ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش يوجد هنا حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-22-2012, 06:51 PM   #1

أسيرة الجرح

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 157906
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 3,327 

حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش


حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش

السلام عليكم

كيفكم حبيباتي اليوم حابة

أناقش معكم موضوع يعانين منه العديد

منا وكدا الشباب ألا وهو حب الشباب
السلام عليكم كيفكم حبيباتي اليوم حابة أناقش معكم موضوع يعانين

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب مرض جلدي شائع يحدث في الغالب أثناء التغيرات الهرمونية المصاحبة لفترة المراهقة،ولكنه قد يحدث في أي سن
وهو منتشر للغاية في أوساط المراهقين (حولي 80% منهم مصابون به) بحيث أصبح حالة طبيعية كجزء من فترة النمو.
ومن علاماته ظهور حبوب وبثور على الجلد وربما تتحول هذه الحبوب أو البثور في بعض الأحيان إلى دمامل صغيرة. يظهر هذا المرض عادة على الوجه والصدر والظهر والرقبة من الخلف. وفيما مضى كان ينظر اليه على أنه لعنة تصيب المراهقين الذين يلتهمون الهومبرجر ويتجرعون البيبسي أو الكولا، الا ان حب الشباب يصيب الكثير من الناس من الكبار أيضاً. ورغم ما يقوله فئة من الناس من ان حب الشباب لا يأتي إلا من عدم النظافة، ولكن ثبت عدم صحة تلك المقولة،
السلام عليكم كيفكم حبيباتي اليوم حابة أناقش معكم موضوع يعانين

أسبابه

يقع السبب الأساسي وراء ظهور هذه الحبوب العامل الأساسي وهو فرط انتاج الزهم sebum وهي مادة شمعية دهنية تسد مسام الجلد وتؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور. وكما نعلم انه في سن البلوغ يبدأ جسم الإنسان بالنمو وتبدأ الهرمونات تحفز الغدد الدهنية بأن تصبح شديدة النشاط مما يسبب كثرة الإفرازات وفي بعض ألا حيان يتسبب هذا الإفراز الزائد عن ذلك الانفجار الهرموني الذي يحدث في سن البلوغ. أما في الكبار فقد ينتج عن الوراثة والتوتر والتقلبات الهرمونية الشهرية لدى النساء. ويجب ان يتعامل الشخص المصاب بحب الشباب بحرص بحيث لا يستعمل انواع الصابون الرديء ولا يحكه بشدة أو يحاول خلع رؤوس البثور بأظافره. أما النساء فيجب أن يجتنبن مستحظرات التجميل الزيتية التي يمكن أن تسد مسام الجلد وتسبب حالات تأجج ظهور حب الشباب والعلاجات التي سنتحدث عنها إذا استخدمت جنباً إلى جنب مع النظافة الشخصية اليومية فستمنع الإصابة بحب الشباب .
السلام عليكم كيفكم حبيباتي اليوم حابة أناقش معكم موضوع يعانين
طرق علاجه

