ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟ يوجد هنا لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-15-2012, 08:12 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

كاس عصير لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟


لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟

السائلة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته . زوجي على طول براء البيت واهله بيني وبينهم باب كل يوم عندنا على مدار24ساعة وماهوموظف انا تعبت ودي بحل وشكرا وسرت على طول عصبية ونفسيتي تعبت.

المستشارة:
السلام عليكم أختي الكريمة..
شاكرة لكِ تواصلكِ معنا وآمل أن تجدي ما يجعل حياتكِ سعيدة ومستقرة.
مشكلتكِ يا أختي تكمن في:
1) عدم فهمك لشخصية زوجك..
2) الخروج من المنزل..
3) جلوس أهلة الكثير معك..
الزوجة الحكيمة هي التي تغض الطرف عن تصرفات زوجها التي لا تعجبها ‏وتعمل على معالجتها بشكل غير مباشر.
قد إن كثرة العتاب تزيد المسافات وتوسع الفجوة بين الزوجين، وأي شخص مهما كان غلطان لا يحب النقد المباشر، ولا يوجد شخص خالي من العيوب.‏
وكذلك كثرة المعاتبة تسبب أزمة نفسية، ويشعر الزوج أن زوجته لا تحب له الراحة والأنس بصحبته وإنما هي أنانية تبحث عن تحقيق مصالحها هي فقط، ضعي نفسكِ في مكانه فماذا سيكون سلوككِ تجاهه فيما لو داوم على عتابكِ بشكل متكرر.
الحياة الزوجية اشتراك بين اثنين فلا تقومي بقيادة سفينة الزواج بمفردكِ، وحاولي أن يكون زوجكِ حاضرًا في كل القرارات التي تهم حياتكما المشتركة.
شاركي زوجكِ اهتماماته وتفاعلي معه في كل الأمور التي تدخل البهجة على نفسه، ولا تترددي أبدًا، واهتمي بجمالكِ وأناقتكِ وصحتكِ، ولا تهملي مظهركِ بل كوني أنثى في كل الأوقات.
اقرئي كثيرًا عن الحياة الزوجية ومتطلباتها فهذا يجدد أفكاركِ، ويجعلكِ أكثر تقبل لأي مشكلة تواجهكِ، وتساعدك على فهم زوجكِ أكثر.
أدعوكِ – أختي الفاضلة – للتعرف على طبيعة زوجكِ حتى تتفهمينه جيداً، وهذا بإذن الله يساهم في قلع جذور المشاكل الأسرية.
ثانيًا: الخروج من المنزل..
الكثير من الزوجات تشتكي من هذا الموضوع وأنصحك بــ:
1) لا تأمري زوجكِ بعدم الخروج بطريقة تأنيب وعتاب وخصام، لا تنسي أنه ( زوجكِ وليس أبنك ) لن يطيعكِ بذلك التصرف بل سيعاند ويعاند ويقصّر في حقكِ أكثر وأكثر وسينفر من البيت ويطول السهر ويكرر الخروج ولكن سيشعر بما تعانين إذا ألتزمتِ الجانب الودي وإطلاق العنان لأنوثتكِ في معالجة هذا الأمر ..
2) ضعي في بالكِ يا غاليتي أن الزوج من حقه أن يسعد مع أصدقائه والخروج يسعده ويحسّن نفسيته، فاحرصي عند خروجه أن لا تؤنبيه على خروجه كما اتفقنا ولا تجعلينه يحس أنكِ متضايقة وغاضبة ولكن قولي عند خروجه بكل نعومة ورقة الأنثى ..كم أكون سعيدة إذا رأيتك سعيداً ...
3) عند عودته لمنزله ولو تأخر قليلاً لا تقابلية بغضب وألم وعناد وإحساس أنه أهملكِ وسهر بعيداً عنكِ، تعوذي من الشيطان الرجيم ثم أقبلي عليه بشوق ولهفة وسيبادلكِ الشعور حتماً.
4) تبادلي معه الرسائل، أرسلي له رسالة مرة فيها طرفة ومرة أخرى شيء تحبين ومن أي نوع للفت انتباهه لكِ، والزوجة أعلم بما يحب زوجها من نوع الكلام فقط تفنني ونوعي وذلك ليربط خياله بكِ وببيته وما فيه من هدوء وسكينة.
5) أحذري ثم أحذري أن تتصلي به وهو عند أصدقائه وتقولي لماذا تأخرت بغضب أو تذمر فهذا سيزيده عناد على عناد وسيزيد خروجه ونفوره من البيت، وسيقبل إليكِ بنفسية سيئة ولن تستفيدي من وجوده وسيتكعر مزاجكما ولكن إن اضطررت لذلك؛ هاتفيه لقد قلقت عليك.
6) أعملي في بعض الليالي بعض الحلويات أو الموالح مع الشاي والقهوة أو عصائر مثلجة باردة في هذا الجو الحار، واذكري السبب حتى تكون سعيداً مع أصدقائك، وتأتيني سعيداً وتسعدني معك..
