ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر علاج الشعر التالف ونصائح مهمة يوجد هنا علاج الشعر التالف ونصائح مهمة العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 09-13-2012, 06:29 PM   #1

(ام حبيبة)

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 178124
تاريخ التسجيـل: Dec 2011
مجموع المشاركات: 3,998 

علاج الشعر التالف ونصائح مهمة


علاج الشعر التالف ونصائح مهمة

من المهم جدا التعرف على مظاهر الشعر التالف وكيفية تفادي تلف الشعر والعلاج منه، فهذا ليس مستحيلا ومازالت هناك وسائل وطرق عدة يمكنك من خلالها التعامل مع شعرك في أسوأ حالاته لحين تنتهي من علاجه ليعود لطبيعته الأولى . . .

الشعر التالف هو الشعر الذي تتعرض طبقته الخارجية للتلف بفعل المنتجات الكيميائية أو التعرض للحرارة أو التعامل مع الشعر بشكل سيئ وعنيف، وغيرها من العوامل الخارجية التي تعود بالسلب على الشعر .

وعادة ما يكون الشعر التالف جافا وخشنا ومقصفا وعرضة للتهيش بسهولة فضلا عن ان لونه يكون باهتا، وكل هذه المظاهر كفيلة بالتعرض لمشكلة أكبر وهى تساقط الشعر الذي تتزايد نسبته كلما ازدادت نسبة تلف الشعر.

ولتجنب مثل هذه المشاكل لابد من البدء بوجه السرعة بمعالجة الشعر وذلك لتقليل نسبة التلف به بأكبر قدر ممكن، علما بأن التعامل بشكل صحيح مع الشعر مهما كبرت نسبة التلف به يقلل من مخاطر تساقطه.


ماذا أفعل لأحمي شعري من التلف؟

هناك العديد من النصائح التي من الممكن اتباعها للتقليل من تلف الشعر -إذا كان شعرك بالفعل يعاني من هذه المشكلة - أو لتفادي حدوثه في المستقبل أو تكراره.

1- إذا كنت تفضلين تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي فاستخدمي درجة حرارة معتدلة ولا مانع من ترك الشعر رطبا بعض الشيء ليجف طبيعيا.

2- استخدمي مرطب شعر يحتوي على عوامل وقاية من الشمس وذلك لتحمي شعرك من التلف الذي قد تتسبب به أشعة الشمس الحارقة.

3- قللي من تعريض الشعر للمواد الكيميائية مثل الصبغة وعمليات الفرد المختلفة وإن كان لابد من استخدامها فاستشيري مصففك الخاص واستفسري منه عن الطرق الممكنة لجعلها أقل ضررا بالشعر.

4- استخدمي الأمشاط الواسعة السنون وليس الفرشاة في تسليك الشعر خاصة المبلل.

5- ارتدي إيشاربات لحماية شعرك من التقلبات الجوية خاصة الرياح والعواصف.

6- قللي من استخدام المكواة والبكر الحراري قدر الإمكان مع مراعاة استخدام الكريمات الواقية من الحرارة قبل استخدام اى من هذه المنتجات.


كيف تتعاملين مع شعرك التالف؟

عندما يكون الشعر تالفا فلا يمكن إعادته لحالته الأولى في الحال مهما كانت أساليب العلاج المتبعة إلا ان التعامل الجيد مع الشعر يجعله يبدو صحيا، وإليك الطرق المثلى للتعامل مع الشعر التالف.


1- الشامبو:

من الطرق الأولى لعلاج الشعر التالف اختيار شامبو لطيف خفيف على الشعر وهناك العديد من المنتجات الجيدة بالأسواق والمخصصة للشعر التالف.

واعلمي ان الإفراط في غسل الشعر أكثر مما ينبغي قد يزيد من جفاف الشعر، لذلك احرصي على غسل شعرك فقط حينما يتطلب الأمر حيث يكفي مرة أو مرتين بالأسبوع.


2- المرطبات:

المرطب الجيد قد يقلل من المظهر التالف للشعر لذلك استخدمي مرطبا خفيفا يوميا ولا مانع من تجربة المرطبات المركزة أو الزيوت مرة بالأسبوع.


3- اختيار تصفيفة شعر مناسبة:

استشيري مصففك الخاص في اختيار قصة شعر مناسبة تقلل المظهر التالف لشعرك لحين نمو شعرك الصحي، فضلا عن انك ستحتاجين لتصفيفة شعر لا تتطلب استخدام مجففات الشعر أو المكواة وغيرها من الأدوات التي تضر الشعر.


4- لا تزيدي من تلف شعرك:

إذا كنت قد عرضت شعرك للتلف بصبغه بالمنزل أو تعريضه لعمليات فرد كيميائية فلا تحاولي معالجة الأمر بنفسك، حيث انك قد تزيدين من تفاقم الوضع، فالأفضل ان تستعيني بمتخصص.


من المهم جدا التعرف على مظاهر الشعر التالف وكيفية تفادي

مواضيع ذات صلة
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
إليك تسريحة ذيل الحصان مع وشاح الشعر..
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
أبرز تصفيفات الشعر لموسم الربيع
طريقة صبغ الشعر بطريقة طبيعية بألوان مختلفة
ماسك البيض لنعومة و لمعان و حيوية الشعر
افضل الوصفات لفرد الشعر المجعد
افضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر بالكرياتين
طرق للتخلص من الشعر الزائد طبيعيا
كيفية تطويل الشعر بزيت الزيتون
خلطة صفار البيض لتقوية وتكثيف الشعر
علاج الشعر التالف والمتقصف منزليا



 
قديم 09-13-2012, 10:37 PM   #2

دلع وذوووق


رد: علاج الشعر التالف ونصائح مهمة


علاج الشعر التالف ونصائح مهمة

الله يعطيك العافيه
من جد نصاائح مهمه وماقصرتي

 
قديم 10-01-2012, 11:04 PM   #3

هَمِسٌ آلغلَإ|


رد: علاج الشعر التالف ونصائح مهمة


علاج الشعر التالف ونصائح مهمة

نصائح هامه ان شاء الله
نتبع النصائح

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0