ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس يوجد هنا معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-24-2012, 09:22 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

Thumbs up معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس


معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس

معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس



بسم الله الرحمن الرحيم



اشخاص كثيرون لا يقبلون على تناول بذور دوار الشمس ظنا منهم أنها بلا فائدة غذائية و لذلك فهي تقدم للطيور!!

و هذا ليس صحيحا، إذ أن تناول 30 غم من بذور دوارالشمس تعطيك أكثر من نصف احتياجاتك اليومية من فيتامين ه (إي) و هو فيتامين مهم كمضاد للأكسدة والوقاية من الأمراض كما أن هذه البذور غنية بالبروتين و الدهون النافعة للقلب.
لذلك فإن حفنة من بذور دوارالشمس تعتبر وجبة خفيفة صحية مثالية و لكنها من أغنى البذور بالسعرات الحرارية، لذلك يجب مراقبة الكميات المتناولة منها حتى لا نزيد في كمية السعرات الحرارية المتناولة، كما يجب الانتباه الى أن تكون خالية من الملح لتجنب زيادة الصوديوم الداخل الى أجسامنا.


دوارالشمس أو زهرةالشمس أو تباع الشمس (بالإنجليزية: Sunflower) هي نبتة بذور زيتية اسمها العلمي (باللاتينية: Helianthus annuus). إستعملها الهنود الحمر كدقبق للخبز والحصول علي زيتها الذي يحتوي علي الأحماض الدهنية الأساسية و معظمها دهون غير مشبعة. لهذا يفيد في تخفيض الكولسترول بالدم. ويحوي فيتامين E وفولات ومغنيسيوموزنكوحديدوفوسفورونحاس وسيلينيوم. والزيت بهOmega-6 oil) ) وهي لازمة لنمو الجسم ووظائفه ولا يصنعها. وبصفة عامة إستهلاك زيوت أوميجا يمنع الأمراض ونقصها في الطعام يؤدي لأزمات قلبية وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكر وإلتهاب المفاصل والسرطان وحالة ماقبل العادة الشهرية وفقدان الشعر وتصلب الشرايينوالإكزيما. وزيت دوارالشمس به فيتامينات (A, D and E), تقوي جهاز المناعة. ففيتامين A يفيد النظر والجلد والنمو ومضاد للأكسدة قوي ويمنع تلف الخلايا بالجسم والأعضاء وظهور الشيخوخة المبكرة. وفيتامين D لازم لنمو العظام والأسنان. وفيتامين E لازم لينشط الدورة الدموية ويحافظ علي الجلد وعلي القدرة علي الإخصاب. والبذور تدر البول. ومغلي جذور دوارالشمس طارد للديدان.
يعد محصول زهرةالشمس ثالث أهم محصول زيتي في العالم.
أحد نباتات العائلة المركبة، يتميز عبادالشمس بأزهاره الكبيرة الشعاعية التى تدور مع الشمس أينما دارت؛ ولذلك سمى دوار الشمس، ويستنبت كنبات زينة، وتؤكل بذوره كمسليات. تحتوى بذور عبادالشمس على جلوكسيدات، ونسبة 35 ـ 55 % زيت، وكميات قليلة من الفلورين، وفيتامينات (أ) و (ب)
استعمل الأطباء قديما بذور عبادالشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كولسترول الدم ومنع تصلب الشرايين. تحتوى بذور عباد الشمس (اللب) على مادة الفلورين التى تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي. يستعمل زيت بذور عبادالشمس في إعداد الأطعمة والمأكولات ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور عباد الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). كما أن بذور عبادالشمس تقلل الإصابه بأمراض سرطان الرئه وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور عبادالشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيد.

ان بذور ( عباد الشمس )
استعملها الأطباء في تخفيف كولسترول الدم الذي يتراكم على جدران الأوعية الدموية كما استخدموه أيضا في منع تصلب الشراين والسبب في ذلك هو احتواؤه على عناصر ( فسفورية ) و ( جليسرين )

مواضيع ذات صلة
سوريا بلاد الشمس
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
اختراع يزيد سرعة الإنترنت إلى 250 ضعفا!
بذور دوار الشمس..سناك صحي بإمتياز
حقائق و أسرار عن فوائد بذور دوار الشمس
انواع القرفة ، فوائد القرفة ، الاستخدامات العلاجية للقرفة ، الاهمية الطبية للقرفة
بذور دوار الشمس معلومات و فوائد بذور دوار الشمس
اهم فوائد الزبادي ، الاستخدامات العلاجية للزبادي ، الاهمية الطبية للزبادي
الاستخدامات العلاجية لعسل النحل ، فوائد عسل النحل ، الاهمية الطبية لعسل النحل
فوائد حشيشة الدينار ، الاستخدامات الطبية لحشيشة الدينار ، اهمية حشيشة الدينار
فوائد العوسج ، الاهمية الطبية للعوسج ، الاستعمالات العلاجية للعوسج



 
قديم 08-26-2012, 12:18 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس


معلومات طبية عن بذور دوار الشمس ، الاهمية الطبية لبذور نبات الشمس ، نبات دوار الشمس

سلمت يداك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:01 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0