ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم يوجد هنا مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا

فساتين العيد


 
قديم   #11

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

الله عز وجل أوحى لداود عليه السلام
فى الزبور بمحمد وأمته


ذكر وهب بن منبه : أن الله تعالى أوحى إلى داود فى الزبور ( يا داود إنه سيأتى من بعدك نبى اسمه أحمد ومحمد ، صادقا سيدا لا أغضب عليه أبدا ولا يغضبنى أبدا وقد غفرت له قبل أن يعصينى ما تقدم من ذنبه وما تأخر وأمته مرحومة ، أعطيتهم من النوافل مثل ما أعطيت الأنبياء وفرضت عليهم الفرائض التى فرضت على الأنبياء والرسل حتى يأتونى يوم القيامة ونورهم مثل نور الأنبياء ... ) إلى أن قال : " يا داود إنى فضلت محمدا وأمته على الأمم كلها "
والعلم بأنه موجود من القرآن الكريم

( الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به يؤمنون * وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به أنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين ) القصص 52 ، 53

 
قديم   #12

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

عيسى عليه السلام يبشر بقدوم
محمد صلى الله عليه وسلم

وذاك نبى الله عيسى عليه السلام يبشره ربه بمقدم محمد صلى الله عليه وسلم

{عندما سأله : يا رب وما طوبى ؟
قال له تعالى: ( غرس شجرة أنا غرستها بيدى فهى للجنان كلها أصلها من رضوان وماؤها من تسنيم وبردها برد الكافور وطعمها طعم الزنجبيل وريحها ريح المسك من شرب من شربة لم يظمأ بعدها أبدا (.
قال عيسى : اسقنى منها .
قال تعالى : ( حرام على النبيين أن يشربوا منها حتى يشرب ذلك النبى لا، وحرام على الأمم أن يشربوا منها حتى يشرب منها أمة ذلك النبى(
وقال: يا عيسى أرفعك إلىّ ؟
قال : رب ولم ترفعنى ؟
قال : ( أرفعك ثم أهبطك فى آخر الزمان لترى من أمة ذلك النبى العجائب ولتعينهم على قتال اللعين الدجال ، أهبطك فى وقت صلاة ثم لا تصلى بهم لأنها مرحومة ولا نبى بعد نبيهم) .

قال هشام بن عمار عن الوليد بن مسلم عن عبد الرحمن بن زيد عن أبيه : أن عيسى قال : يا رب أنبئنى عن هذه الأمة المرحومة ؟
قال : أمة أحمد هم علماء حكماء ، كأنهم أنبياء يرضون منى بالقليل من العطاء وأرضى منهم باليسير من العمل وأدخلهم الجنة بلا إله إلا الله ، يا عيسى ، هم أكثر سكان الجنة لأنه لم تذل ألسن قوم بلا إله إلا الله كما ذلت ألسنتهم ، ولم تذل
رقاب قوم قط بالسجود كما ذلت به رقابهم } رواه ابن عساكر .

قال تعالى: ( وإذ قال عيسى ابن مريم يابنى إسرائيل إنى رسول الله إليكم . مصدقا لما بين يدى من التوراة ومبشرا برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد . فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين) الصف 6

هذا: عيسى ابن مريم عليه السلام خاتم أنبياء بنى إسرائيل ،قام فيهم خطيبا يبشرهم بخاتم الأنبياء جميعا والآتى من بعده ، وأشار إلى اسمه ، وذكر لهم صفته ليعرفوه ويتابعوه إذا شاهدوه ، ليقيم عليهم الحجة وإحسانا من الله إليهم ن ولكنهم كذبوه وقالو ساحر كذاب وقيل أن الضمير عائد على عيسى عليه السلام أو محمد صلى الله عليه وسلم ن وفى كلتا الحالتين فإنه تعالى يقول: ( ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى إلى الإسلام . والله لا يهدى القوم الظالمين . يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون) الصف 7،8

