ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات يوجد هنا تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #31

المحبه لله الودود


رد: تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات


تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات

الآيات 238 ، 239

( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا أو ركبانا ، فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون )

يأمر سبحانه بالمحافظة على الصلوات فى وقتها وخاصة صلاة العصر ( الصلاة الوسطى ) ويأمر بالقنوت فيها والخشوع
وذلك أن كان الرجل يحدث الآخر وهو فى الصلاة عند الضرورة فنزلت الآية تمنع التحدث فى الصلاة

وفى حالة القتال صلوا على أى حال راكبين أو مترجلين ، مستقبلى القبلة أو غير مستقبلين لها وتسمى صلاة الخوف وهى ركعة واحدة
فإذا انتهى الخوف فأتموا صلاتكم ركوعها وسجودها وخشوعها واشكروا الله أن منحكم رخصه
الآيات 240 ـ 242

( والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج ، فإن خرجن فلا جناح عليكم فى ما فعلن فى أنفسهن من معروف ، والله عزيز حكيم * وللمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين * كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون )
يشير سبحانه إلى أنه بعد إنتهاء عدة من توفى عنها زوجها أو وضعت حملها إذا كانت حاملا بأن لا تمنع من الخروج من بيت زوجها ، أو تتزوج
ويوضح سبحانه الآيات لأن فيها خير العباد

الآيات 243 ـ 245

( ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم ، إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون * وقاتلوا فى سبيل الله واعلموا أن الله سميع عليم * من ذا الذى يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة ، والله يقبض ويبسط وإليه
ترجعون
* )

خرج أربعة آلاف من اليهود من بعد موسى من أرضهم فرارا من وباء الطاعون خوفا من الموت فأماتهم الله
مر عليهم نبى من أنبياء الله فى بنى إسرائيل فدعا ربه أن يحييهم ، فأحياهم الله

وهذه القصة عبرة لأن لا منجى من الله إلا إليه ولا يغنى حذر من قدر

وفى ذلك يقول صلى الله عليه وسلم " إذا كان بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه ، وإذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه "

وهذا هو ما نعرفه الآن باسم الحجر الصحى
عليك السلام يارسول الله

وكما أن الحذر لا يغنى عن قدر فإن الفرار من الجهاد فى سبيل الله لا يقرب موتا ولا يبعد موتا
ويحث الله تعالى على الإنفاق فى سبيل الله فالله هو الرزاق يضيق ويوسع على من يشاء
والإنفاق فى جميع الأحوال على العيالوالأهل والأقارب والصدقات وفى الحرب وقيل يطلق أيضا على التسبيح والتحميد

 
قديم   #32

المحبه لله الودود


رد: تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات


تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات

الآيات 246 ، 247

( ألم تر إلى الملأ من بنى إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم ابعث لنا ملكا نقاتل فى سبيل الله ، قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا ، قالوا وما لنا ألا نقاتل فى سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا ، فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين * وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا ، قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال ، قال إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم ، والله يؤتى ملكه من يشاء ، والله واسع عليم * )

طلبوا من نبيهم يوشع بن نون أن يعين عليهم ملكا فعين لهم طالوت وكان رجلا من الجند وليس من بيت الملك فقد كان المعتاد أن يكون الملك من سبط لاوى ولكن طالوت كان من سبط بنيامين الفقراء
اعترضوا على نبيهم غيرة وحسدا وكان الأولى بهم طاعته
فقال لهم إن الله اختاره عليكم وزاده بالعلم وضخامة الجسموكان أشد قوة وصبرا فى الحرب والله يحكم أمره ويعطى الملك لمن يشاءويعلم من يستحقه ممن لا يستحقه

الآية 248

( وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة ، إن فى ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين )

يقول لهم نبيهم إن علامة بركة طالوت أن تحمل الملائكة التابوت الذى سرقه أعداءهم منهم وهو صندوق من الذهب به عصا موسى وملابسه والحجر الذى كانت تنبع منه الماء وألواح التوراة
وتضعه الملائكة بين يدى طالوت ليثبتوا لهم اختيار الله له وتكون فيه وقار وجلالة ،
وجاء التابوت تحمله الملائكة بين السماء والأرض والناس ينظرون

الآية 249

( فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من اغترف غرفة بيده ، فشربوا منه إلا قليلا منهم فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين )

