ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي يوجد هنا نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا


الكلمات الدلالية (Tags)
نصائح, نصائح رمضانية, نصائح للمتزوجين, مهمة صعبة, مهمة خاصة, مهمة في تل ابيب, لنمو الشعر, لنمو شعر الحواجب, لنمو شعر الاطفال, الشعر العربي, الشعر الجاهلي, بشكلمبو, بشكل مبدئي, مشكلني حبك, صحيفة سبق, صحيفة عاجل, صحيح البخاري, r download, r data frame, r d burman

 
قديم 09-19-2012, 11:53 PM   #1

مغربيه وافتخر

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 80183
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 10,748 

نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي


نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي

 الشعرسر جمال المرأه وعنوان أنوثتها ,مرآه أناقتها ومصدرحيويتها ,فعندما

الشعرسر جمال المرأه وعنوان أنوثتها ,مرآه أناقتها ومصدرحيويتها ,فعندما يكون شعرك أنيقا فانه يبعث برساله ساره الى من أمامك عنوانها جمال الروح وروعه الأسلوب . ولكن لسوء الحظ فالعديد منا يعانون من مشاكل مرتبطه بالشعروفشلوا فى علاجها كما ان هناك العديد ممن يجهلون طرق التعامل مع الشعر لذلك سوف نحاول ان نوفر بعض المعلومات اللازمه للحصول على شعر صحى سريع النمو .

ماهى أجزاء الشعره ؟



ماهى مراحل نمو الشعر وأهميه كل مرحله ؟


هل الغذاء له دور فى نمو وصحه الشعر ولمعانه؟


ما هى أهم النصائح للمحافظه على صحه الشعر وبرقه؟

كل هذه الاسئله سنحاول الاجابه عنها فى السطور التاليه :

ما هى أجزاء الشعره ؟
تتكون الشعره من جزءان رئيسيان هما :


1-ساق الشعره :


وهو الجزء الخارجى من الشعره الذى يخرج من فروه الرأس وهو المسؤل عن مظهر الشعر من حيث الحجم ,اللون واللمعان .

2-بصيله الشعره

وهو عباره عن جيب جلدى صغير فى فروه الرأس بمثابه جذر للشعره ,هو المسؤل عن نمو وصحه الشعره وذلك بسبب وجود شبكه من الاوعيه الدمويه حول بصيله الشعره مسؤله عن تغذيتها,ولا يتأثر هذا الجزء بعوامل البيئه المحيطه بالشعر مثل التعرض لحراره الشمس وتلوث الجو و غيرها من العوامل التى تؤثر فقط على ساق الشعره .


ما هى مراحل نمو الشعره ؟
هنالك 4 مراحل تمر بهم الشعره خلال دوره حياتها وهى :

1 - مرحله النمو


وتتراوح مابين 2-8 سنوات وهى المرحله الأطول مقارنه بباقى المراحل ويوجد حوالى 90% من شعر فروه الرأس فى تلك المرحله .ويختلف طول تلك المده باختلاف الجنس والسلاله . وطول هذه المرحله هو الذى يحدد طول ساق الشعره ومعدل نمو ساق الشعره فى تلك المرحله يصل الى حوالى 1سم كل 18 يوم.

2 - مرحله التراجع


وتتراوح مابين 2-4 أسابيع وتحدث بعد انتهاء مرجله النمو بالكامل وفيها تتوقف عمليه نمو بصيله الشعره وتبدأ عمليه موت خلاياها .

3 - الطور الانتهائى :


وهى مرحله راحه بالنسبه للشعره وتتراوح هذه المرحله مابين 2-4 أشهر وفيها يتوقف امداد بصيله الشعره بالدم وبالتالى تصبح الشعره ضعيفه وتستعد للتساقط .

4- مرحله التساقط :


وفيها تسقط الشعره وتبدأ دوره حياه جديده وهكذا , ويتراوح عدد الشعر المتساقط مابين 50-150شعره يوميا .

هل للغذاء دور فى نمو ولمعان الشعر ؟
كما ذكرنا فى السابق فان بصيله الشعره هى المسؤله عن نمو باقى الأجزاء ,وهنالك شبكه من الأوعيه الدمويه تحيط بها لتمدها بالدم الذى يحتوى على المكونات اللازمه للنمو .لذلك اذا أفتقد الدم لأى عنصر من العناصر الغذائيه الهامه لبناء الشعره والحفاظ على صحتها فان ذلك سوف يؤدى الى العديد من المشاكل مثل ضعف الشعر,توقف نموه ,تساقطه ,وفقدان لمعانه .

فالشعر جزء أساسي من الجسم وبالتالي فإنه يتأثر بشكل مباشر بغذاء الجسم وهناك معادلة بسيطة تنطبق على أي شعر وهى :

أكل صحي = الحصول على شعر صحي


لذلك احرصى على اتباع نظام غذائى سليم . وفيما يلى 12 غذاء صحى لشعرك:


1) الألبان :
فالألبان قليله الدسم لن تؤثر على زياده وزنك وفى نفس الوقت ستمنح شعرك البروتينات اللازمه ليصبح قويا ,لذلك احرصى على ان تحتوى وجباتك على الجبن والزبادى.

2) الأسماك :


فأنواع مثل السلمون تحتوي على الأحماض الدهنية التى تبطئ فقدان الشعر.

