ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي الصلوات المسنونة يوجد هنا الصلوات المسنونة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

Hayo0ofa

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 38003
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 1,330 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير الصلوات المسنونة


الصلوات المسنونة

من وكيد السنة على المتم أن يصلى في اليوم والليلة أربعا وثلاثين ركعة: ثمان منهابعد الزوال وقبل الظهر يتوجه في اولها كتوجه الفرائض، ثمان ركعات بعد الظهر وقبلالعصر، وأربع ركعات بعد فريضة المغرب يفتتحها بالتوجه وركعتين من جلوس بعد عشاءالاخرة يفتتحهما بالتوجه، يقنت في كل ركعتين من هذه النوافل ويسلم، وأوقات نوافل كلفريضة ممتدة بامتداد أوقات فرائضها، وثمان ركعات صلوة الليل يفتتحها بالتوجه ويقنتفي كل ركعتين ويسلم، وركعتىالشفع يسلم منها، وركعة الوتر يتوجه لها ويسلم منها،وركعتى الفجر متصلة بصلاة الليل.
وأول وقت هذه الصلاة أول النصف الثانى وأفضلهالربع الاخير.
وعلى المقصر سبع عشرة ركعة: نوافل المغرب أربع وصلاة الليل ثلاثعشرة ركعة.
والمسنون في نوافل النهار الاخفات بالقراء‌ة وفى نوافل الليلالاجهار، ويجوز الجهر في تلك والاخفات في هذه.
ولكل ركعتين من هذه النوافل دعاءمخصوص طالبه يظفر به حيث طلبه من كتب العمل.
وكيفيتها في حال القيام والركوعوالسجود والجلوس كالفرائض.
فان فاته شئ منها فهو مرغب في قضائه أي وقت تمكنكترغيبه في الابتداء.
ومن وكيد السنة على المتم أن يتطوع يوم الجمعة بعشرينركعة: ست ركعات في صدر النهار وستا اذا ارتفع النهار وستا قبل الزوال وركعتين فيأول الزوال، فان لم يتسع له ترتيبها كذلك صلاها متوالية، فان زالت الشمس وقد بقىمنها بقية قضاها بعد العصر.
ومن السنة أن يتطوع الصيام(1) في شهر رمضان بألفركعة يصلى من ذلك في العشرتين الاولتين كل ليلة عشرين ركعة: ثمان ركعات بعد نوافلالمغرب واثنتى عشرة ركعة بعد عشاء الاخرة وقبل الركعتين من جلوس، ويصلى كل ليلة منالعشر الاخير ثلاثين ركعة: اثنتى عشرة ركعة بعد نوافل المغرب وثمانى عشرة ركعة بعدعشاء الاخرة، ويصلى ليلة تسع عشر مائة ركعة مضافة إلى الموظف فيها من الركعات،ويصلى ليلة احدى وعشرين مائة ركعة وليلةثلاث وعشرين مائة ركعة.
ويصلى ليلة العيدركعتين يقرأ في الاولة منهما مع الحمد سورة الاخلاص ألف مرة وفى الثانية مع الحمدسورة الاخلاص مرة واحدة، ولكل ركعتين من نوافل الشهر دعاء وتسبيح مذكور في كتبالعمل.
ومن وكيد السنة الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله في يوم الغديروهو الثامن عشر من ذى الحجة بالخروج إلى ظاهر المصر وعقد الصلاة قبل أن تزول الشمسبنصف ساعة بمن تتكامل له صفات امام الجماعة بركعتين يقرأ في كل ركعة منهما الحمدمرة وسورة الاخلاص عشرا وسورة القدر عشرا وآية الكرسى عشرا ويقتدى به المؤتمون،فاذا سلم دعا [بدعاء] هذا اليوم(1) ومن صلى خلفه.
وليصعد المنبر قبل(2) الصلاةفيخطب خطبة مقصورة على حمد الله والثناء عليه والصلوة على محمد وآله والتنبيه علىعظيم حرمة يومه وما أوجب الله تعالى من امامة أميرالمؤمنين والحث على امتثال مرادالله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وآله فيه.
ولا يبرح أحد من المؤتمين والاماميخطب فاذا انقضت الخطبة تصافحوا(3) وتفرقوا.
ومن السنة ان يصلى ليلة النصف منشعبان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة بعد الحمد مائة مرة سورة الاخلاص ويقنت في كلركعة(4) منها ويسلم ويعقب ويعفر.
ومن السنة أن يصلى يوم المبعث - وهو السابعوالعشرين من رجب - اثنتى عشرة ركعة يقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة سورة يس ويقنت فيكل ركعتينويسلم ويكثر بعدها من التسبيح والدعاء.
ومن السنة الاقتداء باميرالمؤمنين عليه السلام في صلاة أربع ركعات يقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة سورة الاخلاصخمسين مرة ويقنت في كل ركعتين ويتشهد ويسلم ويعقب ويعفر.
ومن السنة أن يقتدىبفاطمة عليها السلام في صلاة ركعتين يقرأ في الاولة بعد الحمد سورة القدر مائة مرةوفى الثانية سورة الاخلاص مائة مرة ويقنت فيها ويسلم ويعقب ويعفر.
