ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟ يوجد هنا ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-15-2012, 09:20 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

فراشتين متحركات ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

إن التصوير ثلاثي الأبعاد 3d هو صور غير متحركة تبيّن طفلك في ثلاثة أبعاد، مثل الصور التي تشاهدينها أحياناً في الصحف والمجلات. أمّا التصوير رباعي الأبعاد 4d (مع الزمن كبُعد رابع) فيظهر طفلك في صور ثلاثية الأبعاد متحركة. إذا قررت إجراء تصوير رباعي الأبعاد، فقد تحصلين على نسخة من التصوير على (دي في دي) dvd.

ربما تكونين قد انتظرت أول موعد للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية بفارغ الصبر، وقد تكونين أصبت بخيبة أمل عند رؤية الصورة ثنائية الأبعاد 2d برسمها الضبابي رمادي اللون. فالتصوير يَرى من خلال طفلك، ولهذا تُبيّن الصور أجهزة طفلك الداخلية.
في التصوير ثلاثي أو رباعي الأبعاد، يمكنك أن تشاهدي جلد طفلك يغطي الأعضاء الداخلية.

تكونين قادرة على رؤية شكل فم طفلك وأنفه، أو رؤيته وهو يتثاءب أو يمدّ لسانه إلى الخارج، وتأخذين فكرة عن شكله، هل يشبه أمه أكثر أم أباه.

تظهر الصور نفس نوع التفاصيل التي يمكن أن ترينها في التصوير ثلاثي الأبعاد. الصورة، إلى اليمين، لطفل في الأسبوع 14 من الحمل.

من الناحية الطبية، تعتبر فوائد التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد محدودة. ربما تُظهر المزيد من التفاصيل حول إعاقة أو تشوّه تمّ اكتشافه مسبقاً. فهذه الأنواع من التصوير يمكن أن توضح المزيد من التفاصيل من زوايا مختلفة، كما يمكن أن تساعد في تشخيص الشفاه المشقوقة (تشوّه خلقي في الشفة العلوية عادةً). مما يساعد الأطباء على التخطيط للعلاج ما بعد الولادة. قد يكون التصوير ثلاثي الأبعاد مفيداً أيضاً للنظر إلى قلب طفلك وأعضائه الداخلية الأخرى.

تعتبر هذه الأنواع من التصوير آمنة بنفس درجة التصوير العادي بالموجات ما فوق الصوتية 2d، لأن الرسم الذي يتكون من أجزاء رسوم ذات أبعاد ثنائية يتم تحويله الى صورة. ولم يتم التأكد من وجود أي تأثيرات ضارة لها.

مع ذلك، وعلى الرغم من أنه من المفهوم تماماً أنك ترغبين في الحصول على صورة لطفلك، فقد اتخذ الخبراء موقفاً حذراً من هذا الأمر وذكروا أنه لا ينبغي إجراء هذا التصوير إلاّ لأسباب طبية فقط، وعلى أيدي أخصائيي تصوير مدرّبين.

تعتبر الفترة ما بين الأسبوعين 26 و30 من الحمل أفضل وقت لإجراء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي أو رباعي الأبعاد. فقبل أن يكمل طفلك الأسبوع 26 من الحمل تكون الدهون تحت بشرته قليلة جداً، وبالتالي ستظهر عظام وجهه من خلال الجلد. الصورة، إلى اليمين ، تظهر طفلاً في الأسبوع 26 من الحمل. بعد أن يكمل طفلك الأسبوع 30 من الحمل، قد ينزل رأسه عميقاً في الحوض، فلا تتمكنين من رؤية وجهه.

من الطبيعي أن ترغبي في رؤية وجه طفلك أثناء التصوير المسحي، ولكن قد لا يكون هذا الأمر ممكناً لأنه يعتمد على الوضعية التي يتخذها طفلك. فإذا كان يستلقي متجهاً إلى الخارج مع وجود كمية كافية من السائل الأمنيوسي (السائل الذي يحيط بالجنين) تحيط بكافة ملامحه، تكونين قادرة على رؤية وجهه بشكل واضح جداً. لكن لو كان متجهاً نحو ظهرك، أو لم يكن حوله ما يكفي من السوائل، أو لو كان لديك كمية كبيرة من الدهون في بطنك، فلن تستطيعي رؤية الكثير.

من المحتمل أن تطلب منك أخصائية التصوير المشي أو التنزه لبعض الوقت، أو قد تنصحك بالعودة
في خلال أسبوع حتى يكون طفلك قد تحرّك وأصبح في وضعية أفضل. إذا كان من الصعب رؤية وجهه بوضوح، يمكنك رؤية أصابع يديه وقدميه عوضاً عن ذلك.

مواضيع ذات صلة
فساتين زفاف رامى سلمون ... شياكة تفوق الوصف
ظلال العين الرومانسية الثلاثي من كات فون D
موضه احذية البوت "فوق الركبة"
أروع وأرقى الموديلات لجمالك... شياكتك فوق الوصف
هل صحيح أن على الحامل عدم التواجد في مكان فيه قطط؟
الانجاب بعد الثلاثين يقي من سرطان بطانة الرحم
شاشة توقف 2011 لديناصورات ثلاثية الأبعاد مرعبة "
الشاشات ثلاثية الأبعاد تسبب الإجهاد للعين
شاشة توقف مجانية ثلاثية الأبعاد لحيتان في أعماق المحيط
برنامج خرافي يحول سطح مكتبك لأشكال ثلاثية الأبعاد بطريقة رائعة ..
ما أهمية الفحص بالموجات فوق الصوتية أثناء الحمل



 
قديم 11-18-2012, 08:54 AM   #2

غموضه


رد: ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

يسلمووو يااعسل

غموضه

 
قديم 11-18-2012, 11:13 PM   #3

السلفية


رد: ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

مشكوره يااقلبي

 
قديم 11-30-2012, 09:17 PM   #4

نور الندى


رد: ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

الله لا يحرمنى من هذة اللحظة
واشوف الجنين
بس لسة بدرى على معرفة نوعة

 
قديم 11-30-2012, 11:21 PM   #5

السلفية


رد: ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

بـــوووركـــتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0