ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33 يوجد هنا تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33 متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 01-04-2013, 06:53 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33


تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمل في الأسبوع الحادي والثلاثين


كيف ينمو طفلك؟
قد تتغير حركات طفلك الآن، فتبدو أقل تكراراً وقوة لأنه يضيق بالمساحة المتاحة له في الرحم ولا يمكنه الشقلبة. يستطيع طفلك الآن أن يحرك رأسه من جانب إلى آخر، بينما تستمر أعضاؤه بالنضوج، وتبدأ طبقات من الدهون في التكوّن تحت بشرته.
يستمر ذراعا طفلك وساقاه وجسمه في النمو إلى أن تصبح هذه الأعضاء متناسقة في الحجم مع الرأس. يزن الآن حوالي 1.5 كيلوغراماً ويبدو شبيهاً بطفل حديث الولادة. يبلغ طوله نحو 41 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه.
قد تلاحظين أن طفلك لا يتحرك كثيراً. لا تخافي، لأن المساحة المتاحة في الرحم قد ضاقت عليه كثيراً. طالما أنك تشعرين بحركته، فتأكدي أنه بخير. ما زال أمامه الكثير من العمل كي ينمو تماماً. توقعي أن يزيد وزنه ما لا يقل عن 900 غرام قبل أن يحين موعد الولادة.
تواصل أعضاء طفلك مرحلة النضوج، في حين يبدأ بفرز الماء من مثانته وهو تمرين جيد للتبوّل بعد ولادته. في وقت قريب، سوف تتساءلين عمّا يحلم به طفلك. فقد أظهر التصوير الطبقي للدماغ، أن الأجنّة تحلم أثناء النوم بحلول الشهر الثامن.
من المحتمل أنك اكتسبت ما بين 1.3 و 1.8 كيلوغراماً هذا الشهر. إن اكتساب 450 غراماً في الأسبوع أمر طبيعي خلال الفصل الأخير من الحمل حيث ينمو طفلك بوتيرة متسارعة للمرة الأخيرة قبل الولادة.

كيف تتغير حياتك؟
إلى أن ينزل الطفل إلى الحوض، قد تشعرين بضيق في التنفس، كما لو أنك لا تحصلين على الكمية الكافية من الهواء. والسبب في ذلك، هو نمو حجم الرحم بشكل كبير وضغطه على الحجاب الحاجز، وهو العضلة الكبيرة المسطحة التي تساعد على التنفس. يفيدك الاسترخاء في هذه الحالة، لذا حاولي الحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة.
هل يتسبّب لك بطنك الكبير بآلام في الظهر؟ تجنبي رفع الأشياء الثقيلة، والتي من شأنها أن تضغط على الأربطة الضعيفة لديك. تعاني الكثير من النساء من ألم العصب الوركي مع تقدم الحمل، وتضعف لدى بعض الحوامل، الأربطة التي تدعم الحوض بشكل كبير فلا يقوم الرباط الذي يوصل عظام الحوض مع بعضهما بوظيفته جيداً. يطلق على هذا المرض اسم الخلل الوظيفي في مفصل الحوض (spd)، وهو مؤلم للغاية.
الحمل في الأسبوع الثاني والثلاثين
كيف ينمو طفلك؟
يحصل طفلك على ثلث وزنه عند الولادة أثناء الأسابيع السبعة التالية، إذ يكتسب الوزن كي يتمكن من الحياة خارج الرحم. بفضل تلك الدهون المتراكمة، تصبح بشرته أكثر سمنة كما تبدو أكثر صحة.
يزن الطفل الآن حوالي 1.7 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 42 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. على الرغم من أن تكوين رئتيه لن يكتمل إلا قبيل الولادة، فإن صغيرك يستنشق السائل السلوي أو الأمنيوسي ليمرّن رئتيه على التنفس.
يولد بعض الأطفال برأس مليء بالشعر فيما يولد آخرون من دون شعر. إن الشعر الكثيف عند الولادة لا يعني بالضرورة أنه سيبقى كذلك فيما بعد، لكن الشعر الخفيف لدى الأطفال غالباً ما يكون خفيفاً أكثر في سن الرشد.
إذا كان الجنين صبياً، تبرز خصيتاه من البطن حتى الصفن (الكيس الخارجي من الجلد الذي يطوّق الخصية). في بعض الحالات، قد لا تتخذ إحدى الخصيتين أو كلاهما مكانهما في الصفن إلا بعد الولادة. إن ثلثي الأطفال الذين لا تبرز الخصيتان لديهم عند الولادة، تستقيم حالتهم بحلول عيد ميلادهم الأول.
ربما تكونين قد أضفت 450 غراماً إلى وزنك هذا الأسبوع، لأن طفلك سيكتسب أكثر من نصف الوزن الذي يكون عليه عند الولادة، خلال الأسابيع السبعة قبل ولادته. احرصي على تناول مأكولات مغذية في هذه الأسابيع القليلة الأخيرة.