 
قديم   #13

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

سلمان الفارسى يروى عن
بشارة اليهود والنصارى


عن ابن عباس رضى الله عنه قال : حدثنى سلمان الفارسى قال : كنت رجلا فارسيا من أهل أصبهان ، من أهل قرية منها يقال لها جىّ، وكان أبى دهقانها.
وكنت أحب خلق الله إليه ، فلم يزل بى حبه إياى حتى حبسنى فى بيته كما تحبس الجارية ، فاجتهدت فى المجوسية حتى كنت قاطن النار الذى يوقدها لا يتركها تخبوا ساعة .
وكانت لأبى ضيعة عظيمة ، فشغل فى بنيان له يوما ، فقال لى : يابنى ! إنى قد شغلت فى بنيانى هذا اليوم عن ضيعتى ، فإذهب فأطلعها ، وأمرنى ببعض ما يريد . فخرجت ثم قال : لا تحتبس علىََ ، فإنك إن حبست على كنت أهم إلى من ضيعتى ، وشغلتنى عن كل شىء من أمرى
. فخرجت أريد ضيعته ، فمررت بكنيسة من كنائس النصارى فسمعت أصواتهم فيها وهم يصلون ، وكنت لا أدرى ما أمر الناس بحبس أبى إياى فى بيته ، فلما مررت بهم وسمعت أصواتهم دخلت إليهم أنظر ما يصنعون ، فلما رأيتهم أعجبتنى صلواتهم ورغبت فى أمرهم وقلت : هذا والله خير من الدين الذى نحن عليه ، فوالله ما تركتهم حتى غربت الشمس وتركت ضيعة ابى ولم آتها .
فقلت لهم : أين أصل هذا الدين؟ قالوا : بالشام . قال: ثم رجعت إلى أبى وقد بعث فى طلبى وشغلته عن عمله كله ، فلما جئته قال: أى بنى ! أين كنت ؟ ألم أكن اعهد إليك ما عهدت ؟ قلت : يا أبه! مررت يصلون فى كنيسة لهم ، فأعجبنى ما رأيت من دينهم ، فوالله مازلت عندهم حتى غربت الشمس.
وقال : أى بنى ! ليس فى ذلك الدين خير ، دينك ودين آبائك خير منه. قلت : كلا والله إنه لخير من ديننا . قال : فخافنى ، فجعل فى رجلى قيدا ، ثم حبسنى فى بيته.
قال : وبعثت إلى النصارى فقلت : إذا قدم عليك ركب من الشام تجار من النصارى ، فأخبرونى بهم فقلت : إذا قضوا حوائجهم ، وأرادوا الرجعة ، فأخبرونى. قال : ففعلوا. فألقيت الحديد من رجلى ثم خرجت معهم حتى قدمت الشام. فلما قدمتها قلت : من أفضل من أهل هذا الدين ؟ قالوا : الأسف فى الكنيسة. فجئته ، فقلت : إنى قد رغبت فى هذا الدين وأحببت أن أكون معك أخدمك فى كنيستك ، وأتعلم منك وأصلى معك. قال : فادخل ، فدخلت معه ، فكان رجل سوء يأمرهم بالصدقة ويرغبهم فيها ، فإذا جمعوا إليه منها شيئا ، إكتنزه لنفسه ، ولم يعطه المساكين حتى جمع سبع قلال من ذهب وورق فأبغضته بغضا شديدا لما رأيته يصنع.
ثم مات فإجتمعت إليه النصارى ليدفنوه ، فقلت لهم : إن هذا رجل سوء ، يأمركم بالصدقة ويرغبكم فيها ، فإذا جئتم بها ، كنزها لنفسه ولم يعط المساكين ، وأديتهم موضع كنزه سبع قلال مملوءة ، فلما رأوها قالوا : والله لا ندفنه أبدا ، فصلبوه ثم رموه بالحجارة .
ثم جاءوا برجل جعلوه مكانه فما رأيت رجلا – يعنى يصلى الخمس– أرى أنه أفضل منه ، أزهد فى الدنيا ، ولا أرغب في الآخرة ولا أدأب ليلا ونهارا ، ما أعلمنى احببت شيئا قط قبل حبه ، فلم أزل معه حتى حضرته الوفاة فقلت : يافلان قد حضرك ما ترى من أمر الله ، وإنى والله ما أحببت شيئا قط قبل حبك ، فماذا تأمرنى وإلى من توصينى ؟ قال لى : يابنى والله ما أعلمه إلا رجلا بالموصل فائته ، فإنك ستجده على مثل حالى.
فلما مات وغيب لحقت بالموصل فأتيت صاحبها ، فوجدته على مثل حاله من الإجتهاد والزهد. فقلت له : إن فلانا أوصانى إليك أن آتيك وأكون معك.
قال: فأقم أى بنى. فأقمت عنده على مثل أمر صاحبه حتى حضرته الوفاة. فقلت له :
إن فلانا أوصى بى إليك وقد حضرك من أمر الله ما ترى ، فإلى من توصى بى ؟ وماتأمرنىبه ؟ قال : والله ما أعلم ، أى بنى إلا رجلا بنصيبين .
فلما دفناه لحقت بالآخر ، فأقمت عنده على مثل حالهم حتى حضره الموت ، فأوصى بى إلى رجل من أهل عمورية بالروم ، فأتيته فوجدته على مثل حالهم ، واكتسبت حتى كانت لى غنيمة وبقيرات .
ثم احتضر فكلمته إلى من يوصى بى ؟ قال أى بنى ؟والله ما أعلمك بقى أحد على مثل ما كنا عليه آمرك أن تأتيه ، ولكن قد أظلك زمان نبى يبعث من الحرم ، مهاجره بين حرتين إلى أرض سبخة ذات نخل ، وأن فيه علامات لا تخفى ، بين كتفيه خاتم النبوة ، يأكل الهدية ولا يأكل الصدقة ، فإن استطعت أن تخلص إلى تلك البلاد فافعل ، فإنه قد أظلك زمانه.
فلماواريناه أقمت حتى مر بى رجال من تجار العرب من كلب ، فقلت لهم : تحملونى إلى أرض العرب وأعطيكم غنيمتىوبقراتى هذه ؟
قالوا : نعم
فأعطيتهم إياها وحملونى ، حتى إذا جاءوا بى وادى القرى ، ظلمونى فباعونى عبدا من رجل يهودى بوادى القرى ، فوالله لقد رأيت النخل وطمعت أن يكون البلد الذى نعت لى صاحبى .
وما عندى حتى قدم رجل من بنى قريظة بوادى القرى فابتاعنى من صاحبى ، فخرج بى حتى قدمنا المدينة ، فوالله ما هو إلا أن رأيتها فعرفت نعتها .
فأقمت فى رقى ، وبعث الله نبيه صلى الله عليه وسلم بمكة ، لايذكر لى شئ من أمره مع ما أنا فيه من الرق ، حتى قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قباء وأنا أعمل لصاحبى فى نخلة له ، فوالله إنى لفيها إذ جاءه ابن عم له فقال :
يا فلان ، قاتل الله بنى قيلة ، والله إنهم الآن لفى قباء مجتمعون على رجل جاء من مكة يزعمون أنه نبى .

