ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية يوجد هنا 10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-24-2012, 01:21 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Exclamation 10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية


10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية

يشكو الكثير من الناس من وجود شروخ شرجية، ما يسبب لهم آلاماً كبيرة شبيهة بآلام البواسير، رغم أن الاختلاف كبير وأساسي بين الاثنين، فالبواسير هي أوردة متورمة، فيما تعتبر الشروخ قروحاً أو تصدعات بالجلد، تصيب نفس المنطقة الداخلية.

يقول الدكتوربيرون جاثرايت (رئيس قسم جراحة القولون والمستقيم في عيادة أوكسنر في نيورأورليانز): "إن الشروخ الشرجية تعد شديدة الشبه بتلك التمزقات المؤلمة التي تصيب أحياناً بطانة الفم، وتحدث هذه التمزقات الفمية والشرجية عندما يحتك الجلد بغشاء مخاطي رقيق.. وإن أحد الأسباب الشائعة وراء هذه التمزقات في فتحة الشرج، ترجع لخروج براز صلب".

فإن كنت تعاني من الشروخ الشرجية، فاعلم أن هذا القرح البسيط الصغير، يمكن أن يجعل حياتك أو بعض فترات جلوسك، مأساة أليمة. بسبب الحرقان والوخز والألم الذي تسببه، والتي غالباً ما تؤدي إلى النزيف. ولكن.. كيف يرى الأطباء إمكانية تجاوز هذه الأزمة؟

1- تجنب البراز الصلب: ويمكن أن نتجنب ذلك بتناول الألياف والسوائل بكثرة. وعموماً فإن أحد الآثار الجانبية الضارة للنظام الغذائي الغربي الذي يفتقد إلى الألياف، هو البراز الصلب المتحجر، الذي يمزق المستقيم مؤدياً لحدوث شروخ شرجية وبواسير. والحل، يرى الأطباء أنه يتمثل بالتعود على نظام غذائي غني بالألياف والسوائل التي تسهل عملية الإخراج. يقول الدكتور جاثرايت: "إن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى تناول 6 – 8 أكواب من الماء يومياً، يعدّ أفضل علاج وهو أيضاً أفضل إجراء وقائي يمكن أن نستخدمه ضد هذه الشروخ، حتى تلتئم وحدها".

2- استعمل البودرة: بعد كل دخول للحمام، حاول استخدام بودرة الأطفال، التي تساعد على امتصاص الرطوبة من المنطقة، وحول هذه النقطة يقول الدكتور مارفين شوستر (رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في المركز الطبي بفرانسيس سكوت): "إن هذه البودرة تحافظ على جفاف المنطقة، مما يقلل الاحتكاك الذي قد يحدث أثناء اليوم".

3- احترس من الإسهال: قد يبدو ذلك غريباً، ولكن ليس فقط البراز الصلب ما قد يزيد حالة الشروخ الشرجية، بل أيضاً الإسهال.. لماذا؟ يقول الدكتور شوستر: "إن البراز السائل قد يضعف الأنسجة المحيطة به، كما يحتوي على حامض قد يحرق المنطقة الداخلية، وبذلك يسبب بنوع من الطفح الجلدي، مما يزيد من معاناتك وآلامك".

4- احترس من أظافرك: البعض يضطر تحت تأثير الوخز أن يحكّ المنطقة المصابة، إلا أن الأظافر قد تساعد كثيراً في زيادة الشروخ، وتؤدي لمزيد من الآلام، يقول الدكتور جون لاودر (طبيب أسرة متخصص في التغذية والطب الوقائي في لورانس بكاليفورنيا): "إن تمرير الأظافر الحادة فوق فتحة الشرج الدقيقة، يمكن أن يسبب تمزقاً للأنسجة المتقرحة سابقاً".

5- استعمل بعض الكريمات: يقول الدكتور جاثرايت: "إن الكريمات الموضعية التي تصرف دون وصفة طبية، والتي تحتوي على الهيدروكورتيزون، قد تكون مفيدة جداً في تخفيف الالتهاب الذي غالباً ما يصاحب الشروخ". كما ينصح الأطباء باستخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامينات (a) و(b) التي تساعد على التئام الجروح.

6- استعمل الماء الساخن: يقول الدكتور إدموند ليف (طبيب جراح في القولون والمستقيم في أريزونا): "إنك سواء ملأت حوض الاستحمام بماء ساخن وجلست فيه، أو جلست في حوض ماء ساخن، فإن الماء الدافئ يساعد العضلات في المنطقة المصابة على الاسترخاء، وبذلك تقل الآلام".

7- امتنع عن بعض الأطعمة: بينما توجد أطعمة معينة لمثل هذه الشروخ، توجد أطعمة قد تزيد من تهيّج المنطقة المصابة، والتي ينصح الأطباء بالامتناع عنها، ومنها "الأطعمة المتبلة والحارة".

8- استخدم وسادة خاصة: إن الجلوس أثناء الإصابة بالشروخ الشرجية، قد يكون أمراً مزعجاً. وهذا أقل ما يقال عن تلك الآلام. يقول الدكتور لاودر: "إنه بإمكانك إراحة نفسك وتجنّب الألم، باختيار إحدى الوسائد المليئة بالسوائل أو الوسائد المصنوعة على شكل "دونات" والمتوفرة لدى الكثير من الصيدليات الكبرى ومحلات الأدوات الطبية".

9- جفف المكان برفق: يمكنك بعد دخول الحمام، استخدام ورق التواليت الناعم برفق لتجفيف المنطقة، ويجب عدم استخدام الورق الخشن، الذي قد يعوق التئام الجروح. كما يجب تجنّب الورق ذو العطر الخاص، يقول الدكتور لاودر: "إن العطور والألوان قد تسبب تهيجاً في المنطقة المصابة".

10- استخدم الهلام أو الكريم: في الحالات الصعبة، يمكن للمصاب استخدام هلام لتليين المنطقة قبل الدخول إلى الحمام، حيث تساعد هذه الملينات على خروج البراز بسهولة أكبر.


منقول

مواضيع ذات صلة
هل أنت من أولئك الأشخاص الذين يقومون بلع العلكة ماإن يختفي طعمها الحلو
معالجة الشرود الذهني
الزرنيخ
تعاني من مشكلة الشرود الذهني؟
لتقوية الذاكرة وطرد الشرود الذهني ...
هل تعاني من الشرود الذهني ( ضعف التركيز ) ؟!
تعاني من الشرود الذهني؟ استرخي قليلاً وقم بالتمارين التالية للتخلص من مشكلتلك
الزرنيخ لازالة الشعر نهائيا



 
قديم 12-24-2012, 03:06 PM   #2

"حـــ صادق ــــب"


رد: 10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية


10 طرق لتخفيف ألم الشروخ الشرجية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0