كيف تتغير حياتك؟

ربما زاد وزنك بمعدل 450 غراماً الآن، لكن يذهب نصف هذا الوزن تقريباً إلى طفلك. تأكدي من تناول الطعام الصحّي خلال الأسابيع القليلة التالية.
التفكير في المستقبل
يوصي الطبيب دائماً بالبقاء في المنزل أطول مدة ممكنة في الفترة المبكرة من مرحلة المخاض الأولى. حاولي الاسترخاء قدر الإمكان، ومارسي التمرينات الرياضية التي تريحك. يمكنك التجوّل في أرجاء المنزل، أو الخروج في نزهة، أو أخذ حمام دافئ، أو النوم لفترة. تناولي كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة، إلا إذا كنت تشعرين بالتعب والغثيان.
الأسبوع الثالث والثلاثون من الحمل
كيف ينمو طفلك؟
يستمر حدوث النمو المفاجئ: بحلول نهاية هذا الأسبوع، قد يبلغ طول الطفل 43.7 سنتيمتراً من الرأس حتى أخمص القدمين. من المحتمل الآن أن يكون مقلوبًا رأساً على عقب في الرحم، فمعظم الأطفال يأخذون هذه الوضعية غير أنهم يستمرون في تغييرها. ما زالت عظام الجمجمة رقيقة ولم تتصل بالشكل التام، مما يسهل عملية الخروج من قناة الولادة.
يزن طفلك الآن حوالي كيلوغرامين ويبلغ طوله ما يقارب 44 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. يفترض بطفلك أن يكون مستعداً للولادة عبر انقلابه رأساً على عقب، أي أن يتجه رأسه إلى الأسفل.
يجب أن يولي الطبيب انتباهاً شديداً لوضعية طفلك في الأسابيع التالية. يحدث أن يقرر بعض الأطفال تغيير وضعيتهم من جديد.
ما زالت جمجمة طفلك لينة وغير متماسكة تماماً، مما يسمح له التحرر من قناة الولادة الضيقة نسبياً. غير أن بقية العظام في جسمه أصبحت قاسية. كما أن بشرته تصبح أقل حُمرة وتجعداً بشكل تدريجي.

إن كان هذا حملك الأول، فقد يتحرك رأس طفلك باتجاه الحوض هذا الأسبوع ويضغط كثيراً على عنق الرحم. (هذا ما يحصل لنصف عدد النساء اللواتي يحملن للمرة الأولى). وإذا كنت حاملاً للمرة الثانية، يمكنك توقع حدوث ذلك قبل أسبوع من المخاض، إلا أن ذلك قد لا يحدث لبعض الحوامل إلا عند بداية المخاض .
قد تنتبهين إلى أن قدميك ورسغيهما (كعبيهما) يتورمان في هذه المرحلة. غالباً ما يزداد احتباس الماء المعروف أيضاً بـ"الأوديما" أو تورم اليدين والقدمين (تراكم السائل بشكل مفرط في الأنسجة والفجوات الجسدية) سوءاً في الطقس الدافئ أو في الوقت المتأخر من النهار. والغريب في الأمر، أن تجنب الجفاف يساعد على تخفيف احتباس الماء. لذا، ننصحك بشرب مزيد من الماء لأن جسمك، وخاصة الكليتين، بالإضافة إلى الجنين، بحاجة إلى الكثير من السوائل. إذا أحسست فجأة بتورم في يديك أو وجهك، سارعي إلى الاتصال بطبيبك. قد تكون إشارة على الإصابة بتسمّم الحمل .

كيف تتغير حياتك؟
قد تلاحظين انتفاخ قدميك ويديك ووجهك وكاحليك إلى حدّ ما. غالباً ما يكون احتباس الماء هذا (المعروف بالأوديما) أسوأ في الطقس الحار والفترات المتأخرة من اليوم. قد يفاجئك أن تعلمي أن شرب كميات أكبر من الماء، وليس التخفيف منه، يساعدك في هذا الشأن. لذا، قومي بذلك. لكن إذا كان الانتفاخ شديداً، وصرت تشعرين بالصداع، اتصلي بطبيبك على الفور، لأنها قد تكون من أعراض تسمّم الحمل.

مواضيع ذات صلة
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟
تعرفي على العمر المثالي لإنجاب طفلك الأول
كيف تعالج أمراض اللثة بالمنزل
حافظى على سمع طفلك
لماذا نشعر بالدوار عند ركوب المواصلات ؟ وما هو العلاج؟
الحالة النفسية السيئة أثناء الحمل تؤدى إلى إصابة الجنين بالتوحد
كيف تختارين وسيلة منع الحمل المناسبة لحالتك؟
كيف تتحدثين إلى إبنك المراهق؟



 
قديم 01-05-2013, 05:46 PM   #2

السلفية


رد: تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33


تطور الجنين من الاسبوع 31 الى 33

وين الردود

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0