ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟ يوجد هنا هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-11-2012, 10:46 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

قلب جديد هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟

السائلة:

زوجي يهينيني ويذلني تعبت والله تزوجت من خمس سنوات أحب زوجي وهو كذلك يحبني كثيرا ويثق فيني بدرجه كبيره ويغار علي ويصارحني كذلك لإني ولله الحمد ع قدر كبير من الثقه والمصارحه والأخلاق والدين ولا أزكي ع الله أحدا ..

لكن وازيد من لكن 50 مرة عندما يغضب مني ينسى نفسه ع امور والله لا تستحق كل هذا لدرجة أنه يمد يده ويضربني ويشوتني مثل البهيمه حسبي الله ونعم الوكيل

والحق يقال انسى افعاله واتناسى واحفظ اسراره وهي في قلبي وجميع مشاكلي وهذا مايزيد الشرهه لكن ليس لدي الا وسيلة الا وهي البكاء بحرقه ع حالي وفي الحقيقة انا من اذل نفسي بنفسي

يعني لما يغلط علي اراضيه ومن شدة جبنه يهددني إنه سيفضحني عند اهله بمشاكلنا وعندها ارضخ وارضيه وكأني الجانيه مارأيكم في التعامل معه

والحق حق يحترم رأيي غالبا وهو موظف ويقبض مرتبا جيدا وليس لدي إلا بنت واحده عمرها 3سنوات ونصف مللت من هذا العيش ارحم نفسي وابكي وعندما يراني ابكي يغضب ويصرخ علي حتى لا تراني ابنتي عجبا له ضربني امام ابنتي لا يدعني ابكي براحه حسبي الله ونعم الوكيل.

دايما يخطر ببالي من شدة قسوته ان اصرخ عليه لكن مايفيد إن كنت سأتطلق جراء ذلك كذلك يتحكم فيني افعلي لا تفعلي حتى في تعاملي امام الناس وسلوكياتي رايك يا مستشار فرج الله كربتك

المستشارة:

وعليكم السلام أختي الغالية
شاكرة لكِ تواصلكِ وآمل أن تجدي ما يجعل حياتكِ سعيدة ومستقرة، أحيي فيك رجاحة عقلك وتحملك الرائع لاستيعاب زوجك وأسرتك .
مشكلتكِ يا أختي تكمن في:
1) عدم استيعابكِ كيفية التعامل مع الزوج.
2) الشعور السلبي تجاه نفسك.


أختي الفاضلة .. ما رأيكِ أن تبدئي بتغيير محاولاتكِ وتحركاتكِ في اتجاه حل المشكلة، فالله تعالى يقول {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}
أثنيتي على نفسك وعلى زوجك وهذه الخطوة الأولى التي ستنطلقين منها
ركزي على الاحتياجات الست التي يحتاجها الرجل من زوجته فقد يكون زوجكِ يشعر بفقدان هذه الاحتياجات، وعندما تتوفر هذه الاحتياجات ستجدين إن شاء الله ما تبحثين عنه وهذا يحتاج إلى شيء من الصبر وهي كتالي :

1) الثقة: أي أن تثقين في زوجكِ أنه يفعل ما في وسعه وأنه يريد لكِ دائماً الأفضل.
2) القبول: أي أن تقبلين بزوجكِ دون أي محاولة لتغييره ( أي تقبلين به وعلى وضعه الحالي دون أي تفكير في التغيير) .
3) التقدير: أي أن يشعر أن أفعاله تجاهكِ مقدرة.
4) الإعجاب به: أي أن يشعر أنكِ معجبة به وبصفاته وأفعاله ومواهبه وأسلوبه ودعابته وكرمه .
5) الاستحسان والإقرار له: أي الموافقة على نواياه الحسنة واجتهاداته حتى لو كان فعله خطأ .
6) التشجيع له ولصفاته ومهاراته وهذا دائماً .


وأيضا عليك أن تتخذي قرار التغيير الداخلي لنفسك وذلك بـ :
1) عزمكِ على عدم تذكر أي ذكريات سلبية خاصة ما تتعلق بمشكلاتكِ السابقة مع زوجكِ، وهذا أمر حتمي وضروري ليس فقط لتسيير حياتكِ الزوجية وحسب، بل هو ضروري لصحتكِ النفسية وتمتعكِ بالسكينة والطمأنينة، كما إن اجتراركِ لتلك الذكريات تعيق تكيفكِ مع جميع من حولكِ، كما تعيق تفكيركِ السليم وتفسيرها تجاه جميع المواقف الحياتية .

2) فكري قبل أن تتكلمي بأي موضوع، واعرفي ردود أفعال زوجكِ وكوني دائمًا كالإسفنجة تمتص غضب زوجها وتفرغه بعيدًا، وإذا شعرتِ بالعصبية والغضب استعيذي من الشيطان الرجيم وغيري موضعك كما وصانا الرسول، عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه:"إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس؛ فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع".

