ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الحجامة وجلاء البصر يوجد هنا الحجامة وجلاء البصر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2012, 10:02 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

فراشة تطير الحجامة وجلاء البصر


الحجامة وجلاء البصر

الحجامة وجلاء البصر
درهم وقاية خير من قنطار علاج .............
حكمة قديمة ولكنها ثمينة ، فكلما ضاقت بنا السبل نعود إلى حكم ومقالات الأجداد الأوائل ،وحري بنا أن نعود إلى ما قاله النبي (ص) عن الحجامة وفوائدها منذ أكثر من خمسة عشر قرنا ( الشفاء في ثلاث :شربة عسل، وشرطة محجم ،وكية نار ،وأنهي أمتي عن الكي )،
(إن أمثل ما تداويتم به الحجامة) وقال (ما مررت بملأ ليلة أسري بي إلا قالوا مر أمتك بالحجامة ).
من هذه الأحاديث النبوية نستشف حقيقة طبية مفادها أن الحجامة لها قيمة وقائية وشفائية ، وقد أصبحت في الآونة الأخيرة ليست مطلبا فقط في المجتمعات الإسلامية لأنها سنة النبي (صلى الله عليه وسلم ) وإنما في كل المجتمعات العربية والعالمية لما حققته من نتائج جيدة في علاج بعض الأمراض التي عجز الطب عن شفائها .
وكما سبق ونشر في عدة مجلات وصحف عالمية وعربية ،فقد أثبتت عدة دراسات وأبحاث قيمة الحجامة ودورها في شفاء الإمراض (الضغط ، السكري ، الكولسترول ،هبوط القلب ، الصداع النصفي وغيرها ، بالإضافة إلى تأثيرها على الجهاز المناعي للإنسان).
ولا بد أن نتواضع ونعلن بأننا لا نعرف الصلة بين الحجامة من جهة وأمراض العين من جهة أخرى ، ولكن لقد ثبت بالدليل القاطع والتجربة خير برهان أن للحجامة علاقة وثيقة بأمراض العين حيث أنها حقا تجلو البصر.
ولعل القارئ يعلم بأن كلمة الحجامة مأخوذة من حجم وحجَم ،وحجَم الأمر أي أعاده إلى حجمه الطبيعي، وبالحجامة يتم إعادة الدم إلى نصابه الطبيعي وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وإزالة ما ازداد من الفاسد (الهرم ) من الدم الذي عجز الإنسان عن التخلص منه.
ودعوني أختصر قوانين الحجامة بالنقاط التالية نظرا لعدم اتساع الورق للحديث عنها:
قال (صلى الله عليه وسلم): (( نعم العبد الحجام يذهب بالدم ويخف الصلب وتجلو عن البصر)) . يذهب بالدم أي الفاسد منه ، ويخف الصلب :بسحب الشوائب الدموية المترسبة فيه، ويجلو البصر بدعم التروية الدموية لمركز الرؤيا والعين .
- * أفضل أماكن الحجامة على الكاهل بين الكتفين لأنها منطقة تجمع الكريات الحمراء التالفة والعاجزة والشوائب الدموية ،وهي منطقة مأمونة وخالية من أية أوعية دموية يكون جرحها خطيرا حتى لو كان المرء يعاني من السكر أو الناعور فلا خطر من التشطيبات السطحية .
*أفضل أوقاتها في الربيع عملا بقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) استعينوا على شدة الحر بالحجامة وبما أن شدة الحر في الصيف فمن البديهي أن تكون الحجامة في الربيع .وذلك بسبب زيادة لزوجة الدم في الشتاء ،وزيادة ميوعته في الصيف .
* ((الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة)).حيث يكون الدم راكدا والشوائب متجمعة في منطقة الكاهل .
* الموعد الشهري لها من 17-27 من الشهر الهجري الذي يصادف في فصل الربيع تيمنا بالرسول الأعظم (الحجامة تكره في أول الهلال ولا يرجى نفعها حتى ينقص الهلال).
* إضافة إلى ضرورة إجرائها سنويا عند الرجال من سن 18 عاما وعند النساء بعد سن اليأس وذلك لتنشيط الدورة الدموية حيث قال الرسول الأعظم (( نعم العادة الحجامة هي من العام إلى العام شفاء)).
وكل ما سبق من قوانين قد تم إثبات صحتها من خلال التجارب والدراسات التي أجريت في سوريا منذ عدة أعوام من قبل أطباء ومتخصصين في كل المجالات .
ولكن ألا يكفينا أحاديث نبينا (صلى الله عليه وسلم) وقوله تعالى فيه : (( وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى )) فهو المعلم والباحث و الطبيب الأول.
ومن ضمن الدراسات التي أجريت أثر الحجامة على مرضى العيون المصابين بالتراخوما –الرمد الربيعي- متلازمة جوغرن أو التهاب القرنية والملتحمة التجفافي ، شحمية العين ،رمل الملتحمة ،اعتلال الشبكية السكري ،اعتلال الشبكية بسبب ارتفاع ضغط الدم ،إضافة إلى العيوب الانكسارية قصر النظر- طول النظر – وقصر البصر .
فقد لوحظ تحسن القدرة البصرية عند هؤلاء المرضى بعد إجراء عملية الحجامة
ولابد أن أقول وللإنصاف أنه إذا تأملنا بما ورد من أحاديث استحباب التداوي بالحجامة وما قيل عن فوائدها ومنافعها وحسن نتائجها، لوجدنا أن ما اكتشفه الطب حتى ألان غيض من فيض علم الرسول الكريم ، وكم نتمنى أن يتم لاحقا اكتشاف كل فوائدها من خلال بحوث معمقة وتجارب أوسع لان في الحجامة صحة الأبدان وهي المنقذة والنافعة بإذن الواحد الأحد مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية للجميع.

مواضيع ذات صلة
اختراع يزيد سرعة الإنترنت إلى 250 ضعفا!
من وصايا وأدآب الحج..
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فضائل النبي صلى الله عليه وسلم
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
الحجامة الصحيحة شفاء البشر
الفرق بين الحجامة والتبرع بالدم‏
الحجامة الدواء الذي يغفل عنه الكثير ,,,,,وفائدتها ,,,,,
الحجامة تعالج فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية



 
قديم 10-25-2012, 07:59 PM   #2

المحبة والولاء


رد: الحجامة وجلاء البصر


الحجامة وجلاء البصر

سلمو


بس انا عمري 27 سويتها مبارح
قالت لي انو عادي بس لمنصحتني ان لا اعملها دائما
لاني لسا صغيرة تجيني الدورة الشهرية

 
قديم 10-25-2012, 09:21 PM   #3

آية بسملة


رد: الحجامة وجلاء البصر


الحجامة وجلاء البصر

يعطيك العافية

 
قديم 11-01-2012, 05:04 PM   #4

غيمة عطر


رد: الحجامة وجلاء البصر


الحجامة وجلاء البصر

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

 
قديم 11-27-2012, 03:50 AM   #5

كوكب الشرق2


رد: الحجامة وجلاء البصر


الحجامة وجلاء البصر

شكرا للمرور العطر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0