يوم تدبري القرآن واحفظيه أو احفظي منه ما استطعت فإنه ذكرك في السماء وشرفك في الأرض , وعليك بالصوم فإنه تهذيبٌ للنفس وتزكية ٌ لها . واشتغلي بذكر الله عز وجل { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } .
ومن العلاج وهو رابعها : الدعاء .
سلاحك أيتها المسلمة في مواجهة الفتن , الدعاء هو العبادة وفي هذا العصر كثرت الفتن وعظمت المحن واستعرت نيران الشهوات وتزخرفت ضلالة الشبهات وامتدت يدُ البغي والشر بالعدوان على المؤمنين والمؤمنات فكان الدعاء أكبر وألزم فقال تعالى : { ادعوني أستجب لكم } . والدعاء من أعظم الوسائل لدفع البلاء وتحقيق الاستعانة برب الأرض والسماء فإذا حزبك أمرٌ مرت بك ضائقة ٌ فعليك بالدعاء ألحي على الله بالدعاء . قال صلى الله عليه وسلم : ( الدعاء سلاح المؤمن , وعماد الدين , ونور السماوات والأرض ) . أخرجه الحاكم وقال : صحيح الإسناد . وإذا وقعت الفـتاة في قبضة الشر فـلتكثر من الدعاء وتـلح على الله عز وجل { أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء } . قال أحد السلف : عجبتُ لمن بلي بالضر كيف يذهل أن يقول : ( أني مني الضر وأنت أرحم الراحمين ) . والله يقول : { فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر } وعجبت لمن بلي بالغم كيف ينسى ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) والله يقول : { فاستجبنا له ونجيناه من الغم } { وكذلك ننجي المؤمنين } . فعليك بالدعاء والانطراح بين يدي الله عز وجل { وإذا سألك عبادي عني فإني قريبٌ أجيب دعوة الداع إذا دعان } .
ومن العلاج :
خامسا ً : قطع العلاقات بصديقات السوء .
فالله عز وجل يقول : { يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانا ً خليلا ً , لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا ً } . ويقول سبحانه { ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون } . وقال صلى الله عليه وسلم : ( الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ) . وفي حديث القاتل مائة نفس وهو حديث معروف وشاهدي فيه لما جاء إلى العالم قال له : إن لك توبة ً ثم أمره بالخروج من قريته لما فيها من منكرات ومعاصي قد تكون سببا ً في انحرافه فأول ما أمره بعد أن بشّره هو الخروج من قريته التي تعمل الخبائث لأن الصاحب ساحب والمرء من جليسه والمرء يتأثر بما حوله قل لي من تصاحب أقول لك من أنت .
عن المرء لا تسل رسل عن قرينه فكل قرين ٍ بالمقارن ِ يقـتدي
ومن العلاج :
سادسا ً : المبادرة إلى الزواج .
يقول صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) . فينبغي للمسلمة إذا أتاها من له خلق ودين أن تبادر بالزواج منه وألا تعلل بدراسة ٍ أو وظيفة ٍ أو غير ذلك فقد أثبتت الدراسات أن الفتاة المتزوجة أكثر هدوءا ً واستقرارا ً وتحصيلا ً للنتائج من غيرها فما الذي يمنعك من الزواج وإكمال الدراسة ؟ ما المانع أن تتزوج الفتاة وهي في المرحلة الثانوية أو المتوسطة ؟ ثم الأمر المهم هل الفتاة تتعلم من أجل الوظيفة أم من أجل رفع الجهل عنها ؟ أنت أيتها الفتاة لست مسؤولية عن الوظائف وجمع الأموال وفتح مكاتب عقار ومحلات إيجار لك وظيفة ٌ أعظم من ذلك وظيفتك بيتك وأطفالك وزوجك . فإياك وتعطيل حياتك بعلل واهية , فالزواج أغضّ للبصر وأحصن للفرج وأعظم محبة ٍ هي محبة الزوج الصالح قال سبحانه : {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا ً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ً ورحمة} . ثم أختاه ها نحن نقترب من نهاية اللقاء وأوشك الكلام أن ينقطع ولكن قبل أن أودعك أحب أن أهمس في أذنيك همسة ً .
أختاه : إنك اليوم تعيشين التغريب تعيشين بين أنياب ومخالب ترغب في افتراسك فلا تخدعي بريش الطاووس فعند قدميه تسقط الرؤوس , لا تخدعي بدموع التماسيح ولا بأقلام ٍ بالحرية تصرخ وتصيح , لا يكن أعز ما تملكين هو أول دمعة ٍ تسقط عند أقدامهم إنهم ينادون بحريتك ينادون بتحريرك من عبودية الله إلى تحرير الشهوات وتدمرك وأن تكوني سلعة ً رخيصة في أيدي المنافقين , صوني عفافك يا عفيفة , تمسكي بحجابك , الله الله في الحجاب , الله الله في العقيدة والعفاف والله ما ازدادوا بك خيرا ً عندما طلبوا خروجك وظهورك . ألسنة كذابة وأقلام هدامة والضحية أنت , كوني امرأة همتك عفافك , علياؤك شرفك , وحصنك الدين , ولا يغرنك انحراف المنحرفات وهلاك الهالكات ولكن انظري إلى تلك العفيفة
( 7 )
كيف حافظت على عفافها ونجته بتوفيق ربها وإخلاصها .
