نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه يوجد هنا نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا


الكلمات الدلالية (Tags)
نصائح, نصائح طبية, نصائح للايلتس, لغسيل السجاد, لغسيل السيارات, لغسيل الكنب, الشعر العربي, الشعر الجاهلي, علاج, الكحه وعلاجها, البواسير وعلاجها, الشعر وتساقطه

 
قديم 11-30-2012, 05:04 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

مديرة تحرير مجلة ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 20,899 

نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه


نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه





من المشاكل التى تواجه كثيراً من السيدات تعرض شعرهن للبهتان والتساقط والقشرة، وهى الأعراض التى قد يكون سببها بسيطاً جداً وهو غسل الشعر بشكل خاطىء. فغسل الشعر بالرغم من أنه قد يبدو بسيطاً لدى الكثيرين إلا أنه فى واقع الأمر من الوسائل المهمة للعناية بالشعر.
لذلك لا تستهينى بغسل شعركِ واحرصى دوماً على غسله بشكل متقن باستخدام شامبوهات شعر جيدة تتماشى وطبيعة شعركِ كى تحصلي على أفضل النتائج الممكنة. لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التى لابد من اتباعها أثناء غسل الشعر:
1- الشعر غير المبلل بالقدر الكافى:
من الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثيرات عدم بلّ الشعر بالماء بالقدر الكافى قبل غسله بالشامبو، فقد أكد كثير من خبراء العناية بالشعر أن عدم تغلغل الماء في الشعر بالشكل الكافى لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعال. لذا احرصى دوماً على أن يكون شعركِ مبللاً تحت الماء من 3 إلى 4 دقائق قبل غسله بالشامبو مع الحرص على عدم فرك الشعر بشكل مفرط تجنباً لتشابك خصلاته.
2- استخدام أنواع سيئة من الشامبو:
من العوامل التى قد تُفسد عملية غسل الشعر هو الاختيار السيىء للشامبو، فكثير من الشامبوهات تعتمد على مادة سلفات الصوديوم وهى المادة التى تعمل على الزيادة من رغوة الشامبو إلا أنها تضر الجسم على المدى البعيد. لذلك يُفضل دوماً استخدام أنواع شامبو خالية من هذه المادة مع سكب الماء بشكل تدريجى على الرأس مع فركها للحصول على قدر كافٍ من الرغوة لتنظيف فروة الرأس وشعركِ.
3- فرك الشعر بعنف:
كثيراً ما تميل السيدات لفرك خصلات شعرهن بقوة رغبة منهن فى تنظيف خصلاته بشكل سريع، إلا أن هذه العادة السيئة قد تتسبب فى إتلاف خصلات الشعر.
استعيضى عن ذلك باستخدام الأنامل فى تدليك فروة الرأس حيث يكون الشعر في أمس الحاجة للشامبو للتخلص من الزيوت والشوائب التى تتكتل بفروة الرأس.
4- تكرار غسل الشعر دون ضرورة:
عند غسل شعركِ بالشامبو احرصي دوماً على غسله مرة واحدة فقط، فتكرار غسل الشعر أكثر مما ينبغي من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثيرات ظناً منهن أن الشعر بحاجة لتكرار غسله، فى حين أن مرة واحدة ستفى بالغرض.
5- عدم شطف الشعر جيداً بعد الشامبو:
شطف الشعر جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو من الخطوات الضرورية لإتمام غسله بشكل محترف. فكثير من السيدات والفتيات يسارعن فى غسل شعرهن فيغفلن عن شطفه جيداً بالماء للتخلص تماماً من آثار الشامبو بالشعر وفروة الرأس. وتعد هذه العادة من أكثر العادات تسبباً فى مشاكل الشعر وعلى رأسها تزييت فروة الرأس، والقشرة.
فاحذرى من الإهمال فى شطف الشعر بالماء، علماً بأن تراكم الشامبو على الشعر يفقد شعركِ جماله وبريقه.
6- ترطيب الشعر:
المرطبات والكريمات الطبيعية من أفضل الحلول العملية للحصول على شعر لامع وصحي، فلا يمكنكِ الانتهاء من غسل شعركِ دون استخدام تلك المنتجات التى لا غنى عنها فى أى فصل من فصول العام.
وللحصول على أفضل النتائج لابد من اختيار منتجات عالية الجودة تتماشى وطبيعة شعركِ، كما يُنصح دوماً باستخدام أطراف الأصابع بدلاً من المشط فى نشر الكريم أو المرطب بجميع أنحاء الرأس وذلك لتجنب تقطع الشعر.
وأخيراً للحصول على شعر لامع لا تنسي شطفه بقليل من الماء البارد بعد الانتهاء من غسله للحصول على أفضل النتائج.
علاج الشعر قبل الشامبو:
إذا كنتِ تعانين من تلف شديد بشعركِ فلا داعي للقلق بعد الآن حيث يمكنكِ تعزيز نمو شعركِ عن طريق علاجه بالزيوت الدافئة أو البروتين كالآتى:
1- علاج الشعر بالزيوت الطبيعية:
لا تحرمى شعركِ من العلاج الآمن الطبيعى وذلك عن طريق دهنه بقليل من زيت الزيتون أو السمسم أو الجوز الدافىء وذلك قبل غسله جيداً بالشامبو.
2- علاج الشعر بالبروتين:
البروتين من المكونات الطبيعية التى قد تساعد فى علاج الشعر وتقويته، لذلك لا تترددى فى استخدام وصفات المرطبات الطبيعية. ومن أفضل الوصفات التى يمكنكِ اتباعها هى وصفة مرطب المايونيز أو وصفة بياض البيض المخفوق بقطرتين من عصير الليمون. ادهنى شعركِ بأى من المرطبات السابقة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بماء بارد.


مواضيع ذات صلة
إليك تسريحة ذيل الحصان مع وشاح الشعر..
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
أبرز تصفيفات الشعر لموسم الربيع
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
ماسك البيض لنعومة و لمعان و حيوية الشعر
إكتشفي أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر
خلطة صفار البيض لتقوية وتكثيف الشعر
طريقتان لتطويل الشعر بشكل سليم
عادات خاطئة تؤدى إلى تساقط الشعر
حضري مث بت الشعر في منزلك
صباغة الشعر بالاشقر
كل ما تودين معرفته عن صبغ الشعر بالشامبو



 
قديم 12-01-2012, 01:42 PM   #2

تومة المهضومة


رد: نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه


نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه

ثااااااانكس رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه موضوعك
تعجزني على الرد علييييييييه

 
قديم 12-08-2012, 02:20 PM   #4

الامووووورة


رد: نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه


نصائح لغسيل الشعر وعلاج تساقطه

يسلموووووووووووووووووووووووووو ووووووووووا

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0