ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان يوجد هنا عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
عوامل ر, عوامل موثر در کشاورز, تغيير التخصص مبتعث, تغيير الاي بي, تغيير التاريخ, الاسنان في الحلم, الاسنان, الاسنان اللبنية, اسباب الصداع, اسباب باز, اسباب تساقط الشعر, تغير التاريخ, تغير رائحة البول, تغيرت علي, لونا شاد, لونا الشبل, لوني تونز, الاسنان في الحلم, الاسنان, الاسنان اللبنية

 
قديم 12-16-2012, 08:22 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,094 

وردة متحركة عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان


عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان






عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان

قد يتغير لون الأسنان لعدة أسباب. إن البقع التي تظهر فوق سطح المينا نتيجة لمصادر خارجية يكون من اليسير نسبيا ‏منع حدوثها وإزالتها إذا تكونت ، أما البقع التي تنشأ من التركيب الداخلي للسن، فإنها تكون دائمة.

‏ومن البقع الخارجية التي تتكون صبغة بنية غامقة اللون يسببها تعاطي التبغ أو شرب القهوة، وصبغة صفراء اللون تنتج من تلون البلاك المتراكم فوق سطح الأسنان بألوان الطعام . ومن الصبغات الخارجية الأخرى تلك التي يتسبب فيها تناول المعادن الموجودة في بعض الأدوية أو استنشاق غبار معدني ، فالمعادن يمكنها أن تصبغ الأسنان باللون البني (الحديد)، أو بلون مائل للاخضرار (النحاس)، أو الأسود (الزئبق).

أثناء قيام الطبيب بتنظيف الأسنان ‏من طبقة الجير بمعرفته يستطيع أيضا إزالة الكثير من الصبغات ذات المصادر الخارجية. كما أن مبيضات الأسنان ومنتجات التبييض ، تستطيع أيضا المساعدة في إزالة الصبغات.

‏ومن بين الصبغات الداخلية المنشأ القتامة الطبيعية التي تكسو الأسنان مع التقدم في العمر. وقد تكتسي الأسنان بلون أسود عقب الإصابة أو بعد استئصال العصب أثناء علاج الجذور. قد يحدث السواد أيضا إذا مات العصب (وهو مصدر الحياة للأسنان) وبدأت خلايا الدم الحمراء في التحلل ثم في التجمع في الطبقات الخارجية من السن.

‏كذلك تناول عقار المضاد الحيوي المعروف باسم "تتراسيكلين" قد يسبب اصطباغ الأسنان باللون الأصفر أو الأزرق أو الرمادي وذلك في الأسنان اللبنية (أسنان الأطفال) أو الأسنان الدائمة التي يبدأ تكونها في مرحلة الطفولة. هناك صبغة داخلية أخرى تحدث عندما يحصل الشخص على قدر كبير من الفلورايد أثناء طفولته.

‏إن الصبغات داخلية المنشأ قد ‏تحتاج لعلاج على يد طبيب أسنان. ففي عملية تسمى اللحام Bonding يتم تغطية الأسنان الملونة بغطاء من البلاستيك أو الاكريليك أو البورسلين باستخدام مادة لاصقة لكي تكسو اللون غير الطبيعي.

اكبر صرصور في العالم مقزز
مصرقع جابهااااا صح
شوربة اللحم
اجمل, العمر, زواج, صور, فساتين, لليلفساتين, لليله, مجوعه, مذهله2012
سلسل بدوي بجميع حلقاته
العلاج بالماء ، الماء هو الحياة
اللي يوصل لرقم (8) هو اطيب قلب بالمنتدى!!!!!!! ...
نشيد أتحداك أن لا تكرر سماعه مرات !! :: إن تطاول ليلُـنا ::
ورق عنب بالخلطة اللبنانية
بلوتوث قصه غريبه ومرعبه
صور لأعدام صرصور... حقيقي
لا تحزني اذا جاءتك الدورة في العشر الأواخر
ما أصعب رجوع الأحبة إن ضاع الحب
مصرقع يوصف بيته....ههههه لا يفوتكم
معلومــــــــــــــــات جميــــــــلة


 

أدوات الموضوع


عوامل تغيير الاسنان ، اسباب تغير لون الاسنان


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0