ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية وجع المهبل مشكل للحياة الزوجية ؟؟ يوجد هنا وجع المهبل مشكل للحياة الزوجية ؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


الكلمات الدلالية (Tags)
وجع الانتصار, وجع الراس, وجع الاسنان, المهبل, المهبل بالصور, المهبل الضيق, مشكلتي, مشكلني, مشكلات من الحياة, للحياة الزوجية, للحياة ثمن, للحياة سبعة وجوه, الزوجية, الحياة الزوجية

 
قديم 08-24-2012, 06:07 PM   #1

زهرة بابلية

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,575 

وردة متحركة وجع المهبل مشكل للحياة الزوجية ؟؟


وجع المهبل مشكل للحياة الزوجية ؟؟

السلام عليكم
ألم يعانى في المهبل.هذا يعرف الحالة جزئيا فقط يعرف، وذلك لأنه لا يمكن في كثير من الأحيان تحديد بقعة الألم والإحساس المفرط أثناء الجماع . والحالة تشبه وتختلط مع تشنج المهبل(انظر هناك)
والألم الحاد ،والتشنج التي تؤثر على المرأة تجعلها لا تطيق الجماع، ولا تتحمله . وتشاهد الحالة خاصة في المتزوجين حديثا. وتعتبر نتيجة للتقلصات متقطعة من العضلات القابضة يضاف إليها في الحالات التي تتفاقم انقباض عضلات مصرة الشرج، فإنه غالبا ما يحدث في النساء مفرطات الإحساس خلال الجماع، وخصوصا عندما لا يكون لديهن ميل للفعل.

الأسباب :
يعتقد أن ألم المهبل ناجم عن عصاب، وليس ضروري أن يكون مصحوباً بحالات التهاب ملحوظ . واعتبر أن ذلك يعود إلى تشنج في العضلات، وبشكل مستقل عن فرط الإحساس خاصة في الجماع ، وثبت الآن بالتأكيد أن ألم وتشنج المهبل، ناجم عن تقلص العضلة عاصر المهبل وعضلات العجان ، وقد يحدث بدون أي بقعة مفرطة الإحساس.
من الضروري تقديم وصف موجز لهذا الموضوع الأكثر حساسية من جميع المواضيع التي تهم الحياة الزوجية. وكقاعدة عامة، فإن العذراوات يوضعن في حالة من الإثارة العصبية الكبيرة عند إجراء فحص للمهبل، وهن يعترضن على ذلك بشدة. ويقمن بشد العضلات قدر الاستطاعة . إذا كان هذا يحدث عند إدخال الاصبع ، وهو ما يشبه إلى حد كبير العملية الجنسية الأولى. وعندما يضاف إليه الخجل الطبيعي للمرأة أو إصابة الأعضاء التناسلية لها، أونقص في المعرفة والمعلومات الجنسية أو عصبية من جانب الرجل، وإذا كان أول اتصال قد لا يؤدي إلى الإيلاج ، فإن جميع هذه الذكريات هي الأساس لألم وتشنج المهبل،وزيادة الألم عند في محاولات الإيلاج تساهم تكثيف الشعور بالألم، وتؤدي إلى فقدان الرغبة من جانب المرأة، وتصبح الحالة مثيرة للاشمئزاز .
ومن المؤكد أن هذه المحاولات غير الفعالة في الجماع تجعل الحالة أسوأ، لأنها تضاف إلى تهيج للمرأة. من جهة أخرى ، فأن الزوج ذو القوى الضعيفة قد يسبب ألم وتشنج المهبل من خلال تهييج الأعضاء التناسلية أثناء المحاولات غير المجدية في الجماع. وبين العجز الجنسي العصبي للزوج وألم وتشنج المهبل للزوجة، هناك بالتأكيد علاقة سببية. ولا يمكن الدفاع عن الاستنتاج العكسي، أنه في كل حالة من حالات ألم المهبل يكمن السبب في ضعف قوى الرجل الجنسية.
من البديهي، بالطبع، أن التهيج والألم هم أكثر عرضة للحدوث في حالة وجود خلل في ميل الحوض، حيث يقع المهبل في عمق تحت الارتفاق. حيث عانة تمتد حتى أسفل فتحة مجرى البول. القضيب في مثل هذه الحالات يتوجه أيضا الى الوراء بعيدا، ويصل إلى الحفرة الزورقية بدلا من التوجه إلى المهبل. ويتم تهييج الغشاء المخاطي في هذه المنطقة، وهو مكان ألم كبير ويؤدي إلى كره الزوجة الشابة لفكرة الجماع . بطبيعة الحال غالبا ما يكون هناك احمرار ، وتورم في المسام، تسحج، شقوق صغيرة وزوائد حليمية، ويصبح فعل الجماع أمر لا يطاق بالنسبة للمرأة.
الالتهاب يمكن أن يكون سبب ألم وتشنج لا ارادي . مع النزح والإفراز الوافر، المصاحب للاحمرار والتورم ونادرا ما يشاهد. ولكن الغشاء المخاطي عموما قد يتورم، ويحمر، ويكون حساس جدا. ونادرا ما تظهر إفرازات قيحية. والسيلان ليس سبباً ، على الرغم من أنه قد يعتمد على السيلان من الزوج. أن التشنج اللا ارادي غالبا ما يجد تفسيره في مزاج في غاية التوترالعصبي، وقد يرافق المزاج العصبي والهستيري في الأفراد الأصحاء.
كما أن فرط الإحساس بغشاء البكارة يشكل سبباً لألم وتشنج المهبل، وتتطور الحالة عند تهييج هذه البقعة في بعض الناس. كما أن التغييرات في الغشاء قد تلعب دوراً في نشأة الألم والتشنج.


