ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات مضيق جبل طارق صور وقيم يوجد هنا مضيق جبل طارق صور وقيم مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

مطيعة الله

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 197855
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 2,299 
رصيد النقاط : 10

مضيق جبل طارق صور وقيم


مضيق جبل طارق صور وقيم

إليكم أعزائى معلومات وصور
عـــــن
مضيق جبل طارق



إليكم أعزائى معلومات وصور عـــــن مضيق جبل طارق اولا\/ ماهيه








اولا/ ماهيه جبل طارق..
المضيق : هو قناه مائيه تصل مسطحين مائيين كبيرين ببعضهما وبالتالي فإنها تقع بين مساحتين كبيرتين من اليابسة. مصطلحات مضيق وممر مائي وقناة تستخدم كمرادفات قابلة للتبادل. أغلب المضائق تكون ذات أهمية اقتصادية إذ أنها تكون المنفذ والممر الوحيد لجميع الطرق البحرية المتجهة إلى مكان ما. العديد من الحروب قامت بسبب النزاع على المضائق والقنوات..


جبل طارق.. المضيق : هو قناه مائيه تصل مسطحين مائيين


كبيرين ببعضهما وبالتالي فإنها تقع بين مساحتين كبيرتين من اليابسة.















موقع مضيق جبل طارق:
يقع هذالمضيق البحري بين المغرب واسبانيا (الاندلس) ومستعمره جبل طارق البريطانية، ويفصل المضيق بين المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط..




مصطلحات مضيق وممر مائي وقناة تستخدم كمرادفات قابلة للتبادل. أغلب






سبب التسميه: سمي بذلك لأن القائد طارق بن زياد قد عبره في بداية الغزوات الاسلامية لاسبانيا عام711م . يبلغ عمق المياه فيه حوالي 300 متر، وأقل مسافة بين ضفتيه هي 14 كيلومترو هو كتلة صخرية طولها 6 كم وعرضها 2 كم . ويعتبر من أهم المعابر البحرية في العالم..


المضائق تكون ذات أهمية اقتصادية إذ أنها تكون المنفذ والممر







و ((جبل طارق )) الذي يفصل ( المغرب) عن ( الأندلــس)








فيراه سكان مدينــه سبتــه المغربية وهم في بيوتهم ,, يروا قمة هذا الجبل

الوحيد لجميع الطرق البحرية المتجهة إلى مكان ما. العديد من











ثانيا/ مضيق جبل طارق قي الماضي..
قصه جبل طارق: كان الحلم الأكبر الذي يراود طارق بن زياد هو اجتياز الماء إلى الجهة الأخرى واجتياح أسبانيا ، التي كانت تحت حكم ملك القوط لذريق. وكان حاكم سحبة يناصب لذريق هذا العداء، ولهذا قام بالاتصال بطارق بن زياد وموسى بن نصير وأخذ يحثهما على غزو أسبانيا مبديا استعداده لمساعدتهما.




الحروب قامت بسبب النزاع على المضائق والقنوات.. موقع مضيق جبل



وبعد مراسلات مع الخليفة في الشام وافق الخليفة على ذلك. وقاد طارق بن زياد جيش المسلمين واجتاز المضيق الذي يفصل بين شمال أفريقيا وأوروبا، والذي أصبح يعرف فيما بعد باسمه (مضيق طارق بن زياد)، والتقى الجمعان بالقرب من نهر لكه. ووقف طارق بن زياد يومها أمام جنوده وألقى خطبته المشهورة:





"أيها الناس أين المفرّ؟ البحر من ورائكم والعدو من أمامكم، وليس لكم والله إلا الصدق والصبر.. وإني لم أحذِّركم أمراً أنا عنه بنجوة.. واعلموا إنكم إن صبرتم على الأشـقّ قليلاً استمتعتم بالأرفهِ الألذّ طويلاً .. وإن حملتُ فاحملوا وإن وقفت فقفوا. ثم كونوا كهيئة رجل واحد في القتال. ألا وإني عامد إلى طاغيتهم بحيث لا أتهيبه حتى أخالطه أو أُقتَلَ دونه. فإن قتِلتُ فلا تهنوا ولا تحزنوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم وتولّوا الدبر لعدوّكم فتبدّدوا بين قتيل وأسير".





هجم المسلمون على جيش القوط فدبّ الرعب في قلوبهم.





أما قائدهم لذريق فلمحه طارق بن زياد وصوّب رمحه نحوه وأرداه قتيلاً يتخبّط في دمائه التي صبغت لون النهر. وعندها صاح طارق بن زياد: "قتلت الطاغية.. قتلت لذريق"..

طارق: يقع هذالمضيق البحري بين المغرب واسبانيا (الاندلس) ومستعمره جبل







وبعد هذه المعركة صارت الطريق ممهدة أمام المسلمين لفتح البلاد. وفتح طارق المدن الأسبانية واحدة تلو الأخرى . لكنه احتاج إلى المدد فكاتب موسى بن نصير قائلاً : "إن الأمم قد تداعت علينا من كل ناحية فالغوث الغوث".
طارق البريطانية، ويفصل المضيق بين المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط..








سارع موسى بن نصير ووصل الأندلس على رأس جيش قوامه 18 ألف مقاتل من العرب والبربر وذلك سنة 712. واتحد الجيش مع جيش طارق بن زياد، حيث خاض الجيش الموحد معركة "وادي موسى" التي هزم المسلمون فيها جموع القوط ودانت لهم بعد هذا النصر الأندلس كلها.





