ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ابواب الاجور 2 يوجد هنا ابواب الاجور 2 منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

قرأني حياتي

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 207440
تاريخ التسجيـل: Sep 2012
مجموع المشاركات: 1,448 
رصيد النقاط : 1

قمر يملع ابواب الاجور 2


ابواب الاجور 2

30-الدعاء حين سماع المؤذن: عن جابر بن عبدالله ÷، أن النبي ـ"ـ قال: (( من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آتِ محمدًا الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقامًا محمودًا الذي وعدته ؛ حَلت له شفاعتي يوم القيامة)) . [ رواه البخاري: 614] .
31-فضل الأذان: عن أبي سعيد الخدري ـ ÷ ـ قال: سمعت رسول الله ـ"ـ يقول : (( لا يسمع مدى صوت المؤذن جنٌ ولا إنسٌ ،
ولا شيءٌ إلا شهد له يوم القيامة )).
[ رواه البخاري: 609 ].
32-بناء المساجد: عن بكير عن عثمان بن عفان ـ ÷ ـ قال عند قول الناس فيه حين بنى مسجد الرسول " : (( إنكم أكثرتم ، وإني سمعت النبي ـ"ـ يقول: (( من بنى مسجدًا ـ قال بُكير: حسبت أنه قال: يبتغي به وجه الله ـ بنى الله له مثله في الجنة )). [ متفق عليه: 450 ، 533].
33-التأمين مع الإمام: عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( إذا أمَّن الإمامُ فأمنوا ، فإنهُ من وافقَ تأمينُه تأمينَ الملائكةِ ، غُفر لهُ ما تقدم من ذنبه )).
[ متفق عليه:780 ، 615 ].
34-التبكير إلى الصلاة :عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله " : (( ... ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه ... الحديث )). [ متفق عليه: 615 ، 981 ] .
التهجير أي : التبكير .
35-التطهر في المنزل ثم المشي إلى المسجد: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من تطهر في بيته ثم مشى إلى بيت من بيوت الله ، ليقضي فريضة من فرائض الله ، كانت خطواته إحداهما تَحُطُ خطيئة ، والأخرى ترفع درجة )).
[ رواه مسلم: 1521 ] .
36-كثرة الخطا إلى المساجد : عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ، ويرفع به الدرجات )). قالوا: بلى يا رسول الله ، قال: (( إسباغ الوضوء على المكاره ، وكثرة الخطا إلى المساجد ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط )).
[ رواه مسلم: 587 ].
37-وعنه ÷، عن النبي ـ"ـ قال:(( من غدا إلى المسجد أو راح ، أعد الله له في الجنة نزلاً،كلما غدا أو راح )).
[ متفق عليه: 662 ، 1524 . وهذا لفظ مسلم ]
النزل : ما يهيأ للضيف عند قدومه .
38-المحافظة على السنن الرواتب : عن أم حبيبة رضي الله عنها ، أنها سمعت رسول الله ـ (ـ يقول:(( ما من عبد مسلم يصلي لله كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعًا غير الفريضة ، إلا بنى الله له بيتًا في الجنة )).
[ رواه مسلم: 1696 ].
39-قيام الليل : عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ سُئل : أيُّ الصلاة أفضل بعد المكتوبة، فقال: (( أفضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبة: الصلاة في جوف الليل )). [ رواه مسلم: 2756 ].
40-صلاة العشاء والصبح في جماعة: عن عثمان بن عفان ـ÷ـ قال: سمعت رسول الله ـ"ـ يقول: (( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله )). [ رواه مسلم: 1491] .
41-حضور الجمعة بإحسان وضوء ، واستماع ، وإنصات: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من توضأ فأحسن الوضوء ،ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت ، غُفر له ما بينه وبين الجمعة ، و زيادة ثلاثة أيام ...الحديث )). [ رواه مسلم: 1987 ].
وسبب زيادة ثلاثة أيام ، لأن الحسنة بعشر أمثالها.
42-التبكير إلى صلاة الجمعة: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( إذا كان يوم الجمعة ، وقفت الملائكة على باب المسجد ، يكتبون الأول فالأول ، ومثل المُهَجِّر ( أي:المبكر) كمثل الذي يهدي بدنة ، ثم كالذي يهدي بقرة ، ثم كبشاً ، ثم دجاجة، ثم بيضة ، فإذا خرج الإمام طَوَوْا صحفهم ، ويستمعون الذكر )). [ متفق عليه: 929 ، 1964 ].
43- الصلاة على الجنازة وشهود دفنها: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله": ((من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ، ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان )). قيل: وما القيراطان؟ قال: (( مثل الجبلين العظيمين )). [ رواه مسلم: 2189 ]
فضائل الصوم
44-صيام رمضان إيمانًا واحتساباً: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا ، غُفر له ما تقدم من ذنبه )). [ متفق عليه:38 ، 1781] .
45-قيام رمضان إيمانًا واحتسابًا: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا ، غُفر له ما تقدم من ذنبه )). [ متفق عليه: 2009 ، 1781] .
46- صوم ستة أيام من شوال: عن أبي أيوب الأنصاري ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( من صام رمضان ، ثم أتبعه ستًا من شوال،كان كصيام الدهر )). [ رواه مسلم: 2758 ].
47- صوم ثلاثة أيام من كل شهر: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: (( أوصاني خليلي بثلاث ، لا أدعهن حتى أموت: صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، وصلاة الضحى، ونوم على وتر )). [ متفق عليه: 1178 ، 1672 ].
48-صوم يوم عرفة: عن أبي قتادة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( صيام يوم عرفة، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، والسنة التي بعده )). [ رواه مسلم: 2746 ].
49- صوم يوم عاشوراء: عن أبي قتادة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( صيام يوم عاشوراء ، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله )). [ رواه مسلم: 2746 ].