ومن السنةصلاة الحياة(1) وهي صلاة جعفر بن أبى طالب عليه السلام أربع ركعات يفتتح بالتوجهويقرأ في الاولة الحمد واذا زلزلت ويسبح(2) بعد القراء‌ة خمسة عشر فصلا كل فصل أربعتسبيحات: سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر، ثم يكبر ويركع ويسبحفي الركوع عشر فصول، ثم يرفع رأسه فيسبح عشرا ثم يكبر ويسجد فيسبح في السجود عشرا،ثم يرفع رأسه ويجلس فيسبح عشرا ثم يسجد فيسبح عشرا، ثم يجلس فيسبح عشرا، ثم ينهضإلى الثانية فيقرأ الحمد والعاديات ويسبح بعد القراء‌ة وفى حال الركوع وبعده وفىالسجود وبعده كما سبح في الاولة، ويتشهد ويسلم، ثم ينهض فيصلي ركعتين يقرأ فيالاولة الحمد واذا جاء نصر الله وفى الثانية الحمد وسورة الاخلاص، ويسبح في كلمنهما كما سبح في كل من الاولتين ويتشهد ويسلم ويعقب ويعفر، فيكون جملة التسبيح فيهذه الصلاة ثلاثمائة فصل.
ولا يختص أداء هذه الصلوات الثلاث بوقت من دونوقت.
والسنة حين احرام المتعة أو حج أو عمرة مبتولة صلاة ست ركعات، ويجزىاثنتان، يفتتحهما بالتوجه ويقرأ في الاولة الحمد وسورة الاخلاصوفى الثانية بعدالحمد قل يا أيها الكافرون أى وقت قصد إلى الاحرام من ليل أو نهار وأفضل الاوقاتبعد صلوة الظهر.
ومن السنة بعد الفراغ من زيارة رسول الله صلى الله عليه وآله أوأحد الائمة عليهم السلام عند قبورهم صلاة ركعتين عند الرأس يحسن ركوعهما وسجودهماويجتهد بعدهما في الدعاء والاستغفار.
ويصلى لزيارة أميرالمؤمنين عليه السلام ستركعات، لان زيارته تشتمل على زيارة ثلاثة حجج: آدم ونوح وهود عليهمالسلام(1).
وان كانت أو أحدهم عليهم السلام من بلد الزائر النائى عن مشاهدهم بدأبصلوة ركعتين ثم عقبهما بالزيارة.
ومن السنة فيمن عرض له أمران يشتبهان: أنيستخير الله سبحانه بصلوة ركعتين يقول بعدهما وهو ساجد: أستخير الله - مائة مرة - اللهم انى أستخيرك بعلمك واشهد بك(2) بقدرتك، اللهم انك تعلم وأنت علام الغيوبأسألك أن تصلى على محمد وآل محمد وأن تخير لى في جميع أمورى خيرة في عافية خيرةللدنيا والاخرة برحمتك وجميل لطفك.
فاذا عزم على مطلوبه بدأ بصلاة ركعتين يبتهلبعدهما إلى الله تعالى في نجاح حاجته، فاذا قضيت حاجته فيصل صلاة الشكر ركعتين يسجدبعدهما ويقول: " شكرا شكرا " مائة مرة.
ومن السنة اذا منعت السماء قطرها والارضنبتها أن يفزع أهل المصر و الاقليم إلى صوم ثلاثة أيام: الاربعاء والخميس والجمعة،فاذا انبسطت الشمس من يوم الجمعة خرج امام الصلاة ومعه المؤذنون وكافة أهل البلدإلى ظاهره وقد نصب له منبر فيصلى بهم ركعتين كصلاة العيد يقنت بين(3) التكبيربماسنح من التحميد، ثم يصعد المنبر فيخطب خطبة يحمد الله تعالى فيها، ويثني عليهبما هو أهله، ويصلى على محمد وآله، ويعظ، ويخوف، ويحث على فعل الخير، ويزجر عنارتكاب القبيح، ويرغب في التوبة، ويشعر الحاضرين أن القحط سبب(1) القبائح ليبعثهمذلك على التوبة منها، فاذا فرغ من خطبته فليقلب رداء‌ه، فيحول الذى على منكبهالايمن إلى الايسر، والذى على الايسر إلى الايمن، ثم يحول وجهه إلى القبلة فيكبرالله مائة تكبيرة ويكبر الناس معه ثم يحول وجهه إلى يمينه فيسبح الله مائة تسبيحةويسبح الناس معه، ثم يحول وجهه إلى يساره فيحمد الله مائة مرة ويحمد الناس معه، ثميحول وجهه إلى الناس فيستغفر الله مائة مرة ويستغفر الناس معه، كل ذلك يرفع به صوتهويرفعونه، ثم يحول وجهه إلى القبلة ويدعوا: اللهم رب الارباب ومعتق الرقاب ومنشئالسحاب ومنزل القطر من السماء ومحيى الارض بعد موتها، يا فالق الحب والنوى ويا مخرجالزرع والنبات و محيي الاموات(2) الشتات، اللهم اسقنا غيثا مغيثا غدقا مغدقا هنيئامرئيا ينبت(3) به الزرع وتدر به(4) الضرع وتحيى به الارض بعد موتها وتسقى به مماخلقت أنعاما وأناسي كثيرا.
وليؤمن الحاضرون على دعاء‌ه ثم ينزل.
ومن السنةعلى من دخل مسجدا أن يبدأ الصلاة ركعتين تحية له ثم يشرع فيما شاء منعبادة (5)

 
قديم   #2

غربة مطنوخه


رد: الصلوات المسنونة


الصلوات المسنونة

الله يجزاك خير

 
قديم   #3

سندوســهــ


رد: الصلوات المسنونة


الصلوات المسنونة


 
قديم   #4

Hayo0ofa


رد: الصلوات المسنونة


الصلوات المسنونة

تسلمون على الرد

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:57 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0