ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تغلم كيف تحب يوجد هنا تغلم كيف تحب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-27-2009, 12:09 AM   #1

جميله المصريه

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44797
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 724 

صورة قلبين تغلم كيف تحب


تغلم كيف تحب

تعلم كيف تحب
للرجال والنساء حاجات عاطفية مختلفة ، وهم في العادة غير مدركين لهذه الاختلافات ، ونتيجة لذلك فإنهم لا يعرفون فطرياً كيف يدعم بعضهم بعضاً ، فالرجال عادة يعطون في علاقاتهم ما يريد الرجال ، بينما النساء يعطين ما تريد النساء ، فكل منهما يفترض خطأ أن لدى الآخر نفس الحاجات والرغبات ، ونتيجة لذلك ينتهي كلاهما إلى عدم الرضا والاستياء .

الرجل والمرأة كلاهما يشعر بأنه يعطي ويعطي ولكن لا يحصل على المقابل ، والحقيقة أن كلاهما يعطي الحب ولكن بالأسلوب الذي يناسبه وليس بالأسلوب الذي يناسب الطرف الآخر .

فمثلاً تظن المرأة بأنها تكون مُحِبَّة عندما تسأل كثيراً من الأسئلة المعبرة عن رعايتها واهتمامها ، يمكن أن يكون هذا مزعجا ومملاً للرجل ، ويبدأ يشعر بأنه محكوم ويرغب في مساحة وهنا تكون ردة فعلها أنها مشوشة وربما ساخطة ، لأنها لو حظيت بمثل هذا النوع من الدعم فإنها ستكون سعيدة وممتنة . إن جهودها في أن تكون لطيفة وتقدم الدعم اللازم لشريكها يتم تجاهلها في أحسن الأحوال أو تكون مزعجة في أسوئها .

وبطريقة مشابهة ، يظن الرجال أنهم محبين ، ولكن الطريقة التي يعبرون بها عن حبهم ربما تجعل المرأة تشعر بأن الثقة بها ضعيفة وأنها غير مدعومة ، فمثلاً عندما تتضايق المرأة ، يعتقد هو بأنه محب ومساند لها حين يلقي تعليقات تقلل من أهمية مشكلاتها ، ربما يقول ( لا عليكِ ، إنما الأمر ليس بتلك الأهمية ، لا تفكري بالموضوع ، هوني عليك ) أو ربما يتجاهلها تماماً مفترضاً أنه يعطيها مساحة كبيرة لتهدأ ، إن الذي يظنه دعما يجعلها تشعر بأنها قليلة الشأن ، وغير محبوبة ومتجاهلة .

أصناف الحب الإثنى عشر

إن لدى كل من الرجال والنساء ست حاجات حب فريدة كلها مهمة بقدر متساو . يحتاج الرجال في المقام الأول إلى الثقة ، والتقبل ، والتقدير ، والإعجاب ، والاستحسان ، والتشجيع . وتحتاج النساء في المقام الأول إلى الرعاية ، والتفهم ، والاحترام ، والإخلاص ، والتصديق ، والتطمين .

وبملاحظتنا لأنواع الحب للجنسين سندرك لماذا لا يشعر شريكنا أحياناً بأنه محبوب رغم أننا نقدم له الكثير – ولكن للأسف بطريقتنا – كما أننا نستطيع تحسين علاقتنا بالجنس الآخر .

حاجات الحب الأولية عند النساء والرجال

هذه هي أنواع الحب المختلفة والمتقابلة عند الرجال والنساء :

* يحتاج النساء إلى أن يتلقين :

1. الرعاية .

2. التفهم .

3. الاحترام .

4. الإخلاص .

5. التصديق .

6. التطمين .

* يحتاج الرجال إلى أن يتلقوا :


1. الثقة .

2. التقبل .

3. التقدير .

4. الإعجاب .

5. الاستحسان .

6. التشجع .

تفهم حاجاتك الأساسية

جميعنا نحتاج إلى أصناف الحب الاثنى عشر السابقة ، ولكن الرجال يحتاجون إلى ستة أصناف بالدرجة الأولى والنساء يحتجن إلى ستة أصناف من الحب بالدرجة الأولى وهذا لا يعني أنهم لا يحتاجون إلى بقية الأصناف .

وعندما نريد من الرجل أن يعطي أصناف الحب التي تحتاجها المرأة في المقام الأول يجب أن تكون حاجاته من الحب مشبعة ، ونفس الشيء بالنسبة للمرأة عندما نريد منها أن تعطي أصناف الحب المناسبة للرجل يجب أن تكون حاجاتها الأساسية للحب مشبعة .

يصبح الرجل متقبلاً ومقدراً تماماً لأصناف الحب الستة التي تحتاج إليها النساء في المقام الأول ( الرعاية – التفهم – الاحترام – الاخلاص – التصديق – التطمين ) عندما تكون حاجاته الأولية مشبعة أولاً . وبطريقة مشابهة تحتاج المرأة إلى ( الثقة – التقبل – التقدير – الاعجاب – الاستحسان – التشجيع ) ولكن قبل أن تثمن حقيقة قيمة هذه الأصناف وتقدرها حق قدرها يجب أن تشبع حاجتها الأولية أولاً .

إن فهم أصناف الحب الأولية التي يحتاج إليها شريكك يعتبر سراً عظيماً لتحسين العلاقات معه . فإذا تذكرت أن الرجال مختلفون عن النساء فسيساعدك ذلك على أن تتذكري وتتقبلي وأن للرجال حاجات حب أولية مختلفة .

من السهل على المرأة أن تعطي ما تحتاج إليه وتنسى أن شريكها المحبوب ربما يحتاج إلى شيء آخر . وبطريقة مشابهة يميل الرجال إلى التركيز على حاجاتهم ويضلون عن حقيقة أن نوع الحب الذي يحتاجون إليه ليس دائماً مناسباً أو تدعيمياً لشريكتهم المحبوبة



اعجبنى فنقلته لكم

 
قديم 01-27-2009, 12:14 AM   #2

elissyana00


رد: تغلم كيف تحب


تغلم كيف تحب

merci

 
قديم 01-27-2009, 11:56 AM   #3

ام نورا


رد: تغلم كيف تحب


تغلم كيف تحب


 
قديم 01-29-2009, 08:04 PM   #4

جميله المصريه


رد: تغلم كيف تحب


تغلم كيف تحب

نورتينى حبيبتى بمرورك
جزاكى الله خيرا

 
قديم 11-29-2009, 10:32 PM   #5

thepulsofhope


رد: تغلم كيف تحب


تغلم كيف تحب

مشكوره موضزع مهم جدا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0