ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر 8خطوات لمنع تساقط الشعر يوجد هنا 8خطوات لمنع تساقط الشعر العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-30-2012, 10:45 AM   #1

صفا الدركزلي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 198373
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 77 

وردة متحركة 8خطوات لمنع تساقط الشعر


8خطوات لمنع تساقط الشعر

تقول خبيرة التجميل مروة جميل إن المعدل الطبيعى لتساقط الشعر من 80 إلى 100 شعرة يومياً، فإذا زاد الأمر عن هذا الحد فهذا يعنى أن التساقط غير طبيعى، فى الحالات الطبيعية لفروة الرأس تكون جذور الشعر مدعمة جيداً بالغدد الدهنية التى قد تصاب مع الوقت بالجفاف، مما يسبب تساقط الشعر ويبدأ الشعر الجديد فى الإنبات مكانه تلقائيا، ولكن عندما تصاب الجذور بالضعف الشديد والتلف نتيجة سوء معاملة الشعر وكثرة تعرض فروة الرأس للمستحضرات الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية تكون غير قادرة على إنبات الشعر الجديد، فيصبح عدد شعيرات السقوط أكبر بكثير من عدد الشعيرات النامية مما قد يؤدى إلى حدوث الصلع.

وللعلاج يفضل الالتزام بـ 8 خطوات أساسية:
1- الاهتمام بالتغذية السليمة كأساس صحة الشعر، فجذور الشعر وبوصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه الجسم من غذاء، ولذلك فمن الضرورى أن يحتوى الطعام على العناصر الأساسية للغذاء، وأهمها البروتينات الموجودة باللحوم والألبان والفيتامينات والمعادن والأملاح المنتشرة بالخضراوات والفواكه، وينصح بتناول الخضراوات الخضراء الداكنة بكثرة فهى إحدى أهم الأطعمة المقوية للشعر.

2- تدليك فروة الرأس بشكل يومى بأحد الزيوت الطبيعية يعد من أفضل الطرق العلاجية للجذور والبوصيلات الضعيفة، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، والتأكيد على وصول الغذاء للشعر كما يفضل استخدام زيت جوز الهند أو اللوز والتدليك بأصابع اليدين بحركات دائرية.

3- يستخدم أمشاطا ذات أسنان واسعة لتصفيف الشعر بعد الاستحمام مع تجنب استخدام الفرشاة أو الأمشاط الضيقة لأنها ستؤدى لإضعاف الجذور وتساقط الشعر بشكل أكبر.

4- مع ضرورة التخلص من كل أشكال القلق والتوتر والضغط العصبى عن طريق الاسترخاء وممارسة الرياضة أو أداء تمارين اليوجا فكل هذا له نتائج إيجابية على صحة الشعر ويمنع تساقطه .

5- وضع عصير الألوفيرا الطازج المعروف بخصائصه المقوية للشعر والمحفزة لنموه، ويستخدم على فروة الرأس مباشرة بشكل منتظم.

6- ينصح أيضا بشرب كوب من عصير الكرنب أو عشب القمح يوميا، فهما مفيدان للغاية لتغذية فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ومن العصائر المفيدة أيضا لصحة الشعر عصير الخيار وعصير الجزر وعصير السبانخ، فهى تساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه.

7- من الوصفات الطبيعية التى تساعد على تحفيز عمل بوصيلات الشعر مزيج الخل والمرمرية، وهو عبارة عن مزج مقدارين متساويين من المادتين فى زجاجة صغيرة وترج الزجاجة بشكل يومى لمدة أسبوع كامل حتى تتحلل المرمرية ثم نأخذ ثلث مقدار الزجاجة ويخفف فى ثلاثة أكواب من الماء ويغسل به الشعر.

8- من الأقنعة المفيدة أيضا فى تقوية جذور الشعر الضعيفة قناع البيض وجذور الجينسنغ، وهو عبارة عن خلط القليل من جذوز الجينسنغ إلى أن تتحول لبودرة ونضعها فى إناء صغير، ثم نضيف لها ملاعق من القشدة وتقلب جيداً ثم تغطى المحتويات ونضعها فى الثلاجة لمدة ساعة.

وبعد انتهاء المدة نخرج المزيج ونضيف له بيضتين وتمزج المكونات جيداً، ثم توزع على الشعر وتترك لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الشعر ويفضل تكرار القناع مرتين أسبوعيا من أجل الحصول على نتيجة واضحة.

:icon_eek::11_1_207[1]:

مواضيع ذات صلة
تساقط الشعر ظاهرةعامة عند الشباب
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
أبرز تصفيفات الشعر لموسم الربيع
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
خلطة رائعة لانبات الشعر المتساقط
وصفة لإيقاف تساقط الشعر
خلطه تجنن لتنعيم الشعر و منع التساقط
خلطة رائعة لعلاج تساقط الشعر
وداعا لتساقط الشعر مع العسل و القرفة
وصفة لعلاج تساقط الشعر
احسن مغذي و مقوي للشعر لينبت الشعر المتساقط
زيت الحنظلHandal oil لعلاج تساقط الشعر



 
قديم 06-30-2012, 10:46 AM   #2

صفا الدركزلي


رد: 8خطوات لمنع تساقط الشعر


8خطوات لمنع تساقط الشعر

انشالة يعجبكم الموضوع

 
قديم 06-30-2012, 05:19 PM   #3

احلى لولو


رد: 8خطوات لمنع تساقط الشعر


8خطوات لمنع تساقط الشعر

بس المكان غير مناسب للموضوع

 
قديم 07-01-2012, 07:06 PM   #4

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: 8خطوات لمنع تساقط الشعر


8خطوات لمنع تساقط الشعر

يعطيك العافيه غلآتي

معلومات مفيده

لاخلآ ولآعدم

 
قديم 07-11-2012, 07:42 AM   #5

بصمة جوري


رد: 8خطوات لمنع تساقط الشعر


8خطوات لمنع تساقط الشعر

مشكووووره عزيزتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0