ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة نمو الجنين بالاسابيع الاولى يوجد هنا نمو الجنين بالاسابيع الاولى متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 08-18-2012, 09:20 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

فراشة تطير نمو الجنين بالاسابيع الاولى


نمو الجنين بالاسابيع الاولى

السلام عليكم
السلام عليكم بمجرد أن يغرز بقوة فى جدار الرحبم، يرتبط
بمجرد أن يغرز بقوة فى جدار الرحبم، يرتبط الجنين بأوعيتك الدموية ويبدأ جسمه فى النمو. توجد ثلاث طبقات من الخلايا، الطبقة الداخلية التى تكون الأعضاء الداخلية كالكبد، المثانة، والرئتين. الطبقة التى تنمو وتصبح العضلات، العظام، الأوعية الدموية، والأعضاء التناسلية، بينما تتطور الطبقة الخارجية لتكون الجلد، الشعر، الأظافر، والعينين يكون الجنين فى هذه المرحلة أكبر قليلاً من حبة الأرز، ويكون شكله لا يزال عبارة عن مجموعة من الخلايا المتشابكة مع وجود رأس وذيل يصعب رؤيتهما، لكن يكون العمود الفقرى، المخ، والقلب قد بدؤوا فى التكوين.


بعد 6 أسابيع

فى هذه المرحلة يكون للجنين رأس ورقبة وكذلك أولى علامات العينين والأذنين، حتى الوجه يكون قد بدأ فى التكوين. يمكن لجهاز قياس الموجات فوق الصوتية أن يكشف حركة الجنين رغم أنه يكون قد بدأ منذ فترة فى التحرك. يكون القلب الصغير قد بدأ ينبض، كما يكون قد بدأ فى النمو كل من الكبد، الكليتين، العضلات، خلايا الأعصاب، والجهاز الهضمى.

8 إلى 12 أسبوع

فى الأسبوع الثامن، يكون الجنين فى حجم ثمرة الفراولة، وبحلول الأسبوع ال12 يكون قد بدأ يظهر للجنين بعض الملامح الأخرى. العينان قد تم تكوينها، كما أصبح لديه أصابع يدين وقدمين تتصل ببعضها بأنسجة تشبه الشبكة. تكون الرأس كبيرة جداً بالمقارنة بالجسم، وتكون كل الأعضاء قد تكونت ولكنها لم تكتمل تماماً. القلب ينبض أسرع مرتين من قلبك أنت، كما أن أعضاؤه التناسلية تكون واضحة.

فى الأسبوع ال12

متوسط الطول: 5, 7 سم

متوسط الوزن: 18 جرام

13 إلى 16 أسبوع

فى الأسبوع ال13، يكون الجنين كائناً صغيراً شفافاً له عظاماً وأوعية دموية حمراء يمكن رؤيتها. من الأسبوع ال16، لا تتطور أجزاء جديدة فى الجنين ولكن يبدأ فى النمو من حيث الحجم. الساقان يكونان أطول من الذراعين، ويغطى الجسم بشعر ناعم يطلق عليه "زغب". الرئتان تكونان قد بدأتا فى النمو والجنين بدأ يتنفس – ليس هواء بالطبع لكن كميات بسيطة من السائل الأمنيونى الذى يسبح فيه. المشيمة التى بدأت فى التكوين منذ الأسابيع الأولى للحمل تقوم بمهمة البقاء على حياة الجنين فتمده بالغذاء منك إليه مباشرة.

فى الأسبوع ال16

متوسط الطول: 16 سم

متوسط الوزن: 135 جرام

الأسبوع 17 إلى 20

فى هذه المرحلة تكون رموش وحواجب الجنين قد بدأت تنمو كما تكون الأسنان قد بدأت تتكون فى عظام الفك. يستطيع الجنين الآن أن يقوم بعمل تعبيرات بوجهه، كما أن حجمه يكون لا يزال صغيراً ويسمح له بالتحرك داخل الكيس الخاص به وكل حركة من حركاته ستجعلك تشعرين بنشوة غامرة.

