ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة يوجد هنا التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-08-2012, 11:57 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة


التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة

اخر مراحل التحضير للولادة: يجهز الجسم نفسه للولادة, ويصحب ذلك اعراض بعضها يسبب الضيق. اليكم كافة الاجابات لمعظم الاسئلة التي في ذهنكم.
المراحل الاخيرة من التحضير للولادة

يمر الجسم عبر تغييرات كثيرة في فترة الحمل. تتميز المراحل الاولى للحمل لدى نساء كثيرات بالغثيان والقئ، ولكن ومع تقدم الحمل، يتعود الجسم على الجنين الاخذ بالكبر داخله وتختفي المشاعر المقلقة.

مع تقدم الحمل يظهر احساس بالثقل مع نمو الجنين، حيث تكتسب المشيمة وماء السلى وزنا. يتراوح ارتفاع الوزن المتوسط لمن تملك وزنا سليما، بين 16-11 كغم اثناء الحمل (لا داعي للقلق فمع الولادة يتم فقدان 6-5 كيلوجرامات) لذلك فبالتاكيد قد تثقل زيادة الوزن على كل واحدة.

تلزم مراحل الحمل الاخيرة التعامل الخاص مع الظواهر المختلفة ونمط الحياة الذي يتلاءم مع الوضع بهدف بلوغ غرفة الولادة بهدوء وجاهزية تامة لهذه العملية العظيمة وكذلك الامتناع عن مشاكل اللحظة الاخيرة.

التحضير للولادة ولمجيء الطفل

•ينصح التسجيل لورشة تحضير للولادة خلال الثلث الاخير من الحمل. قد تشكل الولادة بحد ذاتها توترا للمراة الحامل وزوجها، لذلك فان التقنيات المختلفة والمعلومات المقدمة للزوجين خلال الدورة قد تنزل من مستوى الضغط وتؤدي لجاهزية اكبر للحمل. تشمل هذه الورشات، تعلم الية الولادة، مراحل الولادة المختلفة، تقنيات التنفس، الدعم الصحيح من قبل الزوج وما الى ذلك.

•في المراحل النهائية للحمل، لا نعرف متى يحدث ان نضطر الذهاب للمستشفى. لذلك ينصح بتجهيز حقيبة الولادة مسبقا بحيث تشمل ملف منظم لوثائق متابعة الحمل وبطاقة صحة الام والطفل، وكذلك ملابس داخلية للتغيير، ادوات للاغتسال، شبشب للحمام، مناديل صحية، صدرية للرضاعة، نظارات للحاجة، بدلة رياضية، كتاب او مجلة، كاميرا وبطاريات وغيرها. خلافا لهذا من المهم ان نذكر انه من الضروري تجهيز كرسي للطفل للسيارة وثياب يخرج بها الطفل من المستشفى.

•هنالك من يفضلون تاجيل تحضير غرفة المولود وشراء التجهيزات المطلوبة لغاية ما بعد الولادة خوفا من الحسد. مع ذلك، من المهم التجول في المحلات وتسجيل الحاجيات الواجب شراؤها وذلك لتسهيل عملية الشراء التي ترافق مولد الطفل. مع ذلك هنالك اهل يفضلون خوض تجربة ومتعة الشراء ويسعون الى ان تكون كافة التجهيزات في الغرفة مرتبة وجاهزة للقادم الجديد للبيت. من المهم التشديد على ان كلتا الحالتين طبيعيتين تماما ويتعلق الامر بوجهة نظر كل شخص.
الروتين اليومي

على الرغم من الشعور بالثقل بسبب الولادة القريبة، لا حاجة خاصة لتغيير كبير بنمط الحياة وروتينها. من الممكن الاستمرار بالعمل، ممارسة العلاقات الجنسية والقيام بالنشاط البدني وفق القدرات. ومع ذلك، من المهم عدم الافراط باي من هذه النشاطات كي لا يتم الاثقال على الجسم وانهاكه. خلافا لذلك، في حال كانت تلك هي الولادة الاولى ، فمن المهم تدليك منطقة العجان وذلك لتليينها. ومع ان الامر لم يتم اثباته بحثيا الا ان هذا التدليك يقوم بتليين منطقة العجان وقد يمنع التمزقات اثناء الولادة، اضافة الى كونه تجربة زوجية صحية.

