ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده يوجد هنا التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


 
قديم 08-24-2012, 01:45 AM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,061 

Thumbs up التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده


التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده

التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده

طرق التنفس أثناء المرحلة الأولى من الولادة

التنفس البطيء Slow breathing:
ابدئي التنفس ببطء عند الشعور بانقباضات الرحم القوية التي تجعلك لا تستطيعي المشي. عند بداية انقباضات الرحم ( الطلقة ) خذي نفس عميق من الأنف ببطء ثم أخرجي هواء الزفير من الفم كأنك تتنهدي بعمق. استخدمي هذه الطريقة في التنفس مادامت تساعدك و تقلل الألم . و إذا لم تأتى بنتيجة معكي غيري إلى طريقة أخرى.


التنفس السريع الخفيف Light accelerated breathing:
أغلب السيدات تستخدم هذه الطريقة في بعض الأوقات من المرحلة النشطة للولادة Active Phase Of Labor. يتم التنفس سريعا سطحيا ليس بعمق من الفم بمعدل شهيق و زفير واحد في الثانية. يكون الشهيق في هدوء و الزفير بصوت مسموع. اجعلي قوة الانقباضات الرحمية ( الطلقة ) هي التي توجهك متى تستخدمي التنفس السريع الخفيف.


كلما زادت قوة الطلقة قومي بجعل التنفس سريع و سطحي ( ليس عميق ). فإذا كانت ذروة ( قمة ) حدة الطلقة تأتى سريعا عليكي ببدء هذا التنفس سريعا . أما إذا كانت قمة قوة الطلقة تأتى تدريجيا فعليكي البدء في استخدام هذه الطريقة من التنفس تدريجيا . و بذلك يزداد معدل سرعة التنفس مع زيادة حدة ( قوة ) الطلقة ليصبح سطحي و سريع . و مع نقص قوة الطلقة قومي تدريجيا بجعل التنفس بطئ و عميق و يكون الشهيق من الأنف و الزفير من الفم.
و معنى ذلك أنكي في بداية شعورك بالطلقة استخدمي الطريقة الأولى للتنفس (التنفس البطيء ) ، و مع زيادة قوة الطلقة غيري لاستخدام الطريقة الثانية ( التنفس السريع الخفيف ) ، ثم مع نقصان قوة الطلقة ارجعي مرة أخرى للطريقة الأولى للتنفس.


التنفس المتغير Variable breathing:
و هي طريقة أخرى بدلا من استخدام الطرق السابقة. في بداية الطلقة خذي شهيق عميق من الأنف ثم زفير من الفم ثم خذي شهيق و زفير سطحي سريع من الفم متكرر بمعدل 5-20 شهيق و زفير كل 10 ثواني . ثم بعد كل 3-4 مرات تنفس بهذه الطريقة خذي نفس عميق . كذلك عند انتهاء الطلقة خذي نفس عميق باسترخاء مع تنهيدة .


طرق التنفس في المرحلة الثانية من الولادة
في تلك المرحلة تحتاجي إلى الدفع لكي تساعدي الجنين في الخروج . في بداية الطلقة خذي نفس عميق من الأنف و أخرجيه من الفم . و عند الشعور بالحاجة القوية للدفع خذي نفس عميق و كبير و احبسيه ثم اضغطي به إلى أسفل تدريجيا . بعد 5 ثواني تنفسي بعمق حتى يأتي الشعور بالحاجة إلى الدفع مرة أخرى . و يتكرر هذا 2-3 مرات في الطلقة الواحدة . بعد انتهاء الطلقة تنفسي باسترخاء تام.

ادخل و اتحداك ما تضحك
أحذية في غاية الروعه 2012
رفض يبيع منزله شوفوا شو صار فيه
البيج والشخصيّة الهادئه
أشمك بالوجع وأتنفسك كلك وضمك من غلاك بكل أحزاني
اصحاب الدوق الجميل
افحص نظرك وانتا في البيت !!
فضل العشر الأواخر،من شريط الشيخ محمد إبن عثيمين رحمه الله
أسرار جاذبية المرأة وطرق اكتسابها
هذا وجهي اذا ماقريتو الموضوع مرتين
حقائب انيقة للمدرسه , شنط مدرسية في قمة الروعة
هااااااااهااااااااهااااااااااي
كل بنت تدخل و تشوووووووووووف وش راح يكون حظها
تعلم كيف تنادى امك
نصحكم بهذا الدعاء


 
قديم 09-24-2012, 07:14 PM   #5

نور الندى


رد: التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده


التنفس اثناء الولاده ، طرق التنفس اثناء الولاده ، كيفية التنفس اثناء الولاده


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0