حب الشباب سواء كان مجرد بقع قليلة أو حالة مرضية شديدة ، يكون قابلا للعلاج بشرط أن يفهم كل من المريض والصيدلي والطبيب الإرشادات الواردة فيما بعد. فكل المطلوب للمعالجة الناجحة لحب الشباب هو اتباع نصيحة ذوي الخبرة مع الاستخدام السليم للأدوية (سواء التي توضع على الجلد أو التي تؤخذ بالفم).
نصيحة عامة
من الأهمية بمكان تقبل حقيقة أن حب الشباب يمكن أن يستمر معك لمدة طويلة ، حتى باستخدام الأدوية الفعالة ، ورغم ذلك فإنه يمكن في العادة السيطرة على البقع. وعلى الذين يعانون من حب الشباب أن يعلموا بأن 80% منهم سيظهرون درجة من التحسن تصل إلى 80% خلال ستة أشهر ، ولكن قد يكون من الضرورة المداومة على علاج البقع لفترة قد تصل إلى عدة سنوات. أما الحالات التي تتطلب أدوية عن طريق الفم ، غالبا المضادات الحيوية ، فإنها ستحتاج إلى تكرار جرعات (على الأقل لمدة ستة أشهر) على هيئة أقراص أو كبسولات.
العلاج الموضعي للجلد
في الواقع ، إن جميع حالات البقع الجلدية في "المراهقين" سوف تستجيب للمعالجة الموضعية. كما أن حالات حب الشباب غير الشديد mild ستستجيب جيدا لهذه المعالجة ، أما إذا لم تستجب فإن المعالجة بالمضادات الحيوية يكون ضروريا.
أنواع أدوية العلاج الموضعي: توجد أنواع كثيرة من هذه الأدوية ، سواء التي تصرف بوصفة طبية أو تباع في الصيدليات. فمركبات السلفر (الكبريت) والريسورسينول يشك في أنها تفيد حالات حب الشباب غير الشديدة. أما أكثر أدوية العلاج الموضعي تأثيرا ، والتي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية فهي المركبات التي تحتوي على بنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide . وهده مركبات يمكن أن يصفها الطبيب ، والذي قد يصف أيضا أدوية علاج موضعي أخرى تحتوي على فيتامين أ أو مضادات حيوية. كما يوجد حاليا أنواع من مركبات الرتينويد retinoids رتين أ Retin A. أما تحديد نوع العلاج فيعتمد على خبرة الطبيب ونوع البقع.
فالأدوية التي تؤثر على البكتيريا ستخفف البقع الحمراء والمتقيحة. أما مركبات السلفر والريسورسينول فقد يكون تأثيرها بسيطا على الميكروب الرئيسي المسبب لحب الشباب (P. acnes). أما المركبات مثل بنزويل بيروكسيد والمضادات الحيوية الموضعية الأخرى فلها تأثير أحسن على بكتيريا الجلد. أما مركبات الريتينويد الموضعية فلا تؤثر على البكتيريا ، بل تقلل من تكون الرؤوس السوداء والبيضاء.
ويجب التأكد هنا من أن أدوية العلاج الموضعي يجب أن لا توضع فقط على البقع بل على كل المنطقة المصابة. هذا وحتى مع حدوث تحسن فيجب الاستمرار في وضع الدواء على كل المنطقة المتأثرة لكي تتم السيطرة على البقع.
التأثيرات الجانبية للعلاج الموضعي: قد يؤدي استخدام الكثير من الكريمات والدهونات إلى حدوث بعض الاحمرار والقشور ، وهذا ما يسمى التهاب الجلد التهيجي الأولي ، والذي يمكن السيطرة عليه بسهولة عن طريق الإقلال من تكرار استخدام العلاج إلى مرة واحدة بدلا من مرتين في اليوم ، أو حتى أقل من ذلك مع وضعه على أجزاء محددة من الوجه. وعادة ما يتم القضاء على هذه المشكلة باستمرار العلاج.
العلاج عن طريق الفم (العلاج الفموي):
توجد أساسا ثلاث مجموعات من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم هي:
المضادات الحيوية
الهرمونات
الرتينويدات retionids . وهي لا تصرف إلا بوصغة طبية ، وباستثناء الرتينويدات ، فإن العلاج الفموي يجب أن يصاحبه علاج موضعي.
المضادات الحيوية الفموية (تؤخد بالفم):
إن عماد العلاج الفموي هي المضادات الحيوية ، وأكثر ما يوصف من المضادات هي تتراسيكلين أو أوكسي تتراسيكلين ، وهذه المضادات يجب أن تعطى على أساس قرصين يوميا ولمدة ستة أشهر. ومن الأهمية بمكان تناول هده الأقراص حسب توصيات الطبيب ، لتحقيق الفائدة القصوي من العلاج. أما المضادات الحيوية البديلة فتشمل: إريثرومايسين erythromycine ، مينوسايكلين minocycline ،