العلاج :
يختلف علاج الألم والتشنج المهبلي وفقا للسبب، وأنه هو أيضا يختلف وفقا للنظرية التي ينطر فيها لهذا المرض. تلك التشنجات اللا ارادية الناجمة عن ألم شديد في الجماع الجنسى الاول، يتطلب معالجة مختلفة عن تلك التي تعتمد على فرط الإحساس المحلي.
عندما لا يكشف التفتيش الدقيق للفرج عن أي شيء غير طبيعي في الغشاء المخاطي، فقط احمرار رطب للسطح بين الشفرين ، وزوائد حليمية، وكذلك، عندما نلاحظ أن مجرد لمسة من أي جزء من هذا السطح، أو ادراج أحد الأصابع، تثير تشنج لا ارادي ، أو تكون حديثة الزواج ، لا يمكن أن تتقدم إلى الجماع لحدوث الألم، فلا بد أن الفرج هو عصبي من الجهود غير الفعالة المتكررة للجماع، ولها، ويكون متورماً محمراً، حالة وحساساً، ويمكن اعتباره ملتهباً.
هنا سوف تجلب الراحة والهدوء بالإضافة إلى مضادات إلالتهاب الشفاء ، وبعد اختفاء الحساسية والاحمرار المحلي، سيتم تسهيل الاتصال الجنسي بفرط الارتخاء تحت التخدير.

إذا، على العكس من ذلك، تم العثور على موضع فرط الإحساس المحلي، لا بد من تهدئة هذا قبل أن نرى اختفاء تشنج المهبل. يجب البحث بعناية عن الموضع المحلي لفرط الإحساس ، لأننا إذا أخطأنا في تحديد الموقع ، فإن هذا يؤدي لتفاقم الحالة.

الخطوة المقبلة تهدف تسهيا إمكانية الفعل الجنسي من خلال التغلب على شدة تشنج، ويتم ذلك عن طريق توسيع فتحة المهبل ، بطبيعة الحال، تحت الخدر. ويمكن استخدام الموسعات الزجاجيةأو وسائل أخرى وفضل توسيع الفتحة بأصابع اليد، حيث يمكن الشعور بالعضلات والتمزقات تحت الجلد.

عندما نجد فرط الإحساس في المنطقة، فلا بد من التهدئة بواسطة وسائل العلاج الموضعية .
في حالة غشاء البكارة أو بقايا غير عادية ، لا بد من استئصال الغشاء . إذا كان هناك تسحجات وتشقات وبقع بيضاء على الغشاء المخاطي، لا بد من كويها تماما. والكاوية الأكثر شيوعا هي القضبان من نترات الفضة، تليها كمادات الثلج.
البقايا تنفصل في غضون أيام قليلة، والندبة الناتجة عن عملية التحبيب ليست حساسة. بالطبع يمكن استخدام الحارقات أخرى، مثل حامض الكروم، والمكواة الحرارية وغيرها.
وقد جرب استئصال مقطع من العصب الفرجي، ولكن هذا ليس أمرا ضروريا. هذا الإجراء هو تحت الجلد وخالي من الخطر، ولكن ليس هناك يقين أنه يتم قطع العصب.