فوالله ما هو إلا أن سمعتها فأخذتنى العرواء ـ يقول الرعدة ـ حتى ظننت لأسقطن على صاحبى .
ونزلت أقول : ما هذا الخبر ؟ فرفع مولاى يده فلكمنى لكمة شديدة وقال : مالك وهذا ، أقبل على عملك فقلت : لاشئ ، إنما سمعت خبرا فأحببت أن أعلمه .
فلما أمسيت ، وكان عندى شئ من طعام ، فحملته وذهبت إلى رسول الله صلى الله عليهم سلم وهو بقباء فقلت له : بلغنى أنك رجل صالح ، وأن معك أصحابا لك غرباء ، وقد كان عندى شئ من الصدقة فرأيتكم أحق من بهذه البلاد ، فهاك هذا ، فكل منه .
قال : فأمسك ، وقال لأصحابه : كلوا
فقلت فى نفسى : هذه خلة مما وصف لى صاحبى .
ثم رجعت ، وتحول رسول الله إلى المدينة، فجمعت شيئا كان عندى ثم جئته به فقلت : إنى قد رأيتك لا تأكل الصدقة ، وهذه هدية . فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأكل أصحابه ، فقلت هذه خلتان .
ثم جئت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يتبع جنازة وعلىّشملتان لى وهو فى أصحابه ، فاستدرت أنظر إلى ظهره حتى أرى الخاتم الذى وصف .
فلما رآنى استدبرته عرف أنى أستثبت فى شئ وصف لى فألقى رداءه عن ظهره ، فنظرت إلى الخاتم فعرفته ، فانكببت عليه أقبله وأبكى .
فقال لى : تحول .
فتحولت فقصصت عليه حديثى كما حدثتك ياابن عباس ، فأعجب رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يسمع ذلك أصحابه .
فهذا الرحالة سلمان الفارسى كشف عن نبوءات اليهود والنصارى وهو يتنقل معهم بقدوم رسول البشرية وكشف عن علامات نبوته صلى الله عليه وسلم بنفسه حتى استيقنتها نفسه وعرضها على الصحابة وعلينا اليوم .
رحم الله تلك النفس النقية الباحثة عن الحقيقة .

