ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم ســــــن الــبــــلوغ ))) يوجد هنا ســــــن الــبــــلوغ ))) سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

مازده

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 29
تاريخ التسجيـل: Aug 2007
مجموع المشاركات: 682 
رصيد النقاط : 0

ســــــن الــبــــلوغ )))


ســــــن الــبــــلوغ )))

ســــــن الــبــــلوغ )))


--------------------------------------------------------------------------------




للمراهقين من النوعين



• ما هو سن البلوغ؟
إن النمو عملية مستمرة. وستختبرون خلال هذه العملية ما ندعوه سن البلوغ.
ويشكل سن البلوغ الفترة التي يبدأ فيها جسمك بالتحوّل من جسم ولد إلى جسم إنسان بالغ. ولا يقتصر الانتقال من الطفولة إلى حالة البلوغ على تحوّل في الجسد، بل سيرافق هذا التحول عدد من التغيرات الأخرى.

تشهد هذه المرحلة عدداً من التغيرات التي تثيرها الهورمونات. والهورمونات هي مواد كيميائية يفرزها الدماغ، إذ أن الدماغ يدرك متى يبلغ الجسم النضج الجنسي والجسدي والفكري. ولكل تغيير يطرأ في جسمك هورومونات مسؤولة عنه. فمثلاً، تصدر الهورمونات التي تطلق بداية سن البلوغ عن غدّة موجودة إلى جانب الدماغ، وهي تُسمّى الغدّة النخامية. كذلك تجدون هورمونات تعزّز إنتاج هورمونات أخرى تُدعى الإيستروجين (الهورمونات التي تثير الدورة النزوية) والجسفرون (الهورمون الذي يهيّىء الرحم لقبول البُييضة الملقّحة) الموجودة في مبيضي الفتاة، كما هناك هورمون التستوسترون الذي يُفرَز في الخصيتين.

خلال هذه الفترة، تنشط كذلك هورمونات النمو وهي مسؤولة عن التغيرات الجسدية التي يختبرها جسمكم. سيزيد طول جسدكم وستكسبون وزناً، كما سيتغيّر مظهركم بشكل عام. من المهم أن تعرفوا أن الجميع لا يختبر هذه التغيرات في الوقت نفسه. قد يطرأ “النمو المفاجىء” لدى بعض الأشخاص في وقت مبكر أو متأخر نسبة إلى البعض الآخر، كما أنه قد يأتي على درجات مختلفة.

كذلك تتأثرون في هذه المرحلة بأنواع أخرى من الهورمونات المسؤولة عن التغيرات العاطفية. ويمكن لهذه الهورمونات أن تثير مشاعر الارتباك و الحزن والتقلبات المزاجية والعصبية. قد تختبرون مشاعر إيجابية أوسلبية مختلفة، تأتي هي أيضاً نتيجة التغيرات الهورمونية. كما قد تشعرون بزيادة في الوعي الذاتي وعلى الأرجح، بانعزالكم عن المجتمع. من المهم أن تدركوا أن هذه الأمور طبيعية. وقد تختلف حدة هذه المشاعر بين شخص وآخر. أما الطريقة الفضلى لمعالجة الأمر، فهي بمناقشته مع أحد تثقون به. إختاروا فرداً من العائلة تستطيعون التواصل معه. إن الوالدة أو الخالة أو العمة أو الوالد أو حتى شقيق أو شقيقة أكبر سناً، كلهم أشخاص يمكن مناقشة الأمر معهم؛ وتذكروا ان عائلتكم دائماً حاضرة لدعمكم أياً كانت احتياجاتكم. إن التواصل مع أشخاص يهتمون لأمركم غاية في الأهمية، إذ يساعدكم ذلك على إيضاح الكثير من المسائل التي تثير حيرتكم وعلى النظر إلى الأمور من زاوية مختلفة.