يقص سبحانه علينا ما تم من طالوت مع جنوده
وهو : أن طالوت أحب أن يغزو بلاد الأجداد ويدخلها كما أمره الله وهى أرض كنعان وبيت المقدس وأراد أن يختار من الجنود من له عزيمة وصبر على الجهاد فقال لهم إن الله مختبركم بنهر تمرون به فلا يشرب منه ولا يغتسل ولا يملأ ولا ينعم بالماء دون حاجة إلا من عطش فله أن يروى عطشه بغرفة بيده
ولكن للأسف الضعف المعتاد من بنى إسرائيل فقد شربوا منه إلا قليلا منهم المؤمنون
ولما جاوز طالوت النهر هو ومن معه من المؤمنون القليلون شاهدوا العدو وكان بها جالوت ملكا ظالما شديد البأس وعددهم كثير ، فخاف البعض ولكن علماؤهم طمأنوهم بأن الله معهم وكم من قلة غلبت كثرة بإذن الله ونصره للحق ، ونصحوهم بالصبر

 
قديم   #33

المحبه لله الودود


رد: تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات


تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات

الآيات 250 ـ 252

( ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين * فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ، ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين * تلك ءايات الله نتلوها عليك بالحق ، وإنك لمن المرسلين *)

عندما واجه أهل الإيمان العدو دعوا الله أن يثبتهم ويجنبهم الفرار منه وطلبوا من الله أن ينصرهم على عدوهم
وقتل داوود جالوت نفسه وجعل الله له الملك والنبوة وعلمه الحكمة
ولولا أن الله يدفع شرور بعض الناس بآخرين لفسدت الأرض فقد دفع الله عن بنى اسرائيل شر جالوت وجنوده بمقاتلة داود وطالوت وشجاعتهم وحكمتهم وهذا من فضل الله عليهم ورحمته

وهذه آيات الله يقصها الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم مطابقة للحق الذى يعلمه علماء أهل الكتاب

الآية 253

( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وءاتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من ءامن ومنهم من كفر ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد )

يخبر سبحانه أنه فضل بعض الرسل منهم موسى ومحمدا صلى الله عليهما وآدم وعيسى ورفع بعضهم على بعض وقد رأى النبى صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج الرسل فى درجات متفاوته وفقا لمنزلتهم عند الله

الروح القدس : هو جبريل عليه السلام
واختلاف الناس من بعد أن بعث الله الرسل إنما هو من قضاء الله وحكمته

الآية 254

( ياأيها الذين ءامنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتى يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون )

يأمر سبحانه وتعالى بالإنفاق فى سبل الخير ليدخروا عند الله اعمالهم الصالحة والثواب يوم القيامة حيث لا أعمال تقبل بعد أن تقوم القيامة ولا يفادى أحد نفسه من عذاب الله ولا تنفعه أصدقاء ولا أهل ولا أبناء ولا خلالولا شفاعة الشافعين
ولا أظلم من من ظلم نفسه بكفره

الآية 255 آية الكرسى

( الله لا إله إلا هو الحى القيوم ، لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما فى السموات وما فى الأرض من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ، ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء ، وسع كرسيه السموات والأرض ، ولا يئوده حفظهما وهو العلى العظيم )

لاإله إلا الله
عن أبى سعيد الخدرى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( قال موسى : يارب علمنى شيئا أذكرك به وأدعوك به ،
قال : قال يا موسى : لاإله إلا الله ، قال يارب كل عبادك يقول هذا ،
قال : قل لا إله إلا الله
قالموسى : إنما أريد شيئا تخصنى به
قال : ياموسى لو أن أهل السموات السبع والأرضين السبع فى كفة ولاإله إلا الله فى كفة مالت بهم لاإله إلا الله )
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
لا تأخذه سنة ولا نوم
وقال ابن عباس : ( إن بنى إسرائيل قالوا لموسى : هل ينام ربك ؟
قال : اتقوا الله
فناداه ربه عز وجل : ياموسى سألوك هل ينام ربك ؟ فخذ زجاجتين فى يدك فقم الليل
ففعل موسى
فلما ذهب من الليل ثلثه نعس فسقط لركبتيه ثم أنتعش فضبطهما حتى إذا كان آخر الليل نعس فسقطت الزجاجتان فانكسرتا
فقال ربه عزوجل : يا موسى لو كنت أنام لسقطت السموات والأرض فهلكن كما هلكت الزجاجتان فى يدك )
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
لايؤده حفظهما
لايثقل عليع حفظ السموات والأرض






