ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة يوجد هنا دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 09-16-2012, 03:06 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة

يمكن أن تؤثر كآبة ما بعد الولادة على 25 % من الأمهات الجديدات أثناء السنة الأولى بعد الولادة، لكن وفقا لبحث جديد قد يكون هناك طريقة سهلة نسبيا لخفض ذلك الخطر – حتى قبل الولادة.
حيث اظهرت نتائج بحث جديد قدمه ميشيل جدج، من كلية التمريض بجامعة كونيكتيكت في اجتماع علماء الأحياء التجريبي السنوي في واشنطن، دي. سي بأن النساء اللاتي اخذن مكملات تحتوي على زيت السمك أثناء الحمل تراجعت لديهن أعراض كآبة ما بعد الولادة مقارنة مع النساء اللاتي أخذن العلاج المموه.
وفي بحث سابق عن تأثيرات الاحماض الدهنية، الأوميغا-3 تبين بأن الدهن الأساسي في السمك مثل السلمون والإسقمري وسمك السيف - أثناء الحمل، يفيد الامهات الحوامل والأجنة حيث تطور الاطفال بشكل أسرع، عقليا وجسديا. هذا وألمح بحث صدر في نفس الفترة عن سبب حدوث هذا – فتبين أنه في الثلث الثالث من الحمل يبدأ جسم الأم بتفضيل الاحماض الدهنية مثل أوميغا -3 دهون وإرسالها الى الجنين النامي، مما يحسن المراحل النهائية للنمو والنضج في الرحم. لكن ذلك يترك الأم مع عجز محتمل في الأوميغا -3 ، وهذا الهبوط قد يكون السبب المباشر في اصابة الامهات بالكآبة بعد الولادة.
هذا ويمكن أن تساهم الاحماض الدهنية الاوميغا -3 في تحسين أعراض الكآبة بشكل عام، حتى بين النساء اللاتي لم تلد. حيث تشير بعض الدراسات بأن النساء اللاتي اكلن السمك اثناء الحمل كن اقل عرضة للاصابة بالكآبة بعد الولادة.
وشملت تجربة جدج على 42 سيدة حامل تناولن 200 ملغرام من زيت السمك، أو على شكل docosahexaenoic acid أو علاج مموه، يوميا من الاسبوع 24 من الحمل حتى الولادة. وينصح خبراء الصحة الحاليين بأن تأخذ الحامل 200 ملغرام يوميا من الاحماض الدهنية، ولكن معظم الامهات يغفلن هذه النصحية، ويتناولن 50 الى 100 ملغرام يوميا فقط.
هذا وملئت النساء المشاركات أيضا استمارات اسئلة متعلقة بحالتهن النفسية، قبل التجربة واربع مرات بعد الولادة. النساء اللاتي تناولن زيت السمك احرزن 6 نقاط اقل على مستوى الكآبة مقارنه من النساء اللاتي تناولن العلاج المموه.
لسوء الحظ، كانت الدراسة صغيرة جدا لتشمل عدد كاف من النساء اللاتي تعرضن لكآبة بعد الولادة، لكن جدج يقول بأن خفض الأعراض كان نتيجة تمهيدية جيدة، وألمح بأن الأوميغا -3 قد تساعد على تحديد بعض من العوامل المساهمة في كآبة بعد الولادة
.

مواضيع ذات صلة
مرايل للاطفال حديثى الولادة
مستلزمات حديثي الولادة من رالف لورين
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
الفرق بين الشخصية الايجابية والشخصية السلبية:
أعراض الحمل المبكرة
تمارين البطن للوقايةمن الترهل بعد الحمل
لماذا تعاني النساء من الإكتئاب بعد الولادة؟
زيت السمك لا يحمي من أمراض القلب
كيفية استعادة اللياقة البدنية بعد الحمل والولادة
السمك والحمل
أعراض الولادة ، الاسعافات الأولية للولادة ، أعراض المخاض و الولادة



 
قديم 10-24-2012, 09:27 PM   #2

نور الندى


رد: دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


 
قديم 12-03-2012, 05:32 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


 
قديم 12-03-2012, 03:31 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة


دراسة زيت السمك قد يمنع أعراض كآبة بعد الولادة

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0