ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الزواج في الغربة يوجد هنا الزواج في الغربة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-22-2012, 12:22 AM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

17537660861302234530 الزواج في الغربة


الزواج في الغربة

يعتبر الزواج في الغربة بنية الطلاق إحدى صور الزواج المنتشر في بلاد الغربة والتي يلجأ إليها بعض الشباب وكبار السن كرافد من روافد الإحصان والإعفاف ، وعند خوف الوقوع بالمحرم في الخارج ، كما يلجأ إليه الطالب المغترب و من يبتعث للدراسة والموظف المنتدب للعمل في الخارج .

إن هذه ظاهرة الزواج في الغربة بدأت تتنامى خلال الفترة التي تزايد فيها سفر الكثيرين للخارج. إذ يتورط كثير من الشباب في الزواج من أجنبيات تحت ظروف السفر والغربة في الخارج ، وهذا الزواج المصلحي وقتي ينتهي بزوال المصلحة، وعادة ما يتفق الطرفان على المصلحة المادية التي ستعود على كل طرف، ويتفقون أيضا على ألا ينتج عن هذا الزواج أولاد وقد ينتهي الزواج بهروبه إلى بلده .

ويعد زواج الغربة نوع جديد من أنواع الزواج المبتكرة الحديثة إنه زواج موسمي حيث يبدأ مع سفرات الصيف السياحية وينتهي بانتهاء السفر . أما دواعي هذا الزواج فهو رغبة الرجل المسافر الذي ترفض زوجته السفر معه فيلجأ للبحث عن امرأة ترافقه وترضى بشروطه أثناء السفر ،وطبعا ستكون وقاية له من مفاتن الفتيات الخارجيات..وفي نفس الوقت هو لن يلتزم بعد العودة لأرض الوطن بأي التزامات تجاه الفتاة التي تزوجها وطلقها خلال شهور لا تتعدى الثلاثة تعاملت مع أحد الحالات حيث اقترنت فتاة في الثلاثين من عمرها من رجل أعمال وقد اتفقا على الطلاق بعد انقضاء فترة محددة، مشترطا عليها بعد عقد القران أن يقيم في منزلها لمدة أسبوعين، يتم بعدها الانتقال إلى شقة مفروشة حتى انقضاء الإجازة الصيفية والانتهاء من تجارته في البلد .

يخبرني أحد التجار انه كلما سافر للخارج من اجل التجارة يقوم بالبحث جعن فتاة للزواج، ويفضلها أن تجيد اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة ، فعملي يستدعي سفري باستمرار، وزوجتي لا ترغب بمرافقتي لوجود الأبناء ، مما جعلني أبحث عن زوجة لمرافقتي في السفر حتى وجدت فتاة وتزوجتها زواجاً رسمياً لكي أستقر معها وتقوم على رعايتي في الغربة، واشترطت عليها عدم الإنجاب لأنني أخاف أن ينشأ أولادي في تلك البلاد فلما رجعت لبلدي اتفقت معها على الطلاق وكأن شيئا لم يحدث.



السلبيات المترتبة على هذا الزواج

يترتب على هذا الزواج عدة آثار سلبية لأنه إذا حددت مدته فإنه يضيع حقوقا للمرأة و حقوقا للرجل ، كما يضيع الأولاد تماما فما دامت المرأة تعرف أن الزواج عبارة عن مدة معينة ، فلن تهتم بالإنجاب ، بل تحرص على عدم الإنجاب حتى يكون من اليسير عليها الارتباط بآخر ، دون أن يعيقها أبناء ترعاهم ، كذلك الرجل الذي يرتبط بامرأة لمدة معينة ، لن يشغله الحرص على الاستقرار والاستمرار و الجد من أجل إقامة أسرة ممتدة .

فضلا عن الكرامة التي منحها الله للإنسان ، فعندما تجد المرأة نفسها متنقلة من رجل إلى رجل ، وكأنه يستأجرها لفترة من الوقت ثم يرحل عنها لتجد غيره فأي كرامة هذه ، و كيف يتحقق استقرار البيوت في ظل هذه الفوضى.

فإن الأصل في الزواج التأييد وليس التوقيت أي أنه يتم بنية الأبد إلا أن يشاء الله و يقدر ، حتى يتحقق الهدف منه كما تفتقد معايير الكفاءة وأنماط القيم والسلوك والمرجعية الأخلاقية والاجتماعية والدينية التي تحول دون التفاعل السليم والكامل بين الزوجين، ثم تضاف مشكلة الأولاد خاصة إذا نتج عن هذا الزواج أطفال، فيحدث النزاع بين الطرفين، كل منهما يريد حضانة الأطفال أو خطفهم، وتتسع المشكلة لتصبح مشكلة دولية بعد أن كانت مشكلة اجتماعية شديدة الخصوصية.

مواضيع ذات صلة
حدث يهم كل عروس مقبلة على الزواج في مارس 2013..!
الحرب و الثلج و الغربة
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
للعروس .. اخسري وزنك قبل زفافك
كيف يتجنب حديثو الزواج عصبية السنة الأولى
نصائح للفتاة المسلمة المقبلة على الزواج
معلومات عن الزواج لم يخبركم أحد بها
السعادة الحقيقة تكمن في الزواج
نصائح للفتاة المقبلة على الزواج فى الطقس البارد
ماهي المشاكل المترتبة على الزواج من رجل أصغر عمرا ؟؟
المرأة تشعر بالملل من الزواج أسرع من الرجل
المميزات الاقتصادية في الزواج



 
قديم 12-22-2012, 07:12 PM   #2

صوفي دندول


رد الزواج في الغربة


الزواج في الغربة

روعو والله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0