ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد مشروب الكركديه يوجد هنا فوائد مشروب الكركديه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-31-2012, 08:32 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 فوائد مشروب الكركديه


فوائد مشروب الكركديه

فوائد نبات الكركديه:
• يعتبر الكركديه الوصفة السحرية لكثير من العلل، فقد أثبت البحث العلمي أن شراب الكركديه يخفض ضغط الدم المرتفع ويزيد من سرعة دوران الدم ويقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا فى علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا لأنه حمضي بطبيعته ومن خواصه أنه منشط للهضم. وقد بدأت مصانع الأدوية ومستحضرات التجميل والحلوى والصابون في استعمال المواد الملونة المستخلصة من زهر الكركديه فى منتجاتها بعد أن استبعدت الألوان الكيميائية لما لها من آثار جانبية ضارة.

• كما أن تناول مشروب الكركديه يقوى ضربات القلب ويعمل على تخفيف حالات الخفقان السريع، كما يساهم فى علاج الزكام ونزلات البرد لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (c)، كما تستخدم البتلات والبذور فى علاج عدد من الأمراض من بينها أوجاع الصدر والربو وضعف المعدة والتهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والمغص الكلوي، وتصلب الشرايين وتقلصات الأمعاء والرحم ومرض الإسقربوط .

• والكركدية مفيد لصحة الإنسان بوجه عام لأنه طارد للسموم.

• هذا ومن الجدير بالذكر أن الألمان أيضاًَ يستخدمون البتلات الحمراء الجافة فى إنتاج شاى الكركدية المعبأ فى عبوات مسامية وفى إنتاج شاى الأعشاب المخلوطة مع الكركدية فى أمريكا وأوروبا وفى منطقة كردفان بغرب السودان التى تعتبر المركز الرئيسى لزراعة الكركدية ، تستخدم الأوراق الخضراء الغنية بفيتامين (أ) والبروتين النباتى لطهى طبق يعرف باسم (كرسوا) يعتبر من أشهى الأطعمة.

وصفات علاجية للكركديه:-
• يعتبر الكركديه من النباتات المفيدة في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم وذلك بعمل مستحلب من الكركديه عن طريق طحن أزهار الكركديه طحنا متوسطا. ثم يؤخذ من هذا المجروش ملء ملعقة صغيرة وتوضع في كوب زجاجي ويصب عليه الماء المغلى فورا ثم يحرك جيدا ويغطى ثم يشرب بعد خمس عشرة دقيقة ويتناول منه كوبان يوميا بمعدل كوب بعد الإفطار وآخر بعد العشاء.

• الكركدية يخفض ضغط الدم وذلك عند شربه بارداً وذلك بنقعه لمدة حوالي 8 ساعات في ماء ثم يشرب منه كوب في الصباح وآخر في المساء، ويرفع الضغط عند المرضى الذين يعانون من انخفاض الضغط إذا شرب على الساخن أي إذا أضيف له ماء مغلي ثم يشرب كما يشرب الشاي بمعدل كوب مرة في الصباح ومرة في المساء.

• للتخلص من الديدان الشريطية والاسطوانية يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي وتغطى لمدة عشر دقائق ثم يشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
المشروبات الساخنه افضل طريقه لمواجهة حرارة الصيف
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
فوائد التمر العلاجية---
فوائد الليمون وطريقة عمل ماء الليمون
الفوائد الطبية لمشروب الكركديه
فوائد نبات الكركديه
فوائد الكركديه مشروب رمضان المفضل
الكركديه Hibiscus sabdariffa-L.Malvaceae
الكركديه والخروب والعرقسوس.. تحميك من الأمراض
فوائد الكركديه العلاجية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0