دوكسي سايكلين doxycycline ، وتراي ميثوبريم trimethoprim . وغالبا ما تتطلب الحالات تكرار العلاج واستعماله لفترات أطول. تعمل المضادات الحيوية بطريقتين: فهي تخفض عدد البكتيريا وتقلل من التفاعلات الالتهابية.
التأثيرات الجانبية للعلاج بالمضادات الحيوية : تعتبر المعالجة بالمضادات الحيوية ، حتى لفترة طويلة ، مأمونة للغاية. إلا أنه في حالات نادرة قد تحدث حالات من الطفح الدوائي ، مسببا طفح وحكة واسعة الانتشار مما يوجب إيقاف العلاج. ومن غير المألوف التعرض لاختلال طفيف في الصحة أو آلام بطنية (مغص) مصحوب أحيانا بإسهال بسيط ، وهذا في العادة يتوقف تلقائيا بعد أيام قليلة أو قد
تحتاج إلى علاج دوائي لعدة أيام. ومن المساوئ الأخرى للمضادات الحيوية هو إكتساب البكتيريا مقاومة لها ، فينجم عن ذلك عدم الاستجابة للعلاج بها وبقاء حب الشباب كما هو بدوت تحسن.
نظم تعاطي الهرمونات:
إما أن يكون لحبوب منع الحمل الاعتيادية تأثير بسيط أو لا تأثير على حب الشباب ، ورغم ذلك ، فقد يصف الطبيب أو اختصاصي الأمراض الجلدية حبوب منع الحمل التي تحتوي هرمون الاستروجين والتي تحتوي أيضا على مضاد الأندروجين المسمى أسيتات السايبروتيرون cyproterone acetate. إن نظم الهرمونات تعمل أساسا على كبت زيادة إنتاج الدهون الجلدية. فهي عادة تعطى لمدة 8 أشهر ، ويجب وكما هو الحال في المضادات الحيوية أن تصاحب بالكريمات الموضعية.
التأثيرات الجانبية لنظم الهرمونات: إن التأثيرات الجانبية لحبوب منع الحمل التي تحتوي مضاد الأندروجين لا تختلف عن حبوب منع الحمل الاعتيادية.
الروتينويدات retinoids
وهي عقاقير تؤخذ عن طريق الفم مثل دواء أيزوترتينوين (روأكيوتان Roaccutane). ورغم أنه فعال جدا لعلاج حالات حب الشباب . فإن وصفه يقتصر على اختصاصي الأمراض الجلدية. ويجب أن يستعمل بمنتهى الحذر مع الالتزام التام باتباع تعليمات اختصاصي الأمراض الجلدية. وهذه الأدوية ليست من مجموعة الهرمونات أو المضادات الحيوية ، بل إنها من مشتقات فيتامين (أ).
فهي تقلل وبشكل كبير تكون الدهون الجلدية التي تفرزها الغدد الزهمية للجلد. وتقلل تكون الرؤوس السوداء والبيضاء وتقلل عدد البكتيريا ، رغم أنها ليس مضادا حيويا. كما أنها - وبآليات معقدة - تقلل حدوث الالتهاب. وهكذا ، فهي تؤثر على العوامل الأربعة ذات العلاقة بسبب حب الشباب ، ولذلك فليس من الغريب أن تعتبر هذه الأدوية مفيدة جدا في معالجة حب الشباب. وعادة ما يتطلب العلاج بها مدة تصل إلى 4 أشهر ، حيث يختفي بعدها حب الشباب نهائيا .
التأثيرات الجانبية لدواء أيزوترتينوين: إن أكثر التأثيرات الجانبية خطورة لهذا الدواء هو تأثيره الماسخ على الجنين (وهذا يعني بأنه يسبب عيوب في جسم الجنين إذا أخذ في أثناء فترة الحمل). ولهذا يجب عدم السماح بحدوث الحمل في أثناء المعالجة بهذا الدواء ولمدة شهر بعد التوقف عنه. ولهذا السبب تلزم النساء المعرضات لحدوث الحمل باستخدام موانع الحمل (عادة نعني حبوب منع الحمل) خلال فترة المعالجة بدواء أيزوترتينوين. العلاج بهذا الدواء يكون فقط تحت إشراف اختصاصي الأمراض الجلدية ، كما يجب إعادة أي كمية متبقة منه إلى الطبيب أو الصيدلي. حيث من الخطورة بماكان إعطاء هذا الدواء إلى صديق أو قريب يعاني من حب الشباب.
أغلب المرضى تنشأ لديهم درجة لا بأس بها من جفاف الشفتين والجلد (خاصة جلد الوجه) ، والبعض قد يعاني من جفاف الجفون. كما أن حوالي 30% يمكن أن يعاني من آلام في المفاصل أو العضلات و 5% من الصداع. ورغم ذلك فإن جميع هذه التأثيرات الجانبية يمكن السيطرة عليها باستخدام أدوية بسيطة مثل الكريمات المرطبة والمسكنات البسيطة مثل باراسيتامول paracetamol. ولذلك فإنه من النادر جدا الاضطرار إلى إيقاف العلاج.
السترويدات steroids
وهذه عادة لا تستخدم لعلاج حالات حب الشباب ، باستثناء واحد وهو الحقن المباشر لأحد هذه المركبات مثل تراي - أمسينولون triamcinolone داخل البقع التي تشبه العقيدات ، حيث يقلل ذلك من الاحمرار. وعملية الحقن يقوم بها عادة اختصاصي الأمراض الجلدية فقط.