فى الأسبوع ال20

متوسط الطول: 25 سم

متوسط الوزن: 340 جرام

الأسبوع 21 إلى 24

يبدأ الجنين فى التصرف مثل الطفل تماماً، فيمص إبهامه كما يصاب بالزغطة. وبما أن خلايا مخه تكون قد بدأت تنضج بشكل مدهش، يبدأ الجنين فى التذكر والتعلم. تلاحظين كذلك أنه يصل لقمة نشاطه عندما تحاولين الاسترخاء ليلاً وربما يركلك ويلكمك بشدة مستخدماً عضلاته حديثة النمو. فتحتى أنف الجنين تكونان قد فتحتا ويستمر الجنين فى التدريب على التنفس. تبدأ الحواس أيضاً فى النمو وخاصة السمع الذى يكون قد تقدم بالفعل، فيستطيع جنينك أن يسمع ما تسمعين، ويمكنك أن تلاحظى أنه يستجيب عند سماع صوتك أو سماع موسيقى، فاحرصى على أن تكون الأصوات المحيطة بك أصواتاً.

الأسبوع ال24

متوسط الطول: 33 سم

متوسط الوزن: 570 جرام

الأسبوع 25 إلى 28

بحلول هذه المرحلة، يبدأ الجنين فى اكتساب دهون، ويبدأ حجم الرأس فى التناسب مع حجم الجسم، وتكون الرئتان قد اكتملتا. يكون الجنين قادراً على التعرف على المذاقات المختلفة، المر، الحلو، أو الحمضى، وتغطى جلده مادة دهنية تسمى "vernix" لتحميه من السائل الأمنيونى.

فى الأسبوع ال 28

متوسط الطول: 37 سم

متوسط الوزن: 900 جرام

الأسبوع 29 إلى 32

خلال الأسبوع ال29 إلى ال32 من الحمل، تنمو الصلة بين مخ الجنين وأعصابه، ويستطيع الجنين الآن أن يشعر بالألم وكذلك أنت! فتصبح حركاته عنيفة وغالباً ما ستشعرين بركلات ولكمات عنيفة من وقت لآخر.

فى الأسبوع ال32

متوسط الطول: 5 ,40 سم

متوسط الوزن: 6 ,1 كج

الأسبوع 33 إلى 36

من الأسبوع ال33 إلى الأسبوع ال36 يصبح الجنين أكثر امتلاء بشكل واضح. خلال الأسابيع الأربعة التالية، يستمر وزن الجنين فى الزيادة فى حدود 28 جرام يومياً. فى هذه المرحلة، تكون عيون كل الأطفال قادرة على الرؤية بوضوح ويكون لونها مائلاً للرمادى (قد يتغير لون العينين فيما بعد)، وبعضهم قد يكون له شعر أيضاً.

فى الأسبوع ال36

متوسط الطول: 46 سم

متوسط الوزن: 2,5 كج

الشهر الأخير

لا يزال الطفل يسكن رحمك بأمان. عندما يستيقظ الجنين، تكون عيناه مفتوحتان ويستطيع تمييز الضوء. شعر "الزغب" يكون بالفعل قد اختفى من جسمه، رغم أنه قد يتبقى منه بعض الشئ، كما أنه يبقى قليل من المادة الدهنية الموجودة على جلده. فى أغلب الحالات يكون الطفل فى هذا الوقت قد انقلب وتكون رأسه إلى أسفل. إنها مسألة وقت حتى يخرج طفلك إلى العالم الخارجى.

فى الأسبوع ال40

متوسط الطول: 51 سم

متوسط الوزن: 2 ,3 كج

مواضيع ذات صلة
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أفضل التمارين الرياضية للحوامل
الإمساك لدى الحوامل وكيفية التغلب عليه
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
10 نصائح للحفاظ على صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل
دراسة النوم على الظهر يسبب موت الجنين
حالة الأم والجنين في الأسبوع ال- 20 - 21 للحمل
الحزن يؤثر سلبيا على الجنين
حركة الجنين
الشبس والبسكويت يؤثر على وزن الجنين
وضعيات الجنين
متى تشعر الأم بحركة الجنين؟؟؟



 
قديم 09-18-2012, 10:58 PM   #2

نور الندى


رد: نمو الجنين بالاسابيع الاولى


نمو الجنين بالاسابيع الاولى


 
قديم 09-20-2012, 07:22 PM   #3

شقاوية 333


رد: نمو الجنين بالاسابيع الاولى


نمو الجنين بالاسابيع الاولى

موضوع رائع

 
قديم 09-24-2012, 09:27 PM   #4

نور الندى


رد: نمو الجنين بالاسابيع الاولى


نمو الجنين بالاسابيع الاولى


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0