ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر تعرفي على اسباب تزيت الشعر يوجد هنا تعرفي على اسباب تزيت الشعر العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا


 
قديم 10-25-2012, 05:19 PM   #1

احلى ماريا

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 197687
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 2,886 

تعرفي على اسباب تزيت الشعر


تعرفي على اسباب تزيت الشعر

تزييت الشعر من المشاكل التى تواجه الكثير من السيدات والفتيات وهو الامر الذى يدفعهن للتساؤل دوما عن سبب هذه المشكلة قبل محاولة التوصل إلى حلول لها، رغبة منهن فى معرفة جميع الأسباب الممكنة لهذه المشكلة لتفاديها. فمعرفة اسباب المشكلة هى اولى خطوات حلها.
فمن الأخطاء الشائعة التى يقع فيها بعض الفتيات محاولتهن دوما حل المشكلة دون معرفة اسبابها وهو الامر الذى يمنحهن حلولا مؤقتة تدوم لفترة قصيرة دون علاج المشكلة من جذورها وتفادى ظهورها مجددا.
لذلك ينصح الأطباء دوما عند تشخيص اى مشكلة بمعرفة اسباب ظهورها وعلاج هذه الأسباب تماما للقضاء عليها، وفيما يخص تزييت الشعر فلابد من معرفة ان هناك العديد من الأسباب التى قد تؤدى إلى ظهور هذه المشكلة التى تختلف حدتها من شخص لآخر.
وللحصول على افضل وقاية لابد من معرفة كل الأسباب ومحاولة تفاديها تماما، ومن هذه الأسباب التى ننصحك بمراعاتها إذا كنت ترغبين فى شعر صحى جذاب وجميل:
1- الغدة الزهمية (الدهنية):
من الأسباب الرئيسية فى مشكلة تزييت الشعر الغدة الزهمية أو كما يطلق عليها البعض الغدة الدهنية، فهذه الغدة هى المسؤولة عن أفراز زهم الشعر أو الزيوت الطبيعية التى يحتاجها الشعر. وتظهر المشكلة عندما تزداد نسبة إفراز هذه الغدة عن المعدلات الطبيعية الامر الذى يؤدى إلى تراكم زيوت الشعر وبالتالى يصبح الشعر دهنيا بشكل مستمر.
وبالرغم من ان هذه المشكلة بيولوجية فى الأساس إلا انه يمكنك التدخل بعض الشىء فى علاجها او بمعنى اصح علاج آثارها، والحل الوحيد الذى يمكنك اتباعه هو استخدام شامبوهات شعر قوية للتخلص من زيوت الشعر مع مراعاة زيادة معدل غسل الشعر.
2- لمس الشعر باليد:
من العادات السيئة التى تعاتى منها الكثير من السيدات والرجال هو لمس شعرهن بشكل مستمر لضبطه أو كحركة عصبية والاخطر من ذلك ان البعض قد يلمس الشعر بفعل العادة دون ملاحظ أن اليد غير نظيفة، الامر الذى قد يزيد من تفاقم المشكلة. وما لا يدركه البعض هو ان هذه العادة السيئة قد تسبب فى تساقط الشعر ليس فقط تزييته. لذلك احرصى دوما على التخلص من مثل هذه العادات الضارة واتركى شعرك طبيعيا دون ملامسته كل حين وآخر.
3- الطعام:
الطعام من العوامل المهمة كذلك التى قد تزيد من نسبة تزيت الشعر، فإذا تناولنا على سبيل المثال اطعمة مشبعة بالزيوت فجسمنا سيفرز هذه الزيوت الزائدة بشكل طبيعى. ويتم افراز هذه الزيوت والدهون عادة فى عدة اماكن بالجسم ومنها فروة الرأس وهو الأمر الذى يتسبب فى مشكلة تزييت الشعر.
لذلك إذا كنت ترغبين فى التخلص من هذه المشكلة فلابد من مرعاة نظامك الغذائى وحاولى تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والزيوت وتأكدى ان هذه من النصائح التى تتبعها جميلات العالم للحصول على شعر خال من الزيوت وبشرة نضرة صافية، فليس هناك افضل من الاطعمة المتزنة الصحية.
4- تلوث الشعر:
من الأسباب التى قد تزيد من تفاقم مشكلة تزيت الشعر كذلك هو تلوث الشعر الذى قد يؤدى إلى تراكم الاتربة والشوائب على الشعر وفى فروة الرأس الامر الذى سيجعل شعرك بالضرورة ذا مظهر دهنى مقزز. وافضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة هو غسيل الشعر باستمرار وبشكل متكرر.
5- عوادم السيارات:
من اسباب تزييت الشعر والتى قد لا تخطر فى بال الكثيرات ايضا عوادم السيارات التى تحتوى على نسبة من الزيوت المتبخرة. ونظرا لارتفاع نسبة التلوث تلتصق هذه الشوائب والزيوت المتبخرة بالشعر وفروة الرأس الأمرر الذى قد يتسبب كذلك فى تزييت الشعر.
والحل الامثل هو غسيل الشعر بالشامبوهات المنظفة الفعالة مع مرعاة زيادة عدد غسيل الشعر وفقا لنسبة تزييته.
وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة تزييت الشعر
أسرار الإختصاصيين لتحصلي على شعر بملمس الحرير


منقول لعيونكم

ازياء شتاء 2013احتفلي بالافضل
ممكن مساعدة لوجه الله تعالى ضروري
الصابون البلدي… سر جمال المرأة المغاربية
جهزي طفلك لاستقبال شقيقة صغيرة
5 اشياء ضد اناقتك تعرفي عليا لتجنبها
طريقة رش العطر عند البنات
لعبة تخليك تذكر الله عزوجل لا يفوتكم
شتاء دافئ وشتاء مليئ بالرقة والانوثة
هل الهجوم افضل وسيلة لدفاع
الرقة والانوثة في تشكيلة احذية 2013
زيدي اطلالتك اكثر جمال واناقة مع هذه التشكيلة من الملابس موضة 2013
لعبة بيت العيلة
اخطاء في المكياج تنفر الرجل منك
احدث موضة طلاء الاظافر بنقوش مثيرة سنة2013
اليكم اعجوبة القرن 21 لاتفوتوا


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:22 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0