السلام عليكم كيفكم حبيباتي اليوم حابة أناقش معكم موضوع يعانين

أسئلة النقاش

1-مارأيك بالموضوع؟

2-هل لديك معلومات جديدة عن أسبابه وطرق علاجه؟

3-هل للغداء علاقة في ظهور حب الشباب؟

4-هل تساعد أشعة الشمس في محاربة حب الشباب؟

5-اعطي بعض الوصفات الطبيعية لعلاجه

6-هل تعانين من هدا المشكل ؟

أخيرا كلمة حرة لك

افضل الاجابات راح تكون في الصفحة المميزة لقسم العناية بالبشرة والجسم تحياتي
أي سن وهو منتشر للغاية في أوساط المراهقين (حولي 80%

مواضيع ذات صلة
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
مكياج العيون بطرق مبتكرة
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط بطرق منزلية طبيعية
10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب
بالفيديو، طرق تنظيف البشرة الدهنية للتخلّص من البثور وحب الشباب
حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها
طرق للتخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء
أعاني من حب الشباب، هل هناك نظام غذائي محدّد يساعد على تخفيف ظهور البثور؟
عندك مشكلة حب الشباب ادخلي لأ ريك الحل
10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب



 
قديم 05-22-2012, 09:00 PM   #2

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش


حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش

العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن من أفضل الأدوية ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 8400 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 220 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء.

 
قديم 05-22-2012, 09:04 PM   #3

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش


حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش

حب الشباب الشائع هو مرض التهابي للوحدات الشعرية الزهمية في جلد الوجه، الرقبة، الصدر وأعلى الظهر. بصورة نموذجية يظهر أولاً خلال البلوغ عندما يكون التحريض الأندروجيني يؤدي إلى إفراز مفرط من الشحم وتقرن جريبي واستعمار بواسطة جرثوم إيجابي الغرام يدعى البروبيونية والتهاب موضعي، جرثوم حب الشباب ينتج التهاب من خلال انتاج منتجات خارج خلوية مثل انزيمات ليباز، بروتياز، وهيالورونيداز وعوامل جانبية كيمائية.
ينتشر عند الذكور أكثر من الإناث من عمر 10-17، ولكنه قد يتأخر حتى سن

هل توجد طريقة لإزالة آثار حب الشباب؟؟؟؟
حب الشباب مرض شائع كحالة مرضية تجميلية تصيب الجلد وهي إصابة جلدية شائعة ومزمنة ، يتعرض لها 90 ٪ من الشباب تحت سن العشرين غالبا من الذكور والإناث على حد سواء ، علما بأنه في الغالب يبدأ بسن الفتوة مع البلوغ ، إلا أن بعض الحالات قد تبدأ بسن أبكر من ذلك بسنوات كما وأن بعض الحالات تبدأ متأخرة في أواخر الشباب وبدأ الكهولة. وهو زيادة مادة السيبوم (الزهم) واحتقانها يؤدي إلى التهاب البشرة الدهنية. وتصيب الجريبات الشعرية الزهمية الناشطة في الوجه ، الصدر ، والكتفين ، والظهر.

وهنالك عوامل عديدة تشترك في إحداث هذه الزيادة في الإفراز الزهمي منها : أسباب هرمونية جنسية لزيادة إفراز الاندروجين من الغدد (الكظرية) ، وعوامل وراثية مع مشاركة عوامل أخرى كالجراثيم ومؤثرات محيطة ، ونفسية وغير ذلك. علما بأن حب الشباب يبدو بأشكال ودرجات مختلفة منها البسيطة والشديدة والأكثر تعقيدا (الكيسية). والملاحظ أن الشديدة أكثر حدوثا لدى الذكور منها في الإناث ، وفي العرق الأبيض ذو البشرة الحساسة.
ويعرف حب الشباب بكونه عديد الأشكال الزوانية (بشكلها المفتوح الأسود والمغلق الأبيض). الزوان هو انسداد فوهة الجريب الشعري الزهمي ، وذلك لتراكم الزهم واحتباسه تكون على شكل رؤوس بيضاء تتأكسد عند تعرضها للهواء. وقد تبدو بشكل زوانات بيضاء أو رؤوس سوداء.