وجاء فى فضائلها



عن أبى هريرة قال : وكلنى رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فآتآنى آت فجعل يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال : إنى محتاج وعلى عيال وبى حاجة شديدة
فخليت عنه ، فأصبحت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ) يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟ )
قلت : يارسول الله شكا حاجة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
فقال : أما أنه كذبك وسيعود
فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله فرصدته ، فجاء يحثو من الطعام ،
فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال : دعنى فإنى محتاج وعلى عيال لا أعود
فرحمته وخليت سبيله فأصبحت ، فقال لى رسول الله :
( يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟ )
قلت : يا رسول الله شكا حاجة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
فقال : ( إنه كذبك وسيعود )
فرصدته الثالثة ، فجاء يحثو من الطعام فأخذته
فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم أنك لا تعود ثم تعود
فقال : دعنى أعلمك كلمات ينفعك الله بها
قلت : ما هن ؟
قال : إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسى فإنه لن يزال عليك من الله حافظا ولا يقربك شيطان حتى تصبح
فخليت سبيله، فأصبحت
فقال لى رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما فعل أسيرك البارحة ؟ )
فقلت يا رسول الله زعم أنه سيعلمنى كلمات ينفعنى بها الله فخليت سبيله ،
قال : وما هى ؟
قلت : قال لى : إذا أويت إلى فراشك فأقرأ آية الكرسىمن أولها حتى تختم الآية ( الله لا اله إلا هو الحى القيوم ) ـــــــــــــ وقال لى : إنك لا يزال عليك من الله حافظا ولن يقربك شيطان حتى تصبح
فقال النبى صلى الله عليه وسلم : ( أما إنه صدقك وهو كذوب ـ تعلم من تخاطب منذ ثلاث يا أبا هريرة ؟ )
قلت : لا
قال : ( ذاك شيطان ) رواه البخارى

 
قديم   #34

المحبه لله الودود


رد: تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات


تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات

الآية 256

( لآ اكراه فى الدين ، قد تبين الرشد من الغى ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها ، والله سميع عليم )

يقول سبحانه وتعالى الحلال بين والحرام بين ولا تكرهوا أحدا على الدخول فى دين الإسلام فمن هداه الله شرح صدره للإسلام الذى هو بمثابة العروة المتينة التى لا تنفصل ولا تنقطع حتى الممات أما من آمن بالأوثان وغيرها مما يشرك به فهو فى ضلال وسيلقى عذاب عظيم

الطاغوت : هى كل ما يشرك به عبادة من دون الله مثل الأصنام والأضرحة وهوى النفس والمال والأهل والولد

الآية 257

( الله ولىّ الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور ، والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات ، أولئك أصحاب النار ، هم فيها خالدون )

يخبر سبحانه وتعالى بأنه يهدى من اتبعوا هديه إلى سبل السلام ويخرجهم من الشك والضلال إلى النور ، أما الكافرين فيزيدهم ضلالا على ضلالتهم ويزين لهم الشيطان أعمالهم وبخرجهم من طريق الهداية إلى طريق الغواية والكفر والجحيم

الآية 258
( ألم تر إلى الذى حاج إبراهيم فى ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربى الذى يحيى ويميت قال أنا أحى وأميت ، قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذى كفر ، والله لا يهدى القوم الظالمين )

بعد خروج إبراهيم من النار
كان يملك بابل ملك يسمى النمرود
اسمه :
النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن نوح
مدة ملكه : 400 سنة
( فهو عاش أكثر من ذلك بكثير )
وكان كافرا ممن ألهوا أنفسهم
سمع النمرود بإبراهيم ، فاستدعاه
ونشأت مناظرة بينهما
سأل إبراهيم من ربك هذا ..؟
قال إبراهيم : ربى الذى يحيى ويميت
قال النمرود : أنا أحى وأميت
( باعتبار أنه يحكم بقتل الرجل ويقتل ، وهذا من جهله أن الله قدر الأسباب وهو مجرد سبب )
قال إبراهيم : فإن الله يخرج الشمس من المشرق ، فلو استطعت فاخرجها من المغرب
وهنا كانت مناظرة فاحمة لعدو الله فبهت
واستمر خليل الله فى عرض قدرات الله فى خلقه وتسخير السحاب ونزول المطر والرياح وغيرها

الآية 259

( أو كالذى مر على قرية وهى خاوية على عروشها قال أنى يحى هذه الله بعد موتها ، فأماته الله مائة عام ثم بعثه ، قال كم لبثت ، قال لبثت يوما أو بعض يوم ، قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه ، وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس ، وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما ، فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شئ قدير )