 
قديم   #14

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

سبأ بن يشخب يشدو تبشيرا
بالرسول صلى الله عليه وسلم


قال ابن اسحاق: ــ وهو أحد علماء النسب ــ أن سبأ هو عبد شمس بن يشخب بن يعرب بن قحطان
وقالوا: هو أول من سبى من العرب فسمى سبأ لذلك ، وكان يقال له الرائش لأنه كان يعطى الناس الأموال من متاعه وهو أول من تتوج – وكان مسلما.

قال الله تعالى : ( لقد كان لسبأ فى مسكنهم آية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم واشكروا له بلدة طيبه ورب غفور. فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتى اكل خمط واثل وشىء من سدر قليل ) . سبأ 15-17

كان لسبأ شعر بشر فيه بوجود رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيه :
سيملك بعدنا ملكا عظيما نبى لا يرخص فى الحرام.
ويملك بعده منهم ملوك يدنيون العباد بغير ذام.
ويملك بعدهم منا ملوك يصير الملك فينا بإقتسام.
ويملك بعد قحطان نبى تقى جبينه خير الأنام.
يسمى أحمدا ياليت أنى أعمر بعد مبعثه بعام.
فأعضده وأحبوه بنصرى بكل مدجج وبكل رام.
متى يظهر فكونوا ناصريه ومن يلقاه يبلغه سلامى.

حكاه ابن دحية فى كتابه ( التنوير فى مولد البشير النذير)

قال بن العباس : إن رجلا سأل النبى صلى الله عليه وسلم عن سبأ: ماهو أرجل أم إمرأة أم أرض؟ قال : بل هو رجل ولد عشرة فسكن اليمن منهم ستة وبالشام منهم أربعة. فأما اليمانيون : فمذحج وكندة والأزد والأشعريون وأنمار وحمير. وأما الشامية : فلخم وجزام وعاملة وغسان . ( رواه أحمد