أما العوامل الجرثومية تتداخل بعض الجراثيم في الحالات الالتهابية (كالعنقوديات). وتلعب دورا في إحداث الأشكال البثورية والعنقودية والكيسية وقد تتلوها أشكال ندبية وجدرية أو ضمورية ، وتختلف هذه التظاهرات في شدتها وانتشارها.

العوامل الأخرى : لوحظ أثر المناخ على حب الشباب ، فالرطوبة والحرارة العالية تساعد على حدوث هجميات شديدة لهذه البثور. ان أشعة الشمس الفوق بنفسجية المعتدلة لها تأثير جيد على هذه الحبوب ، وهناك تأثير من بعض الأدوية والمعالجات الداخلية والخارجية في التحريض على حدوث البثور وزيادتها مثل : الأدوية الهرمونية ، وعلامات أخرى ، وبعض مستحضرات التجميل التجارية. أما بالنسبة لبعض أنواع المأكولات كالشوكولاته والمكسرات والبهارات والحلويات فان الزيادة فيها لها تأثير غير مستحب ، وخصوصا العبث في هذه الحبوب تزيد من انتشارها وتسيء لها.

العلاج :

معالجة حب الشباب يجب أن تكون بسرعة وجدية حيث تهدف المعالجة إلى تحسين الوضع القائم والإقلال من معاودته ، والى تجنب الآثار السيئة والمضاعفات الناجمة عن إهمال المعالجة وتفاقم الإصابة. وينبغي أن يعي المريض إمكانية استمرار الإصابة لفترة محدودة ووجوب المثابرة على المعالجة والوقاية لئلا يتفاقم الوضع ويتطور إلى حبوب كيسية ، أو إلى مرحلة متطورة من حب الشباب والتي تؤدي إلى ترك آثار وندبات مزمنة جدرية أو ضمورية ، وتختلف هذه الأشكال بشدتها وانتشارها وتوزعها واستمرارها.

والعلاج يختلف حسب أي نوع من حب الشباب وحدة الحالة ومنطقة وجود هذا الحب ، حيث الحب على الوجه بحاجة إلى عناية خاصة وتركيز العلاجات الموضعية تختلف عن المستعملة للظهر والكتفين لأن بشرة الوجه أكثر حساسية.

علما بأن المعالجة الخارجية الموضعية كافية لوحدها في الحالات البسيطة الخفيفة ، تظهر غالبا عند أول سن البلوغ ، وينصح المصاب بهذه المرحلة التخفيف من الإفرازات الزهمية عن طريق التنظيف الدوري للبشرة وغسلها مرتين يوميا بماء متوسط الحرارة ، وباستعمال صابون خاص بذلك. ويجب التذكر ان مهم جدا ليلا أن تكون البشرة نظيفة ليساعدها على تأدية وظائفها بطريقة صحيحة.

من العلاجات الموضعية علاجات كثيرة منها :

مركبات الفيتامين (a) الحامضي (حامض الرويثويك) يساعد على إعادة التقرن. المضادات الحيوية الموضعية كاليداسين ، والايرثروسين ، والتتراسيكلين ، ومركبات بيروكسيد البانزويل وهي ذات خاصية مضادة للجراثيم.

وأخيرا كثر استعمال أحماض الفاكهة ، المقشرات (aha) ألفا هيدروكسي أسد في العلاج وفي الحالات الأكثر شدة من البسيطة قد تحتاج إلى علاجات تأخذ عن طريق الفم ، كالمضادات الحيوية ، كالمينوسيكلين ، تيتراسيكلين ، والايريثروسين وغيرها التي تستعمل في هذا المجال.

وفي طرق كثيرة علاج حب الشباب وهذا يعتمد على أي نوع من الحب ومنها : العلاج بالنيتروجين السائل ، والأشعة الفوق بنفسجية ، والليزر ، والهرمون ، وفيتامين (a) ، تريتينون.
واستعمل لعلاج الآثار والندبات ، والبقع أو الحفر الناتجة عن الحب ، الجراحة ، السنفرة (حف الجلد) ، وتقشير البشرة.

تنظيف البشرة :

تنظيف الزوان أي إفراغ الخراجات الصغيرة والدهون الزائدة منها الزوان الأبيض والأسود ضروري أن يتم بأيدي خبيرة ويتلوها عناية خاصة لئلا تنتج البقع المتصبغة اللونية.