• التغيرات العاطفية
لا يقتصر سن البلوغ على التغيرات الجسدية، إذ أن التغيرات العاطفية تشكل هي أيضاً جزءاً كبيراً من هذه المرحلة وهي ترافق الجسدية منها. قد تشعرون بوعي ذاتي أكبر إزاء التغيرات الجسدية التي تختبرونها. من المهم أن تحاولوا عدم المقارنة بين نموّكم ونمو الآخرين الذين يبلغون سنكم لأن كل شخص هو فرد مميّز، له حاجاته ومشاكله الخاصة. وبالتالي، فإن نموّه/ نموّها خاص به/ بها.
فيما تنتقلون من حالة فتاة أو صبي إلى حالة امرأة أو رجل، يتغيّر تفكيركم بدوره. كذلك ستتغيّر علاقاتكم واهتماماتكم وأولوياتكم وعالمكم والأشخاص المهمّين الذين يحيطون بكم. قد يبدو الأمر سهلاً، لكنه ليس دائماً كذلك. من المهم أن تدركوا أنكم لستم وحيدين في مواجهة هذا الوضع إذ أنه ليس من المستحيل لأفراد عائلتكم البالغين الذين يهتمون لأمركم أن يفهموا ما تختبرونه.

بدأ مفعول هذه الهورمونات المجنونة يظهر من جديد وهي تثير هذه التغيرات العاطفية مرة أخرى. في ما يلي بعض التغيرات العاطفية التي قد تختبرونها في هذه الفترة:
- قد تشعرون بتشويش في الأفكار
- قد تطوّرون عواطف جياشة
- قد تشعرون بالتعاسة
- قد تختبرون تقلبات متكرّرة في المزاج
- قد تصبحون حسّاسين أكثر من المعتاد
- قد تغضبون أو تفقدون صبركم بسهولة أكبر
- قد تشعرون بعدم انتمائكم إلى عائلتكم أو أصدقائكم أو غيرهم
- قد تواجهون مشاكل في المدرسة
- قد تتساءلون حول ماإذا كانت مشاعركم طبيعية أو لا

نعم، من الطبيعي أن تنتابكم هذه المشاعر وقد تختبرون بعض هذه العوارض العاطفية أو معظمها. وحين تصبح المسائل معقدة جداً فتعجزون عن مواجهتها لوحدكم، تذكروا أنكم محاطون بكثير من الأشخاص الذين يهتمون لأمركم ويحبونكم، مهما كانت المشكلة التي تواجهونها. حاولوا التقرّب من أحد أفراد عائلتكم الذي تثقون به وتشعرون بالارتياح معه لدرجة مناقشة هذه الأمور. وستلاحظون مدى تحسّن حالكم حين تشاركون عبء هذه العواطف مع شخص تثقون به. تذكّروا أنه سبق لجميع البالغين أن مرّوا بهذه التجربة، حتى والديكم.

• متى يبدأ سن البلوغ؟
لا تتبع عملية سن البلوغ جدولاً زمنياً معيناً وهي تؤثر على كل شخص بحسب روزنامته أو روزنامتها الداخلية الخاصة، علماًَ أنها تبدأ عامةً في مرحلة أبكر لدى الفتيات منها لدى الفتيان.
قد يبدأ سن البلوغ لدى الفتيات بين التاسعة والرابعة عشرة من العمر، وبين التاسعة والسابعة عشرة من العمر لدى الفتيان. وتُعتبر هذه الفئة من الأعمار المعدّل الطبيعي، ولكن هذا لا يمنع أن يكون طبيعياً أي أمر يطرأ قبلها أو بعدها. ويمكن لعملية النمو هذه أن تدوم بين سنة وست سنوات. قد تكون هذه العملية سريعة أو مبكرة لدى البعض، في حين تأتي متأخرة وطويلة الأمد لدى البعض الآخر.

 
قديم   #2

{}{عذب الكلام}{}


رد: ســــــن الــبــــلوغ )))


ســــــن الــبــــلوغ )))

يسلموووووووووو ...

الله يجزاك الف خير مازده......

 
قديم   #3

ريومه


رد: ســــــن الــبــــلوغ )))


ســــــن الــبــــلوغ )))

مشكوره حبي

 
قديم   #4

رودى رورو


رد: ســــــن الــبــــلوغ )))


ســــــن الــبــــلوغ )))

شكرا حبيبتى على الموضوع

 
قديم   #5

رودى رورو


رد: ســــــن الــبــــلوغ )))


ســــــن الــبــــلوغ )))


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0