وورد بتفسير عن إبن كثير : أن المقصود أن سبأ يجمع هذه القبائل كلها وقد كان فيهم التابعة بأرض اليمن واحدهم تبع وكان لملوكهم تيجان ، وكانت العرب تسمى كل من ملك اليمن وحضر موت : تبعا مثلما كانوا يسمون من ملك الشام مع الجزيرة: قيصر، ومن ملك الفرس: كسرى ، ومن ملك مصر: فرعون، ومن ملك الحبشة: النجاشى ، ومن ملك الهند : بطليموس . ومن جملة ملوك حمير بأرض اليمن الملكة بلقيس . وقد كانوا فى غبطة عظيمة وأرزاق دارة و ثمار وزروع كثيرة وكانوا على طريق الإستقامة فلما بدلوا نعمة الله وعبدوا الشمس وكفروا فى زمن بلقيس وقبلها فى زمن سليمان أرسل الله عليهم سيل دمر بلدهم.تسمى سيل العرم .
ونزلت طوائف منهم الحجاز ومنهم خزاعة بمكة ونزلت عندهم بالمدينة المنورة ثلاث قبائل من اليهود وهم بنو قينقاع وبنو قريظة وبنو النضير الذين حالفوا الأوس والخزرج وأقاموا عندهم.
ونزلت طائفة من قوم سبأ الشام وتنصروا فيما بعد.

 
قديم   #15

المحبه لله الودود


رد مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

شق وسطيح
ينذران بوجود النبى صلى الله عليه وسلم


ورد فيهما :
هما كاهنان ورثا الكهانة عن طريفة بنت الخير الحميرية من قبائل اليمن وكانت كاهنة ، إذ تفلت فى فم كل منهما عند ولادتهما يوم أن ماتت ، وقيل أنهم ولدا فى يوم واحد .

فأما سطيح : فاسمه ربيع بن ربيعة بن مسعود بن مازن بن ذئب بن عدى بن مازن غسان ،
وكان لا أعضاء له ولا عظم ، وإنما كان مثل السطحية ووجهه فى صدره ، وكان إذا غضب انتفخ وجلس ، ولد فى زمن سيل العرم ، وعاش إلى ملك ذى نواس نحو من ثلاثين قرنا وقيل 500 سنة وقيل 700 سنة وكان مسكنه البحرين

وأما شق : فهو ابن صعب بن يشكر بن رهم بن أفرك بن قيس بن عبقر بن أنمار بن نزار ، وكان شق إنسان .

كان ربيعة بن نصر ملك اليمن من التبابعة ، فرأى رؤيا هايلة هالته وفظع بها ، ولم يترك كاهنا ولا ساحرا ولا منجما من أهل مملكته إلا سأله تأويلها فقال: إن أخبرتكم بها لم أطمئن إلى خبركم بتأويلها لأنه لا يعرف تأويلها إلا من عرفها من قبل أن أخبره بها. فقال: أحدهم إن أردت ذلك فأرسل إلى شق وسطيح.

حضره سطيح قبل شق ، فقال له الملك: إنى قد رأيت رؤيا هالتنى فأخبرنى بها فإنك إن أصبتها أصبت تأويلها .
فقال سطيح : إنك رأيت حممة خرجت من ظلمة فوقعت بأرض تهمه فأكلت منها كل ذات جمحمة.
قال الملك: ما أخطأت منها شيئا فما عندك فى تأويلها ؟
قال سطيح: لتهبط أرضكم الحبش فليملكن ما بين أبين إلى جرش.
فقال الملك: ياسطيح إن هذا لنا لغائط موجع فمتى هو كائن؟ أفى زمانى أم بعده؟
قال سطيح: لا وأبيك بل بعده بحين أكثر من ستين أو سبعين يمضين من السنين.
قال الملك: أفيدوم ذلك من سلطانهم أو ينقطع؟
قال سطيح: بل ينقطع لبضع وسبعين من السنين ثم يقتلون ويخرجون منها هاربين.
قال الملك: ومن يلى ذلك من قتلهم وإخراجهم؟
قال سطيح: يليهم أرم ذى يزن يخرج عليهم من عدن فلا يترك منهم أحدا.
قال الملك: أفيدوم ذلك من سلطانه أم ينقطع؟
قال سطيح: بل ينقطع.
قال الملك: ومن يقطعه؟
قال سطيح: نبى زكى يأتيه الوحى من قبل العلى.
قال الملك: وممن هذا النبى؟
قال سطيح: رجل من ولد غالب بن فهد بن مالك بن النضر يكون الملك فى قومه إلى آخر الدهر.
قال الملك: وهل للدهر من آخر؟
قال سطيح: نعم يوم يجمع فيه الأولون والآخرون يسعد فيه المحسنون ويشقى فيه المسيئون.
قال الملك: أحق ما تخبرنى؟
قال سطيح: نعم والشفق والغسق والفلق إذا اتسق إن ما أنبأتك به لحق.