تعتبر التغذية في هذه المرحلة من التحضير للولادة، مركبا هاما في جاهزية الجسم لجهد الولادة. من المهم المواظبة على تغذية غنية بالحديد، حيث ان الولادة منوطة بفقدان الكثير من الدم، لذلك فان الحرص على استهلاك سليم للحديد واضافات الحديد تساعد على منع الوهن وتساعد على عبور الولادة بنجاح. من الامور الهامة التي يجب الحرص عليها خاصة بالصيف، هي المكوث بالظل وشرب الكمية الكافية من الماء حوالي 3 لترات باليوم. قد يؤدي الجفاف لنقص في مياه السلى، واحيانا لمخاص ووضعية خطيرة للام والجنين.

كيف يتم تشخيص بداية حدوث الولادة؟

للولادة اشارات استباقية تستوجب الفحص والمجيء لغرفة الولادة عند الحاجة:

النزيف - قد يشير النزيف في المرحلة النهائية للحمل الى ظواهر خطيرة مثل فتحة او انفصال المشيمة، ولكنه مع ذلك قد يشير الى ازالة الصمام المخاطي وبداية الولادة. النزيف المخاطي بكمية قليلة يميز ازالة الصمام المخاطي بينما يشير النزيف الاكثر حدة الى مشكلة بحاجة لعلاج. في كل واحدة من الحالات يجب التوجه فورا لغرفة الطوارئ للحصول على علاج او دخول عملية الولادة.

التبلل - يضغط الرحم في المراحل الاخيرة من الحمل على المثانة، مما قد يؤدي لتسرب البول وتبلل عادي لا يقتضي الاهتمام. مع ذلك، فان التبلل قد ينبع من نزول الماء او تسرب ماء السلى، مما يقتضى الذهاب لغرفة الطوارئ. قد يشير السائل الشفاف او الاصفر ذو الرائحة القوية الى تسرب ماء السلى. هنالك طريقة اكثر دقة لفحص مصدر الرطوبة وهي بواسطة مناشف تشخيصية التي تستعمل في بعض المستشفيات كما يمكن شراؤها للاستخدام المنزلي دون وصفة طبية.

المميزات الاساسية لمخاض الولادة، عبارة عن الم ينتشر من الظهر لغاية البطن، وتصلب الرحم، حيث يتم الشعور فيه عند وضع اليد على البطن. من المهم عدم البلبلة بين الشعور بوجوب الذهاب لغرفة الولادة، وبين الام الظهر او الحوض العادية التي تميز هذه الفترة من الحمل ولا تؤدي لتصلب الرحم.

اضافة لذلك، قد يؤدي التهاب المسالك البولية الى اوجاع في البطن من الممكن ان يتم تفسيرها بشكل خاطئ، ولكنها خلافا لالام المخاض ترافقها حرقة لدى التبول. في هذه الحالات، كما في كل حالة اخرى - وكي لا تتم المخاطرة، ينصح التوجه للاستشارة الطبية. لاااتنسوا الردود حبــيـــبااتي ترا أزعل:sddhgh:

مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
العناية بالاظافر
آيس كريم التوت الصحي..
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
ماهي تمارين الحمل التي تعرضك أنت وجنينك للخطر ! احذري منها
عملية تنظيم الحمل و أهميتها
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل
تمارين البطن للوقايةمن الترهل بعد الحمل
أعراض الولادة ، الاسعافات الأولية للولادة ، أعراض المخاض و الولادة
اهمية البلح قبيل الولادة ، فوائد البلح للولادة ، اهمية البلح لولادة سهلة



 
قديم 12-20-2012, 07:39 PM   #2

السلفية


رد: التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة


التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة

باااركــ الله فــيكي حبــيبتي؛،،،؛موضــووع مفيد

 
قديم 12-26-2012, 09:18 PM   #3

السلفية


رد: التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة


التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة

يـــاااارب

 
قديم 12-27-2012, 07:40 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة


التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة

شكرا للمجهود الرائع
بانتظار جديدك
تقبلى مرورى
كوكب الشرق

 
قديم 12-27-2012, 05:15 PM   #5

السلفية


رد: التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة


التحضير للولادة الدليل لمراحل الحمل الأخيرة

شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0