ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟ يوجد هنا هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-14-2012, 05:51 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

قلم هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟


هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟

السائل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أستاذي الفاضل لدي استشارة اسرية بالغة الأهمية وهي انني مقبل على الزواج بعد شهرين ونصف من الآن وبدأن تظهر بوادر المشاكل من الآن ,,

فأهل العروس يرغبون بقاعة زواج فخمة جدا جدا .. مع انهم من عائلة دون المتوسطة , ويرغبون باحضار فرقة موسيقية وغيرها من المنكرات .. على رغم محاولات لهم بانني لا أقبل بها ابداولا عائلتي بهذا المنكر الا لاانهم هددوا اكثر من مرة بابطال الزواج اذ لم البي طلباتهم ..

ورغم محاولاتي والوساطات اصبحت اكره زوجتي وعائلتها كرها شديد .. ولا أرغب بالمواصلة معهم على الرغم من دفع المهر وقيمة الذهب .. فهل يحق لي بان استعيد ما دفعت واطلق البنت رحمة بها وتسريح باحسان وهو القرار الذي اتخذتة وبشكل نهائي ام لا ؟

الأم تهدد باستمرار هي وابنائها بانني اناني احب نفسي اكثر من الازم فهل التخلي عن الكماليات والمنكرات انانية ام ماذا ؟


المستشار:

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .

شكرا لك زيارتك للموقع وطرح استشارتك هنا .

وبعد أخي الكريم :

نبارك لك عقدك وزواجك أيها العريس ودعنا نضع النقط على الأحرف أخي الكريم .

بداية الزواج نعمة من الله سبحانه وآية امتن بها على خلقه فقد جاء في محكم التنزيل قوله تعالى : (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها )

كم هو رائع وجميل أن نبني الزواج على مخافة الله سبحانه وتقواه والبعد عن الإسراف وعما يغضب الله تعالى وكم هو أجمل ترك الأخطاء والتأسيس الصحيح للأسرة الصغيرة الجديدة على ذلك وإعانتها من جانب أهل الزوج وأهل الزوجة على التعاون على تسهيل الزواج والبعد عن التكاليف التي ليس لها داع .

وإن من الأسس التي ينبغي التنبه لها حال التوجه للارتباط هو التوافق والتقارب في العادات والمفاهيم بين الأسرتين حيث إن تلك الاختلافات في الطباع والعادات قد ينتج عنها اختلافات قد تفسد مشروع الزواج جملة وتفصيلا وقد تعطله وقد تؤثر على مساره المستقبلي .

الآن وقد عقدت وارتبطت والتقيت الزوجة وقابلتها وحادثتها وأنست بها وتترقبان الليلة الموعودة التي تجمعكما في عش الزوجية ... تجد أمامك هذه الطلبات غير المنطقية غير المبررة والتي قد تكون في حكم المحرمة والتي لا تجوز وقد تكون هناك لها رخصة في مناسبات الأعياد والأفراح عند البعض .

لكن أنت الآن صاحب الحفلة وأنت المطلوب منك أن تقيمها وأنت المطلوب منك أن تحضر تلك الفرقة وتدفع التكاليف وقد أصر أهل الزوجة على ذلك ... كيف ستتصرف ؟

أقول : إن كنت حابا للزوجة وترى أنها طيبة وأن ليس لها ذنب فيما جنى أهلها وهو الغالب حيث إن الفتاة غالبا ما تكون مغلوبة على أمرها وأهلها هم من يديرون شأنها ، وأردت تطييبا لخاطرها وعدم وقوعها تحت مقصلة طلاق ليس لها ذنب فيه إلا جهل أهلها وأنها مقتنعة تماما بصحة موقفك .

فأرى يا أخي الكريم عدم انفصالك عنها وتحاول ان تتحايل على خيارهم بالتي هي أحسن وبقدر ما يتيسر لك بحيث تمضي الزيجة على خير وإلى بر الأمان .

أما إذا كنت قد تغير حالك وترى أن الزوجة في موقف أهلها ولا تريد أن تتنازل وتريد المضي في موقف الانفصال وهو شأنك وليس أنانية ولا محبة لنفسك ولكن هو موقفك وهذا عائد لك ولكن استخر الله تعالى ولا تعجل وتبين ما أنت مقدم عليه في حق هذه المسكينة . فالموضوع أكبر من مهر وشبكة بكثير .

فإذا استقر عندك الأمر الثاني وهو الأمر الذي لا أحبّذه وتستفسر عن أحقيتك في رد شيء مما دفعته للزوجة من مهر وشبكة وهدايا فهذه يقررها القاضي بعد أن يتثبت من الموقف ويقدّره بحسب ظروف ومصالح ، فإن مضيت فانتظر حكم القاضي .
أسأل الله أن يلهمك جادة الرأي والصواب ويدلك على الخير ويشرح صدرك له وييسر لك أهل زوجتك ويصرف عنكم السوء .

مواضيع ذات صلة
معلومات حول الدورة واجب على كل بنت معرفتها
بعض الدلالات والرموز التي تدل على زواج صاحبها في تفسير الاحلام
كيف يعرف الزوج ان الزوجة مارست العادة السرية قبل الزواج منه
انواع الحب التي يجب ان تتجنبها حواء
هناك أسرار في حياة الرجل يجب على كل امرأة معرفتها
خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة
الغيرة عند الرجل العربي ، اسبابها وإنعكساتها
إلى كل زوجه زوجها بعاملها سيئ ....



 
قديم 12-15-2012, 07:45 PM   #2

روجينا1988


رد: هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟


هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟

منورين

 
قديم 12-15-2012, 11:21 PM   #3

كوكب الشرق2


رد: هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟


هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟

يسلموووووووووو

 
قديم 12-17-2012, 10:57 PM   #4

روجينا1988


رد: هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟


هل أفتتح زواجي بالمنكرات ؟؟

اهلا غلاتي
نورتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0