ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات إحْفظ الأمانة - مَجهُودي - يوجد هنا إحْفظ الأمانة - مَجهُودي - روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -


إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -

إشتهَر أحد التُجار الأغنياء بالكرم ؛ و حُسن الخٌلُق ؛ و كانَ الناسُ يحبُونه لذلك و يَحترمُونه ؛ وقَد خرجَ
ببضاعَته في سَفينَة ؛ ليتَجر بها في بلاد بَعيدة ؛

فلَما ابتعدَت عن الشاطئ ؛ و صارت بين السماء و الماء ؛ هبَت ريح شديدَة ؛ قَلبتها بمن فيها ؛ فغاصت البضاعة كلها إلى قرار البحر ؛ و أخذ التاجر يسبح هو و البحارة ؛ يبتلعهم الماء تارة ؛ و يطفون على ظهره تارة ؛ و تعلُو بهم الأمواج مرة ؛ و تنخفض مرة ؛ و هم يستغيثون ؛ و لكن أصواتهم كانت تذهب مع الريح ؛ حتى تأكدُوا من أنَهم هالكُون ؛ فسلَموا أمرهم لله

و بينما هم كذلك ؛ إذ أبصروا عن بُُعد شراعا صّغيرا ؛ أخذ يدنُو منهم شيئا فشيئا ؛ فدب الأمَل في نفوسهم ؛ و علموا أن عيْن الله لا تنساهم ؛ و أسرَعت المركب إلى نجدتهم ؛ فأنقذتهُم ؛ وهُم بيْن الحياة و الموْت .

و عادَ التَاجر إلى بلده مفلسا ؛ و قَد فقد كل شيئ ؛ ولكنه حمد الله على النجاة ؛ و لم يستطع العيشَ في بلده . فأخذَ زوجَتَه و إرتحَل عنه .

و كَانت زوجته حاملا ؛ و بيْنما هُم في سفَرهم أحسَت زوجته بقرب ولادتها ؛ و لم يكُن معه إلا قروش ؛ فتَرَكها في مكان خارج قرية ؛ وَ ذهب يَبتاع لها شيئا ؛ ممَا تحتاج إليه السيدَة في مثل هذه الحال .

و لمَا كان في طريق عودته إليها ؛ عثرت رجلُه ؛ فسَقط جميع ماكان معه في الأرض ؛ فجَعل يبْكي ؛ و يَرفع صوته بالبكَاء . و كان الوقْتُ ليلا ؛ فأطلَ رجل من نافذة منزله ؛ و قَد أيقّظه صياحٌ الرجل ؛ و جعَل يلومه على الصياح ؛ و الناسُ نيام . و لما عرف سبب صياحه ؛ قال له ؛أَلشيء لا قيمة لهُ توقظ الناس من نَومهم ؟

فَأجابَه : لقد كنْت ذا ثروة عظيمة ؛ ضاعت مني فلم أهتم لأمرها ؛ و لقد فقدت يوما كيس نقودي ؛ و كانَ به ألف دينار ؛ فلَم أحزن ؛ و لَم اتألم ؛ و لكن زوجتي تلدُ الآن ؛ و قَد إشتريت لها ماوقع مني؛ بكل ما كانَ معي !

دَعاه الرجلُ إلى بيته ؛ وَ أرسضل إحدى بناته مع الخَدم فَأحضروا زوجتَه ؛ وَ صنعُوا لها كل ما ينبغي صنعه ؛ وَ جلَس الرجل يُحادث ضيفه ؛ ثم طلَب إليه أن يَصفَ لهُ كيسَ نقوده الذي ضاع فأجابه :و ماذا يُفيد الوصف ؛ و ذلك أمْر مضى زمنه ؛ و لن يُرَد إليض كيسي بَعْد أن فقدْتُه ؛ و لكنَ صاحبَ البيت ألَح عليه حتَى وصفه ؛ فقام الرجُل وَ أحضر كيسا فَعرضه على ضيفه ؛ فلما رآه أُغميَ عليه من شدَة الفَرح ؛ فلَما أَفاقَ من دهشته صاحَ :

هذا و الله كيسي !! لَم ينقُص مما فيه شيئ !! مَا أعجبَ أمرَك من رجل أمين !! ومَا أعظَم لطف الله و رحمته !!! و دَخل على زوجته ؛ يخبرها بما صَنَع الله به ؛ فاشتَدَ فرحُها و زاد ابتهاجُها .

ثُمَ إنهُما أقاما عند الرجل مكرَمين اياما ؛ حتى عوفيَت زوجتُه ؛ و أصبَحت قادرة على السَفر و مشقَته ؛ فإستأذنا مُضيفهمَا الأمينَ ؛ فأذنَ لهمَا بعد أن أهْدَى إليهمَا الهدَايا النَفيسَة ؛و إنصرفَا ؛ و قَد صَارت سيرةُ هذَا الرَجُل على لسانيهمَا يذكرانها لكل إنسان .

قال الله تعَالى : " إنّ اللهَ يأمُركُم أْنْ تُؤَدُوا الأمَانات إلَى أهلهَا "

العبرة من القصة :

إحتَفظ بما تجده ؛ فَسيظهَر صاحبُه ولو طَال الزَمن ؛
ولا تتَصرف فيه ؛ فَهُوَ أمانة يُثيبُك الله على ردها إلى أصحَابها ؛ و يُعاقبك على العبث بها .


مواضيع ذات صلة
بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
الطريق الى النجاح ..*
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
كيف يعاشر الرجل زوجته؟ وكيف تعاشر المرأة زوجها؟
إلى غاليتي صبا
إلى كل زوجه زوجها بعاملها سيئ ....
قصيده أم في ولدها اللي تزوج وزوجته رفضت تسكن امه معهم .. /
[أهمية صلة الرحم]
وجد زوجته حامل فى ليله دخلته عليها فماذا فعل بها ؟



 
قديم   #2

رذاذ انثى


رد: إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -


إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -

يسلموووووووو يا عسل وانا كتير بحب القصص

الي في منها عبر وفائدة

 
قديم   #3

ضحكه


رد: إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -


إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -

مشكوره ياعسل و تسلم الايادي

 
قديم   #4

لؤوؤسي


رد: إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -


إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -

ميررسي ياقمررر

 
قديم   #5

روح قلبي بشاشة


رد: إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -


إحْفظ الأمانة - مَجهُودي -

يسلمو حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:43 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0