ثم تذكري أن الحياة قصيرة , لا تحتمل تضييع وقت ٍ أو عمر تذكري سكرات الموت تذكري لقاءك بالله عز وجل تذكري ظلمات القبر أغمضي عينيك في هذه الساعة وتخيلي نزول ملك الموت وهو يقبض روحك والموت أشد من قرض ٍ بالمقاريض ونشر ٍ بالمناشير وضرب ٍ بالسيوف تخيلي وأنت الآن تقلبين بين يدي المغسلات لا حول لك ولا قوة ثم تكفنين في لفافات ويصلى عليك ثم تدفنين من تحتك تراب ومن فوقك تراب وعن يمينك تراب وعن شمالك تراب وفارقتي الأهل والأحباب , تذكري بمَ يختم لك ؟ هل يختم لك وأنت في خلوة مع الحبيب ؟! أو يختم لك وأنت بين يدي السميع المجيب وشتان بين الفريقين . ما أعظم الساعات التي تقضى في طاعة رب البريات ومن أحب لقاء الله أحب الله لقاءه . ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه .
حدثني من حضر هذه القصة ورآها .
فتاة ٌ انتظرت طويلا ً قدوم شاب يتزوجها ولما قدر الله زواجها وفي ذلك اليوم كانت الفتاة مستعدة لحفل الزفاف . أجمل يوم في حياتها وأفضل ساعة ٍ تنتظرها وخلت قصر الأفراح ووجهها يمتلأ بالفرح والسرور كل من يستقبلها من النساء يبارك لها يدعو لها بالصلاح والوفاق جلست بين يدي المزيّنة , أخذت تزيّنها بالمكياج وتسريحة الشعر وهكذا وتلك العروس كالملكة في عرشها وفجأة يؤذن مؤذن صلاة المغرب والعروس مشغولة ٌ يتزين وترتيب نفسها , أقيمت الصلاة الإمام يقرأ والكل مشغول بشأن العروس تحركت بذرة الخير في نفس العروس قالت : نريد أن نصلي فقالت : المزينة لو توضأت تفسد علينا الشغل وكله وفسد الماكياج والتسريحة فاجمعي صلاة المغرب والعشاء آخر الليل وبدأت الفتاوى تصدر من النساء ومن هيئة الفتن في صالة الأفراح التي تتزعمها الكوافيره ثم تأتي الأم يا ابنتي الله غفور رحيم اسمعي الكلام واجمعي الصلاة في آخر الليل وفي ظل الصراع النفسي تقوم تلك الفتاة وتنفـض غبار الذل والمهانة لتسريحة أو ماكياج فتقوم وتتوضأ ثم ترتدي الملابس الخاصة بالصلاة ثم تكبر وتصلي الركعة الأولى ثم الثانية ثم الثالثة وفي التشهد الأخير التحيات لله والصلوات الطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله ثم تسقط على شقها الأيمن تعلو الصرخات ينطلق النساء إليها فلانة فلانة وجدوها قد فارقت الحياة ذهبت إلى زوج في الجنة وأصبحت زوجة من الحور العين وماتت على لا إله إلا الله ماتت بعد صلاة كانت ستضيّعها لو أطاعت كلام النساء فلا تدري نفس ما أخفي لهم من قرة أعين . والدنيا ساعة فاجعليها في طاعة فاصبري على طاعة الله وغدا ً الموعد الجنة أو النار عياذا ً بالله فحدّدي هدفك من هذه الحياة واستعدي للكفن وظلمة القبر .
والله أسأل أن يحفظ نساءنا وبناتنا وأن يهدي الضال ويرشد الحيران وأن يردك إلى الحق ومن أراد بك وبنا والمسلمين سوءا ً أن يشغله في نفسه وأن يجعل تدبيره تدميرا ً له . وأن يحفظ البلاد والعباد وأن يصلح ما فسد من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
والله أعلى وأعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

كتبه
حسين بن محمد بن شامر
منقول

مواضيع ذات صلة
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
أحذية رالف لورين للفتيات
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
الادمان على الحليب و الالبان و الأجبان كارثة القرن الحادي و العشرون , مقالة مهمة جدا
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر لا حول ولا قوة إلا بالله
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!
الفرق بين : فتح الله لك و فتح الله عليك
اتصل على هذا الرقـم.. وخصوصا آخر الليل.
انت من فتح على نفسه باب المحاسبة
واصبر وما صبرك إلا بالله
اساليب اقناع الفتاة بالحجاب



 
قديم   #2

منيرة المنتدى


رد: فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي

ياريت كل اخت تقراه وتنتبه الى نفسها قبل وقوعها في الاثم
نسال الله العافية يارب

 
قديم   #3

ازياء وردة الاردن


رد: فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي

شكرا على مرور ك اختي وان شاء الله تكوني استفدتي

 
قديم   #4

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


 
قديم   #5

(ام حبيبة)


رد: فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي


فتيات على شواطىء الحسرة.....................انت بهي

[/IMG]

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:40 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0