ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟ يوجد هنا ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-25-2009, 12:23 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Smile ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟

هل تفكر في التخلي عن المنتجات الحيوانية خصوصا اللحوم، هل تشعر بالتشويش من الأنواع المختلفة من الحميات الغذائية النباتية المتوفرة حاليا. تتفاوت الحميات النباتية من الصارمة جدا إلى المتحررة والمرنة والتي تتضمن عدة منتجات حيوانية. إليك هذا الشرح التفصيلي للأنواع المختلفة من الحميات الغذائية والاختيارات المتاحة لك إذا رغبت في التوجه النباتي.


الحمية النباتية
تعد هذه الحمية الأكثر صرامة بين الحميات الغذائية، فاتباعها لا يتوقفون عن تناول المنتجات الحيوانية فقط بل ويمتنعون عن تناول منتجات الألبان بكل أنواعها بالإضافة الى البيض. وبالرغم من أن هذه الحمية تعتبر نوعا ما صحية من ناحية الوقاية من الأمراض، إلا أنها بحاجة إلى تخطيط وحذر شديد للحصول على البروتين، والحديد، والكالسيوم الكافي. العديد من الأشخاص يمكن أن يبدءوا في الحمية النباتية الأقل صرامة ثم تدريجيا بلوغ هذه المرحلة.
لاكتو- نباتيين
تتضمن الحمية الغذائية النباتية لهذه الفئة الإمتنتاع عن تناول اللحوم والبيض، ولكن مع استثناء منتجات الألبان. وتعد الفائدة من هذه الحمية الوقاية من الإصابة بنقص الكالسيوم بسبب اشتمال الغذاء على منتجات الألبان الغنية بهذا المعدن الضروري لبناء العظام والأسنان.
لاكتو-اوفو نباتيين
تتجنب هذه الفئة من النباتيين اللحوم ولكنهم يسمحون لأنفسهم بتناول منتجات الألبان والبيض. وشمل البيض والحليب يجعل من السهل الحفاظ على مستوى جيد من الكالسيوم والبروتين، بشكل عام. وهذه الحمية سهلة ومقبولة ويسهل تطبيقها خصوصا إذا كنت معتادا على الإفراط في تناول اللحوم.
بيسكتارين
تعد هذه الفئة أيضا من الفئات الأقل صرامة، حيث يستطيع اتباعها تناول السمك فقط من مجموعة اللحوم. هذا ولا يعتبر العديد من اتباع الحميات الغذائية النباتية السمكيين من النباتيين لأنهم يسمحون لأنفسهم بتناول المخلوقات البحرية. كما يستطيعون تناول البيض ومنتجات الألبان. هذه الفئة رائعة للأشخاص الذين يفضلون الأسماك على اللحوم الحمراء.
فليكستارين
هذ المصطلح جديد ويعني التناوب، بحيث يستطيع اتباعه تناول منتجات الألبان والبيض، مع إمكانية تناول اللحوم في المناسبات. وغالبا ما تتعرض هذه الفئة للانتقاد بسبب اسلوبها غير الملتزم. ولكن العديد من اتباع هذه الفئة يجدونها رائعة ومريحة من ناحية عدم الالتزام بشكل صارم.


ما النوع الذي تفضله من الحميات النباتية؟ قد يكون من الصعب عليك أن تختار أحد هذه الحميات دون أن تجربها أولا. خذ وقتك لتجد الحمية التي تناسب احتياجتك الخاصة. وتذكر بأن النقص في البروتين والكالسيوم والحديد يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة، كما لا ينصح للأطفال والمراهقين في سن النمو والتطور اتباع حميات غذائية صارمة!

 
قديم 01-26-2009, 02:38 AM   #2

بنت الخالد


رد: ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟

موضوع جدآ جميل
يعطيك العافيه حبيبتي

 
قديم 01-26-2009, 12:52 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟

شكرلك

 
قديم 01-26-2009, 01:45 PM   #4

ام نورا


رد: ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


 
قديم 01-26-2009, 03:46 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟


ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟

الف شكرلك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0