ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة حركة الجنين يوجد هنا حركة الجنين متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-13-2012, 09:14 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

حركة الجنين


حركة الجنين

ربما هي من أروع اللحظات وأرقها وأكثرها دفئاً ورهبة..تلك اللحظة التي يبدأ فيها الجنين الحركة ، والإعلان عن وجوده ، وقرب ظهوره على مسرح الحياة..
تلك اللحظة التي قد لا تعادلها سعادة في قلب الأم ومشاعرها سوى لحظة معرفتها بالحمل ، ثم لحظة سماعها لصرخاته ومطالعتها لوجهه الصغير لأول مرة..
وهذه الحركات تختلف من أمٍ لأخرى ..كما تختلف بين مراحل الحمل المختلفة..فبينما تصفها البعض برفرفة جناح فراشة صغيرة أو طائر صغير ، تصفها أخرى بأنها مثل الشد العضلي في لحظات النرفزة ، أو لحظة الارتطام بالأرض..ومع دخول الحمل في الثلث الأخير تشتد هذه الحركات وتقوى ويقترب وصف الأم لها بالرفس أو الركز..وغالباً ما يبدأ شعورها بها من الأسبوع 16 وحتى الأسبوع 25 من الحمل..
ولكن هل لهذه الحركات دلالات نفسية سلوكية ، وهل تحمل رسالات للأم تحتاج ترجمة؟؟
الجنين وهو في هذه المرحلة المبكرة من عمره ليس كياناً معزولاً عن العالم ، فهو يتمتع بالحساسية الشديدة ، ويتصل بهذا العالم من خلال أمه ؛ فيبتسم ويتضايق ويقطب حاجبيه ، وتبدو على وجهه علامات الرضا والضيق ، كما أنه يشعر بما تتعرض له أمه ، بل وبطعم ما تتناوله من أطعمة ، ولغة الحركة هي اللغة الأولى التي يتعلمها للتعبير عن نفسه ، وهو بهذه الحركة يعبر عما يعيشه ويشعر به ويود أن يقوله..
وإذا عرفنا أن معظم هذه الحركات تتركز ما بين التاسعة مساءً والواحدة صباحاً ، وهي الفترة التي تحاول فيها الأم نيل قسطٍ من الراحة والنوم ، أدركنا أن هناك ارتباطاً بين هذه الحركات وانخفاض نسبة السكر في دم الأم ، كما أثبتت الدراسات الطبية ، مما يعني أن الطفل يحاول أن يعبر في هذه الفترة عن جوعه أو عدم ارتياحه..
كما يزيدنا الأطباء تأكيداً أن هذه الحركة تتأثر بالمؤثرات البيئية التي تتعرض لها الأم حيث يتفاعل الجنين مع شدة ونوعية الأصوات التي تسمعها الأم ، بل إنه حتى يتأثر بنوعية اللمسة التي تتعرض لها ومشاعرها تجاه الزوج..وتحديداً تذكر المصادر الطبية عبارة مفادها بأن الأم الحامل إذا ما اقتربت وحاولت الالتصاق بظهر زوجها ، فإن تفاعل الجنين ربما يكون برفس الزوج في ظهره ، الأمر الذي يعتبره بعض الباحثين تعبيراً مبكراً عن الغيرة من الاهتمام بالغير..
ولذا ينصح الأطباء بأن تحاول الأم الاهتمام بهذه الحركات ورصدها خاصة في المراحل الأخيرة من الحمل ؛ حيث تتبنى الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد الرأي بأن المعدل الطبيعي لهذه الحركات في الفترات الأخيرة من الحمل هي عشرة حركات خلال الساعتين..

مواضيع ذات صلة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
تناول فيتامينات الحمل تقلل من تشوه الاجنه ,الفيتامينات تقلل تشوة الجنين
معتقدات خاطئة في الحمل والجنين،2
الالتهابات اثناء فترة الحمل يمكن أن تسبب التوحد عند الجنين
معتقدات خاطئة في الحمل والجنين،3
معتقدات خاطئة في الحمل والجنين،1
مـــــاذايرى الجنين وهو نـــائم؟؟؟
خطوات نمو لجنين داخل امه بالصور - مراحل نمو الجنين داخل بطن امة 2013
مراحل تكوين الجنين في بطن أمه فديو مؤثر



 
قديم 11-14-2012, 03:00 PM   #2

الكحلاء


رد: حركة الجنين


حركة الجنين

سبحـان الله العظيم



مشكوره








اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض

 
قديم 11-14-2012, 03:04 PM   #3

السلفية


رد: حركة الجنين


حركة الجنين

يعطيك الف عافية

 
قديم 11-20-2012, 09:20 AM   #4

مزنة


رد: حركة الجنين


حركة الجنين

يااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااال له نفسي احمل
واحس بلحراتو يالله مارع الحسان والله نفسي احمل كل شهر بدي يارب تعوض عليا على كل الي نفسها تحمل يا خواتي امانه تعولي الحمد الله رب العالمين

 
قديم 11-21-2012, 11:32 AM   #5

غموضه


رد: حركة الجنين


حركة الجنين

سبحان الله

رزقنا الله جميعا الذريه الصالحه

غموضه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0