ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > صور , اجمل الصور > عدسة الاعضاء
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
عدسة الاعضاء ألف باء التصوير أثناء السفر يوجد هنا ألف باء التصوير أثناء السفر هنا توضع المواضيع اللتي تحتوي على صور من تصوير الاعضاء


 
قديم 07-01-2012, 10:07 AM   #1

MID4FASHION

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 199520
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 124 
رصيد النقاط : 0

ألف باء التصوير أثناء السفر


ألف باء التصوير أثناء السفر

ألف باء التصوير أثناء السفر


كيف تشتري كاميرا رقمية مناسبة للإجازات؟



تعتبر الكاميرات الرقمية من العناصر الضرورية عند السفر، ولكن ليس من الضروري شراء الكاميرات ذات الأسعار المرتفعة للحصول على أفضل جودة، ذلك أنه يمكن الحصول على ذلك بكلفة أقل، وخصوصا إن كان هدفك هو تصوير المعالم السياحية، حيث إن الكاميرات باهظة الثمن تستخدم للتصوير الاحترافي ولفناني التصوير، وتتطلب دراية تقنية عالية لتفعيل مزاياها المتقدمة. ومن الاعتبارات التي يجب أخذها لدى شراء كاميرا رقمية لدواعي السفر: الحجم، والوزن، والقدرة التخزينية، والبطارية، والقدرة على الاتصال مع الكومبيوتر، والعدسات. ويمكن أيضا استخدام كاميرات بعض الهواتف الجوالة التصويرية التي تستخدم مجسات بدقة مرتفعة، يصل بعضها إلى 12 ميغابيكسل، وبسعر معقول. ويمكن استخدام بعض برامج الهواتف الجوالة لتعديل الصور الملتقطة وجعلها تبدو في غاية الجمال، لقاء بضعة دولارات فقط، وعدم الحاجة إلى حمل المزيد من الأمتعة معك.

نصائح لدى الشراء والسفر


البطاريه ..
وتعتبر البطارية الداخلية من العوامل المهمة لدى شراء كاميرا رقمية، حيث إنها قد تنفد بسرعة في الكاميرات الحديثة، نظرا لقدرة الكاميرات على الاتصال بالإنترنت، ومعاينة الصورة على شاشات ليست صغيرة، والاتصال بالأقمار الصناعية لتسجيل معلومات الموقع الجغرافي في داخل الصور الملتقطة، وخصوصا لدى تسجيل عروض الفيديو بالصوت والصورة، وبالدقة المرتفعة. وإن كنت تبحث عن شراء كاميرات صغيرة، فإنها ستحتوي على الأغلب على بطاريات غير قياسية ولا يمكنك شراء بطاريات إضافية لها بسهولة أثناء السفر. وينصح في هذه الحالة بشراء بطاريات إضافية من مكان شراء الكاميرا في مدينتك قبل السفر، وحمل مهيئات خاصة توصل في مقابس الكهرباء، وحتى أدوات لتغيير فرق جهد التيار بين 110 و220 فولت، وفقا لكهرباء البلد الذي تسافر إليه وكهرباء مدينتك، وذلك لضمان قدرتك على وصل شاحن البطارية بالكهرباء من دون عناء. وبشكل عام، ينصح بشراء الكاميرات التي تعمل ببطاريات قياسية من مقاس AA أو AAA المتوفرة في غالبية المتاجر والصيدليات، حيث بإمكانك تناول عبوة منها من أي مدينة، ووضعها في داخل الكاميرا إن نفدت بطاريتها أثناء التقاط الصور في مكان جميل.

العدسات ..
ويمكن وصل عدسات مختلفة (أو استخدام الكاميرا نفسها لعدسات مختلفة) بالكاميرات الرقمية للحصول على نتائج مختلفة. وإن أردت الحصول على أفضل اللقطات، فيجب أخذ بعض العوامل في عين الاعتبار لدى شراء العدسات الإضافية أو الكاميرا، مثل: ما الذي تريد تصويره؟ فإن كنت تريد تصوير المباني الأثرية أو الجميلة، فينصح باستخدام عدسات 28 مليمترا، بينما ينصح بعدسات 100 مليمتر إن أردت تصوير المناظر الطبيعية. أما إن كنت تستهدف تصوير السباقات أو الحيوانات من بعيد، فينصح بعدسات 200 مليمتر.

الذاكره ..
وبالنسبة للذاكرة فإن أردت التقاط الكثير من الصور، احرص أن تدعم الكاميرا بطاقات الذاكرة الخارجية، وخصوصا التي تعمل بتقنية «إس دي إتش سي - SDHC» التي تدعم أحجاما تصل إلى 32 غيغابايت للبطاقة الواحدة. وينصح بحمل بطاقتين أو أكثر أثناء السفر، وذلك لضمان تسجيل أعلى دقة ممكنة للصورة من دون انتهاء المساحة التخزينية. ولا يبلغ وزن البطاقة الواحدة أكثر من بضعة غرامات فقط، ولذلك فإن حملها سهل جدا. وينصح بشراء بطاقة واحدة بسعة تخزينية كبيرة عوضا عن أكثر من بطاقة صغيرة أو متوسطة الحجم، ذلك أن الكلفة الإجمالية ستكون أقل في حالة البطاقة الواحدة الكبيرة. وغالبا ما لا تجهز الكاميرات الرقمية ببطاقات مجانية، وينصح بسؤال البائع عن البطاقات الإضافية قبل الشراء.
كاميرات وهواتف تصويرية مميزة

