ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات هرامي هرامي يوجد هنا هرامي هرامي روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

وهم الاقنعة

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 207853
تاريخ التسجيـل: Sep 2012
مجموع المشاركات: 1,089 
رصيد النقاط : 0

هرامي هرامي


هرامي هرامي

هل تدرون ما هي مشكلتي (المستحكمة)؟! مشكلتي مثلما قال لي أحدهم متهكما: أنه ما عندك غير الحكي - وأهل نجد يطلقون عليها بلهجتهم تحببا مسمى (الخرطي)، ولكن ماذا أفعل وقد بلاني الله بهذه البلوى؟! وما في يدي من حيلة غير هذه (المرسمة) التي لو كانت تعقل وتتكلم لرفعت علي شكوى وتظلما في أقرب محكمة، من كثرة ما اغتصبتها وضممتها بين أصابعي، ومن كثرة ما امتطيتها وبريتها وكسرت أسنانها سنا وراء سن.

فلا تتوقعون مني غير هذا (الخرطي)، فلا أنا سحبان وائل، ولا أنا سقراط زماني، فما أنا إلا ابن امرأة كانت تأكل العصيد، وتنام تحت بيت من الشَّعر.
لا أدري ما الذي دعاني اليوم إلى هذه المقدمة التي هي بمثابة مكاشفة و(تقريع) للذات؟!

ولا أستبعد إطلاقا أنني قد نمت في الليلة البارحة من دون أن أتغطى ومن دون أن يسمي علي أحد، لا من الأنس ولا من الجن. أدخل في الموضوع الذي يتحدث عن (الإحسان)، بطله الأول رجل فرنسي اسمه (جاك) عاش في الثلاثينات من القرن العشرين، وكان فقيرا وبائعا متجولا في الخامسة عشرة من عمره، وفي ليلة شتائية وكاد الصقيع أن يقضم أطرافه، وإذا برجل يضع على كتفه الهزيل معطفا من الصوف وعلى رأسه قلنسوة من الفرو، ويقول له: هذه هدية مني لك ولا تسألني عن اسمي، وكان لهذا الحادث تأثير عظيم في نفس جاك.

ومرت الأعوام وإذا بالصبي الصغير يرتقي درجات النجاح إلى أن أصبح ثريا دخله الشهري (مليون فرنك) في ذلك الزمان، وقرر أن يقتطع من ذلك المبلغ (200) ألف فرنك ينفقها شهريا كيفما اتفق على المحتاجين. وفي كل يوم وبعد أن ينتهي دوامه في العمل، ينطلق وحده في الشوارع، إذا ما شاهد رجلا مهموما أو امرأة فقيرة بائسة، كان يفاجئهم بعطاياه قائلا لهم: هذه هدية مني لك ولا تسألني عن اسمي.

المشكلة التي واجهته بعد ذلك، أن الجميع بدأوا ينتبهون ويتناقلون ويتحدثون عن تلك الظاهرة، فاستغلها البعض من الأفاقين، وأخذوا يترصدونه في الشوارع، مدعين الفقر والعوز.

عندها فطن إلى هذا (المطب)، فأنشأ مكتبا منظما يعطي قروضا من غير تأمين وبشروط متسامحة لكل من يثبت فقره وحاجته، وفي كل أسبوع ينفق هذا المكتب (50) ألف فرنك على المعدمين دون أن يطالبهم باسترداد المبالغ، غير أن (جاك) بعد ذلك أصبح مطمئنا إلى أن مساعداته تذهب للمحتاجين فعليا، وقبل أن يتوفى أوصى بأن تكون نصف أمواله تستمر على هذا المنوال.

موضوعي الذي (أخرط) أو أتحدث عنه اليوم لم ينته بعد، وإليكم ما هو أعظم.

ففي إحدى الليالي وبينما كنت جالسا مع أحد الأثرياء، وحكيت له قصة (جاك) ويبدو أنها وقعت في نفسه وقعا حسنا، فذهب أخونا في الله إلى المسجد ليصلي صلاة الجماعة كعادته، ووضع في جيبه (رزمة) عشرة آلاف ريال، وبعد أن سلم الإمام بنهاية الصلاة، وكان بجانبه عامل فقير (آسيوي)، وإذا بالتاجر المحسن يخرج (الرزمة) بيده اليمين دون أن تدري يده الشمال عنها، و«يدحشها» في جيب العامل المسكين الذي اعتقد أنه يريد أن يسرق الريالات القليلة من جيبه، فما كان من العامل إلا أن ينتفض ويلطمه على وجهه ويمسك بتلابيبه صائحا بأعلى صوته قائلا: هرامي هرامي - أي حرامي حرامي - فتدافع كل من في المسجد و«أفتكوه» بشق الأنفس من بين أياديه، خصوصا أنه رجل معروف في المجتمع بمركزه وكرمه وأخلاقه وإحسانه!

والحق يقال إنني لم أكن في ذلك اليوم مصليا في المسجد، ولكن قيل لي إن سائق ذلك الشيخ قد أخذه رأسا إلى المستشفى وثيابه ملطخة بالدم من جراء قوة اللطمة التي «هرشمت» وجهه وكادت أن تكسر منخاره. وزرته في اليوم الثاني في المستشفى وهو ممدد على السرير، وما إن شاهدني حتى قال لي: أعوذ بالله منك ومن وجهك، الله لا يبارك فيك، ولا في (جاك) حقك.


منقول : مشعل السديري
-----------

هذه القصة تعبر عن الحكمة :
(اتق شر من احسنت اليه)

والاّ شو رايكم ؟

مواضيع ذات صلة
كبسولات عشبه فاطمه الاندنوسيه لتكبير الصدر وشده وامتلائه
صابونه الجلوتاثيون الاصليه السحريه لتتبيض وتوحيد لون البشره مع التجارب
قاطع من يسيئ نبيك غيرة عليه
استغلى الالوان الخشب الصغيره فى برواز
يتكرر دائما ولايدرون انهم بذلك خارج ملة الإسلام وهم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
اتصل على هذا الرقـم.. وخصوصا آخر الليل.
رمضان هذا العام سيكون غير كل عام



 
قديم   #2

الگل يپيني والحلا مپتليني


رد: هرامي هرامي


هرامي هرامي

هههههههههههههههههههههههه من جد
يسلمووووووووووووو ي عسلل

 
قديم   #3

مفاهيم الخ ـجل


رد: هرامي هرامي


هرامي هرامي

ههههههههههههههههههههههههههه يسلمو قلبوشتي

 
قديم   #4

هَمِسٌ آلغلَإ|


رد: هرامي هرامي


هرامي هرامي

يسـ/ـلموو

 
قديم   #5

تآجرة ذوق


رد: هرامي هرامي


هرامي هرامي

روووووووووعه يسلمو غلاااااتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:42 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0