ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجي له علاقة بأخرى يوجد هنا زوجي له علاقة بأخرى العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-10-2012, 01:36 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

زوجي له علاقة بأخرى


زوجي له علاقة بأخرى

شيخي الفاضل: أنا فتاة متزوجه منذ أشهر، ومن أول لحظة جلست معه لم أرتح إليه، ولم أحس بأي مودة أو ألفة. أخبرت أهلي بذلك، فقالوا لي: كل فتاة تمر بهذا الشيء، فصبرت، وقلت: ربما لأني لم أعتد عليه، وبأنها حياة جديدة، ولكني مع مرور الوقت عرفت أن الذي أمُر به ليس فقط شيء عابر، أتيت أهلي ذات مرة، وجلست عندهم أسبوع فترة الاختبارات، على خلاف وقع بيننا، ثم أتى إلى إخوتي وتكلم معهم، ورجعت بعد ضغط أهلي علي وخاصة أمي التي لم أستطع أن أرد لها طلباً، ورجعنا ورجعت المشاكل، وقبل ما يقارب أسبوع اكتشفت شيئاً لم أستطع بعدها البقاء معه، أتدري ماذا اكتشفت؟ أنه على علاقة مع أخرى بالهاتف، وتأكدت من ذلك وواجهته، فأنكر، ولم أستطع تمالك نفسي، فطلبت منه أن يذهب بي إلى أختي عند الساعة 2 صباحاً؛ لأني خائفة على أمي من الصدمة، وحضوري في هذا الوقت، ومن الغد ذهبت إلى أهلي، لم يحدث أي جديد، وقد قال لي قبل أن أتركه (استري علي)، وأنا مضطرة، أخبرت إخواني وأمي بالسبب، وقد اتفقنا على الطلاق أنا وهو، ولكن أظنه تراجع عن ذلك؛ لأنه اتصل علي البارحة بالجوال، ولم أرد عليه، لقد كرهته يا شيخي،
أفيدوني؛ جزاكم الله خيراً.

الجواب

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. وبعد:
الأخت الفاضلة: - نسأل الله لك عز وجل- أن يفرج همك وغمك، وأن يرفع عنك العناء والضنك-.
أختي الكريمة: لم تذكري لنا ما الذي كرهتيه في زوجك، هل هو شيء محسوس أم هو أمر معنوي غير محسوس، هل هو في دينه أم في خلقه، أم في شكله؟.
وعلى كل حال فإن الذي أراه أن تجلسي مع نفسك جلسة مصارحة وواقعية دون تحيز أو تعجل في الحكم، فإذا وجدت بأنك كرهتيه كرهاً قلبياً مجرداً فاعملي بأن هذا قد يكون من الشيطان – نعوذ بالله منه-، بل أن من أعظم أعماله أن يفرق بين الزوجين، ويفسد عليهما حياتهما؛ كما في الحديث الصحيح.
أما إذا علمت بأن سبب كرهك له لسبب ما، فانظري لهذا السبب، هل يوجب الفراق بينكما، أم أنه يمكن تعديله وتجاوزه مع الأيام، هذا مع العلم بأنك لن تحصلي في يوم من الأيام على زوج كامل الصفات من جميع الجوانب.
والذي أراه – والله أعلم- أن فترة بقائك معه هي فترة بسيطة، لا تكفي لكل طرف أن يعرف الطرف الآخر معرفة تامة، بل إن العام والعامين هي مدة غير كافية للتعرف، لاسيما وأن كل طرف جلس عند أهله ما يزيد عن عشرين عاماً فهل من المعقول أن يتقبل كلٌ منهما الآخر بسهولة؟! هذا في الغالب محال.
واتركي عنك الصورة المشهورة عن الزواج بأنه درب مفروش بالورود من بدايته حتى نهايته – هذا ليس بصحيح-؛ لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم- لقي من زوجاته وهن أمهات المؤمنات – رضي الله عنهن- بعض الخلاف أحياناً، وفي هذا درس للمؤمنين؛ كي يأخذوا العبرة في حياتهم الزوجية واليومية، وقد سأل عمر بن الخطاب عن الحب، فأخبر بأنه يكون بعد الزواج وليس قبله.
أما مسألة علاقته بامرأةٍ أخرى، فهذه معصية سيحاسب عليها، ولكن الحل أن تقفي معه وتساعدينه في تعديل هذا السلوك؛ حتى يكتب الله له الهداية على يديك، وما يدريك لعله وجد منك صدوداً وعدم إشباع في نواحٍ كثيرة، فَعَمِدَ إلى أساليب غير شرعية لتلبية هذه الحاجات وهو بلا شك مخطئ في ذلك.
لذا أرى بأن تستعيني بالله وتستعيذي من الشيطان الرجيم، وأن ترجعي لزوجك، ولكن بعد الجلسة التي أرشدتك لها، على أن يكون هذا الرجوع رجوعاً جاداً بنفسية جديدة، تتقبلين فيما زوجك، وتكونين زوجة صالحة له – بإذن الله-.
احرصي على ستر عيوب زوجك – وهذا هو طبع الزوجة الوفية-، وألا تخرجي نقائصه أمام الناس، وتذكري قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: "ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة".
وفي الختام اجتهدي في الدعاء في مواطنه المعروفة؛ كبين الأذان والإقامة، والثلث الأخير من الليل، وفي حالة السجود، وتذكري الدعاء: "ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً".
أسأل الله لك التوفيق والسداد في أمر دينك ودنياك، والله يحفظك ويرعاك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مواضيع ذات صلة
أهمية العطر في الحياة الجنسيه
سن الله تعالى العلاقة الجنسية
لا تكثري العتاب على زوجك فهذا يولد الفراق
تعبت مفسيا ابكي ولا وش اسوي مالي غيرالله ثم انتم الله يسعد كل من رد علي
هل الغيره على زوجك تدمر حياتك ادخلي ولا تتي
طرق متنوعة لاستمالة الزوج بعيدا عن الخجل في العلاقة الحميمة
كيف تغيرين راي زوجك
طريقة المشي قد يكون لها علاقة بالإصابة بالزهايمر



 
قديم 12-10-2012, 09:59 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: زوجي له علاقة بأخرى


زوجي له علاقة بأخرى

يسلمو موضوع رائع
سلمت اناملك

 
قديم 12-12-2012, 02:25 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: زوجي له علاقة بأخرى


زوجي له علاقة بأخرى

شكرلك

 
قديم 12-12-2012, 02:29 PM   #4

*ام جوجو*


رد: زوجي له علاقة بأخرى


زوجي له علاقة بأخرى

جزاك الله خيرا

 
قديم 12-12-2012, 02:37 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: زوجي له علاقة بأخرى


زوجي له علاقة بأخرى

شكرلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0