ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل رغيف الخبز يقضي على الأنيميا ويبني العظام يوجد هنا رغيف الخبز يقضي على الأنيميا ويبني العظام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-03-2012, 12:16 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 رغيف الخبز يقضي على الأنيميا ويبني العظام


رغيف الخبز يقضي على الأنيميا ويبني العظام

القمح.. يعتبر من أهّم الحبوب المفيدة لصحة الإنسان، فهو غني جداً بالفيتامينات وخاصةًَ مجموعة فيتامين "ب" المرّكب، كما أنه يحتوي على معادن كثيرة، مثل الحديد, الفسفور, السليكون, واليود، بالإضافة إلى أنه يقّوي الجهاز العصبي ويساعد في بناء العظام، ويساهم في تكوين الأنسجة والعصارات الهاضمة.
كل هذه الحقائق وغيرها، كانت موضوع ندوة "القمح سنبلة الحياة " التي عقدت في ساقية الصاوي، وألقاها الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.
ما أطيبك يا رغيف العيش
أكد بدران أن القمح على يحتوي على النشويات والتي تعتبر أهم مصدر للطاقة، فيحتوي رغيف العيش البلدي على 45% نشويات وتوفر 245 سعر حراري، بينما رغيف العيش الأبيض يحتوي على 49% نشويات وتوفر 267 سعر حراري.
بالإضافة إلى إحتوائه على الألياف الغذائية، حيث يحتاج البالغ من 20 إلى 30 جرام من الألياف يومياً، وتوصي الجمعيه الأمريكية لطب الأطفال بضروره أن يتناول الأطفال من السنه الثالثه ما يعادل وزنهم زائد 5 من الجرامات يومياً حتى الوصول للاحتياج اليومي عند عمر 18 سنه.
والألياف ثبت حديثاً أنها تحمي من الإمساك وارتفاع الدهون فى الدم وأمراض القلب وتحمي من ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل.
وفي دراسه حديثه فرنسيه، تبين أن تناول 30 جرام من جنين القمح يومياً لمده 14 أسبوع استطاع أن يخفض الكوليسترول الكلى 7.5 % والكوليسترول الضار 15% والدهون الثلاثيه 11%، ومن المعروف أن خفض الكوليسترول الضار 7 % يؤدى إلى خفض معدلات الإصابه بأمراض القلب 15%.
كما تعمل الألياف كمصيده تصطاد المواد المسرطنه من الأمعاء خاصةً القولون وبذلك فهى تحمي من سرطان القولون. كما تقلل من الحساسيات وترفع المناعة لدعمها للبكتيريا النافعة على حساب البكتيريا الضارة.
ويعتبر القمح مصدر جيد "للثيامين" وهو موجود في جنين القمح والرده و الثيامين هو فيتامين "ب1" ويحتاجه الإنسان لإنتاج الطاقه للحفاظ على الشهيه الجيده والهضم واتزان الأعصاب وله دور هام فى نمو الأطفال والقدره على التعلم وتذكر المعلومات. ويوصي بدران الطلبه دائماً خلال الامتحانات بتناول البليله لهذا السبب.
كما ينصح بدران أن القمح المقوى (الرغيف الحديدي) مصدر للحديد اللازم لتكوين الهيموجلوبين أساس تكوين خلايا الدم الحمراء (عددها فى الإنسان البالغ 20 ألف بليون خليه وتنتج بمعدل 115 مليون في الدقيقه الواحده) والهيموجلوبين هو الذي يحمل الأكسجين من الرئة إلى الأنسجه وثانى أكسيد الكربون من الأنسجه إلى الرئة ونقص الهيموجلوبين يؤدى للانيميا سواء كان هذا النقص من سوء التغذيه أو النزيف أو تكسير الخلايا الحمراء·
لذا فرغيف العيش البلدي نعمه غالية ويجب الاقبال عليه والبعد عن الرغيف الأبيض، لأن ذلك يؤدي إلى السمنه وارتفاع ضغط الدم والسكر.
الخبز دليل الحب والوفاء

مواضيع ذات صلة
أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة
كيفية صنع خبز باللبن سريعه: مع 10 أشكال مختلفة
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
قدمي لأسرتك على مائدة الافطار أكلات بالتوست
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
بعض الأفكار التي تساعدك على التعامل مع الأطفال الرافضين للأكل ...
لوسيون طبيعي للحصول علي بشرة بيضاء ناعمة كبشرة الأطفال
تعرفي على مرض الحزام الناري
10 نصائح للحفاظ علي سلامه المخ
شرب الماء على الريق يواجه اغلب الامراض المزمنة
موضوع شامل على امراض المعدة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0