ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان يوجد هنا مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 
رصيد النقاط : 833

فراشة تطير مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان


مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان

أهليـــن بنــــات,,,عساكم طيبين؟؟ ^_^

في الوقت الذي يصفونه فيه بأنه أحد أكثر أعمالهم روعة في شهر رمضان المبارك، قام مسلمو ولاية بيهار، التي تقع شرق الهند، طواعية بهدم الأسطح الخرسانية والأعمدة الإسمنتية والأسوار المصنوعة من الطوب الخاصة بمنازلهم حتى يتسنى بناء أحد المعابد بالقرب من منازلهم.
وكانت هناك شاحنة بطول 70 قدما تحمل ألواحا حجرية ضخمة لبناء تماثيل الآلهة التي ستوضع في أحد معابد الديانة الجاينية الذي لا يزال تحت الإنشاء، وفي طريقها إلى موقع بناء المعبد، وبعد أن وصلت إلى قرية كابيربور التي تقطنها أغلبية مسلمة، لم تتمكن الشاحنة من مواصلة طريقها نحو الموقع، حيث إنها علقت بصورة سيئة للغاية في ممرات القرية الضيقة.
وبعد وقت قليل من علمهم بموضوع الشاحنة، قام مسلمو القرية المحليين بالتشاور فيما بينهم ثم قرروا القيام بأمر ما حتى يتسنى للشاحنة عبور ممرات القرية الضيقة والوصول إلى موقع بناء المعبد مهما كلف الأمر.
كان جان نيصار اختار، أحد سكان القرية المسلمين، قد انتهى توا من صلاة الصبح عندما سمع بهذه الضجة، مما دفعه للخروج من منزله لمعرفة ماذا يحدث.
رمضانك مع ياهو مكتوب
وعندما لم يتمكن أحد من التوصل لأي حل لهذه المشكلة، قام اختار طواعية بهدم أسوار وأسقف منزله، فضلا عن عمودين كانا يدعمان بوابة منزله حتى تتمكن الشاحنة المحملة بمواد البناء من الوصول إلى المعبد.
وبعد ذلك، قام الكثيرون من سكان القرية بالشيء نفسه، حيث أقبلوا على هدم بعض أجزاء من منازلهم كانت تقف في طريق الشاحنة وتعوقها عن الحركة، بينما قام محمد علام بوضع مواد البناء، مثل الرمال والحجارة، التي جلبها لبناء منزله في أجولة من الخيش وقام بوضعهم بجانب مصرف القرية الذي يفيض بالوحل من أجل توسعة ممرات القرية حتى يتسنى للشاحنة الاستمرار في طريقها نحو المعبد.
وفي نهاية المطاف، مكنت الجهود الجماعية التي بذلها القرويون المسلمون الشاحنة من الوصول إلى موقع بناء المعبد وتفريغ حمولتها من مواد البناء. نالت هذه المبادرة الطيبة التي قام بها مسلمو القرية الكثير من الإشادات من كل حدب وصوب.
هنئ أحبابك بشهر رمضان
يقول اختار: «نحن الآن في شهر رمضان، وهذا الشهر العظيم يعلمنا مساعدة الآخرين من دون أن نهتم بالخسائر التي قد تحدث لنا في المقابل. وفي شهر رمضان الكريم، حيث من المفترض أن يقوم المسلم بالأعمال الصالحات، قررت مساعدة إخوتي من الديانة الجاينية. لقد خشيت أن تتعطل عملية تشييد التمثال إذا رفضت هدم سقف منزلي».
اتفق علام معه في الرأي، حيث قال: «أعتقد أن الله سيغمرنا برحماته وبركاته في شهر رمضان لقيامنا بهذا العمل. لقد اخترنا طريق السلام والاحترام للأديان الأخرى، وهو الأمر الذي يعادل في الواقع الزكاة النقدية في هذا الشهر الفضيل».
تمتلك مدينة بهاجالبور تاريخا قديما من أعمال العنف الطائفية، فوقفا لأحد التقارير الرسمية، لقي نحو 1.000 شخص مصرعهم في أعمال العنف الطائفية التي اندلعت في عام 1989 والتي استمرت لأشهر طويلة. وفضلا عن ذلك، أثرت هذه الأحداث أيضا على أكثر من 50.000 قروي، والذين تم إضرام النيران في منازلهم أو هدمها من قبل مثيري الشغب.
وفي أوائل العام الحالي، أسهم بعض المسلمين في بناء معبد هندوسي مخصص للإلهة الهندوسية دورغا في مقاطعة جايا في ولاية بيهار. لم يقم المسلمون بالتبرع بالمال فقط، وإنما قاموا بالاشتراك أيضا في بناء المعبد.
قام مسلم آخر يدعى محمد فخر الإسلام بالتبرع بقطعة أرض لبناء معبد مخصص للإله الهندوسي شيفا في قرية باشوارا التي تقطنها أغلبية مسلمة. ومنذ ثلاثة عقود مضت، وفي نفس القرية، تبرع بعض الهندوس بقطعة أرض لبناء ضريح لدفن أحد الأئمة المسلمين.

مواضيع ذات صلة
جلابيات عصرية لشهر "رمضان المبارك"
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان 1435-2014.
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
رسائل ليلة القدر ادعية شهر رمضان ليلة القدر
موضوع تعبير عن شهر رمضان
معلومات مهمة ومفيدة عن شهر رمضان
احاديث نبوية شريفة عن شهر رمضان وليلة القدر
مستجبات شهر رمضان
شهر رمضان . فضائله، أركانه، فوائده، سننه ومكروهاته
لتقليل الشعور بالجوع والعطش في شهر رمضان
رمضانكم كريــــــــــم وكل عام وأنتم إلى الله أقرب




التعديل الأخير تم بواسطة مغربيه وافتخر ; 08-06-2012 الساعة 07:16 PM. سبب آخر: خطا املاء
 
قديم   #2

مغربيه وافتخر


رد: مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان


مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان

حبيبتي ممكن تذكرين مصدر الموضوع



 
قديم   #3

احلام شاعرة


رد: مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان


مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان

يعطيك الف عاافية يااقممر..:069:

 
قديم   #4

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان


مسلمون هنود يساهمون في بناء معبد خلال شهر رمضان

مشكورين لمروركم :)

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:36 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0