ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد يوجد هنا فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 
رصيد النقاط : 498

فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد


فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد


 جدة-الوئام-محمد الحربي: ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن الراصدين للسماء

جدة-الوئام-محمد الحربي:


ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن الراصدين للسماء في كافة مناطق المملكة بعد غروب شمس الثلاثاء 25 ديسمبر وحلول الظلام ، سيتمكنون من رصد القمر “الأحدب” وكوكب المشتري عملاق النظام الشمسي بالقرب من بعضهما البعض ، في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.
وفي بداية الليل القمر والمشتري سيكونان نحو الأفق الشرقي ، وسيظهر المشتري للراصد بالعين المجردة كنجم ابيض لامع إلى أسفل يسار القمر المضاء بنسبة 93 % ويفصل بين الجرمين 3 درجات سماوية ، والى أقصى يسار المشتري سيقع نجم بلون ذهبي هو نجم العيوق.
والى أسفل سيقع نجم الدبران الأحمر الدامي. من ناحية أخرى سيقع عنقود الثريا إلى أقصى أعلى يسار القمر وهناك حاجة لاستخدام المنظار الثنائي العينية لرؤية نجوم هذا العنقود وذلك يرجع إلى التلوث الضوئي للمدن إضافة إلى وهج القمر . ولكن لن توجد مشكلة في رؤية المشتري ، ثاني المع جرم سماوي في سماء الليل بعد القمر .
ويفضل رؤية الثريا عندما تكون السماء خالية من القمر في أسبوع أو أسبوعين ، حيث أن معدل ما يمكن للعين البشرية إن تراه في ظروف جوية جيدة ستة أو سبعة من هذا العنقود .
ولكن تلسكوب صغير أو منظار ثاني العينية يمكن الكشف عن عدة نجوم ، وفي الواقع هناك بضعة مئات من النجوم من هذا العنقود يمكن رؤيتها من خلال التلسكوبات الكبيرة. ومع مرور الوقت سوف تتقلص المسافة الظاهرية بين القمر والمشتري ومع اقتراب منتصف الليل تتغير وضعية الجرمين حيث سيظهر المشتري إلى أعلى يمين القمر ، واعتبارا من الساعة الواحدة فجرا وقبل شروق شمس الأربعاء ” 26 ديسمبر ” سوف يرسمان لوحه جميله جدا في السماء وتستمر المسافة في التقلص إلى إن تصبح اقل من درجة سماوية عندما يكونان في الأفق الغربي وقبل اختفائهما تحت الأفق.
ويرجع السبب في أن القمر والمشتري يتحركان باتجاه الغرب لنفس السبب الذي نشاهد فيها الشمس تسير نحو الغرب عبر السماء خلال اليوم . فالأرض تدور حول محورها باتجاه الشرق ، الأمر الذي يجعلنا نشاهد الشمس والقمر والكواكب والنجوم تعبر السماء من الشرق إلى الغرب.
وسيتمكن الراصد من خلال تلسكوب صغير من رؤية أحزمة غيوم كوكب المشتري وأقماره الأربعة الكبيرة وتضاريس القمر التي تشمل المرتفعات والفوهات إضافة للبقعة الحمراء الكبيرة للمشتري وهي بحجم الأرض مرتين التي ستكون أيضا مشاهدة جدير بالذكر أن القاطنين في الأجزاء الجنوبية من إفريقيا والبرازيل ،سيتمكنون من رؤية ظاهرة جميلة حيث سيعبر القمر أمام كوكب المشتري في ظاهرة فلكية تسمى ” الاحتجاب ” ولن تكون مشاهدة في سماء المملكة .


مواضيع ذات صلة
نظارات راي بان للمرأة
مجموعة جديدة من نظارات ديور-ربيع / صيف 2013
مجموعة نظارات شانيل خريف/ شتاء 2013-2014
العيون نوافذ الروح ..كيف نحافظ عليها قوية و جذابة
شناط المجلة ماركة وجلد فخم والسعر ولا أروع
Baidu PC Faster البرنامج العملاق لتسريع أداء النظام
ياأمي ماشكل السماء وما الضياء والقمر
سلام صبايا كيفكن؟؟ تعالوا احكيلكن عن روحتي للعمرة وشو صار مغامرات ياي
حوار متجدد بين القمر والمشتري
حصريا AVG.PC.TuneUp.2011 العملاق فى صيانة الويندوز وتحسين اداء النظام



 
قديم   #2

حـنونة


رد: فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد


فلكية جدة الأحدب يعانق عملاق النظام الشمسي مساء الغد

سبحان الله الخالق المبدع
مشكورة على الطرح

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:28 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0