وتحتوى الأنواع الأخرى من الأسماك على كميات كبيره من الحديد وفيتامين ب12 وهما أساسيان لصحه الشعر والجلد .
فبصيلات الشعر تقوم بتخزين الحديد اللازم لصحه الشعر ولكن اذا ما تم نقص الحديد فى الدم فان الجسم سوف يستخدم هذا المخزرون مما يوثر بالسلب على صحه الشعر .

3) الحبوب :


تحتوى جميع انواع الحبوب على كميات كبيره من الزنك وفيتامين ب والحديد وهى كلها مكونات هامه للحفاظ على صحه الشعر .كما ان الزنك له دور هام في تنظيم الهرمونات التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على سماكة ونمو شعرك.


4) المكسرات


تحتوى على كميه كبيره الزنك والمعادن اللازمه لحمايه شعرك من التساقط .

5) الفول :

الفول وباقى البقوليات أكلات مهمه لصحه شعرك ليس فقط لانها تحتوى على الزنك والحديد والبروتين ,ولكنها أيضا تحتوى على فيتامين ب الهام جدا لتجنب تقصف الشعر .
6) الجزر :

فهو يحتوى على فيتامين أ الذى يساعد شعرك الأحتفاظ بالزيوت الطبيعيه اللازمه لأضافه اللمعان والبريق الى شعرك .

7) البيض :

فهو غنى بالبروتين اللازم لبناء شعرك كما أنه يحتوى على كميات مناسبه من فيتامين ب12 .

8) الخضراوات الخضراء :

فالخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنه مثل السبانخ والقرنبيط تحتوى على الحديد والكالسيوم وهى عناصر هامه للشعر. كما انها تحتوى على فيتامينات هامه فى انتاج الشعر لبعض الافرازات التى تساعد على لمعانه وتعطيه بريقه مثل فيتامينات Aو C.

9) الدواجن :

تحتوى الدواجن على جميع أنواع البروتينات اللازمه لحمايه شعرك من التقصف كما انها تحتوى على الحديد اللازم للحفاظ على بصيلات الشعر .

10) بعض المأكولات البحريه :

فقد ثبت ان محار البحر يحتوى على معادن مضاده للأكسده تحافظ على حيويه الشعر.


11) الموز :

يحتوى الموز على فيتامين ب6 الهام فى تكوين كريات الدم الحمراء ومن ثم زياده المكونات الغذائيه والاكسجين المحمل على تلك الكريات الى بصيلات الشعر مما يزيد صحه ولمعان شعرك ,ونقص هذا الفيتامين يؤدى الى ضعف الشعره وسهوله تقصفها .لذلك احرصى ان يكون للموز مكان على مائدتك من الحين للاخر.


12) بعض أنواع الأرز :

بعض أنواع الأرز والتى تحتوى على الكربوهيدرات المعقده اللازمه للحصول على الطاقه ومساعده البروتين لبناء شعر قوى وصحى .

ماهى أهم النصائح التى تحافظ على صحه ولمعان شعرك ؟

الشعر من الاجزاء الضعيفه والتى يجب التعامل معها بلطف وحرص وفيما يلى أهم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على صحه و لمعان شعرك :
1- أبتعدى عن فرشاه الشعر المصنوعه من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحه الشعر ,فاذا كان شعرك جافا فأستخدمى فرشاه مسطحه ,واذا كان شعرك رطبا فأستخدمى فرشاه ناعمه عريضه الأسنان .

2- تدليك فروة الرأس احرصى على تدليك فروة الرأس برفق بتحريك أطراف أصابعك حركه دائريه لأن ذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه وسرعه زياده الدم الى بصيلات الشعر مما يؤدى الى سرعه نموه .

3-اذا كنتى ممن يهوون تلوين الشعر فعليك تبليل أطراف شعرك أولا ,لأن أطراف الشعر تحتوى على مسام أكثر لذلك فهى أكثر قابليه لامتصاص الصبغات ولكن تبليلها بالماء يجعلها أقل قدره على أمتصاص كميات كبيره من الصبغه وبالتاى الحد من التأثير السلبى لتلك الصبغات.

4- أمنحى شعرك فتره راحه ,فمن الضرورى المباعده بين جلسات صبغ الشعر لمده لا تقل عن أسبوعين .

5- تخلصى من أطراف شعرك المتقصفه بشكل منتظم ,فتقليم أطراف الشعر (حوالى 1 سم كل 4-8 أسابيع ) يساعد شعرك على نمو أسرع وأقوى .

6- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصه:
فالشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه وإستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه وحين يجف، مشطيه باستخدام فرشاة مناسبه ولكن تجنبي المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر

7- من أنسب الطرق تجديل الشعر على هيئه ضفائر رخوه لانها لا ترهق شعرك وتحافظ عليه من التقصف . وتجنبى استخدام دبابيس الشعر التى تعمل على شد الشعر بقسوه مما يؤدى الى سرعه تقصفه .

د.أحمد صلاح عبد الحميد

 
قديم 09-20-2012, 12:55 AM   #2

roro500


نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي

موووضووعك روعه والكل محتاج هالخبره
تسلمين قلبي

 
قديم 09-22-2012, 08:48 AM   #3

boka manshy


رد: نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي


نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي

بالتوووووووووفيق

 
قديم 09-25-2012, 01:37 AM   #5

*ام جوجو*


رد: نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي


نصائح مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي

تسلم الايادي يا الغلا

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0