وقد يقترح الجماع بين الزوجين حين تكون المرأة تحت تأثير المخدر، على أمل أن الشفاء قد يتبع في الولادة ، ولكنه لا يوصى به لأسباب كثيرة .

في حالة وجود شق في فتحة الشرج وألم المهبل الناجم عن ذلك، فيمكن فرط التوسيع في عضلة مصرة الشرج ، ويشفى كل من التغوط المؤلم والجماع المؤلم.
وقد يكون سبب ألم الشرج ، وجود تشنج في العضلة الرافعة للشرج.أو وجود اعتلالات في المهبل أو الرحم مثل أورام عنق الرحم. إزالة الأورام توقف من ألم وتشنج المهبل.

لا أحد يدعي بجدية أن يقتصر أن الألم والتشنج في العضلات ناجم عن عضلة واحدة . ومن الطبيعي أنه يؤثر على مجموعة كاملة من العضلات. المرضى الذين يعانون من شق شرجي يعانون من تشنج المهبل، بينما في حالات أخرى خلال تشنج عضلات العجان يشكون من ألم الشرج أيضاً. من الطبيعي عند وجود أجزاء مؤلمة على مستوى اعلى في المهبل، وعلى سبيل المثال تآكل حساس، فإن مجموعات أخرى من العضلات الرافعة للشرج كذلك تتأثر بشكل متقطع. وينتج عن ذلك عقبة في طريق إدخال المنظار، وإدخال العضو يصبح مستحيلاً.
التشخيص :
تشخيص تشنج المهبل ليس صعبا على الاطلاق، إذا أخذنا فقط الاشعار بالشنج والألم في أثناء الجماع . قد يكون من الصعب مع ذلك، تحديد مصدر للتشنج والألم. يجب علينا أن ننظر أولا للتشققات، التسحجات، في الجماع ، لإلتهاب أو تورم في غشاء البكارة، أو زوائد لحمية آسية الشكل ، وغدد بارثولين ، الغشاء المخاطي للمهبل، وغيرها. ويجب الانتباه لميل الحوض ، ولوضع الفرج. أخيرا، لا ينبغي أن تغفل البحث عن شق شرجي باعتبارها حالة من التشنج المهبلي. كما يجب الانتباه أيضا أن الألم قد يعتمد أيضا على عدم التناسب في الحجم بين الأعضاء الذكرية والأنثوية.

العقاقير :
ومن بين التدابير المضادة للالتهاب، نذكر كمادات الماء الفاتر، والغسل اللطيف، ومحلول حمض الفينيك (2 إلى 5 في المائة.). ويمكن استخدام المحاليل من نترات الفضة (2 إلى 5 في المائة). وصبغة اليود المخففة. في حالة وجود الأكزيما أو الحمامي ، يمكن استخدام الفازلين أو المراهم . المغاطس الدافئة ، الدوش الدافئ أو الساخن، . التحاميل من بروميد البوتاسيوم. بطبيعة الحال يجب على المرأة الامتناع عن الجماع.

الليلة الاولى للمتزوجين
ايتها الزوجة.اقبلي زوجك على ماهو عليه
عقآرب آلزمن آم زمن آلعقآرب
اسس بسيطة للحصول على بشرة مذهلة
5 علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم
فن تجميل الجسد بالمستحضرات الطبيعية(حمامات بالاعشاب)
الطلاق يحطم نفسية الرجل اكثر من المرأ’ة
التعبير عن الشعور بالرغبة
الاذن اليسرى والعاطفة
###كيف تكوني زوجة صالحة###
المكر الجنسي
من هي المرأة التي يحبها الرجل(انتبهي يامتزوجة )
رتبي الكلمات التالية
نصايح من طيبيب الجلدية لبشرة مخملية
فتاوي مهمة في الجماع واللهو بين الزوجين


 

أدوات الموضوع


وجع المهبل مشكل للحياة الزوجية ؟؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0