كيف يمكن ازالة حب الشباب
سباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب (البلوغ. والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية (الغدد الدهنية موجودة مع جزيئات الشعر وتسمي تجويف دهني (أكياس دهنية)) في الجلد تقوم بفرز كمية زائدة من الدهون. هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية (هرمون ذكري) وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكور.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها.‏-: .‏ - - في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب حيث أن الضغوط تكون لها تأثير فسيولوجي علي الجسم عامة بما فيها التغيرات الهرمونية المصاحبة لذلك والتي تكون في سبب آخر لظهوره.‏- في الغالب يبدأ ظهور حب الشباب في بداية سن المراهقة، وينتهي في بداية العشرين من العمر. ولكن في بعض الأحوال يستمر حب الشباب في مرحلة البلوغ.‏ وهذه الأنواع من حب الشباب هي حالات مزمنة وتؤثر علي الجسم بشكل عام وليس الوجه فقط (تصيب الذكور أكثر من الإناث) ويرتبط ظهور الحبوب بفترة وجود الدورة الشهرية عند الإناث.‏ وفي بعض الأحوال الأخرى لا يبدأ ظهور حب الشباب إلا في فترة البلوغ وهذا النوع من الحبوب يصيب الإناث أكثر من الذكور.‏ وسبب هذه الظاهرة هو أن عندما تكبر الأنثى في العمر فإن التغيرات الهرمونية التي تحدث لها تتغير هي الأخرى وتساعد الغدد الدهنية في سهولة ظهور الحبوب.‏ يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب.‏ تصاب بعض السيدات بحب الشباب إذا توقفن عن تناول حبوب منع الحمل والتي تساعد علي منع ظهور الحبوب.‏ - - ظهور حب الشباب ليس له علاقة بالطعام. واتباع نظام غذائي صارم لا يؤدي إلي منع ظهور الحبوب.‏ -.‏ ولكن هناك أشخاص يشعرون أن هناك بعض أنواع الطعام تؤثر تأثيرا ضارا علي حبوب الشباب وخاصة الشيكولاتة، الكولا، الفول السوداني، سمك المحار وأنواع الطعام الدسمة : العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن من أفضل الأدوية ه ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 8400 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 220 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء
وهدا كله من موقع اسئله طبيه
ومشكورين

 
قديم 05-22-2012, 09:06 PM   #4

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش


حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش

خبار الطبي. اظهر باحثون ان الحبوب والبثور تظهر لدى 35% من النساء في الثلاثينات و 26% من النساء في عمر الاربعين و 15% من النساء فوق الخمسين عام، وهذه اربع مؤثرات قد يساعد التحكم بها من تقليل ظهور هذه الحبوب.

- التغيرات الهرمونية: عندما يواجه الجسم ارتفاع في الهرمونات الذكرية كالتستوستيرون، يزيد افراز الزيوت في الجسم وهذا قد يسبب بانسداد المسامات ونمو البكتيريا المسببة لحب الشباب مما يؤدي الى الالتهابات وظهور البثور. هذا قد يحدث في فترة ما قبل انقطاع الطمث كما انها تحدث مباشرة قبل الدورة الشهرية.



- الغذاء: الاغذية الدهنية لا تسبب الوجه الدهني ولكن الاطعمة التالية قد تؤدي الى تفاقم الوضع:

- الكربوهيدرات البسيطة والسكريات: اي نوع من الاطعمة يزيد من مستوى السكر في الدم ( كالخبز والحلويات ) يمكن ان تسبب في استجابة الالتهابات الجلدية والتسبب في ظهور الحبوب.

- الأجبان: اظهرت دراسات سابقة الرابط بين منتجات الالبان وبين البثور وبسبب وجود هذه الهرمونات في الاطعمة ينصح الباحثون بتناول الاطعمة العضوية.

- الشوكلاته: اظهرت دراسة صغيرة التسارع بين كمية الشوكلاته المتناولة و عدد الحبوب التي ظهرت لدى الاشخاص.



-التوتر: يقول الباحثون ان التوتر قد يؤدي الى ظهور حب الشباب عن طريق زيادة افراز هرمون الكورتيزول وهو يزيد من افراز الزيوت التي تسد المسامات في الجلد.



