ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية يوجد هنا اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-23-2012, 03:11 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

وردة متحركة اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية


اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية

السلام عليكم

الرجال لا يرغبون في أن يحسنهم أحد !


يحتاج الرجل الى أن يقبل بغض النظر عن عيوبه , و تقبل عيوب الشخص ليس سهلاً , خاصة عندما ندرك أن بإمكانه أن يصبح أفضل و لكن , يصبح الأمر أيسر عندما نفهم أن أفضل أسلوب لمساعدته لكي ينمو هو التخلي عن محاولة تغييره بأي أسلوب.



قدمي الثقة و ليس النصح !

يعتبر تقديم النصح لفتة ودية عند النساء , و لكن الأمر ليس كذلك عند الرجال . وعلى النساء أن يتذكرن أن الرجال لا يقدمون النصح إلا إن طلب ذلك مباشرة , و طريقة التعبير عن الحب عند الرجل هو أن تثقي بأنه سيحل مشكلاته بنفسه.

هذا لا يعني أن على المرأة أن تخمد مشاعرها ... من الطبيعي بالنسبه إليها أن تشعر بالإحباط أو حتى الغضب , ما دامت لا تحاول تغييره.

عندما تحب امرأة رجلاً , فإنها تبدأ في الغالب في محاولة تحسين علاقتهما. و في فورة حماسها تجعله هدفا لتحسيناتها. و تبدأ عملية تدريجية لإعادة تأهيله ببطء.



لماذا يقاوم الرجال التغيير؟؟

إن المرأة تحاول بطرق لا تحصى أن تغير الرجل أو تحسنه.و هي تظن أن محاولاتها لتغييره تعبير عن الحب , و لكنه يشعر بأنه مغلوب على أمره , و مرفوض , و غير محبوب . و سيرفض بعناد لأنه يشعر بأنها ترفضه . و عندما تحاول امرأة بتغيير رجل , فانه لا يحصل على الثقة و التقبل الودي الذي يحتاج إليه حقا لكي يتغير و ينمو.



نوعان من الرجال / نوع واحد من السلوك

هناك نوعان من الرجال. أحدهما يصبح دفاعياً و معانداً لدجة لا تصدق عنما تحاول المرأة تغييره,بينما سيوافق الآخر على التغيير و لكن ينسى لاحقاً و يرتد إلى السلوك القديم.

و عندما لا يشعر الرجل بأنه محبوب كما هو, فسيكرر السلوك غير المقبول بوعي أو بلا وعي. إنه يشعر باجبار داخلي لتكرار السلوك حتى يشعر بأنه محبوب و مقبول!

و لكي يحسن الرجل من نفسه يجب أن يشعر بأنه محبوب بأسلوب مقبول. و إلا فانه سيدافع عن نفسه و يبقى كما هو. إنه يحتاج الى أن يشعر بأنه مقبول كما هو فقط,و من ثم سيبحث هو بطريقته الخاصة عن طرق للتحسن.


كلما حاولت المرأة أكثر أن تغيير الرجل,كانت مقاومة الرجل أكبر!


و المشكلة هي أنه عندما يقاوم الرجل محاولاتها لتحسينه, فإنها تسيء تفسير إستجابته. و تظن خطأ بأنه غير مستعد للتغير,ربما لأنه لا يحبها بدرجة كافية.و لكن الحقيقة هي أنه يقاوم التغيير لأنه يعتقد بأنه غير محبوب بدرجة كافية. و عندما يشعر الرجل بأنه موثوق به, و مقبول, و مقدر فسيبدأ بصورة آلية بالتغير و التطور, و التحسن.



كيف تتوقفين عن محاولة تغيير الرجل؟


>توقفي عن محاولة تحسينه بأي أسلوب. إنه يحتاج إلى حبك, و ليس إلى الرفض لكي ينمو.

> ثقي به في أن يتحسن بنفسه شاركيه في مشاعرك بصدق و لكن دون المطالبة بأن يتغير.

> تمرني على الصبر و ثقي بأنه سيتعلم بنفسه ما يحتاج الى أن يتعلمه. إنتظري حتى يطلب نصيحتك.

>إسترخي و تنازلي قليلاً. تمرني على تقبل العيوب. إجعلي مشاعره أهم من الكمال و لا توبخيه أو تصححيه.

> تمرني على أن تظهري له بأنه لا يلزمه أن يكون مثالياً تماماً ليستحق حبك.


كل رجل يحس بأنه الفارس في الدرع الامع!

في أعماق كل رجل يوجد بطل أو فارس في درع لامع. و هو يريد أكثر من أي شيء أن ينجح في خدمة و حماية المرأة التي يحب. فحين يشعر بأنها تثق به, يكون باستطاعته أن يلمس هذا الجزء النبيل من نفسه. و يصبح أكثر رعاية. و حين لا يشعر بأنه موثوق به يفقد بعضا من حيويته و طاقته.