7) أن يُوفر جوًا مريحًا في الأسرة بحيث لا يشعر الزوج أن مجرد جلوسه في المنزل يعني سماع مجموعة من الشكاوى والطلبات، بل لابد من أن يجد في أسرته من الراحة والسكينة والاحترام أكثر مما يجده خارج المنزل.
8) إيجاد شعور لدى الزوج بأهميته وحاجة الأسرة إليه ويكون ذلك بأخذ رأيه في أي تصرف، وتوصية أفراد الأسرة إلى الاستئذان منه في كل صغيرة وكبيرة.
9) قاعدة مهمة..
(عيشي حياتك وخليه يعيش حياته وإذا التقيتوا استمتعوا باللحظات التي جمعتكم( حين تطبقين هذه النظرية ستذهلين من النتائج .
ثالثا: جلوس أهله لديك..
أختي الغالية .. احتسبي حسن عشرتكِ لأهل زوجكِ عند الله تعالى، فاعتبريهما مثل أهلكِ، واسألي نفسكِ هل لو أمي وأبي مكانهم سأفكر بنفس التفكير أم لا؟ كيف سأعاملهما؟ هل سأفكر بالأمور التي تخطر في بالي الآن؟ لا وألف لا بل سأعاملهما بالحسنى؛ لأنهما أهلي، ثم تذكري أختي أن أم زوجكِ هي التي سهرت وتعبت لتهدي لكِ زوجكِ، فكيف تردي لها الجميل؟ وتذكري دائمًا أن بركة البيت وسعادة أهله مرتبطة ببرك، فهم أهله ، بل ضعي في الحسبان أن الذي ليس فيه خير لأهله ليس فيه خير لزوجته، ولا تعكري صفو حياتكِ، بل أنسي ولا تركزي على هذا الموضوع، واستمتعي بحبكِ لزوجكِ، واعلمي (إن الله لا يضيع أجر المحسنين)، وأريد أن أبشركِ بالسعادة في الدنيا والآخرة والرحمة التي تتنزل على هذا البيت، واحمدي الله أن أهداكِ مثل هذه العائلة الرائعة.
أتفقي في المقابل مع زوجكِ على نوع من الخصوصية، ولا تثقلِ عليه في الطلب، ولا تنسِ أن تعيشي مع زوجكِ بعض الوقت بعيدًا بشخصية الزوج والزوجة والحبيب والحبيبة، فهذه الأوقات تعين بالتأكيد على القيام بدوركما على أكمل وجه .
والإنسان الذكي الحكيم من ينظر إلى الجزء المملوء من الكوب، وليس الفارغ منه، فقد يعيش الإنسان حياة سعيدة، لكنه ينقصه شيء واحد فقط، فيترك كل الجوانب الجميلة في حياته ويظل يطرق رأسه في الجزء الناقص ويتحسر عليه، بل وقد يصنع منه مشكلة تدمر باقي الجزء الجميل من حياته، فسنة الحياة أنه لا توجد سعادة كاملة في الدنيا، فقد يأخذ الله شيئاً ويعوض به شيئاً آخر، والشكور من يرضى بقضاء الله وقدره.
أخيرًا ضعي نصب عينيكِ: البعد عن المعاصي: فإذا أردتِ أن تعشش التعاسة في بيتكِ، فاعصي الله، وأكثري من اللجوء إلى الرب تبارك وتعالى، من صفات المؤمنين التي يذكرها الله لنا في معرض المدح: ((وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً)) (الفرقان:74)، فهم ينشدون السعادة في أزواجهم وأولادهم، ويسألونها من القادر عليها –سبحانه- آمل أن لا تضخمي المشكلة بأكبر مما هي عليه، وأن تعطي الأمر حجمه المناسب، وذلك أنَّ الشيطان الرجيم يزين للإنسان الوقوع في الفاحشة أن بينكما فجوة عاطفية ونحو ذلك، حتى يوقع المرء في شباكه
أسأل الله أن يوفقكِ ويسعدكِ ويرزقكِ الذرية الصالحة، وأن تكوني خير زوجة لخير زوج، وأم فاضلة تنشئ جيل مسلم يفتخر به.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
جلابيات لسهرات رمضان وعزائم البيت
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
البيتزا بالدجاج بطريقة سهلة جداً
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
لماذا حرم الشرع افشاء الاسرار الزوجية
الحوار السلبي مع النفس وتاثيره على العلاقة الزوجية
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أنواع من الممارسات الجنسية لإنعاش الحياة الزوجية
ماهي أسباب الملل في العلاقة الزوجية
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية



 
قديم 08-01-2012, 04:09 PM   #2

روجينا1988


رد: لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟


لماذا زوجي دوما خارج البيت ؟

جد ما قصرتوا !!!!!!!

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0