فضائل متنوعة
50-التوبة: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من تابَ قبل أن تطلُعَ الشمسُ من مغربها ، تاب الله عليه )).
[ رواه مسلم:6861 ] .
51-فضل الحج والعمرة: عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال : (( العمرة إلى
العمرة كفارة لما بينهما ، والحج المبرور ليس له
جزاء إلا الجنة )). [ متفق عليه: 1773 ، 3289 ].
52-الإكثار من الأعمال الصالحة في عشر ذي الحجة: عن ابن عباس ÷ ، عن النبي "، أنه قال: (( ما العمل في أيام أفضل منها في هذه ( يعني أيام العشر) )). قالوا: ولا الجهاد؟ قال: (( ولا الجهاد ، إلا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء )). [رواه البخاري: 969].
53-طلب العلم: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( ... ومن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة... الحديث )). [رواه مسلم:6853 ].
54-التفقه في الدين: عن معاوية ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من يرد الله به خيرًا يُفَقهه في الدين )).
[ متفق عليه:71 ، 2389] .
55-الدعوة إلى الله: عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال : (( من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ... الحديث )). [ رواه مسلم:6804 ].
56-الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: عن أبي سعيد ـ÷ـ قال: سمعت رسول الله ـ"ـ يقول : (( من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن
لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )).
[ رواه مسلم: 177 ] .
57-إفشاء السلام: عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما، أنَّ رجلاً سأل النبي ": أي الإسلام خير؟ قال: (( تُطعم الطعام ، وتقرأ السلام ، على من عرفت ومن لم تعرف )). [ متفق عليه: 6236 ، 160 ].
58-الحب في الله : عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( إن الله يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ، اليوم أظلهم في ظلي ، يوم لا ظل إلا ظلي )).
[ رواه مسلم: 6548 ].
59-الصدق: عن عبدالله ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( عليكم بالصدق ، فإن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا ... الحديث )).
[ متفق عليه:6094 ، 6639 . وهذا لفظ مسلم ].
60-حسن الخلق: عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ، أن رسول الله ـ"ـ كان يقول :
(( إن من خياركم أحسنكم أخلاقًا )).
[ متفق عليه: 3559 ، 6033 ].
61-طلاقة الوجه: عن أبي ذر ـ÷ـ قال: قال لي النبي ": (( لا تحقرن من المعروف شيئًا ، ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق )). [ رواه مسلم: 6690 ].
62- الرفق: عن جرير ÷، عن النبي ـ"ـ قال: (( من يُحرم الرفق ، يُحرم الخير )). [ رواه مسلم: 6598 ].
63-عيادة المريض: عن ثوبان ، مولى رسول الله " ، عن رسول الله ـ"ـ قال: (( من عاد مريضًا ، لم يزل في خُرفَة الجنة )). قيل : يا رسول الله، وما خُرفة الجنة؟ قال: (( جناها )). [ رواه مسلم: 6554 ] .
جناها: أي ثمارها وما يُجنى من شجرها.
64-الصبر: عن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما ، أن رسول الله ـ"ـ قال:
(( ما يُصيبُ المسلمَ من نصبٍ ولا وصبٍ ولا همٍ ولا حَزَنٍ ، ولا أذىً ، ولا غمٍ حتى ـ الشوكة يشاكها ـ إلا كَفَّر الله بها من خطاياه )). [ متفق عليه:5641 ، 6568 ] .
النصب: أي التعب. والوصب: أي المرض.
65-بذل المعروف: عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما ، عن النبي ـ"ـ قال: (( كل معروفٍ صدقةٌ )).
[ رواه البخاري ومسلم:6021 ، 2328 ] .
66-تنفيس الكَرْب: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال النبي ": (( من نَفَّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نَفَّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يَسَّرَ على مُعسِر ، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ... الحديث )). [ رواه مسلم: 6853 ].
67-وعن أبي قتادة ـ÷ـ قال: سمعت رسول الله ـ"ـ يقول: (( من سَرَه أن يُنْجِيَهُ الله من كُرَب يوم القيامة فليُنَفِّس عن معسرٍ ، أو يضع عنه )). [ رواه مسلم: 7512 ] .
68-كفالة اليتيم: عن سهل بن سعد ÷، عن النبي " قال: (( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا )). . و قال بإصبعيه السبابة والوسطى. [ رواه البخاري: 6005 ] .
69-السعي على الأرملة والمسكين: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال النبي ": (( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، أو القائم الليل الصائم النهار )).
[ متفق عليه: 5353 ، 7468 ] .

ابواب الاجور 1

مواضيع ذات صلة
ضيف الخير يطرق الابواب فكيف يكون الاستقبال؟
فضل الصدقة والجود في رمضان.
ليلة العطاء والفضل "ليلة القدر"
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر لا حول ولا قوة إلا بالله
واصبر وما صبرك إلا بالله
نسوا (رسول الله )
رحمة الله بعباده يوم القيامة
أخبرني حبيبي رسول الله ﷺ
شآب يتحدى الله‍ {لاحول ولا قوة الابالله‍ }
إذا توفي الإنسان هل يذهب إلى الجنة ام إلى النار ام يبقى في القبر إلى يوم القيامة؟




التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين بري ; 01-13-2013 الساعة 09:25 PM. سبب آخر: اضافة رابط الموضوع الجزء الاول
 
قديم   #2

ياسمين بري


رد: ابواب الاجور 2


ابواب الاجور 2

بارك الله فيك

 
قديم   #3

نور الهدى الجزائر


رد: ابواب الاجور 2


ابواب الاجور 2

بارك الله فيك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:29 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0