ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه يوجد هنا نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 12-16-2012, 05:21 PM   #1

لالوو المصرية

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173599
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 825 

نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه


نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه

من المشاكل التي تواجه كثيراً من السيدات تعرّض شعرهن للبهتان والتساقط والقشرة، وهي الأعراض التي قد يكون سببها بسيطاً جداً وهو غسل الشعر بشكل خاطئ. فغسل الشعر بالرغم من أنه قد يبدو بسيطاً لدى الكثيرين إلا أنه في واقع الأمر من الوسائل المهمة للعناية بالشعر. لذلك لا تستهيني بغسل شعركِ واحرصي دوماً على غسله بشكل متقن باستخدام شامبوهات شعر جيدة تتماشى وطبيعة شعركِ كي تحصلي على أفضل النتائج الممكنة. لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي لابد من اتباعها أثناء غسل الشعر:




- الشعر غير المبلل بالقدر الكافي:



من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات عدم بلّ الشعر بالماء بالقدر الكافي قبل غسله بالشامبو، فقد أكد كثير من خبراء العناية بالشعر أن عدم تغلغل الماء في الشعر بالشكل الكافي لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعال. لذا احرصي دوماً على أن يكون شعركِ مبللاً تحت الماء من 3 إلى 4 دقائق قبل غسله بالشامبو مع الحرص على عدم فرك الشعر بشكل مفرط تجنباً لتشابك خصلاته.



- استخدام أنواع سيئة من الشامبو:

من العوامل التي قد تُفسد عملية غسل الشعر هو الاختيار السيئ للشامبو، فكثير من الشامبوهات تعتمد على مادة سلفات الصوديوم وهى المادة التي تعمل على الزيادة من رغوة الشامبو إلا أنها تضر الجسم على المدى البعيد. لذلك يُفضل دوماً استخدام أنواع شامبو خالية من هذه المادة مع سكب الماء بشكل تدريجي على الرأس مع فركها للحصول على قدر كافٍ من الرغوة لتنظيف فروة الرأس وشعركِ.



- فرك الشعر بعنف:

كثيراً ما تميل السيدات لفرك خصلات شعرهن بقوة رغبة منهن في تنظيف خصلاته بشكل سريع، إلا أن هذه العادة السيئة قد تتسبب في إتلاف خصلات الشعر. استعيضي عن ذلك باستخدام الأنامل في تدليك فروة الرأس حيث يكون الشعر في أمس الحاجة للشامبو للتخلص من الزيوت والشوائب التي تتكتل بفروة الرأس.




- تكرار غسل الشعر دون ضرورة:

عند غسل شعركِ بالشامبو احرصي دوماً على غسله مرة واحدة فقط، فتكرار غسل الشعر أكثر مما ينبغي من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرات ظناً منهن أن الشعر بحاجة لتكرار غسله، في حين أن مرة واحدة ستفي بالغرض.





- عدم شطف الشعر جيداً بعد الشامبو:


شطف الشعر جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو من الخطوات الضرورية لإتمام غسله بشكل محترف. فكثير من السيدات والفتيات يسارعن في غسل شعرهن فيغفلن عن شطفه جيداً بالماء للتخلص تماماً من آثار الشامبو بالشعر وفروة الرأس. وتعد هذه العادة من أكثر العادات تسبباً في مشاكل الشعر وعلى رأسها تزييت فروة الرأس، والقشرة. فاحذري من الإهمال في شطف الشعر بالماء، علماً بأن تراكم الشامبو على الشعر يفقد شعركِ جماله وبريقه.



- ترطيب الشعر:

المرطبات والكريمات الطبيعية من أفضل الحلول العملية للحصول على شعر لامع وصحي، فلا يمكنكِ الانتهاء من غسل شعركِ دون استخدام تلك المنتجات التي لا غنى عنها في أي فصل من فصول العام. وللحصول على أفضل النتائج لابد من اختيار منتجات عالية الجودة تتماشى وطبيعة شعركِ، كما يُنصح دوماً باستخدام أطراف الأصابع بدلاً من المشط في نشر الكريم أو المرطب بجميع أنحاء الرأس وذلك لتجنب تقطع الشعر.




وأخيراً للحصول على شعر لامع لا تنسي شطفه بقليل من الماء البارد بعد الانتهاء من غسله للحصول على أفضل النتائج.




1- علاج الشعر قبل الشامبو:

إذا كنتِ تعانين من تلف شديد بشعركِ فلا داعي للقلق بعد الآن حيث يمكنكِ تعزيز نمو شعركِ عن طريق علاجه بالزيوت الدافئة أو البروتين كالآتي:



2- علاج الشعر بالزيوت الطبيعية:

لا تحرمي شعركِ من العلاج الآمن الطبيعي وذلك عن طريق دهنه بقليل من زيت الزيتون أو السمسم أو الجوز الدافئ وذلك قبل غسله جيداً بالشامبو.




3- علاج الشعر بالبروتين:

البروتين من المكونات الطبيعية التي قد تساعد في علاج الشعر وتقويته، لذلك لا تترددي في استخدام وصفات المرطبات الطبيعية. ومن أفضل الوصفات التي يمكنكِ اتباعها هي وصفة مرطب المايونيز أو وصفة بياض البيض المخفوق بقطرتين من عصير الليمون. ادهني شعركِ بأي من المرطبات السابقة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بماء بارد.

مواضيع ذات صلة
تساقط الشعر ظاهرةعامة عند الشباب
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
أبرز الوان صبغات الشعر لخريف 2012
بعض النصائح لصاحبات الشعر الدهني
الموز و الشعر
أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف
الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء؟
امنع تساقط الشعر
وصفات مذهلة للمعان الشعر
افضل اعشاب لعلاج الشعر
هل لبعض الأعشاب خاصية علاج الصلع ومنع سقوط الشعر؟
أخطاء شائعة في غسل الشعر



 
قديم 12-16-2012, 06:15 PM   #2

جميله بس عنيده


نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه

روعه

 
قديم 12-17-2012, 04:14 PM   #3

ترياق


رد: نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه


نصائح عند غسل الشعر لتجنبي تساقطه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0