- الحالات الطبية: الحالات الصحية المرتبطة بمستوى الهرمونات كارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون او متلازمة المبيض متعدد الكيسات تعتبر من اكثر اسباب حب الشباب. متلازمة المبيض متعدد الكيسات تصيب من 5% الى 10% من النساء وقد تستغرق سنوات لمعرفة اصابتهم بهذه المتلازمة. فاذا كان ظهور الحبوب في الوجه مرتبط بنمو زائد للشعر او عدم انتظام في الدورة الشهرية فعلى المرأة مراجعة الطبيب الذي يستطيع باجراء فحص دم او صورة فوق صوتية لمعرفة ما اذا كانت مصابة بالمتلازمة ام لا، وفي حال الاصابة بهذه المتلازمة او عدم انتظام الهرمونات الاخرى فان العلاج قد يكون عن طريق تناول بعض الادوية كحبوب منع الحمل او مضادات الاندروجين.

خبار الطبي. إن حب الشباب وعيوب الجلد يمكن أن تؤثر على الثقة بالنفس ، ولكن هناك طرق للحفاظ على جلد نقي خالي من حب الشباب.

و يذكر هنا بعض النصائح لتجنب حب الشباب :

• اغسل جلدك صباحا ومساء (وبعد كل تعرق) باستخدام غسول مطهر لطيف ، تجنب المقشرات ،و أنواع الصابون القاسي.


• اغسل شعرك بانتظام، لا سيما إذا كان من النوع الدهني.


• إذا ظهرت لديك بثور، ابق يديك بعيدا عنها و تجنب اللعب بها.


• احم جلدك من حروق الشمس باستخدام ملابس, قبعة, و كريم واقي من الشمس.


•استخدم مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر التي يشار على أنها "خالية من الزيت"أو "غير مسببة للبثور"، حيث تكون أقل احتمالا لأن تسبب حب الشباب.


• تجنب الاحتكاك المباشر بين الجلد و الأسطح الأخرى مثل حقيبة الظهر أو خوذة الرأس.


• خذ أدوية أو علاجات حب الشباب على النحو الذي يوصي به الطبيب، واعلم طبيبك حول الأدوية الأخرى التي تتناولها و التي قد تفاقم مشكلة حب الشباب.

خبار الطبي - إذا كنت تعاني من حب الشباب أو احمرار وتهيج الوجه يمكن استعمال منتجات العناية بالبشرة بشكل روتيني أن تساعدك على التخفيف او حتى التخلص من المشكلة , هذا حسب ما صرح به الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية د.دايان بيرسون في الاكادمية الأمريكية خلال الاجتماع السنوي لأطباء الجلد .

ما هي الطريقة المثلى لتنظيف بشرة المصابين بالحبوب والبثور؟

اولاً قم بغسل وجهك بلطف باستخدام منتجات تنظيف البشرة مع الابتعاد عن الصابون القلوي او الكحولي و حيث يؤدي التنظيف لإزالة الخلايا الميتة والزيوت السطحية المتراكمة واحرص على عدم استخدام منتجات تقشير البشرة لأنها تقوم بإزالة طبقة الليبيدات في الجلد وهذه الطبقة تحمي الجلد ويقوم التقشير ايضاً بتهيج الحبوب وزيادة احمرارها وبالإضافة إلى ذالك تقوم أدوية حب الشباب بترك الجلد محمراً جافا وملتهباً.

هل يجب عليك استخدام مرطبات البشرة؟

نعم ولكن النوع الخالي من الزيوت والمحتوي على سيرامايد ,جليسيرين وهايلورونك حيث تساعد على إعادة التوازن للبشرة الحساسة.

هل تستطيع استخدام واقي شمس؟

يٌُفضل استخدام الرش او الجل الخالي من الزيوت كواقٍ للشمس.

هل تستطيعين وضع الماكياج ؟

المواد التجميلية المكونة من معادن والبودرة المحتوية على السيليكا وثاني اكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك لهم قدرة على امتصاص الزيوت وإخفاء الاحمرار. ويعتبر المكون ثاني الميثيكون مكون أساسي حيث يخلق نوع من النعومة للبشرة بالإضافة إلى انه يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية.الطبي

 
قديم 05-22-2012, 09:08 PM   #5

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش


حب الشباب -أسبابه طرق علاجه موضوعنا هاذ الاسبوع للنقاش

شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0