ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه يوجد هنا الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #1

نوسة الننوسة

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 169408
تاريخ التسجيـل: Jul 2011
مجموع المشاركات: 1,587 
رصيد النقاط : 8

17537660861302234530 الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه

ما هي الناصية ؟ ولماذا وصفها الله عزوجل بالكذب والخطيئة في قوله تعالى " ناصية كاذبة خاطئة " في سوره العلق الاية (16) ؟ حيرت هذه الاسئلة الشيخ عبد المجيد الزنداني- رئيس جامعة الايمان في اليمن ومؤسس الهيئة العالمية للاعجاز في مكة المكرمة - فظل يبحث عن اجابة لهذه الاسئلة الى ان ازال البروفسور محمد يوسف هذه الحيرة عن الشيخ عبد المجيد الزنداني عندما كان يشرح له طريقة عمل اجزاء المخ وعندما وصل الى شرح وظيفة الجزء الامامي من الدماغ.

شرح البروفسور محمد يوسف للشيخ عبد المجيد الزنداني طريقة عمل اجزاء المخ ولما وصل الى شرح وظيفة الجزء الامامي من الدماغ التى تقع خلف الجبهه قال ان هذا الجزء من الدماغ هو الجزء الذي يتحكم بشعور وتصرف الانسان وهو الجزء الذي يقوم بتوجيه سلوك الانسان عندها هتف الشيخ الزنداني قائلا : وجدتها ! سأله البروفسور مالذي وجدته ؟ رد عليه الشيخ : وجدت تفسير قوله تعالى " ناصية كاذبة خاطئة " في سوره العلق الاية (16) .

عرض الشيخ عبد المجيد الزنداني نتيجة ما وصل اليه على البروفسور كيت ال مور الذي اكد له ان الجزء الامامي من الدماغ (الفص الامامي ) المقابل لجبهة الرأس هو المسئول عن توجيه سلوك الانسان وانه الجزء المسئول عن اتخاذ القرارات وبالتالي اتخاذ القرارات الخاطئه والكذب وعرضت هذه النتائج في مؤتمر دولي في القاهره قام بعرضها البروفسور كيت ال مور وتحدث عن عمل الناصية وموقعها في الدماغ .

في اللغة العربية الناصية هي مقدمة الرأس تحديدا في الجبهة وقد قال تعالى " كلا لئن لم ينته لنسفعن بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة" وهذه الاية نزلت ردا على ابو جهل ومعنى نسفعن باللغة العربية نجره ونسحبه ومعنى الاية اجمالا "لو لم ينتهه لنجره من مقدمة راسه " وفي هذه الاية يتجلى لنا وجه من الاعجاز العلمي في القران الكريم الذي تحدث عن هذا الجزء من الدماغ ووظيفته وعمله منذ الاف السنين والذي لم يصل اليه العلماء الى في ايامنا هذه باستخدام اخر الاجهزة التكنولوجيه الحديثة فهذا دليل اخر على ان القران كلام الله عزوجل الذي احسن كل شيئ خلقه .

ويذكر ان اول مره توصل العلماء الى وظيفة الناصية (الجزء الامامي للدماغ ) كان في عام 1842م عندما اصيب احد عمال السكك الحديديه بقضيب حديدي اخترق مقدمة راسه واتلف الجزء الامامي منه وعندما قام الاطباء بفحصه وجدوا ان جميع اعضاء جسمه لم تتأثر ولكن العامل اصبح كالطفل لا يعرف ما يفعله واصبح غير قادر على توجيه سلوكه.

هذا دليل على صدق نبوه محمد صلى الله عليه وسلم وان القران الكريم هو كلام الله عزوجل فلم يتوصل العلماء الي هذه الحقيقة الى باستخدام احدث الاجهزه الالكترونيه بينما ذكرها الله عزوجل في كتابه منذ الاف السنين في زمن لم يكن يمتلك فيه الاطباء اي نوع من الاجهزه الحديثه فسبحان الله الخالق عزوجل .
أختكم:نوسة..:11_1_209[1]:

مواضيع ذات صلة
يوم عرفة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
ليلة العطاء والفضل "ليلة القدر"
عرض رمضان وشوال -معاك 1500 تعالى تصير 9000واكثر ان شاء الله
تعرفي على خلطات تنعيم الجسم
مدح وثناء على الله عزوجل ادخلوا الله يرضى عليكم
تفسير قوله تعالى فويل للمصلين الآيات
قوله تعالى وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
الاعجاز في قوله تعالى لا يحطمنكم سليمان و جنوده
تفسير قوله تعالى ويل للمصلين
تفسير قوله‏ تعالى :‏ ‏ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْ



 
قديم   #2

مهجة الفؤاد


رد: الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه

بارك الله فيكي

 
قديم   #3

العالم الفسيح


رد: الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

 
قديم   #4

السلفية


رد: الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


 
قديم   #5

(ام حبيبة)


رد: الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه


الاعجاز في قوله تعالى ناصية كاذبه

بارك الله فيكى


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:21 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0