ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد أفضل طريقة للرضاعة الطبيعية يوجد هنا أفضل طريقة للرضاعة الطبيعية نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 07-21-2012, 01:07 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,090 

أفضل طريقة للرضاعة الطبيعية


أفضل طريقة للرضاعة الطبيعية




إن أفضل طريقة للرضاعة الطبيعية هي التي تحققالراحة والاطمئنان للأم والطفل معا ، فالطفل : يجب أن يكون جائعا ،نظيفا غير مبلل ، في طقس معتدل لا بارد جدا ولا حار جدا ، ويجب أن يحملعلى ذراعي أمه بطريقة مريحة ( وضعية نصف الجلوس أو زاوية 45 درجة مئوية ).

وكذلك بالنسبة للأم : فيجب أن تكون هادئةمرتاحة ، ويفضل أن تخرج خارج السرير ، وأن تجلس على كرسي واطئ ، ذيمساند للذراعين ، وأن تكون رجلاها مستندة إلى مسند لطيف ، بحيث ترفعركبتها من جهة الطفل ، وبإحدى اليدين تسند رأس الطفل ، وبالأخرى تتحكمبالثدي ، بحيث يلتقم الطفل حلمة الثدي مع الهالة التي حولها ولا يختنقبانسداد أنفه وفمه بالثدي.

بعض الأطفال يفرغون الثدي خلال خمسةدقائق ، والبعض الآخر قد يستغرق في إفراغه عشرين دقيقة. يحصل الطفلالرضيع على 90% من الحليب خلال الخمسة دقائق الأولى ، ومع ذلك ندعهيرضع حتى يترك الثدي بنفسه ، فإذا لم يفعل وأرادت الأم أن تنهي عمليةالرضاعة ، فيمنع سحب الثدي من فم الطفل بالقوة ، بل توضع إصبع الأم بينالحلمة وفم الطفل ، فيرخي الطفل الثدي ، فتسحبه منهبهدوء.

ويمنع إيقاظ الطفل من نومه لغرض الرضاعة، وذلك بقرصه أو هزه أو صفعه على قدميه ، بل يترك ليستيقظ من نفسه ، مالم يكن هناك سببا مرضيا عندها تنظم الأم الرضاعة كل ( 2-3 ) ساعات .

في نهاية الرضاعة يحمل الطفل منتصبا فوقكتف أمه ، أو بين ذراعيها وفي حضنها ويربت على كتفه بهدوء لغرض إخراجالهواء من معدة الطفل ، وتسمى هذه العملية بالتريعة (تجشؤ) Burping ،وهي ضرورية مرة أو أكثر أثناء الرضاعة ، ثم بعد 5-10 دقائق من وضعالطفل في سريره للنوم .

بعد إنهاء الرضاعة والتريعة (تجشؤ)، يوضعالطفل في سريره إما على جنبه الأيمن وهو الأفضل ، أو مستلقيا على ظهره، وذلك لتسهيل عملية إفراغ المعدة ، وتقليل عملية القلس وإرجاع الحليبما أمكن.

كلا الثديين يجب استخدامهما معا في كل رضعةفي الأيام والأسابيع الأولى وذلك لتنشيط إفراز وإدرار الحليب فيهما معا، فإذا ما تقدمت عملية الرضاعة فيمكن إفراغ ثدي واحد في كل رضعةوبالتناوب إذا شبع الطفل من واحد فقط .

منقول

كولكشن مكياج ماركة Guerlain
تسريحات بسيطه للمدرسة
احصلي على التقشير المثالي للقضاء على خلايا الجلد الميتة في المنزل
لـون صـبغ الاضافر المنـآسسب لشكل اظـآفركِ
بيكربونات الصوديوم لتفتيح بقع الجسم
مسابقة أفضل تقرير سياحي
ألوان ديكور 2013 ترفع شعار للجريئات فقط
نقوش الحناء لليلة زفافكـ
قلوب خضراء كاأوراق الشجر
فساتين زفاف رائعة لعروس 2013
رمزيات عيد للبلاك
3تصميمات غرف نوم للمصمم العالمى Adam Zollinger
تذكّري العناية بيديك قبل حلول الشتاء
تيشرتات سبورت بناتي
اطقم من الؤلؤ للعروس


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0