* ومن الكاميرات خفيفة الوزن ذات الأداء المرتفع «كانون باورشوت إس دي 1300 آي إس - Canon PowerShot SD1300 IS» التي يبلغ وزنها نحو 139 غراما فقط، ولكنها تستخدم مجسا بدقة 12.1 ميغابيكسل، وتقنية «آي إس - IS» الخاصة بشركة «كانون» التي تمنع أثر اهتزاز يد المستخدم أثناء التصوير، وخصوصا في حال استخدام سرعات منخفضة للمصراع أثناء التقاط الصور دون استخدام ضوء الفلاش. وتسمح الكاميرات بتصوير المناظر الطبيعية والمباني بجودة مرتفعة، ويبلغ سعرها نحو 100 دولار أميركي. وتستطيع كاميرا «نيكون كولبيكس إس 5100 - Nikon Coolpix S5100» تقريب الصورة لغاية 5 أضعاف، وتصوير عروض الفيديو بدقة 720 التسلسلية «Progressive»، الأمر غير الموجودة في كاميرا «كانون» المذكورة، وهي تمنع أثر اهتزاز يد المستخدم. ويبلغ وزن الكاميرا 132 غراما، ويبلغ سعرها نحو 150 دولار أميركي، ولكنها أكبر حجما من كاميرا «كانون».

وتجمع كاميرا «أوليمبوس إف إي - 5020 - Olympus FE - 5020» مزايا الكاميرات المذكورة أعلاه، حيث أنها تحتوي على مجس بدقة 12 ميغابيكسل، وتمنع أثر اهتزاز يد المستخدم، وتستطيع تصوير المناظر الطبيعية والمباني بجودة مرتفعة، ويبلغ وزنها 136 غراما، ويبلغ سعرها نحو 100 دولار أميركي. وتبقى كاميرا «سوني سايبر - شوت دي إس سي - تي إكس 1 - Sony Cyber - shot DSC - TX1» الصغيرة التي تعمل بدقة 10.2 ميغابيكسل، وتستطيع تقريب الصور لغاية 4 أضعاف، ويبلغ وزنها 142 غراما، ويبلغ سعرها نحو 200 دولار أميركي.

وبالنسبة للهواتف التصويرية، ينصح بهاتف «نوكيا إن 8 - Nokia N8» الذي يستخدم كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل، ويستطيع تخزين 16 غيغابايت من الصور في داخله، مع القدرة على إضافة 32 غيغابايت إضافية عبر بطاقات الذاكرة المحمولة، مع وجود فلاش مدمج والقدرة على تغيير البعد البؤري بشكل آلي وتعديل خصائص الكاميرا، والتعرف على الأوجه في الصور، وتصوير عروض الفيديو بالدقة العالية (720 التسلسلية). ويبلغ سعر الجهاز نحو 500 دولار أميركي.

وينصح أيضا بهاتف «آي فون 4 - iPhone 4» الذي تعمل كاميرته بدقة 5 ميغابيكسل، وبإمكانه تخزين الصور على ذاكرته الداخلية التي تصل إلى 32 غيغابايت (وفقا للطراز)، ولكن لا يمكن وصل بطاقات الذاكرة المحمولة به، ويمكنه تغيير البعد البؤري بشكل آلي وإضافة معلومات الموقع الجغرافي إلى الصور الملتقطة، مع وجود فلاش مدمج. ويبلغ سعر الجهاز نحو 700 دولار أميركي.

ومن الهواتف التصويرية المميزة الأخرى «سوني إريكسون إكسبيريا إكس 10 - Sony Ericsson Xperia X10» الذي يستخدم كاميرا تعمل بدقة 8 ميغابيكسل وتستطيع التعرف على الابتسامات والأوجه وتغيير البعد البؤري بشكل آلي، وإضافة الموقع الجغرافي إلى الصور الملتقطة، وإزالة أثر اهتزاز يد المستخدم أثناء التصوير، والتصوير في الليل وتعديل شدة الإضاءة. ويمكن تخزين الصور على بطاقات الذاكرة المحمولة لغاية 16 غيغابايت، مع وجود فلاش مدمج. ويبلغ سعر الجهاز نحو 450 دولار أميركي. ويستطيع هاتف «سامسونغ بيهولد - Samsung Behold» التصوير بدقة 5 ميغابيكسل، وتصوير الصور العريضة البانورامية بسهولة كبيرة، وتقريب الصورة لغاية 4 أضعاف، وتغيير البعد البؤري بشكل آلي، وتعديل شدة الإضاءة، وتصوير عدة صور متتالية بسرعة، مع وجود فلاش مدمج. ويبلغ سعر الجهاز نحو 300 دولار أميركي

للفائدة:icon_idea:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0