3) اجلسي مع زوجكِ جلسة فيها حوار هادئ الذي يكون فيه من التودد والحنان؛ وذلك حتى لا يتحول الحوار إلى جدار يفصل بينكما ويبعدكما أكثر مما يقربكما، أن يبين لكِ ما هي الأمور التي يكره أو تزيد من عصبيته إن فعلتيها عندما يكون غاضبًا! وأيضًا أن تبيني له ما تحبين أن يتعامل به معك.

4) اعرفي ما هي الأشياء والأمور التي تثير عصبية زوجكِ أو مزاجيّته، وتجنبي كل ما يثير عصبيّته، فإن كان زوجكِ مثلاً ممن ينقلب مزاجه عند تأخر الطعام عليه فاجتهدي أن يكون الطعام جاهزاً في حينه.

5) حاولي ضبط انفعالاتكِ في هذه اللحظة، وأيضًا لا تنظري إليه بطريقة ( الازدراء ).

6) غيري من روتين حياتك.

7) ابحثي دائماً عن الأشياء الجميلة في صفات زوجكِ، ولا تركّزي التفكير في السلبيات.

8) الصبر والدعاء فإن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء عسى الله أن يستجيب دعوة ويصلح بها قلب زوجك، الجئي إلى الله بالدعاء في كل وقت وخصصي وقت الإجابة بالإلحاح فقد يكون صبركِ سبب من أسباب هداية زوجكِ ودخوله للجنة ولهذا يجب أن تتعاملي معه كما تتعاملين مع طفل في الرحمة والشفقة والصبر والدعاء له بالهداية ..

9) اصرفي النظر عن تصرفاته التي لا تعجبكِ تماماً، وردي عليه بأحسن الخلق وأجمل التعامل، قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن)، وكان يقصد من وراء ذلك استمرار حياة الناس بود ومحبة، فالحياة الزوجية يا أختي فيها من التسامح والتعاطف، وليس بذلك نقص عندما تبادري أنتِ بالإصلاح.

10) اجتهدي في تثقيف نفسكِ في قراءة الكتب عن الحياة الزوجية أو الالتحاق في بعض الدورات فهذا يجدد أفكاركِ، ويجعلكِ أكثر تقبل لأي مشكلة تواجهكِ، وتساعدكِ على فهم زوجكِ أكثر.

11) شاركي زوجكِ اهتماماته وتفاعلي معه في كل الأمور التي تدخل البهجة على نفسه، ولا تترددي أبدًا، واهتمي بجمالكِ وأناقتكِ وصحتكِ، ولا تهملي مظهركِ بل كوني أنثى في كل الأوقات.

12) استخدمي دائمًا فن الدعابة، لا تأخذي المواقف الأسرية بدور الجدية في الأمور البسيطة.
أدعوكِ – أختي الفاضلة – للتعرف على طبيعة زوجكِ حتى تتفهمينه جيداً، وهذا -بإذن الله- يساهم في قلع جذور المشاكل الأسرية، اعملي ما عليكِ مما ذكرتِ في السابق وستلاحظين الفرق بإذن الله.
أسأل الله أن يديم عليكِ السعادة ويزيدكِ منها ويوفقكِ وزوجكِ لما يحبه ويرضاه، ويجمع بينكم في خير حال وأحسن مآل، ويجنبكم أسباب الخلاف والفتنة والفرقة، إنه سميع مجيب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
بطاقة زفافك تحاكي اسلوبك الخاص
ربيع-صيف 2012 زهير مراد
أهمية بناء الأسرة السعيدة
الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟
10 أشياء لا تفعليها أبدا بعد أن تتشاجري معه
سأعيش يوما بهدي نبي صلى الله عليه وسلم
حتى لايموت الحب بين الزوجين
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
أهم الأمور التي يجب عدم السماح بحدوثها في حياتك الزوجية
المرأة البدينة ومشاكلها في العلاقة الزوجية
للسعادة الزوجية اسرارها تعرفي عليها معنا



 
قديم 07-11-2012, 11:00 PM   #2

نور الندى


رد: هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


 
قديم 07-11-2012, 11:55 PM   #3

روجينا1988


رد: هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟

اهلا
منورة

 
قديم 07-12-2012, 12:00 AM   #4

غيمة عطر


رد: هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟

يعطيك العافية

متميزة كعادتك

 
قديم 07-12-2012, 12:03 AM   #5

روجينا1988


رد: هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟


هل أنا بهيمة يا زوجي ؟؟

اهلا حبيبتي
نورتيني كعادتك
تسلميلي على الرد

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0