تخيلي فارسا في درع لامع يتجول في الأرياف. ثم يسمع فجأة امرأة تسنجد في ألم.و في لحظة يستعيد حيويته, و يسرع إلى قلعتها, حيث تكون هي محاصرة بتنين. و يسحب الفارس النبيل سيفه و يقتل التنين. و نتيجة لذلك يستقبل بحب من الأميرة.
و عندها تفتح الأبواب و يلقى الترحاب و الإحتفاء به من قبل عائلة الأميرة و أهل المدينة. و تقدم إليه الدعوة إلى العيش في المدينة و يتم الإعتراف به كبطل. و يقع هو و أميرته في الحب.
و بعد شهر يذهب الفرس النبيل في رحلة أخرى. و في طريق عودته يسمع أميرته تطلب النجدة. لقد هاجم القلعة تنين آخر. و حين يصل الفارس يسحب سيفه و يقتل التنين.
و قبل أن يسدد, تصرخ الأميرة من البرج:"لا تستعمل سيفك, استعمل هذه الأنشوطة. إنها ستعمل بطريقة أفضل".
و ترمي إليه الأنشوطة و تشير إليه بالتعليمات لكيفية إستعمالها. و يتبع تعليماتها بتردد. ثم يلفها حول عنق التنين و يسحب بشدة. و يموت التنين و يبتهج الجميع.
و في حفل العشاء يشعر الفارس بأنه لم يفعل شيئا في الحقيقة. بطريقة ما, لم يكن يشعر حقا بأنه يستحق ثقة المدينة و إعجابها لأنه إستعمل أنشوطتها و لم يستعمل سيفه. و بعد الحادثة يكون مكتئباً و ينسى أن يلمع درعه.
و بعد شهر يذهب أيضا في رحلة أخرى. و عند مغادرته بسيفه, تذكره بأن يكون منتبها و تطلب منه أن يبقي معه الأنشوطة. و في طريق عودته إلى البيت يرى أيضا تنينا آخر يهاجم القلعة. و في هذه المرة يهرع متقدما بسيفه و لكنه يتردد, و يفكر أنه ربما من الأفضل أن يستعمل الأنشوطة. و في لحظة التردد تلك, ينفث التنين ناراً و يحرق يده اليمنى. و ينظر إلى الأعلى في إرتباك و يرى أميرته تلوح له من نافدة القلعة.
فتصرخ بصوت مرتفع :"إستعمل السم, الأنشوطة لا تنفع". و ترمي اليه السم,فيصبه في فم التنين . و يبتهج الجميع و يحتفلون, و لكن الفارس يشعر بالخجل.
و بعد شهر في رحلة أخرى. و حين مغادرته بسيفه, تذكره الأميرة بأن يكون منتبهاً, و يحمل الأنشوطة و السم. إنه منزعج من إقتراحاتها و لكنه يحملها معه لأي طارئ.
و في هذه المرة يسمع في رحلته امرأة أخرى في ضيق. و حين يسرع لندائها,يتبدد إكتئابه و يشعر بالثقة و الحيوية. و لكن حين يسحب سيفه ليقتل التنين, يتردد مرة أخرى. و يتسائل " هل أستعمل سيفي,ام الأنشوطة, أم السم؟" "مادا يمكن أن تقول الأميرة؟".
و للحظة يكون مرتبكاً. و لكن عندها كان يشعر قبل أن يعرف الأميرة, حين كان في الأيام الخوالي يحمل سيفه فقط. بانفجار ثقة متجددة يرمي جانباً الأنشوطة و السم و يزحف على على التنين بسيفه الذي يثق فيه. و يقتل التنين و يبتهج أهل المدينة.
لم يعد الفارس في درعه الامع الى أميرته أبداً. و بقي في القرية الجديدة و عاش سعيداً بعد ذالك. لقد تزوج في الحقيقة, و لكن بعد أن تأكد أن شريكته الجديدة لا تعرف شيئا عن الأنشوطة و السم.

و كما هو الحال في قصتنا عن الفارس في الدرع الامع, كثير من النساء يحاولن مساعدة رجلهن بتحسينه و لكن دون علمهن يضعفنه أو يجرحنه.
و إدراك أن في داخل كل رجل فارسا في درع لامع ايجاز
قوي يعينك على تذكر حاجة الرجل إلى التقبل و الثقة و الاعجاب .

ربما يقدر للرجل الرعاية و المساعدة أحياناً, لكن
الكثير منها ينقص ثقته أو يطفئه.

منقول

مواضيع ذات صلة
تطبيق كتالوج ايكيا 2013 على الاجهزه الذكية
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
هدايا فنيه مطبخية للمرأة الذكية والجدات
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
اتكيت الزوجة الذكية
سلبيات تهميش الزوجة عاطفياً!
إليكِ مفاتيح قلب الرجل
الاسرار العشرة التى يجب ان يعرفها الرجل عن المرأه
من هي الزوجة المثالية في عيون الرجل؟
الزوج الهادىء و الصامت و الزوجة الذكية التى صبرت عليه 10 سنين
الرجل يشعر بالقلق امام الزوجة الذكية؟!



 
قديم 05-25-2012, 11:33 PM   #2

زهرة بابلية


رد: اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية


اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية

منقول

 
قديم 07-15-2012, 04:26 AM   #3

"فوفو والورد يغارمني"


رد: اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية


اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية




 
قديم 07-15-2012, 02:34 PM   #4

زهرة بابلية


رد: اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية


اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية

ياهلا

 
قديم 07-15-2012, 07:50 PM   #5

روجينا1988


رد: اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية


اسرار عن الزوج......لاتكشفها الا الزوجة الذكية

يعطيكي العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0