وقال سطيح: ليخرجن من ذا البلد ، بن مهتد يهدى إلى الرشد ، يرفض يغوث والفند ، يبرأ من عباده الضدد ، يعبد ربا انفرد. ثم يتوفاه الله بخير دار محمودا. من الأرض مفقودا ، وفى السماء مشهودا . ثم يلى أمره الصديق إذا قضى صدق وفى رد الحقوق لا خرق ولا نزق ثم يلى امره الحنيف مجرب غطريف قد اضاف المضيف واحكم التحنيف.
ثم ذكر عثمان ومقتله وما يكون بعد ذلك من ايام بنى امين ثم بن العباس وما بعد من الفتن والملاحم.

ثم قدم شق فقال الملك له يشكو الرؤيا الهائله المخيفة ، وقال له مثل ما قال لسطيح وكتمه حديثه مع سطيح لينظر أيتفقان أم يختلفان.
قال الملك: إنى قد رأيت رؤيا هالتنى فأخبرنى بها فإنك إن أصبتها ، أصبت تأويلها.
قال شق: إنك رأيت حممة خرجت من ظلمة فوقعت بين روضة وأكمة فأكلت منها كل ذات نسمة.
قال الملك: ما أخطأت يا شق منها شيئا فما عندك فى تأويلها؟
قال شق : أحلف بما بين الحرتين من إنسان لينزلن أرضكم السودان فليغلبن على كل طفلة البنان وليملكن ما بين اليمن إلى نجران.
قال الملك: وأبيك ياشق إن هذا لنا لغائظ موجع فمتى هو كائن؟ أفى زمانى أم بعده؟
قال شق: لا بل بعده بزمان ثم يستنقذكم منهم عظيم ذو شأن ويذيقهم أشد الهوان.
قال الملك: ومن هذا العظيم الشأن؟
قال شق: غلام ليس بدنى ولا مدن ( لا بعيد ولا قريب ) يخرج عليهم من بيت ذى يزن.
قال الملك : أفيدوم سلطانه أم ينقطع؟
قال شق: بل ينقطع برسول مرسل يأتى بالحق والعدل من أهل الدين والفضل يكون الملك فى قومه إلى يوم الفصل.
قال الملك: وما يوم الفصل؟
قال شق: يوم يجزى فيه الويلات يدعى فيه من السماء بدعوات تسمع منها الأحياء والأموات ويجمع الناس فيه للميقات يكون فيه لمن إتقى الفوز والخيرات.
قال الملك: أحق ما تقول؟
قال شق: إى ورب السماء والأرض وما بينهما من رفع وخفض إن ما انبأتك به لحق ما فيه أمض.
قال بن اسحاق: فوقع فى نفس ربيعة بن نصر ما قال له سطيح وشق فجهز بنيه وأهل بيته إلى العراق ، وسكنوا الحيرة.
ومن بقية ولد ربيعة بن نصر النعمان بن المنذر الذى كان نائبا على الحيرة لملوك الأكاسرة.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:38 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0