وهذا الرجل المؤمن عزير الذى مر بقرية بيت المقدس بعد تخريب بختنصر لها وقتل أهلها فأصبحت خاوية ليس بها أحد ، وساقطة سقوفها وجدرانها ، فوقف يتفكر فيما أصبح حالها بعد ما كان بها من عمارة ، فقال كيف يحيى الله هذه البلدة بعد ما أصبحت على هذه الحال من خراب ، فأماته الله وهو فى موضعه مائة عام
وكان يحمل فى رحلته طعام وشراب من عصير العنب والتين
وكان قد مات فى أول النهار ، ثم بعثه فى آخرالنهار ، فلما رأى الشمس باقية ظن أنها شمس ذلك اليوم .
فقال (، قال كم لبثت ، قال لبثت يوما أو بعض يوم )
فقيل له وحيا (قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه ، وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس ، وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما ) فطعامه لم يتغير طعمه ولم يفسد ، ورأى عظام حماره التى كانت قد بليت تتجمع أمام ناظريه لتكون هيكلا ثم كساه اللحم أمامه
وهكذا جعله الله آية ودليل يعرف الناس على قدرة الله فى بعث الأموات وإعادتهم إلى الحياة ليحذرهم من يوم القيامة والبعث للمحاسبة على ما سبق من أعمالهم فى الدنيا .

فلما وضح لعزير قدرة الله وعظمته قال : (أعلم أن الله على كل شئ قدير) .

 
قديم   #35

المحبه لله الودود


رد: تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات


تفسير مبسط لسورة البقرة وعلى حلقات

الآية 260

( و إذ قال إبراهيم ربّ أرنى كيف تحي الموتى ، قال أولم تؤمن ، قال بلى ولكن ليطمئن قلبى ، قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا ، واعلم أن الله عزيز حكيم )

عندما قال النمرود قولته بأنه يحى ويميت ضاقت نفسه وأراد على يقينه من قدرة الله تعالى أن يعلم كيف أن الله يحى ويميت فالنمرود عقيدته فى إحياء الموتى بأنه يستطيع أن يعفوا عن من حكم عليه بالإعدام ولا يقتله ويمكنه أن يقتل آخر ليس عليه أحكام
وسأله الله على علم عنده ( أولم تؤمن ) قال إبراهيم لا بل ليطمئن قلبى
أمره الله أن يذبح أربعة من الطير ويقطعها ويخلط أجزائها ويضع على كل جبل منها جزء ثم يصفق لها يدعوها فتجمعت أجزاء كل طير وعادت للحياة وأتته طائرة
وأعلم أن الله قوى عزيز فى أحكامه حكيم فى شرائعه

الآية 261

( مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة ، والله يضاعف لمن يشاء ، والله واسع عليم )

هذا مثل يضربه الله لمن ينفق ماله فى سبيله وأن الحسنة بعشر من أمثالها إلى سبعمائة ضعف وأنه سبحانه يضاعف لمن يشاء حسب إخلاصه فى عمله وهو الذى عنده الكثير ويعلم من يستحق الزيادة

الآيات 262 ـ 264

( الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون * قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى ، والله غنى حليم * ياأيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذى ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر ، فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا ، لا يقدرون على شئ مما كسبوا والله لا يهدى القوم الكافرين )

يمدح سبحانه وتعالى الذين يعطون الصدقات ثم لا يمنون على من أعطوهم ولا يؤذونهم
ويقول أن لهم الثواب من الله ولا خوف عليهم من أهوال الدنيا ولا يحزنون على من تركوا من أبناء من بعدهم ولا خوف عليهم من عذاب الآخرة

والكلمة الطيبة ودعاء المسلمين والعفو والمغفرة أفضل عند الله من الصدقة التى يتبعها اذى
والصدقة يبطلها المن والأذى
وضرب مثلا فى ذلك ليظهر لنا خطورة الأذى والمن بالذى يتصدق ليرائى الناس وهو كافر بنعمة ربه ومثله بالصخر الأملس عليه التراب وجاءه ريح أزالت ما عليه وتركته صلدا وكذلك المرائين أعمالهم كالتراب الذى لا قيمة له والمن يذهب به ولا يعود عليهم بنفع

الآية 265

( ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فآتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير )

هؤلاء الذين ينفقون أموالهم رغبة وجه الله وهم يتحققون أن الله سيجازيهم خير الثواب كمثل بستان بمكان عال من الأرض أمطر عليها مطر شديد وأثمرت ضعفين من مثيلتها ، وإن لم يصبها المطر الشديد فلابد أن يصبها ولو رذاذ ولأنها عالية فهذا يكفيها ويثمرها
وكذلك عمل المؤمن كثيرا أو قليلا لا يبور أبدا
والله لا يخفى عليه شئ من عمل عباده

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:04 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0