ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة لا تتركي زيوت الطبخ تحترق! يوجد هنا لا تتركي زيوت الطبخ تحترق! هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

دمعة الم

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 43763
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 111 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!

زيت الزيتون ، الكانولا، الفستق، السمسم، بذورالعنب. هذه الزيوت النباتية مفيدة للقلب وتملك شيئا مشتركا: غناها بالدهون monounsaturated و/ أو دهون polyunsaturated، الذي تملك منافع هامة في تخفيض الكولوستيرول. لكن زيادة تسخينها يمكن أن يبخر هذه الفائدة في الدخان. الطبخ على درجة حرارة عالية تسبب ارتفاع الدخان تعني أن الزيت بدأ بالتفكك، وخسارة المواد المغذية، وإطلاق الجزيئات الحرة. وعندما يصل الزيت " نقطة تدخينها " يصبح الطعام المطهو خاليا من الطعم. لكن الذي لا يعني بأنّك يجب أَن لا تطْبخي بهذه الزيوت الصحّية. ولكن التزمي بهذه النصائح :


زيت الزيتون البكر جداً: يوصي أمهر الطهاة بعدم الطبخ بزيت الزيتون لأنه حساسة للحرارة وغالي جداً. بدلاً مِن ذلك، ينصح باستعمال زيت الزيتون الصافيِ أَو البكر، الذي يمكن أن يتحمل درجة حرارة عالية. استعمليه لقلي الخضار بسرعة في مقلاة حارة أو في الفرن – قومي برش رذاذ من زيت الزيتون، وبعد ذلك ضعي الطعام في فرن درجة حرارته 325 -350 درجة فهرنهايتية لساعة أو حتى ينضج.
زيت الكانولا: هذا الزيت رائع للطبخ. فهو يحتوي على نسبة أقلّ إشْباعاً من أيّ زيت نباتي (حوالي نصف الذي يحتوي عليه زيت الزيتون وزيوت الفستق)؛ وهو عديم الطعم، لذا يمكن أستعماله في أي طبق؛ ونقطة تدخينه العالية (400 درجة فهرنهايتية أَو أكثر) مما يجعله مناسبا للطبخ والقلي.
زيت الفستق: يعرف أيضا بنقطة تدخين عالية (حوالي 440 درجة فهرنهايتية). وإذا اخترت زيت الفستق المصفّى، فهو أيضاً عديم الطعم تقريباً. من الناحية الأخرى، إذا اردت طعم أو نكهة الفستق الموجودة في الأطباق الآسيويةَ الجنوبية والشرقيةَ اللذيذةَ جداً، ينصح باستعمال الزيت المصفى، ولكن أضيفي بضعة قطرات من زيت الفستق المحَمّص مباشرة قبل التقديم.
زيت السمسم: زيت السمسم الخفيف المصفّى له نقطة تدخين عالية (حوالي 450 درجة فهرنهايتية)، مما يجعله رائعا للقلّي، مع إِنَّه لا يضيف نكهةَ كثيرةَ. لذلك، يفضل اختيار زيت السمسم الداكن لكن -- لأن نقطةَ تدخينه منخفضة حوالي 350 درجة فهرنهايتية – يفضل استعمال القليل منه على صحون المعكرونة الآسيوية أَو الشوربة.
بذور العنب: بالرغم من أنها أغلى بعض الشيء من أكثر الزيوت النباتية، إلا أن نكهة بذور العنب المحايدة لن تغطي حتى على أكثر الأطباق حساسية مثل السمكَ أَو الخضار. رغم ذلك فأن نقطة تدخينه عالية نسبياً (حوالي 420 درجة فهرنهايتية) مما يعني بانه جيد للأستعمال، يمكنك مسح القليل منه على السمك أو الخضارِ قبل الشي. زيت بذور العنب منخفض أيضاً بالدهنِ المشبعِ وغني بفيتامين إي

 
قديم   #2

دلووووعه


رد: لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!

مشكوره اختى دمعه الم

 
قديم   #3

دمعة الم


رد: لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!

شكرا اختى دلووووعة على مرورك

 
قديم   #4

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


 
قديم   #5

اميرة وتاج راسنا


رد: لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


لا تتركي زيوت الطبخ تحترق!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:21 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0