سبب التسميه: سمي بذلك لأن القائد طارق بن زياد قد








.... وهو موقع غني بالبصمات الإسلامية يغلق خليج الجزيرة الخضراء، يعتبر جبل طارق نقطة إستراتيجية نظراً لموقعه بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، نزل فيه جيش طارق بن زياد سنة711 ومنه انطلق لفتح البلاد، فتحول اسم جبل كالبيCalpe ليصبح جبل طارق الذي ينحدر منه الاسم الحالي .
عبره في بداية الغزوات الاسلامية لاسبانيا عام711م . يبلغ عمق






بنى الموحدون المدينة في سنة 1159 لتتناوب استقبال السفن مع الجزيرة الخضراء، فحتى ذلك التأريخ لم يكن على سفح الجبل سوى قلعة تابعة لوالي الجزيرة الخضراء. دامت أعمال بناء "مدينة الفتح" كما أسماها الخليفة الموحدي عبد المؤمن ثمانية أشهر لا غير، بدأت في شهر مارس وانتهت في نوفمبر من العام1160 . وكتب للمدينة أن تكون إلى جانب الجزيرة الخضراء المجاورة آخر قواعد الموحدين في الأندلس.


المياه فيه حوالي 300 متر، وأقل مسافة بين ضفتيه هي




كانت المدينة التي أسسها عبد المؤمن في موقع يرتفع عن الأسوار الحالية وكانت تضم القصبة وبرج القلعة الحرة. وما زالت أجزاء من الأسوار التي بناها الموحدون ثم المرينيون قائمة. ويعتبر برج القلعة الحرة من أبرز الآثار المعمارية الإسلامية الباقية في جبل طارق ويقع في الزاوية الشمالية الشرقية من المدينة فوق صخرة في أكثر الأماكن انحدارا، وقد أمر ببنائها الأمير أبو الحسن ما بين عامي1333 ومن الآثار الإسلامية الأخرى لا بد من ذكر الحمّامات المرينية التي تعود إلى القرن الرابع عشر.


14 كيلومترو هو كتلة صخرية طولها 6 كم وعرضها 2






تتلوّى الطريق في سهول متماوجة ما بين جبال قادش ومياه الأطلسي، مارا بقرى تتشبث في المرتفعات مثل فيخير دي لا فرونتيره ومدينة سيدونيا مركز كورة شذونة التي بلغت أوج ازدهارها في بداية العهد الإسلامي. تبرقع السبخات المنظر على سوية كاديثCadiz "جزيرة قادش"، قاعدة المرابطين والموحدين البحرية، وسان فرناندو حيث نصادف نموذجا حسنا لقلعة تعود إلى أواخر عهد الموحدين: قلعة سان روموالدو San Romualdo الواقعة على ضفة وادي لكهGuadalete . وتطالعنا فيما بعد، لدى توجهنا صوب الوادي الكبير، مدينة شريش Jerez de la Frontera ، المحاطة بحقول القمح والكروم.



كم . ويعتبر من أهم المعابر البحرية في العالم.. و


((جبل طارق )) الذي يفصل ( المغرب) عن ( الأندلــس)








تخلت حاليا على فكرة انشاء نفق لطريق مركبات البنزين/ديزل بسبب التحدي الهندسي القائم لتخطيط التهوية للغازات المنبعثة من عوادم السيارات من نفق بحوالي 14 كيلومترات (8.7 ميل). دراسة جديدة عمرها ثلاث سنوات لنفق للسكك الحديد اعلنت في عام 2003 تحت المضيق حيث يمتد إلى عمق 900 متر (3000 قدم) ، وحوالي 14 كيلومترات (8.7 ميل) في نطاق اضيق نقطة. المشروع سيمول من قبل الشركاتان للقطاع العام في كل من اسبانياوالمغرب المُقترح



كبيرين ببعضهما وبالتالي فإنها تقع بين مساحتين كبيرتين من اليابسة.






فريق من المهندسين الامريكيين والبريطانيين قد درسوا إمكانية بناء جسر على طول المضيق. هذا الجسر كان مصمم بتلاقى التصميم الثابت و المُعلق بارتفاع من 900 متر (3000 قدم) ، حيث كان سيلقي الظل على كل الجسور المنجزة حاليا.إستُبعدت فكرة الجسر بسبب عمق المضيق (900 متر ، 3000 قدما).
جسر عائم ليس خيارا صائبا، اما بسبب عدد السفن التي تمر عبر ممر جبل طارق أو التيارات الهوائية القوية في المضيق.


أتمنى ينال الموضوع إعجابكم
تحـــيتى
لكل من خصنى بالزيارة

مواضيع ذات صلة
هل يتمّ الحساب يوم القيامة في يوم واحد لكافّة الخلائق‏؟
| اج عل من يراك يتمنى أن يكون مثلك | ,,
آلاف حالات الطلاق تجتاح المجتمع المغربي
سياحة مضيق جبل طارق
مضيق هرمز ؛؛
مضيق جبل طارق صور في غااااااااااية الرووعه
مضيق جبل طارق ورغبة في البكاء



 
قديم   #2

fifi1970


رد: مضيق جبل طارق صور وقيم


مضيق جبل طارق صور وقيم

احسنت

 
قديم   #3

حـنونة


رد: مضيق جبل طارق صور وقيم


مضيق جبل طارق صور وقيم

واخيرا شفته والله ذكرتيني بالجغرافيا هههههههههه
كثيرررررررررر يسلمووو على طرحك المميز

 
قديم   #4

مطيعة الله


رد: مضيق جبل طارق صور وقيم


مضيق جبل طارق صور وقيم

شكرا حàبيبتي فيفي

 
قديم   #5

مطيعة الله


رد: مضيق جبل طارق صور وقيم


مضيق جبل طارق صور وقيم

والله احنا كمان ندرسو بالجغرافياااا
شرفتي حنونة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:41 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0